هجين

مراجعة Toyota Camry 2023

Toyota Camry 2023: سيارة سيدان متوسطة الحجم

على الرغم من التفضيل المتزايد لسيارات الكروس أوفر، تظل Toyota Camry هي المفضلة لدى المستهلكين، حيث حصلت على المركز الأول في فئتها في عام 2022 مع بيع أكثر من 295000 وحدة، وفقًا لشركة Motor Intelligence. رداً على ذلك، قدمت تويوتا الحد الأدنى من التحديثات لسيارة كامري لعام 2023. الآن في نسختها الثامنة وبعد أن خضعت لعملية إعادة تصميم كبيرة في عام 2018، تواصل كامري، التي يبلغ طولها 192.1 بوصة، جذبها بجمالياتها الحديثة والتطور الأبطأ للمركبة. سوق سيارات السيدان العائلية.

تتوفر Toyota Camry في خمسة نماذج أساسية: LE، وXLE، وSE، وSE Nightshade، وXSE الأكثر ديناميكية، مع إصدار Nightshade الذي يضيف لمسة بصرية فريدة إلى SE، وSE للدفع الرباعي، والمتغيرات الهجينة. تتضمن خيارات المحرك محركًا رباعي الأسطوانات أو هجينًا، متوفرًا عبر طرازات LE وXLE وSE وSE Nightshade وXSE، مع خيار الدفع الرباعي لجميع الإصدارات رباعية الأسطوانات. يتوفر محرك V6 في طرازات XLE وXSE وTRD التي تركز على الأداء، والتي تتميز بنظام تعليق وجناح رياضي. يبدأ السعر من 27,315 دولارًا أمريكيًا لطراز LE الأساسي مع الدفع بالعجلات الأمامية ويتراوح حتى 37,190 دولارًا أمريكيًا لمتغير XSE الذي يعمل بمحرك V6.

تتنافس Toyota Camry مع أمثال هوندا أكورد وهيونداي سوناتا ونيسان ألتيما، وتتميز بمساحة رأس عالية للمقعد الخلفي، على الرغم من أنها تتأخر في مساحة المقعد الأمامي. ومن المقرر أن تقدم أكورد طرازًا جديدًا تمامًا في عام 2023 مع مساحة معززة للأرجل في المقعد الخلفي ومساحة للأمتعة، على الرغم من أنها لن تحتوي على أي طرازات عالية الأداء أو الدفع الرباعي مثل كامري.

يوفر محرك Toyota Camry رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ما بين 202 إلى 206 حصانًا و182 إلى 186 رطلًا من عزم الدوران، مع نظام الدفع الرباعي الحصري. وينتج محرك V6 سعة 3.5 لتر قوة 301 حصانًا و267 رطلًا من عزم الدوران، بينما يجمع الطراز الهجين بين محرك سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي بقوة 208 أحصنة. يتم إقران المحركات غير الهجينة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، في حين يستخدم الهجين ناقل حركة متغير باستمرار (CVT).

توفر قيادة Toyota Camry قيادة سلسة وسريعة الاستجابة، وإن كان ذلك مع شعور توجيه باهت في الطرازات ذات الأربع أسطوانات. ومع ذلك، فإن طراز XSE TRD المزود بمحرك V6 يوفر تجربة سريعة ورياضية بشكل ملحوظ. وتتميز النسخة الهجينة بانتقالها الفعال والسلس بين مصادر الطاقة، حيث تحقق ما يصل إلى 52 ميلا في الغالون مجتمعة في طراز LE، مما يجسد المثل الأعلى للنقل العملي والفعال.

تحتوي جميع موديلات Toyota Camry على نظام تحكم آلي في المناخ ثنائي المنطقة لمقعد السائق وتطعيمات أعلى تتميز بتنجيد من الجلد أو الجلد الصناعي. ويتميز التصميم الداخلي بتصميمه الجريء وغير المتناسق حول شاشة اللمس المركزية، مما يساهم في تعزيز هوية كامري المميزة. جودة البناء عالية، مع العديد من المواد الناعمة الملمس. تشتمل ميزات الأمان القياسية في جميع الطرازات على نظام تثبيت السرعة التكيفي، والفرملة الأمامية في حالات الطوارئ، وتنبيه مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية عالية الشعاع، مع مراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور المتوفر في الطرازات الأعلى أو كخيار في الطرازات السفلية. تلك. إن عرض قيمة كامري، الذي يجمع بين الجودة والسلامة والميزات، يستمر في جعلها سيارة مطلوبة للغاية.

التحديثات والميزات

يتميز إصدار Nightshade الآن بتصميم محدث مع لمسات سوداء على المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية، ويمكن اختياره باللون الأسود منتصف الليل أو الأبيض أو خيارات الألوان باللون الأزرق الخزان التي تم تقديمها حديثًا.

إيجابيات – سلبيات

ايجابيات :

  • الدفع الرباعي هو خيار
  • يأتي مع ميزات مساعدة السائق القياسية
  • يوفر تجربة قيادة مريحة وسلسة

سلبيات:

  • يوفر المنافسون مساحة أكبر لركاب المقعد الأمامي
  • تبدو واجهة المعلومات والترفيه قديمة
  • يعتبر زر “وضع EV” الخاص بالسيارة الهجينة غير ضروري

تقييم الأداء: Toyota Camry

تحتوي Toyota Camry على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر، مما يوفر الاختيار بين تكوينات الدفع بالعجلات الأمامية والدفع الرباعي. يولد هذا المحرك 202 إلى 206 حصانًا و182 إلى 186 رطلًا من عزم الدوران، يختلف حسب الطراز. يتوفر أيضًا محرك V6 سعة 3.5 لتر، يولد قوة 301 حصانًا و267 رطلًا من عزم الدوران، مقترنًا حصريًا بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات في جميع طرازات البنزين.

يتوفر محرك V6 بثلاثة طرازات: XLE، وXSE، وTRD الذي يركز على الأداء. ويتميز طراز TRD بارتفاع أقل بمقدار 0.6 بوصة، ومكابح أمامية معززة، وعجلات مقاس 18 بوصة، مزودة اختياريًا بإطارات صيفية الأداء، مما يمثل تحسنًا كبيرًا في قدرات أداء كامري. ومع ذلك، فهي لا تزال أقل من دقة التعامل مع 2022 Accord Touring 2.0T. مع إيقاف طراز 2.0T في عام 2023، تشمل المنافسة الأساسية لـ TRD طرازي Hyundai Sonata N-Line بقوة 290 حصانًا وكيا K5 GT.

إن تجربة القيادة في جميع موديلات Toyota Camry تستحق الثناء، مع تميز الطراز الهجين بكفاءته. يجمع الهجين بين محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي بإجمالي قوة 208 أحصنة، وذلك باستخدام ناقل الحركة المتغير باستمرار (CVT) لتوفير الطاقة والكفاءة بسلاسة. على الرغم من احتوائه على زر “وضع EV”، إلا أن وظائفه محدودة، حيث يعمل النظام بالفعل على تحسين التشغيل بالبطارية فقط بسرعات منخفضة دون إدخال.

كفاءة الوقود: Toyota Camry

تقدم Toyota Camryأرقامًا متنوعة للاقتصاد في استهلاك الوقود عبر مجموعتها نظرًا لمحركاتها المتنوعة وخيارات مجموعة نقل الحركة، والتي تتماشى بشكل وثيق مع منافسيها. يحقق الطرازان LE وSE استهلاكًا مقدرًا بـ 32 ميلاً لكل جالون مجتمعة، مع أرقام أعلى للقيادة على الطرق السريعة. يؤدي اختيار نظام الدفع الرباعي إلى انخفاض طفيف في الكفاءة. تتصدر Camry Hybrid LE الاقتصاد في استهلاك الوقود مع تصنيف EPA المذهل الذي يبلغ 52 ميلاً في الغالون مجتمعة.

السلامة ومساعدة السائق: Toyota Camry

تتفوق Toyota Camry في السلامة، حيث حصلت على تصنيف خمس نجوم في اختبارات التصادم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) وأعلى اختيار للسلامة + من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). ومع ذلك، فقد حصلت على تصنيف “ضعيف” في اختبار الصدمات الجانبية المحدث من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، والذي لم يتم تضمينه حاليًا في معايير Top Safety Pick ولكن سيتم أخذه في الاعتبار في عام 2023.

يتوفر بشكل قياسي في جميع طرازات كامري مجموعة Toyota Safety Sense 2.5+، التي تقدم مجموعة شاملة من تقنيات مساعدة السائق، بما في ذلك التحكم التكيفي في السرعة وفرامل الطوارئ التلقائية. بالإضافة إلى ذلك، تأتي جميع الطرازات مجهزة بعشر وسائد هوائية وكاميرا للرؤية الخلفية، مع نظام التحذير من النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية المتوفر في الطرازات المنخفضة وقياسيًا في الطرازات الأعلى.

الراحة والمساحة: Toyota Camry

في حين أن Toyota Camry توفر مساحة أقل للركاب الأماميين مقارنة ببعض منافسيها، إلا أنها توفر مساحة واسعة للركاب في الخلف. توفر سيارة السيدان 37.5 بوصة من مساحة الرأس و42.1 بوصة من مساحة الأرجل لمن هم في المقدمة، أي أقل بقليل من 40 و44 بوصة من هيونداي سوناتا. ومع ذلك، تتصدر تويوتا راحة المقعد الخلفي مع 38.3 بوصة من مساحة الرأس و38 بوصة من مساحة الأرجل، متجاوزة مساحة الأرجل الخلفية في سوناتا بمقدار 3.2 بوصة وتقدم أكثر من 35.2 بوصة في ألتيما وأكورد 2022 البالغة 40.4 بوصة.

تم تصميم المقاعد في Toyota Camry لتوفير الراحة والدعم في جميع الطرازات، بما في ذلك مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً. تتميز طرازات LE للمبتدئين بمقاعد قماشية، بينما تتميز الطرازات الأعلى بتنجيد من الجلد الاصطناعي أو الطبيعي. تعتبر المقاعد المدفأة قياسية في معظم الطرازات، مع توفر عجلة قيادة مدفأة كخيار ومقاعد مهواة متوفرة في الطرازات الأعلى.

نظام المعلومات والترفيه: Toyota Camry

يأتي طرازا LE وSE مزودين بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، والتي يمكن ترقيتها إلى شاشة مقاس 9 بوصات من خلال حزمة Audio Plus، وهي ميزة قياسية في طرازي XLE وXSE. تشتمل طرازات V6 ذات المستوى الأعلى على نظام Audio Plus مع مكبرات صوت JBL. يقع هذا النظام في الجزء العلوي من لوحة القيادة، وهو سهل الاستخدام، ويحتوي على أزرار مادية للتنقل في القائمة. يتضمن تكوين الشاشة الأكثر شمولاً أيضًا لوحة شحن لاسلكية، بغض النظر عما إذا كانت ميزة اختيارية أو قياسية.

على الرغم من أن كلا نظامي المعلومات والترفيه يدعمان Apple CarPlay وAndroid Auto، إلا أنهما يتطلبان اتصالاً سلكيًا. يأتي راديو الأقمار الصناعية مع فترة تجريبية، كما هو الحال مع خدمات تويوتا المتصلة، التي تقدم مجموعة من الوظائف مثل تنبيهات السلامة، والاتصال بشبكة Wi-Fi، وميزات الوصول عن بعد من خلال تطبيق الهاتف الذكي.

سعة الشحن والتخزين: Toyota Camry

يبلغ حجم صندوق السيارة كامري 15.1 قدمًا مكعبًا، وهو أقل بقليل من متوسط القطاع ولكنه أكثر أهمية بشكل هامشي من حجم سوبارو ليجاسي. إنه يفوق قليلاً نيسان ألتيما البالغ 15.4 قدمًا مكعبًا ويقل عن 15.7 قدمًا مكعبًا لسيارة شيفروليه ماليبو. توفر هيونداي سوناتا وكيا K5 مساحة أكبر تبلغ 16 قدمًا مكعبًا، وتتقدم هوندا أكورد الجديدة بـ 16.7 قدمًا مكعبًا.

وعلى الرغم من ذلك، فقد تم تصميم صندوق السيارة في Toyota Camry لسهولة الاستخدام، ويتميز بفتحة واسعة وارتفاع منخفض للرفع لسهولة التحميل. تنقسم المقاعد الخلفية بنسبة 60-40 لمزيد من التنوع في نقل العناصر الأطول، باستثناء طراز TRD، الذي يحتوي على مقعد خلفي غير قابل للطي. يتم توفير مساحة التخزين الأمامية بشكل مناسب من خلال حجرة مفتوحة وصندوق كونسول مغطى وجيوب واسعة بالأبواب.

التصميم والجماليات: Toyota Camry

ويتميز تصميم Toyota Camry بشبكتها الأمامية البارزة، وهي الجانب الأكثر تميزاً في شكلها الخارجي. ويحافظ الجزء المتبقي من السيارة على مظهر أكثر تقليدية، ويتميز بمظهر جانبي جذاب وتصميم خلفي عملي، تم تعزيزه بمهارة من خلال مشاعل رياضية قليلاً وخط حزام سفلي للحصول على مظهر أكثر عدوانية دون المساس بمساحة الرأس. تختلف أحجام العجلات حسب الطراز، من 16 بوصة في طراز LE Hybrid إلى 19 بوصة في طرز مختارة، بما في ذلك العجلات الفريدة من البرونز غير اللامع مقاس 19 بوصة في إصدار Nightshade.

ويميز التصميم الداخلي نفسه في فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم مع لوحة قيادة جذابة غير متكافئة وتصميم غير تقليدي للمكدس المركزي، مما يوفر تجربة مقصورة فريدة من نوعها في كامري.

هل Toyota Camry 2023 شراء جيد؟ تحديد أفضل طراز كامري من حيث القيمة

يبلغ سعر الطراز الأساسي Camry LE 27,315 دولارًا أمريكيًا، بما في ذلك رسوم الوجهة البالغة 1,095 دولارًا أمريكيًا، مما يجعله أعلى قليلاً من منافسيها الرئيسيين مثل هيونداي سوناتا، بسعر 26,045 دولارًا أمريكيًا، ونيسان ألتيما بسعر 26,385 دولارًا أمريكيًا. ولم يتم الإعلان عن أسعار سيارة هوندا أكورد 2023 الجديدة خلال هذه المراجعة. تعتبر Subaru Legacy أكثر بأسعار معقولة، حيث تبدأ من 25.415 دولارًا. ومع ذلك، عند مقارنة الطرازات الأعلى، فإن إصدارات كامري ذات المستوى الأعلى تكون في متناول الجميع أكثر من منافسيها. علاوة على ذلك، تقدم كامري خيار محرك V6، بأسعار تبدأ من 34.380 دولارًا.

تعد Camry Hybrid خيارًا رائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تحقيق أقصى قدر من القيمة، حيث تقدم خمسة مستويات من القطع تتراوح أسعارها بين 29,450 دولارًا و34,890 دولارًا. يشتمل الطراز SE Hybrid، بسعر 30.985 دولارًا، على ميزات مثل عجلات مقاس 18 بوصة، ونظام تحكم بالمناخ ثنائي المنطقة، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، وثلاثة منافذ USB، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا، ومفروشات من الجلد الصناعي سهلة التنظيف، ومقعد مزدوج للسائق. مصابيح أمامية LED، وبدء التشغيل بضغطة زر، ومجموعة Safety Sense 2.5+ من تقنيات مساعدة السائق. يمكن لمبلغ إضافي قدره 600 دولار إضافة مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية. يضيف XLE Hybrid، الذي يبلغ سعره 34.340 دولارًا، ميزات فاخرة مثل المقاعد الجلدية المُدفأة، وإضاءة خارجية LED، وشاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات، ولوحة شحن لاسلكية، وإضاءة داخلية محيطة، وشاشة النقطة العمياء بشكل قياسي.

تكاليف التأمين على Toyota Camry 2023

أسعار التأمين لسيارة Toyota Camry تنافسية مع السيارات المماثلة في فئتها. تشير البيانات إلى أن السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف قد تدفع متوسط قسط سنوي يبلغ حوالي 2095 دولارًا للطراز الأساسي، مع تكلفة الطراز الهجين المتميز تصل إلى 2277 دولارًا سنويًا. حتى نموذج TRD الموجه نحو الأداء يكون ميسور التكلفة نسبيًا للتأمين بحوالي 2,210 دولارًا سنويًا. للمقارنة، يبلغ متوسط التأمين على هوندا أكورد حوالي 2100 دولار سنويًا عبر طرازاتها، في حين أن هيونداي سوناتا وكيا K5 أعلى قليلاً، حيث تبدأ من حوالي 2200 دولار و2130 دولارًا على التوالي.

اجيال Toyota Camry

الجيل الثامن (2018 – حتى الآن)

يتميز الجيل الثامن الأحدث من Toyota Camry، المبني على منصة Toyota New Global Architecture (TNGA)، بإعادة تصميم كاملة وألواح هيكل جديدة تمامًا. وهي تحافظ على محركها سعة 2.5 لتر عن سابقتها، مما يعزز قوتها إلى 202 و206 حصان على التوالي. يتوفر محرك V6 اختياري بقوة 301 حصانًا للطرز العلوية. جميع الموديلات مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. ويولد الطراز الهجين، المتوفر في طرازات LE وSE وXLE، قوة تبلغ 208 حصانًا من خلال ناقل حركة متغير باستمرار. في عام 2020، قدمت تويوتا طراز TRD، الذي يتميز بمحرك V6، ونظام تعليق مكابح مضبوط الأداء، وتصميم خارجي فريد، بما في ذلك عجلات مقاس 19 بوصة وجناح خلفي.

الجيل السابع (2012 – 2017)

شهد هذا الجيل تقديم محرك محسّن رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر، يولد قوة 178 حصانًا. لقد كان هذا بمثابة نهاية لناقل الحركة اليدوي لسيارة Camry، واستمرارًا لخيار V6 لطرازات SE وXLE. تمت إضافة ميزات جديدة مثل التحكم في السرعة ومنافذ USB وتقنية Bluetooth والدخول بدون مفتاح للطرز الأعلى. قدم التحديث الكبير في عام 2012 سيارة كامري مُعاد تصميمها بالكامل وأضفت طراز XSE الرياضي إلى التشكيلة.

الجيل السادس (2007 – 2011)

نما حجم كامري مرة أخرى، حيث قدمت أربعة مستويات تجهيز: CE، LE، SE، وXLE، مدعومة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 158 حصانًا وسعة 2.4 لتر. يتوفر محرك اختياري V6 سعة 3.5 لتر بقوة 268 حصانًا للجميع باستثناء طراز CE. قدم هذا الجيل أيضًا النموذج الهجين. تم تقديم ناقل حركة يدوي بخمس أو ست سرعات، وشهد عام 2009 وقف إنتاج كامري سولارا.

الجيل الخامس (2002 – 2006)

قدم هذا الجيل سيارة Toyota Camry ، مع الحفاظ على أداء مماثل وكفاءة في استهلاك الوقود مع محرك أساسي جديد سعة 2.4 لتر ينتج 157 حصانًا. استمر خيار V6، على الرغم من اقترانه حصريًا بناقل حركة أوتوماتيكي. شهدت كامري سولارا إعادة تصميم كبيرة في عام 2004.

الجيل الرابع (1997 – 2001)

يتميز هذا الجيل بمزيد من الخطوط الديناميكية الهوائية وقاعدة عجلات أطول بمقدار 2 بوصة، وقد واصل خيارات المحرك مع زيادات طفيفة في القوة (133 حصانًا للمحرك سعة 2.2 لتر و194 حصانًا للمحرك V6). في عام 1997، أصبحت كامري السيارة الأكثر مبيعًا في أمريكا، وتم إيقاف طراز واجن، وتم طرح كامري سولارا كوبيه في عام 1999، تليها نسخة قابلة للتحويل في عام 2000.

الجيل الثالث (1992 – 1996)

وقد قدم هذا الجيل هيكلاً أعرض، مما نقل كامري إلى فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم، وهو تمييز عن نظيراتها العالمية لأول مرة. قدمت محركًا جديدًا رباعي الأسطوانات سعة 2.2 لترًا ومحرك V6 سعة 3.0 لترًا. تم إطلاق كامري كوبيه في عام 1994 لإضافة خيار رياضي ولكن تم إيقاف إنتاجها في عام 1996.

الجيل الثاني (1987 – 1991)

حافظت Toyota Camry على شكل هيكلها ولكنها أضافت مساحة داخلية أكبر وصندوقًا ضخمًا بفضل هيكلها الأطول والأعرض. تم تحسين المحرك ليولد قوة 112 حصانًا، وتم تقديم نمط هيكل العربة. بدأت تويوتا في تصنيع سيارات كامري في الولايات المتحدة عام 1988، وأضافت خيار الدفع الرباعي الجديد رباعي الأسطوانات ومحرك V6 سعة 2.5 لتر ينتج 153 حصانًا.

الجيل الأول (1983 – 1986)

استبدال Corona ذات الدفع الخلفي، كانت Toyota Camry الافتتاحية سيارة سيدان مدمجة بأربعة أبواب مدعومة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 92 حصانًا سعة 2.0 لتر، متوفر مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات في سيارات السيدان و نماذج الارتداد.

Toyota Camry 2023: سيارة سيدان متوسطة الحجم

حكم

تظل سيارةToyota Camry 2023 من أكثر السيارات مبيعًا في الولايات المتحدة، وتستمر في إجراء تغييرات طفيفة عليها. يبرز الطراز الهجين، حيث يوفر ما يصل إلى 53 ميلاً في الغالون في فئة LE. في حين أن المحرك رباعي الأسطوانات لديه الآن خيار الدفع الرباعي، فإن محرك V6 يتمتع بقوة 301 حصان. على الرغم من تخلفها في مساحة صندوق الأمتعة، إلا أنها توفر مساحة تخزين واسعة لمشتريات البقالة أو الأمتعة، مع مقصورة فسيحة ومريحة. إنها تتفوق في مجال السلامة مع أعلى درجات اختبارات التصادم وميزات مساعدة السائق القياسية. تظل Toyota Camry المنافس الأول لأولئك الذين يبحثون عن سيارة سيدان عائلية تقليدية موثوقة.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى