شاحنات

مراجعة 2023 Toyota Tundra

2023 Toyota Tundra: حديثة ولكنها وفية لجذورها

بقيت Toyota Tundra دون تغيير منذ عام 2007، وقد خضعت لعملية إعادة تصميم شاملة في العام الماضي، إيذانًا بظهور جيلها الثالث. أدى هذا التحديث المهم إلى دفع مجموعة نقل الحركة والداخلية والتكنولوجيا وديناميكيات القيادة في تندرا إلى العصر المعاصر، مع تعزيز المزايا الكامنة في السيارة: الموثوقية والمتانة والبساطة في سوق تهيمن عليه بشكل متزايد الشاحنات الفاخرة المتقنة والمتقدمة تقنيًا. على الرغم من أن التندرا قد لا تتصدر فئتها، إلا أنها تظل منافسًا هائلاً، حيث تم الآن تصحيح العديد من أوجه القصور في الجيل السابق.

باعتبارها شاحنة بيك اب كاملة الحجم يبلغ وزنها نصف طن، تتنافس تندرا مع Ford F-150، وRam 1500، وChevy Silverado وGMC Sierra من General Motors، مع خلفها Nissan Titan. يقدم المنافسون المحليون نطاقًا أوسع من خيارات توليد القوة والتخصيص، إلا أن تويوتا تستهدف مكانًا مثاليًا من خلال محرك V6 الهجين المزود بشاحن توربيني والذي يعمل بمثابة حجر الزاوية في مجموعة نقل الحركة في Tundra . تسبق مستويات القطع المحددة، بما في ذلك SR وSR5 وLimited وPlatinum، طراز 1794 الفاخر وإصدارات TRD Pro القوية، مع إضافة طراز Capstone فائق الجودة لتحدي Sierra Denali منGMC.

توقفت Toyota Tundra عن تكوين شاحنة العمل ذات الكابينة الواحدة، حيث تقدم “الكابينة المزدوجة” الأصغر حجمًا بأربعة أبواب حصريًا على مستويي القطع الأساسيين. تصبح كابينة الطاقم “Crew Max” هي الخيار الوحيد بدءًا من الطراز المحدود وما فوق. تتوفر أطوال للسرير تبلغ 5.5 و6.5 و8.1 قدم، مع تخصيص أطول سرير للكابينة المزدوجة والأقصر لمقصورة الطاقم. يمكن تكوين السرير الذي يبلغ طوله 6.5 قدم بأي من طرازي الكابينة، باستثناء TRD Pro وCapstone، اللذين يفرضان مقصورة الطاقم ومجموعة السرير القصير.

يقع محرك i-Force V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر في قلب عروض مجموعة نقل الحركة في تندرا. هناك طراز أقل قوة، يوفر 348 حصانًا و405 رطلًا من عزم الدوران، ويجهز الطراز المبتدئ، بينما تتلقى جميع الطرازات الأخرى بشكل قياسي 389 حصانًا و479 رطلًا قدمًا. يجمع النظام الهجين الاختياري i-Force Max بين محرك V6 ومحرك كهربائي، مما يولد قوة مذهلة تبلغ 437 حصانًا و583 رطلًا قدمًا من عزم الدوران. ويتجاوز هذا الأداء أعلى أرقام الأداء في Silverado وSierra ويتنافس مع الإصدارات الأعلى أداءً من F-150 ورام 1500.

هذه الإستراتيجية، التي تركز على محرك V6 مزود بشاحن توربيني في ثلاثة تكوينات، تختلف عن مجموعات المحركات المعقدة التي تقدمها الشركات الثلاث الكبرى، والتي تشمل مجموعة واسعة من المحركات، وخيارات الديزل، وتكوينات V8 المتعددة، والتركيز المتزايد على الكهرباء. إلى جانب محرك V6 القياسي، تم تجهيز جميع تندرا بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات وتقدم إما تكوينات الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي – باستثناء TRD Pro وCapstone، اللتين تتميزان بالدفع الرباعي بشكل قياسي.

تمثل مقصورة Toyota Tundra الجديدة قفزة كبيرة إلى الأمام عن سابقتها، حيث تشتمل على شاشة كبيرة تعمل باللمس، ولوحة قيادة رقمية، وشاشة عرض رأسية، مما يجعلها تتماشى مع منافسيها الأكثر تفاخرًا. ومع ذلك، وبعيدًا عن هذه الميزات الحديثة (مع الإعداد الأساسي الذي يتضمن شاشة لوحة القيادة مقاس 8 بوصات والأقراص التناظرية)، لا تزال تندرا معروفة بطبيعتها غير المعقدة وسهلة الاستخدام. وهي تحافظ على مستوى أعلى من تكنولوجيا السلامة مقارنة بنظيراتها وحصلت على تصنيف Top Safety Pick+ من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).

ما هو الجديد

بعد إعادة تصميمها الشاملة في عام 2022، تظل تندرا 2023 كما هي إلى حد كبير. ومع ذلك، فهي تقدم حزمة مظهر SX لطراز SR5، والتي تتميز بلمسات باللونين الأسود والرمادي الداكن. بالإضافة إلى ذلك، يمثل عام 2023 أول عام إنتاج كامل لنسخة Capstone، التي ظهرت لأول مرة في منتصف عام 2022.

إيجابيات وسلبيات

الايجابيات:

  • يوفر محرك V6 القياسي ثنائي التوربو أداءً قويًا مع نظام هجين اختياري لتعزيز الطاقة.
  • يتميز نظام المعلومات والترفيه بسهولة الاستخدام، ويتم تنظيم أدوات التحكم في السيارة بكفاءة.
  • يتضمن مجموعة واسعة من تقنيات السلامة النشطة القياسية.

سلبيات:

  • تعتبر صقل التندرا وقدراتها أقل قدرة على المنافسة من نظيراتها الأمريكية.
  • إنها تفتقر إلى خيار الكابينة القياسية، مما يحد من الخيارات لأولئك الذين يبحثون عن شاحنة عمل أساسية.
  • لا تتحسن كفاءة استهلاك الوقود بشكل ملحوظ على الرغم من خيارات مجموعة نقل الحركة الحديثة، مما يحافظ على أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود أقل من المثالية.

الأداء: Toyota Tundra

يوفر المحرك الأساسي V6 مزدوج التوربو تسارعًا قويًا، ويتفوق بشكل طفيف على الجيل السابق من محرك Tundra V8 في تحقيق سرعة من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة. ومع ذلك، فهي لا تتطابق مع قوة محركات V8 الرائدة ومحركات V6 المزودة بشاحن توربيني مزدوج، مثل محرك EcoBoost في F-150. البديل الهجين من التندرا، الذي ينتج 437 حصانًا و583 رطلًا من عزم الدوران، يتفوق بشكل ملحوظ على المحرك الأساسي في القوة. تتميز جميع موديلات تندرا بصوت محرك قوي، مع صوت عالٍ بشكل ملحوظ لنظام العادم النشط في TRD Pro.

باستخدام المعدات المناسبة، تستطيع التندرا سحب ما يصل إلى 12.000 رطل، أي أقل من منافسيها المحليين على الرغم من عزم الدوران الكبير. تم تقليل قدرة سحب الطراز الهجين قليلاً إلى 11330 رطلاً، ويعزى ذلك إلى توفره الحصري في التصميم الأثقل لمقصورة الطاقم. ومع ذلك، فهي تتفوق قليلاً على طراز كابينة الطاقم الذي يعمل بالبنزين فقط، حتى مع الوزن الإضافي للبطارية. وفي الاختبارات التي أجريت العام الماضي، تمكنت تندرا من سحب مقطورة بطول 26 قدمًا ووزن 7000 رطل بسهولة على تضاريس متنوعة، مع صدمات هوائية اختيارية تعمل على تعزيز الثبات أثناء النقل.

على الطرق العادية، توفر Toyota Tundra تجربة قيادة سريعة الاستجابة ومستقرة. يعمل نظام التعليق المتكيف والصدمات الهوائية المتوفرة في الطراز البلاتيني على تعزيز راحة الركوب دون التضحية بالتحكم. وفي المقابل، يحافظ تصميم TRD Pro المعزز وممتصات الصدمات Fox على الطرق الوعرة على رباطة جأشه عند السرعات العالية. يوفر التوجيه، على الرغم من أنه ليس ثقيلًا، وزنًا ودقة مرضيين.

ولعشاق الطرق الوعرة، يتمتع طراز TRD Pro بنظام تعليق فريد، وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل إلكترونيًا، وإطارات Falken Wildpeak القوية، وأوضاع مختلفة للتضاريس، بما في ذلك التحكم في الزحف. توفر تويوتا أيضًا تعديلات إضافية على الطرق الوعرة من خلال الوكلاء.

على الرغم من أن تندرا TRD Pro لا تصل إلى القدرات القصوى على الطرق الوعرة التي تتمتع بها رام TRX أو F-150 رابتور، إلا أنها توفر إمكانات كبيرة على الطرق الوعرة لمعظم المستخدمين. إنها تتنافس مع سيلفرادو ZR2، التي تتمتع بمعدات متفوقة للطرق الوعرة ولكن بتكلفة أعلى. تتوفر حزمة “TRD Off-Road” الأقل تطرفًا لطرز تندرا الأخرى، بما في ذلك الصدمات المطورة وإطارات التضاريس ولوحة الانزلاق وأوضاع الطرق الوعرة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود: Toyota Tundra

يعمل محرك V6 مزدوج التوربو على تحسين كفاءة استهلاك الوقود في طراز V8 السابق، لكن الاستخدام في العالم الحقيقي لا يُظهر سوى مكاسب متواضعة. على الرغم من تصنيفات وكالة حماية البيئة التي تبلغ 18 ميلاً في الغالون في المدينة 23، على الطريق السريع للمحرك القياسي، و20/24 ميلاً في الغالون للمحرك الهجين، فإن تحقيق 15 ميلاً في الغالون في القيادة داخل المدينة أثبت أنه يمثل تحديًا مع كلا المحركين.

في حين أن النظام الهجين يركز أكثر على تعزيز القوة أكثر من الاقتصاد في استهلاك الوقود، فمن الجدير بالملاحظة أن الإصدارات الهجينة من F-150 وRam 1500 توفر كفاءة أفضل في استهلاك الوقود. من المتوقع أن يتم إيقاف إنتاج EcoDiesel من Ram في وقت مبكر من هذا العام. إن تردد تويوتا في الالتزام بسيارة Tundra الكهربائية يضعها في وضع يمكنها من اللحاق بنظيراتها الأمريكية.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق: Toyota Tundra

بعد حصولها على درجات عالية في جميع اختبارات التصادم، حصلت Toyota Tundra المعاد تصميمها مؤخرًا على تصنيف Top Safety Pick+ من IIHS، وهو أعلى وسام لهم. لم تكمل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) اختباراتها، ولكن من المتوقع الحصول على نتائج مماثلة.

تقدم Toyota Tundra مجموعة واسعة من تقنيات السلامة القياسية، بما في ذلك التحذير من الاصطدام الأمامي مع الكشف عن المشاة، وفرامل الطوارئ التلقائية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والتحذير من مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه، ومساعدة تتبع المسار، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، ومساعدة إشارات الطريق عبر جميع الديكورات. مراقبة النقطة العمياء وكاميرا علوية بزاوية 360 درجة غائبة عن الطراز الأساسي، وهي ضرورية للتنقل في المناطق العمياء الكبيرة لمثل هذه السيارة الكبيرة. ومع ذلك، أصبحت هذه الميزات متاحة بدءًا من طراز SR5 وما فوق.

الراحة والغرفة: Toyota Tundra

مقاعد Toyota Tundraواسعة ومربعة الشكل وتوفر راحة كبيرة. بدءًا من طراز SR5، أصبحت تعديلات الطاقة متاحة، مع الطرازات البلاتينية والأعلى التي تتميز بتعديلات الطاقة القياسية في 10 اتجاهات، بما في ذلك دعم أسفل الظهر. وتمتد خيارات المقاعد المدفأة والتهوية إلى الصفين الأمامي والثاني، وهي ميزة غير موجودة حتى في GMC Sierra Denali Ultimate، بسعر 85.000 دولار. الوظيفة الوحيدة المفقودة في مقاعد Toyota Tundra، حتى في مستوى الفخامة الفائقة في Capstone، هي ميزة التدليك التي يقدمها منافسوها.

مساحة المقصورة واسعة، وإن كانت متخلفة قليلاً عن بعض منافسيها. توفر التندرا مساحة خلفية أقل للأرجل بشكل هامشي من كابينة F-150 ورام 1500 الأكثر اتساعًا. قد يجد ركاب المقعد الخلفي أن سنام نظام الدفع الواضح يحد من مساحة القدم ويجعل المقعد الأوسط أقل راحة للركاب ذوي الحجم الكامل.

المعلومات والترفيه: 1Toyota Tundra

في العام الماضي، تلقتToyota Tundra ترقية كبيرة لنظام المعلومات والترفيه. تصبح الشاشة الأفقية مقاس 14 بوصة قياسية بدءًا من الطراز المحدود وما فوق، مما يترك الطرازين الأساسيين مع شاشة محسنة مقاس 8 بوصات. يتميز كلا الإصدارين بواجهة بديهية مع رسومات واضحة وإيماءات اللمس مثل “القرص والتمرير”، إلى جانب Apple CarPlay اللاسلكي القياسي وAndroid Auto. القيد الأساسي هو حجم الشاشة الكبيرة، والتي يمكن أن تجعل المدخلات على جانبها الأيمن تصل من مقعد السائق.

تأتي الأقراص التناظرية التي تحيط بشاشة عرض معلومات السائق مقاس 4.2 بوصة بشكل قياسي، في حين تستفيد الطرازات الأعلى من شاشة رقمية بالكامل مقاس 12.3 بوصة. على الرغم من أن هذا الإعداد ليس مبهرجًا بشكل مفرط، إلا أنه يقدم ثروة من المعلومات بطريقة سهلة الاستخدام، معززة بصور المتنزهات الوطنية ذات المناظر الخلابة عند بدء التشغيل. تتوفر شاشة عرض أمامية ملونة مقاس 10 بوصات في الطرازات العليا.

مساحة الشحن والتخزين:Toyota Tundra

يتم تقديم سرير Toyota Tundra، المعزز بمركب الألومنيوم، بأطوال بيك أب قياسية: 5.5 أو 6.5 أو 8.1 قدم. وعلى الرغم من أنها لا تطابق حجم عروض جنرال موتورز، إلا أنها تتفوق على المنافسين مثل رام، التي لم تعد تقدم خيار السرير الطويل، من حيث تعدد الاستخدامات. يحتوي السرير على العديد من أدوات التثبيت وإضاءة LED اختيارية ومنفذ 120 فولت وحواجز سرير لتركيب الملحقات.

مساحة التخزين الداخلية كافية، على الرغم من أنها ليست الأفضل في فئتها. وحدة التحكم المركزية ليست كبيرة جدًا ولكنها تتضمن مقصورات وطبقات كافية للتنظيم. على عكس تشيفي أو فورد، لا يوجد صندوق قفازات مزدوج المستوى، كما أن مساحة التخزين الخلفية أسفل المقعد غائبة في الطرازات الهجينة بسبب وضع البطارية.

الأسلوب والتصميم: Toyota Tundra

خارجيًا، تقدم Toyota Tundra مظهرًا مثيرًا للخلاف. يمكن اعتبار تصميمها العدواني والملفت للانتباه، والذي يتماشى مع التحديثات الأخيرة لتويوتا، جريئًا؛ ومع ذلك، يمكن وصف الشبك الكبير والتصميم المستقبلي بأنه “سمكة فضائية غاضبة”. على الرغم من كونها تحمل مظهرًا عصريًا منحوتًا من خلال ثنياتها التفصيلية وإضاءة LED، إلا أن الطراز الحالي لسيارة تندرا قد لا يصمد برشاقة أمام اختبار الزمن.

ومع ذلك، تشير بعض الميزات القديمة إلى نسب Toyota Tundra، مثل النافذة الخلفية التي تعمل بالطاقة بالكامل في طرازات مقصورة الطاقم وفتح الباب الخلفي الجانبي المخفي. تشكل هذه بالإضافة إلى درجة السرير الاختيارية مدى ابتكارات الباب الخلفي في تندرا، على عكس الميزات الأكثر تفصيلاً الموجودة في بعض النماذج المحلية، مثل أنظمة الصوت المتكاملة وصناديق الأدوات والدرجات.

التصميم الداخلي لسيارة Toyota Tundraواضح وعملي. في حين أن الديكورات الأعلى تقلل من وجود البلاستيك الصلب، وتوفر المزيد من اللمسات المتميزة، فإن البناء العام يبدو متينًا ومتينًا.

تشكل الرؤية داخل تندرا تحديًا، حيث يعوقها الزجاج الأمامي القصير، وغطاء المحرك الكبير، والشبكة العالية، والتي يمكن أن تحجب رؤية المشاة أو حتى المركبات الصغيرة، خاصة عندما تكون مجهزة بمرايا القطر الكبيرة الاختيارية، مما يعقد بعض مناورات القيادة.

هل Toyota Tundra 2023 تستحق الشراء؟ تحديد نموذج Tundra ذو القيمة الأفضل

بدءًا من 39.660 دولارًا أمريكيًا (شاملة رسوم الوجهة)، يتم تسعير Toyota Tundra بسعر تنافسي من منافسيها الأساسيين الذين يبلغ وزنهم نصف طن، باستثناء فورد F-150، التي تبرز بسعر 36.340 دولارًا أمريكيًا كشاحنة عمل مميزة. ومع ذلك، فإن التندرا الأساسية تتفوق على منافسيها بمقاعد إضافية (غياب طراز الكابينة الواحدة) وميزات أمان قياسية أكثر بكثير.

من خلال الصعود عبر مستويات القطع ودمج الخيارات، ستجد أنه في حين أن أسعار المنافسة تزيد بشكل أكثر حدة، فإن المحتوى المعروض الخاص بها يزداد أيضًا. يبلغ سعر سيارة Tundra Platinum المتوسطة، المجهزة بشاشة كبيرة تعمل باللمس، ومقاعد جلدية تعمل بالكهرباء، وفتحة سقف بانورامية، 64.470 دولارًا أمريكيًا للنسخة الهجينة ذات الدفع الرباعي. بالمقارنة، يبلغ سعر سيارة Ford F-150 Lariat المجهزة بشكل مماثل 68.605 دولارًا أمريكيًا، بما في ذلك وسائل الراحة الإضافية مثل الدواسات القابلة للتعديل كهربائيًا، وأضواء كاشفة LED مثبتة على المرآة، وتخزين خلفي أسفل المقعد، ومولد طاقة فائق القوة على متن الطائرة يوفره محركها الهجين. نظام.

علاوة على ذلك، فإن سيارة تندرا TRD Pro من تويوتا القادرة على الطرق الوعرة أقل تكلفة بـ 2130 دولارًا من سيارة تشيفي سيلفرادو ZR2، وتوفر جميع ميزات المسار الضرورية تقريبًا باستثناء نظام القفل التفاضلي الأمامي ومخمدات الصمامات التخزينية المتقدمة التي تساهم في جودة ركوب ZR2 الاستثنائية. يوفر إصدار Capstone المتميز من تويوتا، والذي يبلغ سعره 77.940 دولارًا، توفيرًا قدره 6.500 دولار و9.500 دولار مقارنة بأفضل الطرازات الفاخرة من جي إم سي وفورد، على التوالي.

إن إستراتيجية تويوتا المتمثلة في تقليل المحتوى بشكل طفيف للحفاظ على أسعار أقل تخفف من صدمة الملصقات وتغفل الميزات التي قد تكون غير ضرورية بالنسبة للمشتري العادي. وهذا يضع Tundra كعرض ذو قيمة قوية، تؤكده ميزات السلامة الكبيرة وقيمة إعادة البيع القوية. على الرغم من أنها قد لا تكون الشاحنة الأكثر تطورًا أو قدرة حاليًا في السوق، إلا أن أساسها القوي وتجنب الحيل غير الضرورية يجعلها خيارًا ممتازًا للمشترين المميزين.

تكاليف التأمين على Toyota Tundra 2023

أقساط التأمين لسيارة Toyota Tundra 2023 أقل بشكل طفيف من نظيراتها. تشير الأبحاث إلى أن السائقة النموذجية البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف يمكنها أن تتوقع متوسط قسط سنوي قدره 2078 دولارًا لسيارة Tundra المحدودة، وهو رقم يمثل متوسطًا في جميع الولايات الخمسين. للسياق، سيكلف جي إم سي سييرا 1500 2274 دولارًا، وF-150 كينج رانش 2238 دولارًا، والديزل رام 1500 لونج هورن 2299 دولارًا في ظروف مماثلة.

نظرة عامة على أجيال Toyota Tundra

الجيل الثالث (2022 إلى الوقت الحاضر)

تم طرح الجيل الثالث من تويوتا تندرا في عام 2022 بعد أربعة عشر عامًا دون إعادة تصميم، وهو يبشر بعصر جديد لهذا الطراز. مع الحفاظ على ثلاثة أطوال للسرير وتقديم تكوينات مزدوجة ومقصورة طاقم، فإنها تضيق نطاق تركيزها على خيارات توليد القوة مقارنة بمنافسيها المحليين. يتم تشغيل جميع الطرازات بواسطة محرك V6 مزدوج التوربو V35A سعة 3.4 لتر من تويوتا، وهو متوفر في تكوينين بقوة حصانية للطرز القياسية، ونسخة هجينة أكثر قوة. تم تجديد المقصورة الداخلية بالكامل، وتضم أحدث أنظمة المعلومات والترفيه مع شاشات يصل عرضها إلى 14 بوصة. على الرغم من أن مستويات القطع تظل كما هي إلى حد كبير، فقد قدمت تويوتا طرازًا فاخرًا في قمة المجموعة، وهو Capstone.

الجيل الثاني (2007-2021)

للتنافس بشكل مباشر مع سيارات البيك أب المحلية كاملة الحجم، تم تكبير حجم الجيل الثاني من تندرا بشكل كبير وتم تقديمه في مجموعة واسعة من تكوينات الكابينة والسرير والمحرك. وقد حصلت على العديد من الأوسمة لتحسينها، وعند تقديمها، كان محركها V8 سعة 5.7 لتر هو أقوى محرك بنزين في فئته. أدى تأثير ارتفاع أسعار الوقود والانكماش الاقتصادي في الفترة 2008-2009 إلى تقليص زخم التندرا. أدى التحديث الكبير في عام 2014 إلى تحديث تصميمها وتصميمها الداخلي، على الرغم من التخلص التدريجي من التكوينات الأقل شعبية، بما في ذلك التوقف عن هيكل الكابينة العادي بعد عام 2018.

الجيل الأول (2000-2006)

بناءً على الطراز المتوسط الحجم T100 (1992-1999)، مثّل الجيل الأول من تندرا غزوة تويوتا الأولية في قطاع البيك أب الأكبر حجمًا، حيث توفر قاعدة عجلات أطول وأبعاد كاملة الحجم تقريبًا. على الرغم من أنها أصغر قليلاً وأقل تنوعًا في التكوينات من منافسيها المحليين، إلا أنها كانت تهدف إلى الحصول على مكانة في السوق. قدمت محرك V8 سعة 4.7 لترًا، وهو أول عرض V8 في سيارة بيك آب تويوتا، جنبًا إلى جنب مع محرك V6 سعة 3.4 لتر ومحرك V6 جديد سعة 4.0 لتر.

حكم

تتميز Toyota Tundra بقدرات سحب جديرة بالثناء وقوة قوية، وتضع نفسها بقوة كلاعب هائل في فئة البيك أب ذات القدرة التنافسية الشديدة. إنها تقدم تصميمًا جذابًا ومساحات داخلية فسيحة وكفاءة محسنة في استهلاك الوقود مقارنةً بسابقتها. على الرغم من أنها لا تتفوق على منافسيها في براعة النقل بالشاحنات المطلقة وتقصر في التطور الداخلي مقارنة ببعض عروض ديترويت الأخيرة، إلا أن بساطة تندرا وموثوقيتها الشهيرة والمجموعة الشاملة من تقنيات السلامة من المرجح أن تجذب عشاق الشاحنات التقليدية وكذلك أولئك إعطاء الأولوية للسلامة.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى