هجين

مراجعة 2023 Honda Accord

2023 Honda Accord:هي الاأفضل في أي وقت

بعد إعادة تصميمها بشكل شامل، ظهرت Honda Accord 2023 لأول مرة كمركبة أكبر بكثير من سابقتها. وهي تقترب الآن من أبعاد الحجم الكامل، وتمتد بما يصل إلى 3.5 بوصة أطول من أقرب منافسيها، بما في ذلك Nissan Altima، وHyundai Sonata، وكيا K5، وToyota Camry الرائدة في السوق. يمثل هذا الإصدار الأخير سعي هوندا المستمر للسيطرة على سوق سيارات السيدان العائلية متوسطة الحجم، وهي منافسة امتدت لعدة عقود. لا تزال شيفروليه ماليبو منافسًا محليًا، على الرغم من أنها على وشك التقادم بعد ثماني سنوات من تصميمها الحالي وخيار المحرك الفردي.

مع الاحتفاظ ببعض الجوانب من سابقتها، فإن الإصلاح الشامل Honda Accord يقدم جمالية جديدة تمامًا يبرزها خط السقف Fastback، جنبًا إلى جنب مع التحسينات في السلامة الهيكلية التي تؤكد هوندا أنها تؤدي إلى هيكل أكثر صلابة وتحسينات في نظام التعليق تهدف إلى رفع جودة الركوب والتعامل معها. تم التخلص التدريجي من المحرك رباعي الأسطوانات بقوة 252 حصانًا وسعة 2.0 لترًا، تاركًا المحرك رباعي الأسطوانات بقوة 192 حصانًا وسعة 1.5 لترًا كخيار البنزين الوحيد. تتلقى الطرازات الهجينة زيادة طفيفة قدرها 2 حصانًا عن العام السابق، مصحوبة بـ “نظام إدارة الحركة” من هوندا، والذي يهدف إلى تقليل الانعطاف من خلال التحكم المتكامل في مجموعة نقل الحركة وأنظمة الكبح لتعزيز الجر الأمامي. تشمل الطرازات المتوفرة LX، وEX، وSport Hybrid، وEX-L Hybrid، وSport-L Hybrid، وTouring Hybrid.

مثل منافسيها، تتوفر Honda Accord حصرياً في شكل سيدان. إن تصميمها، الذي يتميز بخط سقف مائل وواجهات أمامية وخلفية انسيابية، ينضح بالرقي، على الرغم من أنه قد لا يأسر بقدر ما يفعل تصميم كيا K5. تقدم كلتا السيارتين صور ظلية بسقف منحني للخلف توحي بسيارات الهاتشباك ولكنها مجهزة بمساحات صندوقية قياسية. وعلى العكس من ذلك، تؤكد سوبارو ليجاسي على مظهرها الطويل كسيارة سيدان. ومن بين هذه الخيارات، تعد Honda Accord الجديدة هي الأغلى على مستوى الدخول وعبر العديد من الطرازات، حيث تتفوق على سوبارو بحوالي 3000 دولار والباقي بنحو 1000 دولار إلى 2000 دولار.

تقدم Honda Accord هذا العام خيارين فقط لتوليد الحركة: محرك توربيني رباعي الأسطوانات بقوة 192 حصانًا سعة 1.5 لتر أو محرك هجين بقوة 204 حصانًا سعة 2.0 لتر مقترنًا بخيار ناقل حركة فردي. تم تجهيز جميع الطرازات بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، والذي يشبه تطبيقه في سيفيك، وهو تطابق جذاب نسبيًا. المحرك الأساسي، المنتقل من سابقه، يتنافس بشكل وثيق في القوة مع ألتيما وسوناتا وأداء أقل قليلاً من كامري. ومع ذلك، السرعة المطلقة ليست عادة مصدر قلق رئيسي في هذا القطاع. يقدم الطراز الهجين أداءً أسرع بشكل متواضع من منافسيه ولكنه لا يقدم بالضرورة تجربة قيادة “مثيرة”.

داخلياً، تم تحسين مقصورة Honda Accord بشكل كبير، حيث تتميز بتصميم أكثر تطوراً للوحة القيادة مع محيط أقل حجماً وفتحات تهوية مغطاة بالشبكة مع مفاتيح تبديل، وهو تصميم تم تقديمه لأول مرة في سيفيك العام السابق. تم تقديم مقاعد جديدة تساعد على تثبيت الجسم لتقليل التعب أثناء الرحلات الطويلة، وتستمر أكورد في قيادة فئتها في المقعد الخلفي ومساحة صندوق الأمتعة. تتميز الطرازات الهجينة بأكبر شاشة عرض للمعلومات والترفيه من هوندا (12.3 بوصة). في المقابل، تقدم طرازات Touring من الدرجة الأولى نظام Google المدمج، وهو نظام متكامل يقدم العديد من خدمات Google وأدوات التحكم الصوتية لمختلف وظائف السيارة.

2023 Honda Accord:هي الاأفضل في أي وقت

كشف تقييم لمدة أسبوع لسيارة Accord Hybrid Touring عن أنها سريعة بشكل ملحوظ، مع تحكم رشيق ورحابة استثنائية وراحة وهدوء، مما يعكس بدقة تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) للاقتصاد في استهلاك الوقود البالغة 44 ميلاً في الغالون مجتمعة. على الرغم من وجود مشاكل بسيطة في نظام المعلومات والترفيه، إلا أن التجربة كانت سلسة وممتعة. حصلت Honda Accord مؤخراً على تصنيف Top Safety Pick+، وتستمر هوندا في تزويدها بمجموعة واسعة من ميزات السلامة النشطة القياسية.

آخر التحديثات

  1. يتميز التصميم المحدث بخط سقف على طراز Fastback
  2. تم تمديد الطول الإجمالي بمقدار 2.8 بوصة
  3. يتلقى النظام الهجين ثنائي المحرك زيادة قدرها 2 حصان
  4. يعمل نظام إدارة الحركة على تعزيز قدرات الانعطاف في الطرازات الهجينة
  5. التوقف عن إنتاج المحرك رباعي الأسطوانات بقوة 252 حصانًا
  6. طرح ثلاثة ألوان جديدة: الرمادي المعدني، والرمادي الحضري اللؤلؤي، والأزرق المعدني كانيون ريفر
  7. تجديد الجماليات الداخلية
  8. مقاعد مصممة لتحقيق استقرار الجسم وتخفيف التعب أثناء الرحلات الطويلة
  9. حجم شاشة اللمس المحسّن في الطرازات الهجينة، يبلغ الآن 12.3 بوصة
  10. تشتمل نماذج الرحلات على نظام تشغيل Google مدمج

ايجابيات

  • أداء قوي
  • كفاءة متفوقة في استهلاك الوقود
  • مساحة واسعة لكل من الركاب والبضائع

سلبيات

  • أعطال نظام المعلومات والترفيه في بعض الأحيان
  • عدم وجود نموذج عالي الأداء
  • قد يُنظر إلى التصميم على أنه محافظ للغاية

الأداء: Honda Accord

من خلال تحقيق سرعة 60 ميلاً في الساعة في 7.2 ثانية، تتفوق سيارة Honda Accord ذات الأربع أسطوانات على منافسيها بشكل طفيف، حيث سجلت ألتيما مسافة 7.4 ثانية، وكامري في 7.5 ثانية، وهيونداي في 7.8 ثانية. في حين أن أياً من هذه المركبات لا توفر تسارعاً سريعاً، إلا أنها سريعة، خاصة طرازي أكورد السفليين اللذين يستخدمان محركهما سعة 1.5 لتر بكفاءة، ويوفر 192 حصاناً و192 رطلاً من عزم الدوران.

تتميز سيارة Accord Hybrid موديل 2023، التي تتميز الآن بقوة 204 حصانًا و247 رطلًا قدمًا من عزم الدوران (زيادة من 212 حصانًا و232 رطلًا قدمًا)، بأنها تتفوق بشكل كبير على أدائها السابق وأداء سيارتي كامري وسوناتا الهجينتين. وتتسارع إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.7 ثانية فقط، مقارنة بـ Camry Hybrid في 7.4 ثانية وSonata Hybrid في 8.0 ثانية، مما يوفر تجربة قيادة أكثر حيوية.

يوفر نظام التعليق، المجهز بالحزمة الرياضية، قيادة مستقرة وموثوقة، ويتنقل بفارغ الصبر في المنعطفات الضيقة والطرق المتعرجة. يؤدي تشغيل الوضع الرياضي إلى تشديد التوجيه قليلاً. يوفر الطراز Touring قيادة أكثر ليونة إلى حد ما ولكنه يحد بشكل فعال من التفاف الجسم، ويمتص بسرعة عيوب الطريق الشديدة. تضمن أحدث أكورد رحلة سلسة، ويبدو أن نظام إدارة الحركة المبتكر الخاص بها يخفف من حدة الانعطاف أثناء المنعطفات. ومع ذلك، فإن المقارنة المباشرة مع النموذج السابق ستكون ضرورية لإجراء تقييم دقيق.

غاب عن تشكيلة Accord متغير الأداء، بعد قرار هوندا بإيقاف المحرك التوربيني بقوة 252 حصانًا سعة 2.0 لتر، دون ترك أي نظير لألتيما SR، أو Legacy XT، أو Sonata N-Line، أو Camry TRD، والتي تظهر جميعها أداءً يستحق الثناء. . ومع ذلك، فإن نيسان لا ترقى إلى أن تكون خيارنا المفضل. أوقفت شيفروليه أيضًا خيار الشحن التوربيني بقوة 250 حصانًا هذا العام.

كما أن ميزة الدفع الرباعي مفقودة أيضًا، وهو خيار غير متوفر لدى هيونداي وشيفروليه ولكنه موجود في جميع منافسي Accord الآخرين.

2023 Honda Accord:هي الاأفضل في أي وقت

الاقتصاد في استهلاك الوقود: Honda Accord

ونظراً لتنوع عروض توليد القوة بين منافسي Honda Accord، فإن إجراء مقارنة مباشرة أمر معقد إلى حد ما. ومع ذلك، تم تصنيف Honda Accord التي تعمل بالبنزين بمعدل 32 ميلاً في الغالون مجتمعة من قبل وكالة حماية البيئة (29 مدينة، 37 طريق سريع)، مما يطابق الطرازات الأساسية ذات الدفع بالعجلات الأمامية الأكثر كفاءة في ألتيما وكامري ولكنه يتجاوز كفاءة استهلاك الوقود في سيارتيهما الأقل. تكوينات الطبقة. كما أنها تتفوق بشكل طفيف على قاعدة K5 (31 ميلاً في الغالون مجتمعة) وماليبو وغير XT Legacy (30 ميلاً في الغالون مجتمعة).

في حين أن شيفروليه، وسوبارو، وكيا، ونيسان لا تقدم أنواعًا هجينة في هذا القطاع، فإن Honda Accord تحتفظ بنفسها في مواجهة سوناتا وكامري الهجينة. يحقق الطراز الهجين القياسي ما يصل إلى 48 ميلاً في الغالون مجتمعة (51 مدينة، 44 طريقًا سريعًا)، مع السيارات الهجينة الرياضية والسياحية بمعدل 44 ميلًا في الغالون مجتمعة (46 مدينة، 41 طريقًا سريعًا)، مقارنة بـ كامري الهجين التي تبلغ 46 أو 52 ميلًا في الغالون مجتمعة وسوناتا هايبرد. 48 و 52 ميلا في الغالون مجتمعة، اعتمادا على مستوى القطع.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق: Honda Accord

لم تحصل Honda Accord الأخيرة بعد على نتائج اختبارات التصادم من الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة (NHTSA)، مما يؤثر بشكل طفيف على درجاتها. ومع ذلك، بحلول نهاية شهر أبريل، حصلت على تصنيف Top Safety Pick+ المرموق من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، لتواصل بذلك إرث سابقاتها. حصلت موديلات أكورد السابقة على تصنيف خمس نجوم من NHTSA، وهو معيار تسعى هوندا إلى تحقيقه مرة أخرى.

تمت الإشادة بشركة هوندا لدمجها مجموعة Honda Sensing من ميزات السلامة النشطة بشكل قياسي في جميع الطرازات الأساسية. ومع ذلك، فإن الترقية إلى طراز EX الذي يعمل بالبنزين أو الطراز الرياضي الهجين ضروري للوصول إلى المعلومات الشاملة للنقطة العمياء من خلال نظام التنبيه من حركة المرور الخلفية.

الراحة والمساحة: Honda Accord

وفي عالم سيارات السيدان متوسطة الحجم، تتصدر Honda Accord بشكل لا لبس فيه، وتحافظ على مكانتها المتفوقة منذ الجيل الأخير. تتميز مقصورتها الداخلية بالرحابة بشكل ملحوظ، مما يضع معيارًا ضمن فئتها، حيث يتمتع ركاب المقاعد الخلفية بالميزة الأكثر أهمية. يتم توفير مساحة للأرجل تبلغ 40.8 بوصة، متجاوزة حتى تلك الموجودة في السيارات الفاخرة الأكبر حجمًا مثل فولفو S90 وتتجاوز أقرب منافس، كامري، بحوالي 3 بوصات. تبدو هذه الأبعاد سخية بشكل خاص مقارنة بمساحة الأرجل في ألتيما البالغة 35.2 بوصة ومساحة الأرجل في سوناتا البالغة 34.8 بوصة.

تعتبر الراحة التي توفرها المقاعد الأمامية رائعة (على الرغم من أن المقارنة المباشرة مع طراز العام السابق ستكون ضرورية لتقييم تأثير المقاعد الجديدة التي تعمل على تثبيت الجسم بدقة؛ فهي مريحة بشكل ملحوظ)، كما أن جودة البناء الإجمالية للمقصورة استثنائية.

المعلومات والترفيه: Honda Accord

تم تجهيز الطرازات الأساسية من Honda Accord بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، في حين تتميز طرازات الطبقة العليا بشاشة كبيرة مقاس 12.3 بوصة تتميز برسومات حادة وحيوية. قدمت هوندا نظام المعلومات والترفيه الخاص بها مع Google المدمج في طراز Touring المتميز هذا العام فقط. كما أنه يدمج مساعد جوجل وخرائط جوجل وجوجل بلاي، إلى جانب وظائف السيارة التي يتم التحكم فيها صوتيًا مثل إعدادات المناخ. تحتفظ الطرازات السفلية ببرامج هوندا الراسخة، والتي تتم مشاركتها مع الطراز Civic والنماذج الأخرى. يعد Android Auto وApple CarPlay من الميزات القياسية التي توفر اتصالاً لاسلكيًا في جميع الطرازات باستثناء الطرازات المبتدئة.

تتميز لوحة أجهزة القياس في Honda Accord بأنها مرئية ومقروءة بشكل بارز، وتتكون من مقياسين دائريين (مقياس سرعة الدوران أو جهاز مراقبة الطاقة على اليسار، اعتمادًا على المحرك – عداد السرعة على اليمين)، محاطًا بمقاييس عمودية منحنية بمهارة للوقود ودرجة الحرارة. تعمل الشاشة القابلة للتخصيص في مركز عداد السرعة والمعلومات الإضافية بين المقياسين الأساسيين على تحسين إمكانية القراءة. في حين أن النظام الصوتي الأساسي المزود بأربعة مكبرات صوت قد يبدو غير كافٍ، فإن الترقية إلى مستوى أعلى يضاعف عدد السماعات ويتضمن نظام صوت Bose المتميز بشكل قياسي في طراز Touring.

أثناء التقييم ، واجه الخبراء مشكلة مستمرة في نظام المعلومات والترفيه مما استلزم إعادة توصيل الهاتف الذكي عند كل إدخال، إلى جانب تعتيم الشاشة لمدة 5 ثوانٍ بعد دقيقتين. ما إذا كانت هذه المشكلة معزولة عن الوحدة المحددة التي تم اختبارها أو تشير إلى اهتمام أوسع بتكامل Google لا يزال غير واضح، حيث لم تتم ملاحظة هذه المشكلة

مساحة الشحن والتخزين: Honda Accord

على الرغم من أبعادها الخارجية المتزايدة، إلا أن سعة صندوق Honda Accord لم تتغير عن العام السابق، مما أدى إلى وصول فئتها إلى 16.7 قدم مكعب من المساحة. في حين أن بعض السيارات متوسطة الحجم، مثل hatchback Volkswagen Arteon، توفر مساحة أكبر، إلا أن أيا منها لا يضاهي سعة تخزين Accord عند سعرها. تشكل سوناتا وK5 أقرب منافسة مع 16 قدمًا مكعبًا لكل منهما، بينما تتبع ألتيماوكامري 15.4 و15.1 قدمًا مكعبًا على التوالي.

يعد التصميم العام للتخزين نموذجيًا إلى حد ما، إلا أن هوندا قامت بدمج جيوب أبواب كبيرة وسهلة الاستخدام بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى صندوق قفازات ووحدة تحكم مركزية لتوفير حلول تخزين إضافية.

الأسلوب والتصميم:Honda Accord

لقد قام فريق التصميم ببراعة بتحويل مركبة أكثر اتساعًا إلى سيارة تبدو أكثر انسيابية من سابقتها. قد يتم الخلط بين المظهر الجانبي لسيارة Honda Accord الجديدة وشكل أودي A7، وذلك بفضل وقفتها الأوسع وتصميم المصابيح الخلفية ذات العرض الكامل الذي يساهم في الحصول على مظهر أكثر حزماً. لقد أدى التخلص من شريط الكروم البارز للجيل السابق عبر الشبكة إلى إزالة الانطباع الأمامي الثقيل للطراز الأخير. في حين أن سيارة كيا K5 قد تقدم مظهرًا أكثر لفتًا للنظر، فإن Honda Accord تختار تصميمًا أكثر تحفظًا ولكنه أنيق.

تستفيد المقصورة الداخلية بشكل أكبر من أحدث لغة تصميم هوندا، والتي تتميز بشاشة كبيرة على شكل الكمبيوتر اللوحي وشبكة لوحة القيادة، مما أدى إلى تحسين المظهر الجمالي الأقل تميزًا للطراز السابق بشكل كبير.

هل Honda Accord 2023 تستحق الشراء؟ تحديد نموذج الاتفاق الأكثر فعالية من حيث التكلفة

بسعر 28,390 دولارًا (بما في ذلك رسوم الوجهة البالغة 1,095 دولارًا)، تتفوق سيارة Honda Accord LX ذات المستوى المبتدئ على منافسيها من حيث التكلفة، والذين يوفر بعضهم المزيد من الميزات والقوة بشكل هامشي للاستثمار. تحتوي على محرك بنزين قياسي بقوة 192 حصانًا، وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة، ومجموعة تقنيات استشعار هوندا للسلامة، والدخول بدون مفتاح، والإشعال عن بعد، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، ونظام صوت بأربعة مكبرات صوت. في هذا المستوى، يقدم المنافسون عمومًا قيمة أكبر قليلاً.

طراز البنزين اللاحق، EX، بسعر 30.705 دولارًا، يثري العرض بفتحة سقف، ومراقبة النقطة العمياء بما في ذلك تنبيه حركة المرور، والتحكم في المناخ المزدوج، ومقاعد أمامية مدفأة، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا في 10 اتجاهات مع أسفل الظهر دعم ونظام صوت محسّن بثمانية مكبرات صوت ومقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60/40.

يمثل طراز Sport Hybrid، بسعر 32.990 دولارًا، ترقية كبيرة في الميزات والرفاهية. تشتمل المعدات القياسية على عجلات مقاس 19 بوصة ونظام إدارة الحركة من هوندا وشاشة لمس أكبر مقاس 12.3 بوصة واتصال لاسلكي بنظامي Android Auto وApple CarPlay وعجلة قيادة مغلفة بالجلد ومقبض ناقل الحركة وأوضاع قيادة متعددة وأغطية دواسات من الألومنيوم. تعود سيارة EX-L Hybrid، بسعر 34.635 دولارًا، إلى عجلات مقاس 17 بوصة ولكنها تضيف تنجيدًا جلديًا، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائيًا، ووظائف ذاكرة مقعد السائق، ومرايا جانبية مُدفأة، وفتحات تهوية للمقعد الخلفي، و منفذا USB إضافيان للركاب الخلفيين.

يعيد الطراز Sport-L Hybrid، بسعر 34.970 دولارًا، تقديم عجلات مقاس 19 بوصة ويتضمن ناشرًا خلفيًا ولمسات خارجية سوداء. يتميز طراز Touring Hybrid المتميز، بسعر 38.985 دولارًا، بعجلات Berlina سوداء حصرية مقاس 19 بوصة، ونظام Google المتكامل، والتحكم في المكابح بسرعة منخفضة، وشاشة عرض رأسية، ونظام الصوت المتميز من Bose، ومقاعد أمامية مهواة، ومقاعد خلفية مدفأة، وشحن لاسلكي. وسادة، ومساحات زجاج أمامية تستشعر المطر، ومرايا تميل تلقائيًا إلى الأسفل في الخلف.

توصيتنا تميل نحو الطرازات الرياضية أو EX-L Hybrid. في حين أن طراز Touring يوفر ميزات إضافية راقية، وهناك سبب منطقي للنفقات الإضافية، إذا كان بإمكان المرء التخلي عن هذه الكماليات (لا سيما نظام الصوت المتميز من Bose)، فإن EX-L يقدم عرضًا ذا قيمة استثنائية، بسعر أقل من 35000 دولار. .

ما هي تكاليف التأمين Honda Accord؟

تتوافق نفقات التأمين لسيارة Honda Accord مع تلك الخاصة بمنافسيها. واستنادًا إلى تحليلنا، فإن السائقة التي تبلغ من العمر 30 عامًا في المتوسط ولها تاريخ قيادة نظيف قد تتوقع قسطًا سنويًا قدره 2129 دولارًا، بمتوسط ​​في جميع الولايات. ويقارن هذا بـ 2,206 دولارًا لسيارة شيفروليه ماليبو، و2,225 دولارًا لسيارة هيونداي سوناتا، و2,359 دولارًا لسيارة نيسان ألتيما.

اجيال Honda Accord

الجيل الحادي عشر
2023 إلى الوقت الحاضر

تم إطلاق الجيل الحادي عشر من أكورد في نوفمبر 2022، ويتميز بتصميم أكثر اتساعًا وأكثر تقليدية بشكل هامشي من سابقتها، إلى جانب خيارات مجموعة نقل الحركة المخفضة. تم إيقاف الطراز السابق سعة 2.0 لتر المزود بشاحن توربيني (2.0T)، في حين تمت ترقية الطراز الهجين بقوة متزايدة ومحركات كهربائية مزدوجة. تستمر مساحات الركاب والبضائع في قيادة فئتها.

الجيل العاشر
2018 إلى 2022

تم تقديم الجيل العاشر من أكورد حصريًا كسيارة سيدان، مع إزالة خيار محرك V6 لأول مرة منذ عام 1994. وقد قدمت محركًا رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لترًا و2.0 لترًا مزودًا بشاحن توربيني ومتغير هجين سعة 2.0 لترًا يحقق 48 ميلاً في الغالون. مجموع. تم التخلص التدريجي من خيار ناقل الحركة اليدوي في عام 2020 بسبب الطلب المحدود.

الجيل التاسع
2013 إلى 2017

يمثل هذا الجيل تحديثًا أكثر من الإصلاح الشامل. لقد تميزت بنموذج رياضي جديد مع زيادة طفيفة في القوة مقارنة بمحرك سابق رباعي الأسطوانات. أعيد تقديم الجيل الثاني من هوندا أكورد هايبرد، حيث يجمع بين محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي وناقل حركة متغير باستمرار. كانت أكورد الهجينة الإضافية متاحة أيضًا لفترة وجيزة في عامي 2014 و 2015.

الجيل الثامن
2008 إلى 2012

الحجم الكبير للجيل الثامن من أكورد دفع وكالة حماية البيئة إلى تصنيفها على أنها سيارة كبيرة. تم تقديم طرازي السيدان والكوبيه بمحرك V6 بقوة 268 حصانًا وناقل حركة يدوي بست سرعات متاح للكوبيه.

الجيل السابع
2003 إلى 2007

وشهد الجيل السابع من أكورد زيادة في القوة، حيث تم تقديم محرك جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر بقوة 160 حصانًا ومحرك V6 مُعاد ضبطه ينتج 240 حصانًا. تميز طراز الكوبيه بمحرك V6 مقترنًا بناقل حركة يدوي بست سرعات. شهد هذا الجيل أيضًا الظهور الأول لسيارة أكورد هايبرد، التي جمعت بين محرك V6 أكبر ومحرك كهربائي بقوة إجمالية تبلغ 253 حصانًا، مما يحقق ما يصل إلى 30 ميلاً في الغالون في المناطق الحضرية و37 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة.

الجيل السادس
1998 إلى 2002

تم تقديم الجيل السادس من أكورد كسيارة كوبيه وسيدان فقط، وقد اعتمد تصميمًا أكثر تحفظًا. قدمت محركًا رباعي الأسطوانات بقوة 135 حصانًا وسعة 2.3 لترًا كخيار أساسي، ليحل محل الوحدة سعة 2.2 لترًا. خلف محرك V6 سعة 3.0 لتر بقوة 200 حصان محرك V6 السابق سعة 2.7 لتر.

الجيل الخامس
1994 إلى 1997

قدم الجيل الخامس تقنية توقيت الصمامات المتغيرة ورفعها (VTEC) من هوندا للمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.2 لتر. كانت هذه الحقبة أيضًا بمثابة أول غزوة لأكورد لمنطقة V6، استجابةً لسيارات السيدان العائلية المجهزة بمحرك V6 من تويوتا وفورد. ظلت أنماط الجسم المتاحة هي سيارات السيدان والكوبيه والعربة.

الجيل الرابع
1990 إلى 1993

تم تصنيف الجيل الرابع من أكورد الآن كسيارة سيدان متوسطة الحجم، وتوسع حجمه مبتعداً عن جذوره الرياضية. تم استبدال المصابيح الأمامية المنبثقة بوحدات ثابتة. تضمنت المجموعة سيارة سيدان وكوبيه وطراز واغن جديد يحل محل الهاتشباك. تتميز بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.2 لتر بقوة 125 حصانًا، مع نسخة بقوة 130 حصانًا متوفرة في طراز EX الأعلى. تشتمل خيارات ناقل الحركة على ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو أوتوماتيكي بأربع سرعات.

الجيل الثالث
1986 إلى 1989

والأكثر أهمية، وانخفاضًا، وأكثر أناقة، قدم الجيل الثالث من أكورد نسخة كوبيه إلى جانب سيارة السيدان بأربعة أبواب والهاتشباك بثلاثة أبواب في عام 1988. وكانت مدعومة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مكربن بقوة 98 حصانًا، مع محرك رباعي الأسطوانات بقوة 98 حصانًا. تتوفر أيضًا نسخة حقن الوقود بقوة 110 حصانًا. أظهر هذا الجيل تصميماً أكثر جرأة مع شكل جانبي قوي ومصابيح أمامية منبثقة مميزة، مما يحافظ على سمعة أكورد في الأداء والمظهر الرياضي.

الجيل الثاني
1982 إلى 1985

توسع حجم الجيل الثاني من أكورد وقدم طراز سيدان تم تصنيعه في مصنع هوندا الجديد في ماريسفيل بولاية أوهايو، لتصبح أول سيارة يابانية يتم إنتاجها في أمريكا. ظل طراز الهاتشباك متاحًا. في عام 1984، خضعت أكورد لعملية إعادة تصميم بسيطة وتضمنت محركاً رباعي الأسطوانات بقوة 86 حصاناً. وفي العام التالي، قدمت هوندا سيارة أكورد SEi، المجهزة بمحرك حقن الوقود ينتج قوة 101 حصان.

الجيل الاول
1976 إلى 1981

نموذج محوري لهوندا، تم تقديم الجيل الأول من أكورد في عام 1976، وتم وضعه فوق سيفيك. تم إطلاقها في البداية كسيارة هاتشباك ببابين، تشبه نسخة أكبر من سيفيك، مدعومة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 68 حصانًا وسعة 1.6 لتر باستخدام تقنية هوندا CVCC. في عام 1979، تمت إضافة طراز سيدان بأربعة أبواب إلى التشكيلة.

حكم

تواصل Honda Accord إرثها كسيارة سيدان عائلية متوسطة الحجم يمكن الاعتماد عليها وفعالة وعملية، ومن المتوقع أن يدعم طرح الجيل الحادي عشر هذا التقليد. مع إعادة تصميم 2023، ركزت هوندا على الراحة والأداء الوظيفي، حيث توفر أفضل مساحة للأرجل في المقعد الخلفي وسعة للأمتعة، كل ذلك ضمن تصميم راقي ولكن بسيط. تم تحسين الطراز الهجين لتوفير قوة أكبر وتحسين كفاءة استهلاك الوقود بشكل ملحوظ. ومع ذلك، فقد تم إيقاف المحرك الذي كان متوفرًا سابقًا بقوة 250 حصانًا، ويقتصر الآن المحرك المتبقي الذي يعمل بالبنزين فقط على الطرازات المبتدئة. وتماشياً مع تاريخها، لا تزال Honda Accord تتميز بالعديد من تقنيات السلامة وتحافظ على إحساسها بالجودة المميزة، على الرغم من انخفاض عامل الإثارة قليلاً مقارنة بسابقتها.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى