كهربائي

مراجعة 2023 Genesis Electrified G80

2023 Genesis Electrified G80: الرشاقة والأناقة الكهربائية

تنضح سيارة Genesis Electrified G80 الكهربائية بسحر سيارة السيدان الفاخرة متوسطة الحجم الكلاسيكية دون أن تكشف عن طبيعتها الكهربائية، باستثناء أنابيب العادم المفقودة وباب الوقود. تشترك نظيرتها في ICE، مجموعة الثمانين العادية، في تشابه مذهل. ومع ذلك، فإنه يجد نفسه في قطاع خاص. حتى وصول سيارة Mercedes-Benz EQE في أواخر عام 2022، تتميز مساحة سيارات السيدان الكهربائية الفاخرة في الولايات المتحدة بسيارات مدمجة أصغر أو نماذج كاملة الحجم أغلى ثمناً مع تصميمات داخلية أكثر اتساعًا وصناديق أمتعة ونطاق فائق.

إن Electrified G80، وهو طراز كهربائي جديد ، يلغي الإطار الاحتياطي لنسخة البنزين وفتحة السقف البانورامية ويختار الألومنيوم الأخف وزنًا على الفولاذ. ومع ذلك، فإن النموذج الكهربائي أثقل بنحو 600 رطل بسبب البطارية التي يبلغ وزنها 1204 رطلاً تحت الأرض. يوفر إعداد الدفع الرباعي بمحرك مزدوج نطاقًا يصل إلى 282 ميلًا. على الرغم من اسمها “Electrified”، لا يتم عرض هذا المصطلح ولا “EV” على السيارة.

تتفوق سيارة G80 EV التي يبلغ طولها 197 بوصة بموقعها الفريد بين السيارات الكهربائية الفاخرة الكبيرة مثل Mercedes-Benz EQS, و Lucid Air, و Tesla Model S والموديلات الأصغر مثل Tesla Model 3 و Polestar 2,، وهي أكبر حجمًا من المنافسين متوسطي الحجم ولكنها أقل من ذلك بكثير. أبرز السيارات الكهربائية الفاخرة. تتميز سيارة Lucid Air بمساحة أكبر للأرجل، في حين توفر سيارة EQS، الأطول بمقدار 10 بوصات، مساحة أقل للأرجل في الأمام ولكن مساحة أكبر للأرجل في الخلف ومضاعفة مساحة الأمتعة.

تقوم Genesis بتسويق نسخة واحدة من سيارة G80 المكهربة، وهي Prestige، بسعر 80.920 دولارًا. إن الطراز G80 3.5T Sport من الدرجة الأولى أرخص بحوالي 8000 دولار. مقارنةً بـ Electrified G80، فإن السعر المبدئي لـ Lucid Air أعلى بـ 28000 دولار، ومن المتوقع أن يزيد سعر نسخة Pure AWD بحوالي 10000 دولار. يبدأ طراز Tesla Model S، الذي يوفر نطاقًا إضافيًا يبلغ 90 ميلًا، بحوالي 20 ألف دولار إضافية، وتكلف سيارة Mercedes-Benz EQS، التي يتراوح مداها من 60 إلى 70 ميلًا إضافيًا، حوالي 21000 دولار إضافية.

تبرز هذه السيارة الكهربائية بمحرك مزدوج ودفع رباعي كهربائي ونظام كهربائي بقوة 365 حصانًا مع سرعة واحدة. يتمتع محرك البنزين G80 بتصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) الإجمالي البالغ 19 ميلاً في الغالون، في حين أن الإصدار المكهرب أكثر كفاءة بخمس مرات. إن الانتقال من البنزين إلى الكهرباء لا يؤثر على أناقة G80 المكهربة أو أسلوبها أو أدائها ولكنه يؤثر على مساحة الشحن والإرتفاع في منطقة الركاب.

تتميز سيارة G80 EV بأنها رياضية وجذابة، وتتميز بمساحة خلفية واسعة للأرجل ومزيج من شاشات اللمس الأنيقة وأدوات التحكم التقليدية في المقدمة، على الرغم من أن القرص الدوار المركزي يبدو مرهقًا. في البداية، سيكون توفرها محدودًا، مما يجعلها نادرة خارج الولايات المفضلة للسيارات الكهربائية .

ما هو الجديد:

تظهر سيارة Genesis Electrified G80 لأول مرة كنموذج جديد تمامًا لعام 2023، مما يعكس بشكل وثيق ميزات سيارة G80 3.5T Sport التي تعمل بمحرك ICE. تشمل التغييرات المميزة محركًا خلفيًا يتعدى صندوق السيارة وأرضية مرتفعة في منطقة الركاب لتناسب حزمة البطارية الموجودة أسفل الأرضية. إنها تتميز بمساحة خلفية للأرجل تتصدر فئتها ونطاق بطارية مثير للإعجاب يتجاوز 280 ميلاً. ومع ذلك، فإن طرحها يتم بشكل تدريجي، حيث يبدأ في ثماني ولايات فقط تساعد على اعتماد السيارات الكهربائية. يتوفر الطراز حصريًا مع إعداد الدفع الرباعي بمحرك مزدوج في خيار القطع الفردي.

إيجابيات وسلبيات:

الايجابيات:

  • نطاق مثير للإعجاب لفئتها
  • نظام دفع كهربائي قوي
  • براعة وتصميم داخلي متفوق

سلبيات:

  • يؤدي التحول إلى الطاقة الكهربائية إلى إضعاف مساحة الشحن والركاب
  • محدودية توافر السوق الأولي
  • يقتصر على خيار واحد، بسعر يتجاوز حد أهلية الائتمان الضريبي الفيدرالي

الأداء: Genesis Electrified G80

تم تجهيز سيارة G80 الكهربائية حصريًا بمحرك مزدوج ونظام الدفع الرباعي الإلكتروني، وتتمتع بقوة 365 حصانًا و516 رطلًا من عزم الدوران، يتم توجيهها عبر علبة تروس أوتوماتيكية أحادية السرعة.

على الرغم من ثقلها الكبير – حيث يصل وزنها إلى 5,308 رطل، متجاوزة Polestar 2 بمقدار 600 رطل وTesla Model 3 بحوالي نصف طن – تحافظ سيارة G80 المكهربة على سلوك سريع الاستجابة. يضمن مركز ثقلها المنخفض الثبات، وعلى الرغم من أنها تفتقد ميزة التوجيه الخلفي لسيارة G80 Sport، إلا أنها تظل قادرة على المناورة إلى حد كبير على عجلاتها المعدنية مقاس 19 بوصة وإطارات جميع المواسم، مما يدل على الحد الأدنى من ميل الجسم.

توفر السيارة أوضاع قيادة متعددة: Eco الذي يعمل على تحسين الكفاءة، وComfort مثالي للاستخدام اليومي، وSport يعزز ردود فعل التوجيه واستجابة المسرع، إلى جانب إحكام بسيط لنظام التعليق الإلكتروني.

ويتميز بأربعة إعدادات كبح متجددة، بما في ذلك وضع i-Pedal الذي يسمح بالقيادة بدواسة واحدة. يمكّن هذا الوضع السيارة من التوقف تمامًا دون تعشيق الفرامل ويحاكي التحول إلى ناقل الحركة اليدوي أثناء المنعطفات الديناميكية على الطرق المتعرجة.

تؤكد المحركات الكهربائية القوية لسيارة Electrified G80 على الدفع بالعجلات الخلفية، مما يحقق تسارعًا من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.4 ثانية. هذا متأخر قليلاً عن Polestar 2’s 4.1 ثانية وأبطأ بشكل ملحوظ من Model 3’s 3.1 ثانية.

النطاق واستخدام الطاقة والشحن: Genesis Electrified G80

تم تصنيف كفاءة Electrified G80 بـ 97 ميلا في الغالون للمدن والطرق السريعة والدورات المركبة من قبل وكالة حماية البيئة، وتستهلك 35 كيلووات في الساعة لكل 100 ميل، مما يجعلها الأقل كفاءة. يحقق Polestar 2 100 ميلا في الغالون مجتمعة و 34 كيلووات في الساعة لكل 100 ميل، في حين أن طراز Tesla 3 يتصدر بـ 113 ميلا في الغالون و 30 كيلووات في الساعة لكل 100 ميل.

ويأتي الدفع من بطارية بقوة 87.2 كيلووات في الساعة أسفل الأرض. توفر البطارية نطاقًا يقدر بـ 282 ميلًا وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA)، وهو ما يتجاوز فقط الطراز 3 البالغ 315 ميلًا.

يتم تضمين شاحن داخلي بقدرة 10.9 كيلووات للشحن من المستوى 2، مما يؤدي إلى تجديد البطارية المستنفدة في حوالي 7.5 ساعة. وبالمقارنة، فإن الطراز 3، ببطاريته البالغة 75 كيلووات في الساعة، يحتاج إلى حوالي 7 ساعات. تستخدم جينيسيس نظامًا فريدًا بجهد 350 إلى 800 فولت متوافق مع أجهزة الشحن العامة السريعة.

باستخدام شاحن سريع بقدرة 350 كيلووات، يمكن لـ G80 تعزيز بطاريته من 10٪ إلى 80٪ في 25 دقيقة، وهي مهمة تستغرق Polestar 2 حوالي 35 دقيقة والطراز 3 ما يصل إلى 30 دقيقة.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق: Genesis Electrified G80

في ديسمبر، منحت مؤسسة IIHS السيارة الكهربائية G80 وسام Top Safety Pick+، حيث حصلت على أعلى درجات التكريم في اختبارات التصادم.

على الرغم من أن NHTSA لم تختبر بعد سيارة G80 المكهربة، إلا أن سيارة G80 التي تعمل بالبنزين لعام 2022 حصلت على تصنيف خمس نجوم من NHTSA. ومع ذلك، لا تنطبق هذه التصنيفات بشكل مباشر على طراز EV، حيث أن إزالة المحرك وعلبة التروس وإضافة بطارية قوية ومعززة تؤدي إلى تغيير ديناميكيات التصادم في السيارة.

تم تجهيز G80 EV بميزات أمان ومساعدة شاملة، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي القائم على الملاحة، والحفاظ على المسار، والمساعدة في القيادة على الطرق السريعة مع تتبع المسار وتغيير المسار عن طريق الإشارة، وتجنب الاصطدام في النقاط العمياء من خلال نظام مراقبة، وتجنب الاصطدام الأمامي الذي يكتشف للمشاة وراكبي الدراجات، وتجنب الاصطدام أثناء ركن السيارة عند الرجوع للخلف، ونظام مراقبة انتباه السائق، والتحكم التلقائي في الضوء العالي، ومصابيح إرشادية موجهة على الطريق لتحذير الآخرين عند رجوع السيارة إلى الخلف.

الراحة والغرفة: Genesis Electrified G80

من الناحية البصرية، تعكس مقصورة سيارة Electrified G80 مثيلتها في محرك الاحتراق، مما يوفر مستويات متساوية من الراحة. يوفر كلا المقعدين الأماميين التدفئة والتبريد، ويتميزان بدعم الفخذين القابلين للتمديد، ويسمحان بإمكانية تعديل واسعة النطاق: يحتوي مقعد السائق على 16 إعدادًا، ومقعد الراكب لديه 12 إعدادًا. بالإضافة إلى ذلك، يستفيد السائق من ميزة تدليك Ergo Motion من Genesis. توفر المقاعد الخلفية أيضًا الراحة، على الرغم من أن المقعد الأوسط أكثر ملاءمة لمسند الذراع القابل للطي، والذي يتضمن حاملي أكواب مزدوجين ومنطقة تخزين مدمجة.

تتصدر سيارة Genesis Electrified G80 فئتها بمساحة 35.9 بوصة للأرجل الخلفية. ومع ذلك، فإن الأرضية المرتفعة، الضرورية لاستيعاب البطارية، تقلل قليلاً من مساحة الرأس في كلا الصفين. يبلغ حجم مساحة الأرجل الأمامية 42.1 بوصة، وهو ما يكاد يتصدر فئتها، مع تجاوزها قليلاً في الطراز 3 الذي يبلغ 42.7 بوصة.

تبلغ مساحة الرأس الأمامية لسيارة G80 EV 40.23 بوصة، وهي مطابقة للطراز 3 وتتخلف خلف Polestar 2 بمقدار بوصة واحدة. أدنى مساحة خلفية للرأس في هذه الفئة، تبلغ 36.6 بوصة، أي أقل بمقدار 3.2 بوصة من Polestar. يتناسب فرد يبلغ طوله ستة أقدام بشكل مريح في الصف الثاني، على الرغم من أن الركاب الأطول قد يفضلون المقدمة في الرحلات الطويلة.

المعلومات والترفيه: Genesis Electrified G80

تتم إدارة وظائف سيارة Genesis Electrified G80 بشكل أساسي من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 14.5 بوصة، والتي يتم تشغيلها بواسطة مقبض دوار في الكونسول المركزي – وهو مرهق إلى حد ما – أو مباشرة عن طريق اللمس، مما يستلزم تحول تركيز السائق من الطريق إلى الشاشة. أدوات التحكم في عجلة القيادة والأوامر الصوتية تكمل النظام.

تشمل الميزات القياسية Apple CarPlay وAndroid Auto والشحن اللاسلكي ونقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك. يحتوي كلا صفي المقاعد على منفذي USB، بينما يشتمل الجزء الأمامي على منفذ بيانات/شحن. يتيح منفذ الطاقة المبتكر لبطارية G80 EV تشغيل الأجهزة الخارجية.

يوفر نظام الصوت Lexicon المكون من 21 مكبر صوت تجربة صوتية غامرة.

تتميز السيارة أيضًا بنظام المساعدة الذكي على ركن السيارة عن بعد من Hyundai Motor Group، مما يمكّن السيارة من التنقل بشكل مستقل في أماكن وقوف السيارات الصعبة مع تشغيل المستخدم من الخارج عبر سلسلة مفاتيح.

مساحة الشحن والتخزين: Genesis Electrified G80

عند الانتقال إلى الطاقة الكهربائية، تضحي سيارة Genesis Electrified G80 2023 بحوالي 17% من مساحة صندوقها بسبب المحرك الكهربائي الخلفي. إنه يوفر صندوقًا أصغر حجمًا يبلغ 10.8 قدمًا مكعبًا، مع مجموعة أدوات نفخ الإطارات فقط بدلاً من الإطار الاحتياطي. يبلغ متوسط مساحة صندوق السيارة في هذا القطاع 13.2 قدمًا مكعبًا، و15 قدمًا مكعبًا لسيارات السيدان متوسطة الحجم بشكل عام.

في حين أن Genesis تتميز بمقصورات تخزين واسعة، إلا أن مقاعدها الخلفية غير قابلة للطي، مما يحد من مرونة الأمتعة. على عكس المنافسين، فهي تفتقر إلى صندوق أمامي: يتميز Polestar 2 بصندوق بسعة 1.2 قدم مكعب، بينما يحتوي الطراز 3 على مساحة تخزين أمامية تبلغ 2.4 قدم مكعب.

الأسلوب والتصميم: Genesis Electrified G80

تتميز سيارة G80 EV بتصميم سيارة السيدان الرياضية الكلاسيكية بمظهر ديناميكي ومؤخرة مرتفعة، مما يوفر السرعة حتى في حالة الراحة. تتميز بشبكة بارزة، أقل بهرجة من طراز الاحتراق، مع لمسة نهائية باللون الرمادي الفضي مع لمسات سوداء، ومنفذ شحن مدمج بشكل خفي.

وتتميز الواجهة الأمامية عن طرازات G80 الأخرى بمداخل الهواء ذات الشكل الماسي، مما يعزز تبريد الأجهزة الإلكترونية.

تعمل الإضاءة المميزة ذات الشريط المزدوج والتصميم الأنيق الذي يستوعب الركاب الخلفيين البالغين على تعزيز تميزها، خاصة بعد حلول الظلام.

داخليًا، تتنافس سيارة Genesis Electrified G80 مع نظيراتها من سيارات الاحتراق من حيث الفخامة بفضل المواد الفاخرة المجهزة بشكل مثالي. يقسم شريط خشبي الأجزاء العلوية والسفلية من لوحة القيادة، مع لمسات معدنية تسلط الضوء على المناخ وأدوات التحكم. تتنافس السيارة الكهربائية بشكل مباشر مع العلامات التجارية الأوروبية الفاخرة، حيث تعد المقصورة الداخلية للسيارة الكهربائية بمثابة شهادة على الحرفية الراقية.

هل Genesis Electrified G80 2023 شراء جيدًا؟ ما هو الطراز الكهربائي G80 الذي يقدم أفضل قيمة؟

إن Prestige هو الطراز الوحيد المتوفر لسيارة Electrified G80، بسعر يبدأ من 80.920 دولارًا، بما في ذلك رسوم الوجهة.

من حيث السعر، فهي تتمتع بموقع استراتيجي بين السيارات الكهربائية الفاخرة الأكبر حجمًا مثل Mercedes-Benz EQS، أو Lucid Air، أو Tesla Model S، والمنافسين المحتملين متوسطي الحجم مثل Tesla Model 3 و Polestar 2 المتميزين. منافس كهربائي متوسط الحجم، والذي تم إطلاقه في عام 2022 و يصل سعره إلى 70 ألف دولار. ومع ذلك، فإن الأرقام الدقيقة ليست متاحة بعد.

تأتي سيارة G80 Electric باللون الأبيض اللامع القياسي، مع توفر خيارات ألوان إضافية؛ سبعة ألوان تكلف 575 دولارًا إضافيًا لكل منها، ويتوفر لون أبيض غير لامع مقابل 1500 دولار.

لسوء الحظ، فإن G80 Electric غير مؤهلة للحصول على الائتمان الضريبي الفيدرالي للمركبات الكهربائية لأنها لا تلبي متطلبات التجميع في أمريكا الشمالية حتى لو تحول إنتاجها إلى أمريكا الشمالية، مثل منشأة Hyundai’s Alabama حيث يتم تصنيع سيارة Genesis GV70 SUV، فإن سقف السعر لأهلية سيارة السيدان 55000 دولار.

يقتصر توفر G80 Electric في البداية على 22 ولاية، ثم زاد من 12 ولاية عند إطلاقها الأولي، بما في ذلك أريزونا وكاليفورنيا وكولورادو وغيرها الكثير.

تكلفة التأمين علىGenesis Electrified G80 2023

من المتوقع أن تتوافق تكاليف التأمين لسيارة G80 Electric مع تكاليف نظيراتها. تشير البيانات إلى أن السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف قد تدفع متوسط قسط سنوي أقل من 2800 دولار، على الرغم من اختلاف المعدلات بين الولايات. نظرًا لحداثتها، يجب أن تتوافق تكاليف التأمين الخاصة بـ G80 Electric مع نماذج EVs وGenesis المماثلة. يبدأ التأمين على سيارة G80 التي تعمل بالبنزين بحوالي 2840 دولارًا سنويًا، حيث يواجه مالكو Tesla Model 3 حوالي 3000 دولار، وPolestar 2 حوالي 2500 دولار، ومن المحتمل أن تتجاوز سيارة السيدان Mercedes-Benz EQE الرائعه 3000 دولار سنويًا.

اجيال Genesis Electrified G80

الجيل الأول: 2023 – الحالي

في حين أن Genesis Electrified G80 تحتوي على ثلاثة طرازات، فإن النسخة الكهربائية تمثل أول غزوة للعلامة التجارية في سيارات السيدان الكهربائية بالكامل. داخليًا، فهو يعكس طراز ICE، ويقدم ميزات راحة متطابقة مع تعديل طفيف بسبب البطارية. وتأتي قوتها من محركات مزدوجة مدعومة ببطارية تبلغ سعتها 87.2 كيلووات في الساعة.

خضعت سيارة G80 التي تعمل بالغاز، والتي تم إطلاقها في عام 2017، لعملية إعادة تصميم في عام 2021 بمدخلات من خبراء الصناعة لتعزيز أناقتها وتقنيتها وأدائها – وجميع السمات تم نقلها إلى البديل الكهربائي.

وبصرف النظر عن عدم وجود أنابيب العادم ومنفذ الشحن السري في الشبكة، فإن G80 Electric لا تعلن صراحة عن طبيعتها الكهربائية. وتهدف Genesis إلى الانتقال إلى تشكيلة سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030، ودمج سيارة G80 Electric في مجموعتها الحالية بدلاً من تطوير تشكيلة سيارات سيدان كهربائية منفصلة.

حكم

تفتقر سيارة Genesis Electrified G80 لعام 2023، التي تحول سيارة G80 3.5T Sport المشهورة إلى سيارة كهربائية ذات دفع رباعي بقوة 365 حصانًا، إلى القليل. تقدم Genesis ، قسم السيارات الفاخرة في مجموعة Hyundai Motor، سيارة G80 الكهربائية كمركبة فاخرة متكاملة ذات تصميم قوي ومقصورة داخلية فاخرة وتكنولوجيا متقدمة، تتنافس مع السيارات الفاخرة الألمانية واليابانية الرائدة.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى