كهربائي

مراجعة 2023 Tesla Model 3

2023 Tesla Model 3 عهد سيارة السيدان الكهربائية مستمر

وسط المنافسة المتزايدة من السيارات الكهربائية الأخرى، يواصل Tesla Model 3 السيطرة على هذا القطاع. وهي متوفرة في ثلاثة تكوينات (عاد طراز الدفع الرباعي طويل المدى في أوائل شهر مايو بعد توقف دام ثمانية أشهر)، مما يوفر نطاقًا وأداءً فائقًا مقارنة بالعديد من منافسيها، مع توفير شبكة Supercharger من Tesla فائدة كبيرة في العالم الحقيقي . على الرغم من جاذبيتها الفريدة، فقد أدت التخفيضات الأخيرة في الأسعار إلى توسيع جاذبيتها لمشتري السيارات الكهربائية المترددين. ومع ذلك، على الرغم من الاختلافات المحتملة في الأسعار والتصميم المميز، يحتفظ الطراز 3 بتقديم قيمة رائعة.

لا تلتزم Tesla بإصدارات العام النموذجي التقليدي، إلا أن عام 2023 أدخل بعض التعديلات، أبرزها غياب النسخة طويلة المدى في الربع الأول. لقد عادت للظهور مرة أخرى في أوائل شهر مايو، وتتميز بتكوين مختلف للبطارية ونطاق مخفض مقارنة بآخر توفر لها في أغسطس 2022. وانخفضت الأسعار، حيث أصبح سعر الطراز 3 ذو الدفع الخلفي للمبتدئين يبلغ الآن 40,240 دولارًا (باستثناء الزيادة البالغة 1,390 دولارًا) رسوم الوجهة) وإصدار أداء الدفع الرباعي بمحرك مزدوج يبدأ بسعر 53.240 دولارًا. تم تخفيض الإصدار طويل المدى إلى 47.240 دولارًا (أقل من 49.190 دولارًا قبل إيقافه). تتوفر الآن ميزات إضافية مثل Apple Music وإمكانيات تخطيط الرحلات المحسنة على تطبيق Tesla. ومع ذلك، يظل الطراز 3 دون تغيير بشكل أساسي اعتبارًا من عام 2022.

عند طرحه في عام 2017، كان Tesla Model 3 هو السيارة الكهربائية الأطول مدى “بأسعار معقولة”، وكانت سيارة تشيفي بولت EV هي أقرب منافسيها. ومع ذلك، فإن الطراز 3 يقدم دائمًا إحساسًا بالفخامة أكثر من سيارة تشيفي المدمجة. ومنذ ذلك الحين، دخل العديد من المنافسين إلى السوق، بما في ذلك Polestar 2 وBMW i4. بالنسبة لعام 2023، يواجه الطراز 3 أقوى منافس له حتى الآن وهو Hyundai Ioniq 6، خاصة من حيث النطاق والسعر والتصميم. على الرغم من أن الطراز 3 يتفوق على معظم السيارات الكهربائية في جوانب مختلفة، إلا أن العديد من المنافسين يقدمون المزيد من التصميمات الداخلية التقليدية وتجارب الملكية، مثل دعم الوكالة، وهو ما يفضله بعض المستهلكين.

هناك ثلاثة إصدارات متميزة من الطراز 3، يقدم كل منها أداءً استثنائيًا. يمكن للنموذج الأساسي للدفع بالعجلات الخلفية أن يتسارع إلى 50 ميلاً في الساعة في أقل من 6 ثوانٍ ويحقق نطاقًا يصل إلى 272 ميلًا بشحنة واحدة. يمكن للنسخة عالية الأداء أن تتنافس مع سيارة BMW M3 كومبيتيشن ولا تزال تحقق مدى يصل إلى 315 ميلاً. في حين أنه يمكن شحنها طوال الليل مثل السيارات الكهربائية الأخرى، توفر شبكة شاحن تيسلا الفائق قدرات شحن فائقة أثناء التنقل، وبدأت في التوسع لتشمل السيارات غير التابعة لشركة تيسلا. الإصدار طويل المدى، مع تسارع يبلغ 4.2 ثانية ومدى يصل إلى 325 ميلاً (انخفاض من 358 ميلاً بسبب إعداد البطارية الجديدة)، متاح الآن للطلب، ومن المتوقع التسليم في يونيو 2023.

من حيث مساحة الأمتعة والميزات، يتفوق الطراز 3 أيضًا. ومع ذلك، فإن الوصول إلى وظائف السيارة يتطلب التنقل عبر شاشة اللمس مقاس 15 بوصة، مع تمركز العديد من الميزات من خلال هذه الواجهة. التصميم الداخلي للطراز 3، الذي يتميز بفخامة بسيطة وتصميم تهيمن عليه الشاشة، قد لا يناسب تفضيلات الجميع على الرغم من جاذبيته الحديثة. يحدث التعرف مع مرور الوقت، ولكن إضافة الأزرار والمقابض وشاشة العرض العلوية من شأنها أن تعزز تجربة المستخدم. مساحة المقعد الخلفي قابلة للمقارنة مع معظم المنافسين وسيارات السيدان الفاخرة المدمجة التقليدية مثل BMW الفئة الثالثة.

2023 Tesla Model 3 عهد سيارة السيدان الكهربائية مستمر

قام معهد IIHS وNHTSA بتقييم Tesla 3 بدرجة عالية من حيث السلامة ويتميز بتقنيات السلامة النشطة الفعالة. ومع ذلك، يظل خيار “القيادة الذاتية الكاملة” الذي تم الترويج له كثيرًا، بمثابة وعد باهظ الثمن ولم يتم الوفاء به. والجدير بالذكر أن NHTSA أمرت باستدعاء 362.758 مركبة مجهزة بالبرنامج، مما استلزم إجراء تحديث عبر الأثير. ويشكل نموذج مبيعات تسلا غير التقليدي، مع عدم وجود وكلاء تقليديين ومراكز خدمة نادرة في بعض الأحيان، تحديات. تمت ملاحظة المخاوف السابقة بشأن جودة البناء. على الرغم من هذه المشكلات، يواصل الطراز 3 التفوق كمركبة كهربائية وسيارة سيدان فاخرة مدمجة، حيث يقدم تجربة متميزة عن الخيارات التقليدية، مع توفير المنافسين الأحدث تجارب قيادة “تقليدية” أكثر.

التحديثات والتغييرات

  1. تطلق تسلا المركبات دون الالتزام بفروق سنة الطراز التقليدية.
  2. أعيد تقديم الطراز 3 ذو الدفع الرباعي ذو المحرك المزدوج في أوائل شهر مايو.
  3. من المقرر التسليم المتوقع للنماذج طويلة المدى في شهر يونيو.
  4. يوفر الطراز طويل المدى الآن نطاقًا مخفضًا يبلغ 325 ميلًا، بعد أن كان 358 ميلًا.
  5. تم إجراء تعديلات الأسعار عدة مرات منذ يناير 2023، حيث يبلغ سعر الطراز الأساسي الآن 40,240 دولارًا أمريكيًا (باستثناء الرسوم)، والأداء عند 53,240 دولارًا أمريكيًا، والمدى الطويل عند 47,240 دولارًا أمريكيًا.
  6. ارتفعت رسوم الوجهة إلى 1390 دولارًا.
  7. بالنسبة للسنة المالية 2023، فإن الطراز 3 Performance فقط هو المؤهل للحصول على الائتمان الضريبي الفيدرالي الكامل للمركبات الكهربائية للمشترين المؤهلين.
  8. إن نظام الدفع الخلفي ونماذج المدى الطويل التي أعيد تشغيلها حديثًا مؤهلة للحصول على إعفاءات ضريبية بقيمة 3750 دولارًا.
  9. لم يعد موصل شحن الهاتف المحمول بقيمة 230 دولارًا متضمنًا في عمليات الشراء الجديدة.
  10. بعد استدعاء NHTSA، تم إصدار تحديث عبر الهواء لخيار FSD Beta.
  11. يتضمن تطبيق Tesla للهاتف المحمول الآن تخطيط الرحلات لوجهة واحدة.
  12. ارتفعت تكلفة خيار القدرة على القيادة الذاتية الكاملة بمقدار 3000 دولار إلى 15000 دولار.
  13. يتميز نظام المعلومات والترفيه الآن بتكامل Apple Music.

إيجابيات – سلبيات

إيجابيات

  • نطاق متميز وإمكانية الوصول إلى شبكة شحن شاملة.
  • يتوفر تسارع سريع بشكل استثنائي في طراز الأداء.
  • توفر الراحة والملاءمة والرحابة والعديد من الميزات الرائعة.

سلبيات

  • تم إعادة تقديم الطراز طويل المدى في شهر مايو بنطاق أقل.
  • يعمل التصميم الداخلي البسيط على مركزية جميع عناصر التحكم تقريبًا من خلال شاشة واحدة.
  • أصبح خيار “القيادة الذاتية الكاملة” أكثر تكلفة، مما يثير تساؤلات حول قيمته.

الأداء: Tesla Model 3

يحتوي الطراز 3 على ثلاثة إصدارات متميزة، يقدم كل منها تجربة قيادة جذابة. تستفيد السيارة من تصميم بطارية “لوح التزلج” المبتكر من Tesla، والذي يضع حزمة البطارية تحت الأرض وبين المحاور، مما يضمن مركز ثقل منخفض. بفضل التوجيه الدقيق ونظام التعليق سريع الاستجابة، تمكن هذه البنية الطراز 3 من مجاراة براعة التعامل مع الفئة الثالثة الشهيرة من BMW.

يتم دفع الطراز 3 ذو الدفع الخلفي للمبتدئين بواسطة محرك كهربائي بقدرة 192 كيلووات يعمل على تشغيل العجلات الخلفية. وعلى الرغم من أن تسلا لا تكشف عن قياسات محددة للقدرة الحصانية أو عزم الدوران، إلا أن المحرك بقوة 192 كيلووات يعادل 258 حصانًا. ويتميز هذا الطراز بخصائص توصيل عزم الدوران الفوري للسيارات الكهربائية، مما يسمح لها بالتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 6 ثوانٍ. ويتفوق هذا التسارع على سيارات بولستار 2، وتشيفي بولت، وأيونيك 6 ذات الدفع الخلفي في نفس الفئة.

وعلى رأس المجموعة يوجد طراز Model 3 Performance، المجهز بمحركات كهربائية مزدوجة تولد 131 كيلووات و190 كيلووات في الأمام والخلف، على التوالي، بإجمالي 430 حصانًا. يحقق هذا الطراز تسارعًا من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.5 ثانية، متفوقًا على المنافسين مثل BMW M3 كومبيتيشن وكاديلاك CT4-V Blackwing ويقدم بديلاً أكثر فعالية من حيث التكلفة. في حين أن سيارة BMW i4 M50 تتفوق قليلاً في السرعة مقابل سعر مشابه، وتقدم سيارة Kia EV6 GT مستوى أداء مماثل، فإن سيارة Long Range AWD Ioniq 6، على الرغم من سرعتها، لا يمكن مقارنتها مباشرة. تشهد النسخة طويلة المدى زيادة طفيفة في 0 إلى 60 ميلاً في الساعة من 4.1 إلى 4.2 ثانية.

يتميز الطراز 3، إلى جانب أشقائه الطراز S والطراز Y، ببعض أنظمة الكبح المتجددة الأكثر دقة في السوق، مما يحقق انتقالًا سلسًا يحاكي الكبح التقليدي باستخدام دواسة واحدة.

2023 Tesla Model 3 عهد سيارة السيدان الكهربائية مستمر

النطاق واستخدام الطاقة والشحن: Tesla Model 3

يتفوق الطراز 3 على منافسيه في النطاق، حيث يحقق الطراز الأساسي للدفع الخلفي تصنيف EPA الذي يصل إلى 272 ميلًا لكل شحنة، وهو ما يتجاوز السيارات الكهربائية الأخرى ذات المستوى المبتدئ ويتجاوز بشكل هامشي Polestar 2. على الرغم من أن الطراز طويل المدى قد شهد انخفاضًا في نطاقها الأقصى من 358 إلى 325 ميلاً، تظل قادرة على المنافسة، في حين يتميز طراز الأداء بمدى يصل إلى 315 ميلاً. يقدم طرازا i4 وIoniq 6 نطاقات تتجاوز 300 ميل، مع طراز Ioniq 6 طويل المدى بمسافة 361 ميلاً. يحافظ الطراز 3 على كفاءة عالية في استخدام الطاقة، حيث حقق طراز الدفع الخلفي تصنيف 132 ميلا في الغالون، وهو ما يمكن مقارنته بسيارة لوسيد أير.

على الرغم من الانخفاض المحتمل في المدى مع الاستخدام المكثف للطرق السريعة، تستفيد سيارات Tesla بشكل كبير من شبكة Supercharger الخاصة لإمكانيات الشحن السريع والتوافق مع الشبكات التجارية الأخرى وخيارات الشحن المنزلي من المستوى الثاني. يمكن لجميع طرازات الطراز 3 إعادة الشحن من 10% إلى 80% في أقل من 40 دقيقة في محطات الشحن الفائق، حتى مع أجهزة الشحن الأقدم V2.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق: Tesla Model 3

حصل الطراز 3 على تصنيف خمس نجوم شامل من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) وحصل على تصنيف Top Safety Pick+ من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) في عام 2022. ومع ذلك، تمت مراجعة التصنيف العلوي إلى ” جيد بشكل عام” بعد اختبارات أكثر صرامة.

تشتمل مجموعة الطيار الآلي من Tesla، القياسية في الطراز 3، على مجموعة شاملة من ميزات السلامة النشطة مثل مكابح الطوارئ التلقائية، والاصطدام الأمامي، والتحذيرات من الاصطدام الجانبي، ومراقبة النقاط العمياء، وتحذيرات مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي المحسّن للغاية نظام. في حين أن هذه الميزات تساهم في الحكم الذاتي من المستوى الثاني، تقدم Tesla أيضًا الطيار الآلي المحسن مقابل 6000 دولار إضافية، حيث تقدم إمكانات مثل Navigate on Autopilot، وتغيير المسار التلقائي، وAutopark، وSummon، وSmart Summon، بالتوازي مع الميزات المتوفرة من علامات تجارية مثل Lexus وGenesis.

علاوة على ذلك، فإن حزمة “القيادة الذاتية الكاملة” (FSD) من تسلا، والتي يبلغ سعرها الآن 15 ألف دولار، تضيف ميزة التعرف على إشارات المرور والاستقلالية المحدودة خارج الطرق السريعة. وعلى الرغم من اسمه، إلا أن النظام لا يحقق الاستقلالية الكاملة ويتطلب يقظة مستمرة من السائق. لقد اجتذب تسويق هذا النظام تدقيقًا من الجهات التنظيمية الفيدرالية، مما أدى إلى الاستدعاء والتحديث اللاحق عبر الهواء في فبراير 2023 لمعالجة المخاوف التي أثارتها NHTSA.

يشتمل منتج التأمين الخاص بشركة Tesla على نقاط أمان تعمل على تقييم سلوك السائق، مثل الكبح الشديد، لتحديد أقساط التأمين. تشير تسلا إلى أن الوعي بنقاط السلامة ومراقبة عادات القيادة يمكن أن يعزز سلامة السائق.

الراحة والغرفة: Tesla Model 3

يوفر التصميم الداخلي للطراز 3، الذي يتميز بأرضيته المسطحة وجماليته البسيطة وسقفه الزجاجي الواسع، بيئة فسيحة ومليئة بالضوء. ومع ذلك، فهي تعطي الأولوية لراحة أولئك الذين يجلسون في المقدمة. يتمتع الركاب الأماميون بمساحة واسعة للأرجل والرأس (42.7 و40.3 بوصة، على التوالي)، متفوقين على معظم المنافسين، ومع ذلك فإن المقصورة الخلفية أكثر محدودية بشكل ملحوظ. الأفراد الذين يزيد طولهم عن 6 أقدام قد يجدون مقاعد مريحة. ومع ذلك، سيلاحظون أن مساحة الأرجل محدودة عند 35.2 بوصة ومساحة معتدلة للرأس عند 37.7 بوصة، مما يؤدي إلى احتمال الاتصال بالسقف الزجاجي للركاب الأطول.

وبالمقارنة، فإن Polestar 2 وBMW i4 يوفران مساحة أقل للأرجل الخلفية، بقياس 33.9 و34.2 بوصة، على الرغم من أن ظهور المقاعد الأمامية في BMW يوفر راحة معززة. يوفر Ioniq 6 مساحة رأس خلفية ممتازة تبلغ 40.2 بوصة ولكن مساحة أقل قليلاً للأرجل.

المعلومات والترفيه: Tesla Model 3

يدمج الطراز 3 جميع الوظائف تقريبًا من خلال شاشة مركزية تعمل باللمس مقاس 15 بوصة، وتتميز برسومات عالية الجودة ومجموعة متنوعة من خيارات الترفيه والصوت وتخصيص السيارة. ومع ذلك، فإن الوصول إلى العديد من الميزات يتطلب تحويل الانتباه عن الطريق، حيث تكون بعض خيارات القائمة صغيرة أو يصعب الوصول إليها من موضع السائق. تشمل حالات الغياب الملحوظة راديو AM وقدرات Sirius XM (على الرغم من توفرها في الطرازين S وX) ونقص الدعم لـ Apple CarPlay أو Android Auto، والذي يُعزى إلى عدم توافقها مع أنظمة التحكم في السيارة. ومع ذلك، تمت إضافة Apple Music في عام 2023.

إن غياب مجموعة المقاييس التقليدية يعني أن مراقبة السرعة تتطلب النظر بعيدًا عن الطريق، على الرغم من أن الشاشة الرقمية التي توضح حركة المرور المحيطة توفر بعض التخفيف. يؤكد انتشار شاشات العرض العلوية لما بعد البيع لسيارات Teslas على هذه المشكلة.

على الرغم من التعديلات الأولية على الشاشة الفردية، والتي تقلل أيضًا من تكاليف الإنتاج، فإن فائدة أدوات التحكم المادية ومجموعة المقاييس التقليدية، كما هو موضح في الطرازين X وS، من شأنها أن تعزز السلامة وسهولة الاستخدام بسرعات عالية.

مساحة الشحن والتخزين: Tesla Model 3

على الرغم من مظهرها الخلفي، إلا أن الموديل 3 عبارة عن سيارة سيدان ذات صندوق ضخم. توفر مساحة تخزين تبلغ 19.8 قدمًا مكعبًا، متجاوزة هوندا أكورد ودودج تشارجر بنسبة 20٪ تقريبًا، وقابلة للمقارنة مع بويك إلكترا في السبعينيات. يوفر تصميم Polestar 2 الهاتشباك المرونة ومساحة تبلغ 14.3 قدمًا مكعبًا، ولكنه أقل من ذلك، كما هو الحال مع Ioniq 6 بمساحة 11.2 قدمًا مكعبًا فقط. من بين سيارات السيدان، يتصدر الطراز 3، ويتخلف فقط عن طرازي Tesla Model S وLucid Air من حيث سعة التخزين.

تشتمل حلول التخزين الإضافية على حجرة مخفية داخل أرضية صندوق السيارة، أو صندوق أمامي بمساحة 3.1 قدم مكعب، أو “صندوق خلفي”، والعديد من حجرات التخزين الكبيرة والمفيدة. على النقيض من ذلك، يوفر Ioniq 6 مساحة لا تقل عن 0.5 قدم مكعب من مساحة صندوق السيارة الأمامي، بالكاد يستوعب كابل شحن.

الأسلوب والتصميم:Tesla Model 3

من الخارج، تتميز الصورة الظلية للطراز 3 بأنها بسيطة وبسيطة وجذابة بصريًا من زوايا مختلفة، ومعززة بتصميمات عجلات مميزة وعملية. ومع ذلك، فإن اختيار الألوان المحدود، مع فرض رسوم إضافية على الخيارات التي تتجاوز اللون الأبيض القياسي، يقلل من التميز، لا سيما في ضوء انتشار السيارة. تتوفر خمسة خيارات للألوان فقط.

داخليًا، يتميز الطراز 3 ببساطته الشديدة، مما يخلق بيئة مبهجة من الناحية الجمالية ولكنها متناثرة. ويساهم السقف الزجاجي البانورامي في توفير شعور بالانفتاح والتهوية. ومع ذلك، فإن ندرة التفاصيل الداخلية تعني ظهور أي نقص، خاصة في البناء أو التشطيبات غير المتسقة. في حين أن رسومات الشاشة عالية الجودة، فإن جودة المواد لا تعكس دائمًا نقطة سعر السيارة، خاصة في الطرازات الأعلى، مقارنة بعلامات تجارية مثل Genesisأو Volvo أو بي BMW. حتى Ioniq 6 ذو الأسعار المعقولة يقدم تجربة داخلية أكثر تميزًا مقارنة بسعره.

هل Tesla Model 3 2023 شراء جيد؟ تحديد النموذج الأمثل 3 لأموالك

كل طراز من الطراز 3 يجلب شيئًا ذا قيمة إلى الطاولة. بسعر 49,249 دولارًا أمريكيًا (باستثناء رسوم الوجهة المتزايدة البالغة 1,390 دولارًا أمريكيًا*)، يمثل طراز الدفع بالعجلات الخلفية للمبتدئين الخيار الأكثر سهولة للوصول لجمهور عريض. حتى في تكوينه الأساسي، يبرز هذا الطراز كمركبة كهربائية متفوقة للمبتدئين، حيث يقدم نطاقًا يفوق العديد من المنافسين ومجموعة قوية من الميزات.

الإصدار طويل المدى، المعروف بأدائه المذهل، ونظام الدفع الرباعي القياسي، ونطاق ينافس متغيرًا واحدًا فقط من Ioniq 6، كان يحمل في السابق توصيتنا للحصول على أفضل قيمة. ومع ذلك، فإننا نميل الآن نحو الطراز 3 ذو السعر الاقتصادي الأعلى.

بدءًا من 53.240 دولارًا أمريكيًا، يوفر نموذج الأداء تسارعًا سريعًا بشكل استثنائي، والذي قد يتجاوز ضروريات معظم الأسر. ومع ذلك، فإن تضمين نظام الدفع الرباعي ونطاق 315 ميلًا يمثل تحسنًا كبيرًا مقارنة بالطراز الأساسي 3.

لا تزال متانة هذه المركبات على المدى الطويل غير مؤكدة، حيث يعد الطراز 3 إضافة حديثة نسبيًا إلى السوق. إن سجل Tesla فيما يتعلق بقابلية الخدمة وإصلاح التصادم والاتساق في جودة التجميع مختلط.

وبموجب أحدث اللوائح الفيدرالية الخاصة بالحوافز الضريبية على السيارات الكهربائية، أصبحت تسلا مؤهلة مرة أخرى للحصول على الائتمان الكامل البالغ 7500 دولار (للمشترين المؤهلين)، ولكن هذا ينطبق فقط على نموذج الأداء، مما يعزز جاذبيته. نظرًا لأصول مكونات البطارية، فإن نظام الدفع الخلفي والمتغيرات طويلة المدى مؤهلة فقط للحصول على ائتمان ضريبي بقيمة 3750 دولارًا.

  • الأسعار ليسة دقيقة حتى وقت كتابة هذا التقرير.

ما هي تكاليف التأمين لسيارة Tesla Model 3 2023؟

إن أقساط التأمين لشركة تيسلا باهظة للغاية، ومع ذلك فإن الطراز 3 يبرز باعتباره نموذج تيسلا الأقل تكلفة للتأمين، وهو ما يتماشى بشكل وثيق مع تكاليف منافسيها. يُظهر تحليلنا أن السائقة التي تبلغ من العمر 30 عامًا في المتوسط ولديها سجل قيادة نظيف قد تتوقع قسطًا سنويًا قدره 3,052 دولارًا أمريكيًا للطراز الأساسي و4,041 دولارًا أمريكيًا لمتغير الأداء. وبالمقارنة، فإن تكلفة التأمين على Polestar 2 تبلغ حوالي 2600 دولار، وتقدر تكلفة التأمين على BMW i4 بنحو 3076 دولارًا، ومن المتوقع أن يصل سعر Hyundai Ioniq 6 إلى حوالي 2400 دولار.

2023 Tesla Model 3 عهد سيارة السيدان الكهربائية مستمر

اجيالTesla Model 3

الجيل الاول
2017 – الحاضر

تم إطلاق Model 3 ليكون سيارة سيدان كهربائية مدمجة تعمل بالبطارية ويمكن الوصول إليها وتوفر نطاقًا كبيرًا، وتم طرح الطراز 3 بسعر 35000 دولار. تم الكشف عنها في عام 2016 في استوديو التصميم التابع لشركة Tesla في هوثورن، كاليفورنيا، وبدأ الإنتاج في عام 2017 على منصة جديدة للسيارات الكهربائية المدمجة. استجاب الجمهور بحماس، حيث تم إجراء ما يقرب من 200000 حجز خلال اليوم الأول.

تم إنتاج Model 3 في منشأة تسلا في فريمونت بكاليفورنيا، وتم تقديم الطراز 3 في البداية في ثلاثة تكوينات: طويلة المدى مع دفع خلفي، وطويلة المدى مع دفع رباعي، والأداء. تتميز بمدى يقدر بـ 220 ميلاً من وكالة حماية البيئة (EPA) على بطارية 80 كيلووات في الساعة (75 كيلووات في الساعة قابلة للاستخدام) ويمكن أن تولد ما يصل إلى 258 حصانًا. لم يكن طراز النطاق القياسي الذي طال انتظاره والذي تبلغ قيمته 35000 دولار، والمدعوم ببطارية 50 كيلووات في الساعة لمسافة 220 ميلاً، متاحًا حتى عام 2019 وتم التخلص منه تدريجيًا في عام 2020. وتم تقديم طراز Standard Range Plus، الذي يوفر نطاقًا يصل إلى 240 ميلًا في عام 2019. أدى التحديث في عام 2021 إلى تحديث التصميم الداخلي والخارجي للطراز 3 والمدى الممتد.
تمت إعادة تسمية الطرازات لاحقًا، حيث أصبح الطراز المبتدئ هو الدفع بالعجلات الخلفية، والذي يوفر نطاقًا يصل إلى 272 ميلًا وإصدار أداء الدفع الرباعي بمحرك مزدوج يوفر نطاقًا يصل إلى 315 ميلًا. تم إيقاف طراز AWD طويل المدى مؤقتًا من أغسطس 2022 حتى مايو 2023، عندما عاد ببطارية منخفضة المدى.

حكم

يتخلف طراز Tesla Model 3 قليلاً عن الطراز Y، وهو الطراز الأكثر مبيعًا لدى Tesla، في المبيعات، مما يجعله منافسًا هائلاً في سوق سيارات السيدان – سواء الكهربائية أو التقليدية. إن هذا التميز مستحق عن جدارة، حيث يتميز كلا تكويني الطراز 3 بسعة شحن رائدة ومدى وأداء، إلى جانب تصميم مميز وعصري وميزات تكنولوجية وفيرة. ومع ذلك، فإن الاعتماد على شاشة تعمل باللمس شديدة التعقيد للعديد من الوظائف قد لا يروق لجميع المستخدمين، كما أن تصميمها الداخلي البسيط قد لا يناسب أذواق الجميع. في حين أن الطراز 3 يحصل على تقييمات سلامة عالية ومجهز بالعديد من تقنيات السلامة النشطة، فقد تم انتقاد قدرات “القيادة الذاتية” المعلن عنها باعتبارها مبالغ فيها وربما تكون خطرة.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى