دفع رباعي

مراجعة 2023 Hyundai Kona

2023 Hyundai Kona: رخيصة ومبهجة بأفضل الطرق

تحتل Hyundai Kona 2023 مكانة تطمس الفروق بين سيارة hatchback النبيلة وسيارة الدفع الرباعي المدمجة، على الرغم من مكانتها الضئيلة، فإنها تقدم بشكل مثير للإعجاب من حيث الجاذبية والتصميم والقيمة الاقتصادية. يبلغ طولها 166 بوصة، وقد برزت باعتبارها سيارة crossover الأكثر إحكاما واقتصادية من هيونداي عند طرحها في عام 2018، واستكملت لاحقًا بسيارة Venue الأصغر حجمًا والأقل تكلفة في عام 2020. وعلى الرغم من أن سعر Venue أقل، إلا أن Kona توفر مساحة وقوة إضافية ضمن مساحة أكبر مظهر خارجي جذاب من الناحية الجمالية لاستثمار أعلى بشكل هامشي. علاوة على ذلك، تتوفر كونا في نسخة كهربائية بالكامل ونسخة Kona N الموجهة للأداء، ويخضع كل منها لمراجعات فردية.

في فئة مزدحمة بأكثر من اثنتي عشرة سيارة كروس أوفر مدمجة تتنافس على اهتمام المستهلك، قامت هيونداي بتحسين Kona بشكل كبير في العام الماضي من خلال دمج مجموعة من الميزات وتقديم طراز N-Line، الذي يتبنى الجاذبية البصرية لسيارة Kona N القوية دون أن ترث مجموعة نقل الحركة الخاصة بها. . ومن المتوقع إطلاق Kona جديدة تمامًا في هذا العام 2024، وتتضمن هذا العام المزيد من وظائف السلامة القياسية: مراقبة النقطة العمياء، وتنبيهات حركة المرور الخلفية، وتحذيرات الخروج الآمن. على الرغم من بعض التخفيضات في معدات N-Line والزيادات الطفيفة في الأسعار، تظل كونا ذات قيمة تنافسية وتحتفظ بجاذبيتها المعاصرة.

تواجه Kona منافسة من مجموعة واسعة من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة، بما في ذلك Jeep Renegade، وKia Soul، و Buick Encore GX، مع أن أقوى منافسيها هم نماذج أكبر قليلاً مثل Mazda CX-30، و Kia Seltos، وToyota Corolla Cross، وVolkswagen Taos. إن ميزات كونا القياسية الشاملة، وسعر الدخول التنافسي، وديناميكيات القيادة الجذابة تضعها بشكل مفيد في مواجهة نظيراتها المدمجة. ومع ذلك، فإن أبعادها المدمجة تتطلب تنازلات في المساحة المخصصة للركاب والأمتعة في الخلف. توفر سيارتي Seltos وTaos، الأطول قليلاً من الخارج، مساحة داخلية أكبر بشكل ملحوظ.

بسعر 23,435 دولارًا أمريكيًا (شاملاً رسوم الوجهة البالغة 1,295 دولارًا أمريكيًا) لمتغير SE ذات الدفع بالعجلات الأمامية، تمثل كونا خيارًا اقتصاديًا. قد تفتقر مجموعة نقل الحركة الأساسية إلى الإثارة، لكن الطرازين N-Line (29.145 دولارًا) والمحدود (30.245 دولارًا) يتميزان بمحرك توربيني أكثر إقناعًا بقوة 195 حصانًا. على الرغم من ارتفاع تكلفتها الأولية، إلا أن هذه الطرازات لا تتحمل نفقات وقود إضافية وهي مجهزة بمجموعة موسعة من الميزات. على الرغم من أنها ليست رياضية بشكل واضح، إلا أن Kona الرشيقة تعرض معالجة جديرة بالثناء. إن نظام الدفع الرباعي، المتوفر بمبلغ إضافي قدره 1500 دولار في جميع الطرازات، لا يغير بشكل كبير من طابع السيارة أو يعزز قدراتها على الطرق الوعرة.

تعد طرازات Kona المتميزة أغلى ثمناً من بعض المنافسين الأكبر حجمًا، ومع ذلك، باستثناء Seltos، فإن الحصول على معدات مماثلة في تلك الطرازات الأكبر حجمًا يؤدي إلى تكاليف أكبر. يتجاوز سعر CX-30 وTaos 35000 دولار في أعلى تكويناتهما. على الرغم من أن منطقة المقاعد الخلفية والأمتعة في Kona لا ترقى إلى مستوى Seltosأو Soul أو Taos، إلا أن هذا القطاع مكتظ بالسكان لدرجة أن المركبات الأكبر حجمًا توفر في بعض الأحيان مساحة أقل. يمكن مقارنة طراز CX-30، في حين توفر طرازات Corolla Cross وNissan Kicks الأكبر حجمًا مناطق جلوس خلفية أصغر. على الرغم من أبعادها المدمجة، تظل Kona خيارًا عمليًا واقتصاديًا لعائلة مكونة من أربعة أفراد.

تأتي Kona مجهزة بسخاء، حيث توفر هيونداي مجموعة واسعة من ميزات السلامة القياسية، بما في ذلك العناصر المضافة حديثًا لهذا العام، إلى جانب التكنولوجيا الكبيرة داخل السيارة في الطرازات ذات المواصفات الأعلى. يتم حجز نظام تثبيت السرعة التكيفي فقط للطراز المحدود من الدرجة الأولى. بالإضافة إلى ذلك، تستفيد Kona من تغطية الضمان الشاملة من هيونداي، مما يعزز عرض قيمتها بشكل أكبر. وباعتبارها النسخة النهائية للجيل الحالي، تبرز Kona 2023 كمركبة مميزة يسهل الوصول إليها وتتمتع بالعديد من السمات.

ماالجديد

  1. توحيد مراقبة النقاط العمياء، وتنبيهات حركة المرور الخلفية، وتحذيرات الخروج الآمن في جميع طرازات كونا.
  2. شهد طراز N-Line وقف حزمته التقنية السابقة، مع العديد من الميزات، مثل فتحة السقف وشاشة المعلومات والترفيه الأكبر حجمًا مقاس 10.3 بوصة، والتي أصبحت الآن قياسية.
  3. أصبح نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام مساعدة القيادة على الطرق السريعة من Hyundai ونظام الصوت المتميز متوفرين الآن حصريًا في الطراز المحدود من الدرجة الأولى.

إيجابيات وسلبيات

الايجابيات:

  • تتميز كونا بتصميم أنيق وعملي وسهولة في المناورة.
  • يقدم طراز عام 2023 ميزات قياسية إضافية دون زيادة في الأسعار.
  • توفر محركًا اختياريًا مزودًا بشاحن توربيني لتحسين الأداء، بالإضافة إلى التحكم الذكي.

سلبيات:

  • يفتقر المحرك الأساسي إلى القوة، مما يؤدي إلى أداء مخيب للآمال.
  • يحد الحجم الصغير لكونا من مقدار المساحة المتوفرة في المقعد الخلفي ومنطقة الشحن.
  • الإصدارات الأكثر جاذبية من كونا، مع أفضل الميزات والخيارات، هي أيضًا الأكثر تكلفة.

تقييم الأداء: Hyundai Kona

يتم تشغيل متغيرات Kona SE وSEL بواسطة محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 147 حصانًا و132 رطلًا من عزم الدوران، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). يوفر تكوين المحرك هذا أعلى كفاءة في استهلاك الوقود ضمن السلسلة، وإن كان بقوة محدودة. مناسبة للقيادة في المناطق الحضرية أو تلك التي تحتوي على الطراز الأساسي، وقد يتعثر أدائها على المنحدرات الشديدة، ويكون التسارع متواضعًا. ومع ذلك، فهي تتفوق في أداء مركبات مثل Kicks وCorolla Cross غير الهجينة.

تم تجهيز طرازي N-Line وLimited بمحرك أكثر قوة رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني، يوفر قوة 195 حصانًا و195 رطلًا قدمًا من عزم الدوران وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات (DCT). يعزز هذا الإعداد بشكل كبير التسارع ومتعة القيادة بشكل عام. إن الوصول من الصفر إلى الستين في حوالي 7 ثوانٍ يوفر قدرة كبيرة على التجاوز، حيث يوفر ناقل الحركة DCT استجابة فائقة مقارنة بناقل الحركة CVT.

يُظهر كلا التكوينين معالجة فعالة. على الرغم من إمكانية تحسين ردود الفعل على التوجيه، إلا أن Kona N متاحة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة قيادة أكثر ديناميكية. تتنقل كوناس القياسية على الطرق الحضرية والمتعرجة بخفة الحركة والدقة.

قياسيًا مع الدفع بالعجلات الأمامية، مع خيار الدفع الرباعي (AWD)، لا يغير نظام الدفع الرباعي (AWD) محرك الأقراص بشكل كبير ولا يتيح إمكانات الطرق الوعرة المشابهة لسيارة Subaru Crosstrek. نظرًا لخلوصها الأرضي الذي يبلغ 6.7 بوصات ونظام التعليق القوي نسبيًا، فإن نظام الدفع الرباعي (AWD) يفيد بشكل أساسي أولئك الذين يواجهون الظروف الجليدية أو الثلجية بانتظام.

تصنيف الاقتصاد في استهلاك الوقود: Hyundai Kona

فيما يتعلق بالاقتصاد في استهلاك الوقود، فإن كلا الخيارين من المحرك في تكوينات الدفع بالعجلات الأمامية يحققان 32 ميلاً في الغالون مجتمعة و35 ميلاً في الغالون على الطريق السريع وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة (EPA). ومع ذلك، فإن أداء المحرك التوربيني سعة 1.6 لتر أقل كفاءة قليلاً في القيادة داخل المدينة، عند 29 ميلاً في الغالون، مقارنة بمحرك 2.0 لتر الذي يبلغ 30 ميلاً في الغالون. أسفرت الاختبارات الواقعية عن استهلاك ما يقرب من 30 ميلاً في الغالون للمحرك سعة 2.0 لتر وحوالي 27 ميلاً في الغالون للمحرك التوربيني سعة 1.6 لتر، وكلاهما يقبل البنزين العادي. على الرغم من أنها لا تتصدر فئتها من حيث كفاءة استهلاك الوقود، كما رأينا في طرازي Kicks وCorolla Cross، إلا أن Kona توفر تجربة قيادة أكثر متعة، حتى مع المحرك الأساسي.

تشهد نماذج الدفع الرباعي انخفاضًا إلى 30 ميلاً في الغالون مجتمعة للنسخة 2.0 لتر (28 مدينة، 33 طريقًا سريعًا) و29 ميلًا للغالون مجتمعة للنسخة المزودة بشاحن توربيني (27 مدينة، 32 طريقًا سريعًا). يُظهر المنافسون مثل Soul وSeltos وTaos أرقامًا للاقتصاد في استهلاك الوقود أقل بشكل طفيف فقط من Kona، كما هو الحال مع CX-30 غير المزودة بشاحن توربيني، حيث يتأخر Renegade وMitsubishi Outlander Sport بمقدار 3 إلى 5 ميلا في الغالون.

تصنيف تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق: Hyundai Kona

حصلت Hyundai Kona 2023 على تصنيف خمس نجوم للسلامة الشاملة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA). بالإضافة إلى ذلك، فإنها تحصل على تصنيف “جيد” في جميع فئات اختبارات التصادم من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، على الرغم من أنها لم تحصل على تصنيف Top Safety Pick.

توسع Hyundai مجموعتها الشاملة من ميزات السلامة النشطة القياسية هذا العام، حيث تضيف مراقبة النقطة العمياء، وتنبيهات حركة المرور الخلفية، وتحذيرات الخروج الآمن إلى جميع مستويات القطع. تكمل هذه التحسينات الميزات الحالية مثل مكابح الطوارئ التلقائية الأمامية مع اكتشاف المشاة، ومساعدة تتبع المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار، ومراقبة انتباه السائق. في حين أن هيونداي تصنف هذه الأنظمة بشكل فريد، فإن المجموعة واسعة النطاق، وتقدم وظائف إما وظائف إضافية باهظة الثمن أو غير متوفرة في بعض الطرازات المنافسة.

كان نظام تثبيت السرعة التكيفي مع وظيفة التوقف والانطلاق اختياريًا سابقًا في N-Line، وأصبح الآن حصريًا للطراز المحدود ويأتي بشكل قياسي. ويستفيد الطراز المحدود أيضًا من نظام مساعدة القيادة على الطرق السريعة من هيونداي، وهو عبارة عن تقنية قيادة شبه مستقلة من المستوى الثاني تعمل على الاستفادة من بيانات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على الطرق السريعة محدودة الوصول.

الراحة والمساحة الداخلية: Hyundai Kona

خلال مرحلة التصميم الأولية، ظهرت Kona في سوق أقل تشبعًا بسيارات crossovers المدمجة، مما دفع هيونداي إلى إعطاء الأولوية للحجم الإجمالي المدمج. يؤدي اختيار التصميم هذا حتماً إلى إضعاف المساحة الداخلية، خاصة وأن معظم المنافسين الجدد اختاروا أبعادًا أكثر اتساعًا وأكبر حجمًا. (والجدير بالذكر أن كونا 2024 القادمة ستتميز بزيادة في الحجم وقاعدة العجلات). يتمتع الركاب الأماميون بمساحة واسعة بمقاعد توفر الراحة والدعم، مما يجعل كونا مناسبة لراكبين في الرحلات الطويلة. ومع ذلك، أصبحت حدود التصميم واضحة في ترتيب المقاعد الخلفية.

في حين أنها تستوعب خمسة ركاب من الناحية الفنية، فمن الناحية الواقعية، يجب أن يكون ثلاثة أطفال ليتناسبوا بشكل مريح. سيجد البالغون الذين يزيد طولهم عن ستة أقدام أن منطقة الجلوس الخلفية مقيدة. على الرغم من أن مساحة الرأس كافية في الأمام والخلف، إلا أن مساحة الأرجل الخلفية البالغة 35.2 بوصة في كونا أقل مقارنة بالمنافسين مثل Taos وEncore GX وSoul وSeltos. والمثير للدهشة أنها توفر مساحة أكبر للأرجل بشكل ملحوظ من Kicks (33.5 بوصة) وCorolla Cross الضيقة بشكل ملحوظ (32 بوصة). وعلى الرغم من هذه الأبعاد، فإن المقاعد الخلفية في كونا مبطنة ومزخرفة بدقة مثل المقاعد الأمامية.

نظام المعلومات والترفيه: Hyundai Kona

تتميز طرازات SE وSEL بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات، في حين تمت ترقية طرازات N-Line وLimited إلى شاشة مقاس 10.3 بوصات. على عكس موديلات هيونداي الأخرى ذات الشاشات الأكبر، تحافظ كونا بعناية على عناصر التحكم المادية للتحكم في مستوى الصوت والضبط. يعد التنقل حصريًا لنماذج الشاشات الأكبر حجمًا، لكن Apple CarPlay وAndroid Auto قياسيان في جميع المجالات، مما يوفر حلاً بديلاً على الشاشة الأصغر. والجدير بالذكر أن كلا النظامين يعملان لاسلكيًا على شاشة مقاس 8.0 بوصة، لكنهما يتطلبان اتصالاً سلكيًا على شاشة مقاس 10.3 بوصة.

كلا الواجهتين سهلتا الاستخدام، على الرغم من إمكانية تأخير الاستجابات في بعض الأحيان. ومع ذلك، فإن النظام يعمل بفعالية، مع رسومات تنافس أو تتجاوز تلك الموجودة في المنافسين، ولا سيما تلك الموجودة في سيارات نيسان أو تويوتا. الشحن اللاسلكي غائب في طراز SE ولكنه خيار متاح لـ SEL ويأتي قياسيًا في الطرازات الأكثر تميزًا.

سعة الشحن والتخزين: Hyundai Kona

نظرًا لأبعادها، فإن Kona تؤدي أداءً رائعًا من حيث سعة الشحن. توفر مساحة 19.2 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية و 45.8 قدمًا مكعبًا مع المقاعد لأسفل. على الرغم من أنها لا تتناسب مع الاستخدام الفعال للمساحة في Kia Soul – 24.2 و 62.1 قدم مكعب، على التوالي، على الرغم من كونها أقصر بمقدار بوصة – إلا أنها لا تزال توفر مساحة تخزين أكبر من Nissan Kicks الأكبر (32.3 قدم مكعب مع المقاعد لأسفل).

توفر Jeep Renegade و Mini Countryman 18.5 و50.8 و17.6 و47.6 قدم مكعب على التوالي. توفر Mazda CX-30 وToyota Corolla Cross 20.2 و25.2 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية على التوالي. لا توجد أرقام متاحة عند طي المقاعد، ومع ذلك فهي قابلة للمقارنة على نطاق واسع بكونا في المساحة الإجمالية.

ومع ذلك، فإن سيارات crossovers المدمجة الأكبر حجمًا مثل Kia Seltos (26.6 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية و62.8 قدمًا بشكل عام) وVolkswagen Taos (ما يصل إلى 27.9 و65.9 قدمًا مكعبًا) تتجاوز بشكل كبير قدرة كونا على زيادة هامشية في الأسعار.

الأسلوب والتصميم: Hyundai Kona

اكتسب تصميم Kona، المميز والمليء بالشخصية من تكراره 2018 إلى 2021، مزيدًا من الجاذبية من خلال تقديم واجهة أمامية أكثر دقة وعدوانية في عام 2022 (إلى جانب جماليات N-Line الاختيارية). يتناقض المخطط الأحادي اللون لطرازي N-Line وN مع الألوان النابضة بالحياة والكسوة السوداء لطرازات كوناس القياسية، إلا أن كلا الطرازين جذابان. في حين ألمح التصميم الأولي بمهارة إلى التأثيرات الأوروبية من علامات تجارية مثل Citroën، فإن التحديث الأخير يتبنى موقفًا أكثر عدوانية يذكرنا بسيارة Lamborghini Urus.

عززت التحديثات الداخلية العام الماضي مقصورة كونا، على الرغم من أنها تتميز في الغالب بنظام ألوان داكن في معظم الديكورات، مع استخدام واسع النطاق للبلاستيك الأسود. يتوفر تصميم داخلي اختياري باللون الرمادي الفاتح للطراز المحدود، مما يوفر خيارًا جماليًا أكثر جاذبية. قد يبدو الاستثمار في ميزات السلامة النشطة أكثر حكمة من اختيار المقاعد الملونة، إلا أن التصميم الداخلي الأكثر إشراقًا يمكن أن يعزز الأجواء العامة.

هل Hyundai Kona 2023 تستحق الشراء؟ ما هو موديل Kona الذي يقدم أفضل قيمة؟

تتميز سيارة 2023 Hyundai Kona بأنها سهلة الاستخدام، وممتعة من الناحية الجمالية، ولها ميزات، خاصة معدات السلامة النشطة، مما يجعل حتى الطراز الأساسي عرضًا ذا قيمة قوية. قد يقلل أداء المحرك الأساسي من جاذبية الطرازات ذات المستوى الأدنى، إلا أن أسعارها تظل تنافسية. تقدم Kona SEL ميزات إضافية، مثل المقاعد الأمامية القابلة للتعديل آليًا والعجلات المعدنية مقاس 17 بوصة، وتتوافق أسعارها بشكل وثيق مع طراز Taos للمبتدئين. يشتمل هذا الطراز على شاشة عرض معلومات ترفيهية أكبر وفتحة سقف من خلال حزمة الراحة التي تبلغ قيمتها 2400 دولار.

إذا كنا مسؤولين عن الشراء، فإن تفضيلنا يميل نحو الطراز المحدود بسعر 30.245 دولارًا. بسعر 1100 دولار أعلى من N-Line، فهو يتضمن جميع الميزات المتوفرة لكونا، وتصميم داخلي رمادي، ونظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة، مما يبرر قيمته. ويعزز الضمان الشامل الذي تقدمه هيونداي من جاذبيتها.

ما هي تكلفة التأمين على Hyundai Kona؟

التأكد من أن Kona ميسورة التكلفة بشكل معقول. تشير البيانات إلى أن السائقة النموذجية البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف قد تدفع قسطًا سنويًا متوسطًا قدره 1852 دولارًا للتأمين على شركة Kona Limited، وهي النسخة الأغلى للتأمين، وهذا ينافس 1,873 دولارًا لسيارة Buick Encore GX Preferred، و1,936 دولارًا لسيارة Kia Soul EX، و1,920 دولارًا لسيارة Jeep Renegade Trailhawk، و2,011 دولارًا لسيارة Nissan Kicks SR.

اجيال Hyundai Kona

الجيل الاول
2018 إلى الحالي

ظهر الجيل الأول من Hyundai Kona، الذي تمت معاينته بواسطة سيارة هيونداي Intrado Concept 2014، لأول مرة مع طراز عام 2018. يمزج تصميمها بين تأثيرات Intrado وجمالية Citroën C4 Cactus الفرنسية، وهو طراز غير متوفر في السوق الأمريكية. تم تقديم Kona Electric في عام 2019. وفي عام 2022، قامت Hyundai بتحديث تشكيلة Kona بالكامل، حيث قدمت طرازًا يركز على الأداء، وهو Kona N، المجهز بقوة 276 حصانًا مزودًا بشاحن توربيني.

حكم

تحتل Hyundai Kona موقعًا متميزًا بين “hatchback عالية الركوب” و”سيارات الدفع الرباعي المدمجة”، وتجمع بين الراحة والمنفعة المباشرة مع تصميم فريد وملفت للنظر. بعد تحديث مهم العام الماضي، يعمل طراز 2023 على إثراء جاذبيته بميزات أمان قياسية إضافية، مما يعزز جاذبية هذه السيارة ذات الأسعار المعقولة. في حين أن المحرك الأساسي قد يفتقر إلى القوة وأبعاده تقيد مساحة الأمتعة والركاب الخلفي، إلا أن Hyundai Kona تظل عملية بما فيه الكفاية. يؤدي اختيار المحرك المزود بشاحن توربيني إلى رفع مستوى ديناميكيتها. يقدم الطراز الحالي قيمة كبيرة، مع إعادة تصميم Hyundai Kona بالكامل في الأفق.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى