مراجعات

مراجعة 2023 Buick Encore GX

تجد سيارة Buick Encore GX 2023 نفسها في وضع غريب في سوق crossover

تجد سيارة Buick Encore GX 2023 نفسها في مكانة فريدة في السوق. إنها لا تتناسب مع جاذبية العلامات التجارية شبه الفاخرة مثل Acura او Volvo. إنها لا تقدم نفس عرض القيمة مثل المنافسين ذوي الأسعار المعقولة مثل Kia Soul، التي تتميز بالتطبيق العملي الحضري المتفوق والتصميم الداخلي. في حين تهدف Buick إلى تمييز نفسها بمظهر أكثر رقيًا، فإن المنافسين مثل Hyundai و Kia يعززون بقوة جماليات التصميم وجودته، مما يطغى على جهود Buick الأقل إلهامًا.

يعود وجود Buick في السوق الأمريكية بشكل كبير إلى نجاحها في الصين، على الرغم من تصنيع معظم موديلات Encore GX في كوريا الجنوبية، وهو ما يختلف عن هوية Buick الأمريكية التقليدية. يتم التشكيك بشكل متزايد في أهمية العلامة التجارية من قبل التركيبة السكانية الأصغر سنا، الذين هم أقل دراية بإرث بويك.

يعتبر سوق المركبات مثل Buick Encore GX تنافسيًا، حيث يواجه الطراز مجموعة من البدائل من Kia Soul إلى Subaru Crosstrek و Hyundai Kona وMazda CX-30، وحتى سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة مثل Mini Countryman و لكزس UX، وإن كان ذلك بسعر يسهل الوصول إليه.

إن Encore GX، المتوفر مع خيار بين محرك ثلاثي الأسطوانات بقوة 155 حصانًا سعة 1.3 لتر ومحرك ثلاثي الأسطوانات بقوة 137 حصانًا سعة 1.2 لتر، يوصي بالمحرك الأول للدفع الرباعي وناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات الأكثر جاذبية، على النقيض من ناقل الحركة CVT الأساسي. على الرغم من أنها ليست مثيرة، إلا أن أدائها مناسب للقيادة في المدينة وسيناريوهات القيادة الحماسية في بعض الأحيان.

بينما تحاول Buick إضفاء لمسة من الفخامة علىEncore GX، فإن جودة تصميمها الداخلي وتصميمها يفشلان في التنافس مع العلامات التجارية المتميزة. ومع ذلك، فإن التصميم العملي للمركبة، وتجربة القيادة المريحة، والرؤية الممتازة تجعلها خيارًا موثوقًا للركاب في المناطق الحضرية. قامت Buick أيضًا بتحسين تضمينها لميزات السلامة النشطة، مما عزز جاذبية النموذج من خلال التقنيات القياسية مثل التحذيرات من الاصطدام الأمامي وفرامل الطوارئ التلقائية، على الرغم من أن بعض الميزات المتقدمة تظل اختيارية.

بشكل عام، تكافح Buick Encore GX لتحديد جمهورها المستهدف، حيث تقع بين تطلعات الرفاهية وواقع المنافسة الشرسة في سوق سيارات الدفع الرباعي المدمجة. إنها تتميز بجوائز السلامة والتصميم العملي، حتى لو لم تثير الإثارة أو تقدم لفئتها أفضل قيمة.

ما هو الجديد في Buick Encore GX 2023؟

بالنسبة لعام 2023 الفائت، تمتعت سيارة Buick Encore GX بإضافة جديدة إلى لوحة الألوان الخاصة بها مع Moonstone Gray Metallic، مما يوسع خيارات التخصيص. أبعد من هذا اللون الجديد، يستمر Encore GX في المضي قدمًا دون مزيد من التحديثات، مع الحفاظ على ميزاته وعروضه الراسخة.

الايجابيات:

  • اقتصادية وفعالة من حيث التكلفة
  • أداء مناسب للقيادة داخل المدينة
  • مدمجة وذكية، معززة برؤية ممتاز

سلبيات:

  • الداخلية تفتقر إلى الذوق
  • الميزات المميزة مقفلة خلف الطبقة العليا
  • مساحة محدودة وتميز

نقاط الأداء:Buick Encore GX 2023

يوفر المحرك التوربيني بقوة 155 حصانًا في Buick Encore GX قوة كافية للتنقل في شوارع المدينة، على الرغم من أنه يعاني من التسارع عند التجاوز على الطرق السريعة. يتم نقل وزن السيارة الذي يبلغ 3335 رطلاً بشكل مناسب في البيئات الحضرية، ولكن نقص الطاقة يصبح ملحوظًا أثناء المناورات الأكثر تطلبًا. إن ضجيج المحرك وقيادة السيارة، المتأثرين بقاعدة عجلاتها المدمجة، ينتقص من تجربة فاخرة أو رياضية.

أثناء القيادة داخل المدينة، تعمل سيارة Encore GX بشكل جيد من حيث القدرة على المناورة والرؤية، مما يساعد على الملاحة الحضرية الواثقة. ومع ذلك، فإن السيارة لا تقدم ردود فعل كبيرة للسائق، مما يقلل من تجربة القيادة. بالمقارنة مع Subaru Crosstrek، فإن Encore GX تبدو أقل تماسكًا وجاذبية. وفي الوقت نفسه، توفر Mazda CX-30 المزيد من القوة والدفع الرباعي بسعر مماثل لأولئك الذين يمنحون الأولوية للأداء.

درجة الاقتصاد في استهلاك الوقود: Buick Encore GX

يختلف الاقتصاد في استهلاك الوقود في Buick Encore GX اعتمادًا على اختيار المحرك ونظام الدفع. يحقق طراز الدفع الأمامي ما يصل إلى 29 ميلاً في الغالون في المدينة و31 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. يؤدي اختيار المحرك سعة 1.3 لتر مع نظام الدفع الرباعي إلى تقليل الكفاءة إلى 26 ميلاً في الغالون داخل المدينة و29 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. في حين أن هذه الأرقام محترمة، فإن المنافسين مثل Kia Soul و Subaru Crosstrek يقدمون اقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود، ويوفرون محركًا أكثر قوة. يعمل Encore GX بالبنزين العادي، مما يوفر ميزة التكلفة على بعض المنافسين الذين يحتاجون إلى وقود ممتاز.

درجة تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق: Buick Encore GX

تم تجهيز Encore GX بمجموعة من ميزات مساعدة السائق لتعزيز السلامة، بما في ذلك التحكم التكيفي في السرعة وعرض الكاميرا بزاوية 360 درجة، على الرغم من أن هذه تتطلب ترقية إلى أعلى مستوى. تشمل ميزات الأمان القياسية فرامل الطوارئ التلقائية، والمساعدة في الحفاظ على المسار، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والعوارض العالية ذات التعتيم التلقائي. يعد تشغيل السيارة عن بعد ميزة راحة إضافية. في حين أن Buick Encore GX حصلت على تقييمات سلامة جديرة بالثناء من IIHS وNHTSA، فإن أعلى مستويات تكنولوجيا مساعدة السائق مشروطة بشراء حزم إضافية.

درجة الراحة والغرفة: Buick Encore GX

توفر Buick Encore GX مقاعد أمامية مريحة، لكن المقاعد الخلفية قد تبدو ثابتة ومستقيمة للغاية بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن وضع أكثر استرخاءً. بالمقارنة مع سيارة Kia Soul، فإن سيارة Encore GX لا تتمتع بمساحة كافية للركبة والرأس في الصف الثاني. مع الاعتراف بافتقار الروح إلى نظام الدفع الرباعي، لا تزال Subaru Crosstrek توفر مساحة أكبر للأرجل في الصف الثاني ومساحة أكبر بكثير للأكتاف والوركين، مما يشير إلى مؤخرة ضيقة في Buick مقارنة بفئتها. قد يكون لدى Lexusمقاعد خلفية أكثر إحكاما، لكن Encore GX لا تتصدر المجموعة في هذا القطاع.

ومع ذلك، تتمتع Encore GX بمزايا مثل التحكم في المناخ ثنائي المنطقة ومقاعد كهربائية بعشرة اتجاهات مع دعم أسفل الظهر في طراز Essence، على الرغم من أن وسائل الراحة الأساسية مثل مرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي وإعدادات ذاكرة السائق محجوزة لهذا الإصدار عالي المستوى .

درجة المعلومات والترفيه: Buick Encore GX

يوازن نظام المعلومات والترفيه في Buick Encore GX، المزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، بين التكنولوجيا الحديثة والتصميم سهل الاستخدام، ويوفر أزرارًا مادية وأدوات تحكم في عجلة القيادة لسهولة الاستخدام. في حين أن النظام قد لا ينضح بالفخامة، إلا أن واجهته البديهية تتجنب الإحباط الناتج عن القوائم المتداخلة للوظائف الأساسية. تعد الميزات مثل نقطة اتصال Wi-Fi وApple CarPlay وAndroid Auto قياسية، وتتوافق مع معايير الصناعة. فريد من نوعه في هذا النطاق السعري، يعمل “الضبط الهادئ” من Buick على تعزيز هدوء المقصورة، مما يساعد على وضوح نظام الصوت، على الرغم من عدم توفر خيار الصوت المتميز.

مساحة الشحن والتخزين: Buick Encore GX

على الرغم من حجمها الصغير، فإن المقاعد الخلفية المقسمة بنسبة 60/40 في Encore GX وملحقات الشحن الاختيارية توفر فائدة معقولة. إنها تتخلف قليلاً عن Subaru Crosstrek في أقصى مساحة للأمتعة ولكنها توفر مساحة أكبر مع رفع المقاعد الخلفية. على الرغم من أنها لا يمكن مقارنتها بشكل مباشر بالمركبات الأكبر حجمًا، إلا أن سعة الشحن في Encore GX متعددة الاستخدامات بشكل ملحوظ. يضيف مقعد الراكب الأمامي القابل للطي لمسة عملية، على الرغم من أن الطراز يفتقر إلى منظمات متطورة لمنطقة الأمتعة، كما أن غطاء الأمتعة يبدو دون المستوى.

درجة التصميم والتصميم: Buick Encore GX

في نطاق يتراوح بين 25.000 إلى 35.000 دولار، تتنافس Buick Encore GX من الناحية الجمالية مع موديلات مثل Mazda CX-30 وMini Countryman بينما لا تصل تمامًا إلى جاذبية فولفو XC40. يتميز تصميم Encore GX بأنه متحفظ، وربما يتماشى مع تفضيلات المستهلك للتبسيط. ومع ذلك، وسط المزيد من العروض المذهلة من هيونداي وكيا، قد يبدو أسلوب بويك المحافظ قديمًا، كما أن تصميمها الداخلي الباهت وسعر الخيارات المتميزة لا يساعدها على التميز في مجال تنافسي.

أفضل طراز Buick Encore GX من حيث القيمة

يكشف تقييم قيمة Buick Encore GX عن صورة دقيقة. سعره المبدئي أعلى من العديد من المنافسين الرئيسيين، ولكنه يوفر مجموعة مماثلة من الميزات. يوفر اختيار الطراز المجهز بالكامل العديد من وسائل الراحة، ولكن في هذه المرحلة، تتعدى تكلفته على أراضي العلامات التجارية الفاخرة. تعد Mazda CX-30 بديلاً مقنعًا، حيث تقدم فوائد مماثلة وجماليات محسنة وأداءً فائقًا بسعر مماثل.

عند اختيار طراز Encore GX، فإننا نميل نحو متغير الدفع الرباعي على نظام الدفع بالعجلات الأمامية القياسي لأدائه الإضافي، خاصة مع خيار المحرك الأكثر قوة المتوفر في طراز Select الذي يبدأ بسعر 31.690 دولارًا، والذي يتضمن ميزات مرغوبة مثل التحكم في المناخ ثنائي المنطقة ومقاعد أمامية مدفأة. يؤدي اختيار طراز Essence AWD عالي المستوى إلى رفع السعر الأساسي إلى 34,490 دولارًا أمريكيًا، ويضيف دمج حزمة التكنولوجيا المتقدمة 1,935 دولارًا أمريكيًا. في المقابل، توفر Lexus UX 250h ونماذج مثل Subaru Crosstrek وHyundai Kona بعض الميزات المتقدمة بشكل قياسي.

تكاليف التأمين Buick Encore GX

إن سعر التأمين على Buick Encore GX معقول، وإن كان أعلى قليلاً من بعض منافسيها. قد تدفع السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف متوسط قسط سنوي قدره 1939 دولارًا أمريكيًا مقابل طراز Essence، مع كون الطرازات الأقل في متناول الجميع. وهذا السعر أعلى قليلاً من 1862 دولارًا لسيارة Mazda CX-30 Turbo أو 1774 دولارًا لسيارة Hyundai Kona SEL، مما يعكس علاوة صغيرة لسيارة Buick.

اجيال Buick Encore GX

الجيل الأول: 2021 – حتى الآن

تم طرح سيارة Buick Encore GX في عام 2021، وهي تمثل تطورًا لسيارة Encore الأصغر حجمًا، حيث توفر مساحة أكبر وميزات قياسية مقابل قسط قدره 1000 دولار فقط. على الرغم من ذلك، غالبًا ما أدت الخصومات الترويجية إلى جعل سعر Encore GX يتماشى مع سعر Encore الأصلي، مما يعزز عرض قيمته.

حكم

تضع سيارة Buick Encore GX 2023 نفسها كبديل أكثر راقية قليلاً لسيارات crossover الشهيرة من Hyundai و Kia. على الرغم من أن تصميمها بسيط وأداءها متواضع، إلا أنها توفر الراحة والهدوء والرشاقة. ومع ذلك، فإن الأسعار تتصاعد إلى مستويات يمكن مقارنتها بالسيارات الفاخرة من Lexus و Mini للوصول إلى أفضل الميزات. في حين أن Encore GX تتمتع بالكفاءة وتوفر تجربة قيادة ممتعة، إلا أنها تكافح بشكل كبير لتمييز نفسها بشكل كبير ضمن فئتها.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى