دفع رباعي

مراجعة Toyota Highlander 2023

Toyota Highlander 2023: صديقة للعائلة مع أداء محسّن

حاليًا في جيلها الرابع، تظهر Toyota Highlander 2023 كسيارة دفع رباعي ذات ثلاثة صفوف قادرة على استيعاب ما يصل إلى ثمانية ركاب. تتميز بتصميم داخلي واسع وراقٍ، ومليء بوسائل الراحة القياسية وبأسعار تنافسية لتقدم عرضًا ذا قيمة يتفوق على العديد من منافسيها. تقدم Highlander خيارًا متعدد الاستخدامات لتلبية الاحتياجات العائلية المتنوعة، وهي متوفرة في طرازات البنزين والهجين، مع خيارات الدفع بالعجلات الأمامية أو الدفع الرباعي. بالإضافة إلى مقصورتها الجذابة، تتميز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بنظام معلومات ترفيهي متطور، وميزات أمان قياسية قوية، ومساحة واسعة للأمتعة.

تتضمن المجموعة ستة موديلات تعمل بالبنزين (L وLE وXLE وXSE وLimited وPlatinum) بأسعار تتراوح من 37.755 دولارًا إلى 50.610 دولارًا وخمسة أنواع هجينة (LE وXLE وبرونزي ومحدود وبلاتينيوم) بأسعار تتراوح من 41.455 دولارًا إلى 52.010 دولارًا. كل منها يشمل رسوم الوجهة البالغة 1335 دولارًا. علاوة على ذلك، يمكن إضافة نظام الدفع الرباعي في جميع الطرازات مقابل تكلفة إضافية تبلغ حوالي 1600 دولار إلى 2000 دولار، اعتمادًا على الطراز المختار. يقدم هذا العام محركًا جديدًا رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر مزود بشاحن توربيني لمتغيرات البنزين، مما يعزز تجربة القيادة. بالإضافة إلى ذلك، تحافظ شاشة اللمس المعلوماتية والترفيهية الأكبر مقاس 12.3 بوصة وميزات الأمان المحدثة على جاذبية Highlander المعاصرة والمتقدمة تقنيًا.

مع أن سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم أصبحت الآن الخيار المفضل للعديد من العائلات على سيارات الميني فان، تواجه Highlander منافسة شديدة. توفر Kia Telluride تصميمًا داخليًا أكثر فخامة وقدرات على الطرق الوعرة، وإن كان ذلك بدون خيار هجين. يوفر Ford Explorer تصميمًا داخليًا مشابهًا ومتوفر في نماذج البنزين والهجين والأداء. على الرغم من افتقار Honda Pilot إلى خيار هجين، إلا أنها تتضمن نسخة للطرق الوعرة للأشخاص الأكثر ميلاً إلى المغامرة.

يتم تشغيل طرازات البنزين بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر مزود بشاحن توربيني، يولد قوة 265 حصانًا و310 رطل قدم من عزم الدوران، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. تتميز المتغيرات الهجينة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مع محركين كهربائيين، مما ينتج قوة نظام إجمالية تبلغ 243 حصانًا و175 رطلًا من عزم الدوران، إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار. يوفر كل طراز الاختيار بين الدفع بالعجلات الأمامية والدفع الرباعي.

تتميز Toyota Highlander بنفسها في مجال تنافسي للغاية من خلال عروضها الشاملة. على الرغم من أنها قد لا تتصدر أي فئة محددة، إلا أن تنوعها عبر خيارات مجموعة نقل الحركة، وتكوينات مجموعة نقل الحركة، وسعة المقاعد، ومجموعة واسعة من الزخارف تناسب التفضيلات المختلفة. حتى الطرازات ذات المستوى المبتدئ تأتي مجهزة تجهيزًا جيدًا، حيث يوفر الطراز البلاتيني تجربة فاخرة حقًا.

يتوفر بشكل قياسي في Highlander 2023 مجموعة Toyota Safety Sense 2.5+، التي تشمل التحذير من الاصطدام الأمامي مع اكتشاف المشاة والتحذير من مغادرة المسار مع التوجيه التلقائي في حالات الطوارئ، من بين تقنيات مساعدة السائق المتطورة الأخرى. كما أنها توفر شاشة لمس اختيارية للمعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة واتصالًا لاسلكيًا قياسيًا بـ Apple CarPlay وAndroid Auto، مما يعزز مكانة هايلاندر كخيار جذاب وشامل للعائلات النشطة.

ماالجديد

  • تم تقديمه كمحرك أكثر قوة رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر مزود بشاحن توربيني كعرض قياسي لنماذج البنزين
  • تم تعزيز الطرازين المحدود والبلاتيني بشاشة لمس أكبر حجمًا بقياس 12.3 بوصة للمعلومات والترفيه.
  • بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز هذه الطرازات بلوحة عدادات رقمية جديدة مقاس 12.3 بوصة.
  • يتلقى الإصدار الهجين البرونزي أيضًا ميزة شاشة اللمس مقاس 12.3 بوصة للمعلومات والترفيه.
  • أصبحت المرايا الخارجية القابلة للطي كهربائياً من المعدات القياسية في الطرازين المحدود والبلاتيني.

إيجابيات – سلبيات

إيجابيات

  • مجموعة نقل الحركة المبتكرة المزودة بشاحن توربيني
  • خيار الدفع الرباعي
  • خيار شاشة لمس للمعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة

سلبيات

  • أبعاد شاشة المعلومات والترفيه الأساسية المدمجة
  • ارتفاع الأسعار لنماذج الطبقة العليا

الأداء: Toyota Highlander

أبرز ترقية لهذا العام لسيارة Toyota Highlander هي تقديم محرك جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر مزود بشاحن توربيني. يتفوق هذا المحرك على سابقه في القوة مع الحفاظ على كفاءة استهلاك الوقود، ويولد 265 حصانًا و310 رطل قدم من عزم الدوران، إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. وهو يحل محل محرك V6 الأقدم سعة 3.5 لتر، والذي ينتج 295 حصانًا و263 رطلًا من عزم الدوران.

على الرغم من أنه أقل قوة بشكل طفيف، إلا أن المحرك الجديد يوفر عزم دوران أكبر، يمكن الوصول إليه عند سرعة منخفضة تبلغ 1700 دورة في الدقيقة، على النقيض من ذروة عزم الدوران للمحرك V6 عند 4700 دورة في الدقيقة الأعلى. يُترجم هذا التعزيز إلى استجابة فائقة عند المستويات المنخفضة وقدرات سحب محسنة، حيث يصل إلى معدل سحب أقصى يبلغ 5000 رطل دون تأخير في التسارع، حتى أثناء الحاجة إلى قوة إضافية على الطريق السريع. بالنسبة لأولئك الذين يمنحون الأولوية للاقتصاد في استهلاك الوقود، تتوفر نسخة هجينة.

تتميز الطرازات الهجينة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يوفر قوة صافية تبلغ 243 حصانًا و175 رطلًا من عزم الدوران، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار. في الدفع بالعجلات الأمامية والدفع الرباعي عبر جميع الطرازات، توفر السيارات الهجينة قدرة سحب قصوى مخفضة تبلغ 3500 رطل. على الرغم من كونها أقل قوة من طراز البنزين، إلا أن الطرازات الهجينة تتفوق في الأداء، مما يوفر كفاءة محسنة في استهلاك الوقود لملكية فعالة من حيث التكلفة على المدى الطويل.

الاقتصاد في استهلاك الوقود: Toyota Highlander

على الرغم من أن التقديرات الرسمية للاقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة لسيارة Toyota Highlander 2023 معلقة، إلا أن توقعات تويوتا متاحة. من المتوقع أن يحقق المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر المزود بشاحن توربيني مع دفع أمامي 22 ميلاً في الغالون في المدينة، و29 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، و25 ميلاً في الغالون مجتمعة، مع انخفاض طفيف قدره 1 ميل في الغالون للطرز المجهزة بالدفع الرباعي. . تُقدر كفاءة استهلاك الوقود في الطراز الهجين بما يصل إلى 36 ميلاً في الغالون في المدينة، و35 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، و36 ميلاً في الغالون مجتمعة للدفع بالعجلات الأمامية، بما يتوافق مع 35 ميلاً في الغالون لطرز الدفع الرباعي.

بالمقارنة مع المنافسين مثل Honda Pilot، وFord Explorer، وKia Telluride، يُظهر محرك البنزين في Highlander كفاءة فائقة في استهلاك الوقود بعدة ميلا في الغالون اعتمادًا على التكوين. على الرغم من أن إكسبلورر يقدم نموذجًا هجينًا، إلا أن Highlander الهجين يتفوق عليه في كفاءة استهلاك الوقود، حيث يبلغ متوسط استهلاك Explorer الهجين 25 ميلًا في الغالون فقط. بالنسبة لأولئك الذين يعطون الأولوية للاقتصاد في استهلاك الوقود، تبرز Highlander كخيار رائد.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق: Toyota Highlander

حصلت Toyota Highlander على جائزة Top Safety Pick+ من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، على الرغم من أن أحدث طراز للمحرك لم يخضع للاختبار بعد. كما أنها حصلت على تصنيف خمس نجوم للسلامة الشاملة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA).

يتم تضمين ميزات Toyota Safety Sense 2.5+ بشكل قياسي، بما في ذلك ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وتنبيه مغادرة المسار مع مساعد الحفاظ على المسار، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، ومساعد تتبع المسار، ومساعدة إشارات الطريق. بالإضافة إلى ذلك، يعد التحذير من النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية قياسيًا، مع توفر المساعدة الاختيارية في ركن السيارة الأمامي والخلفي والتي تتميز بفرامل الطوارئ التلقائية.

الراحة والغرفة: Toyota Highlander

توفر Highlander مساحة واسعة تتسع لثمانية ركاب. يؤدي اختيار كراسي الكابتن في الصف الثاني إلى تقليل السعة إلى سبعة ولكنه يعزز راحة البالغين مقارنة بالمقعد الطويل. وتتميز طرازات الغاز بمساحة للأرجل تبلغ 38.7 بوصة في الصف الثاني و28.0 بوصة في الصف الثالث، في حين توفر المتغيرات الهجينة 41.0 بوصة و27.7 بوصة على التوالي. تعمل الزيادة الطفيفة بمقدار 2.3 بوصة على تعزيز راحة الصف الثاني بشكل كبير، مما يجعلها خيارًا مفضلاً لأولئك الذين يقدرون راحة الركاب في تلك المنطقة.

في حين أن الصف الثالث مدمج، وهي سمة مشتركة بين فئته، إلا أنه يظل مناسبًا للأطفال ويمكن للبالغين الوصول إليه بسهولة في الرحلات القصيرة. يتميز الصفان الأولان بمقاعد داعمة ومريحة، مصنوعة من مواد توازن بين الجودة والمرونة اللازمة للعائلة والأنشطة الخارجية. وسائل الراحة القياسية مثل التحكم التلقائي بالمناخ ثلاثي المناطق، والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل آليًا، والمواد الناعمة الملمس الموضوعة بشكل استراتيجي تجعل حتى الطراز القياسي جذابًا. تعمل الحواف العلوية على رفع مستوى الفخامة من خلال المقاعد الجلدية، والمقاعد الأمامية المدفأة والتهوية، ومقاعد الصف الثاني المدفأة، مما يساهم في توفير أجواء Highlander المتميزة.

المعلومات والترفيه: Toyota Highlander

يتميز نظام المعلومات والترفيه في Highlander بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة، ونظام Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي، وأربعة منافذ شحن USB، وستة مكبرات صوت، وقدرة Wi-Fi. تعمل الطرازات متوسطة المدى على تعزيز العروض، حيث تقدم XLE شاشة لمس اختيارية مقاس 12.3 بوصة وشحن لاسلكي قياسي Qi، بينما يضيف XSE خيارات مثل نظام الصوت المتميز JBL المكون من 11 مكبر صوت. أصبحت هذه التحسينات قياسية في الطرازين المحدود والبلاتيني.

يعد حجم شاشة الطراز الأساسي سهل الاستخدام بدرجة كافية، لكن الشاشة الأكبر مقاس 12.3 بوصة تعزز الحداثة بشكل كبير، وتسهل المدخلات المعقدة والتنقل. ويفهم النظام، بما في ذلك شاشات اللمس سريعة الاستجابة والتنشيط الصوتي عبر عبارة “Hey, Toyota”، أوامر اللغة الطبيعية بكفاءة، مما يسمح بقيادة أكثر أمانًا وتقليل عوامل التشتيت.

مساحة الشحن والتخزين:Toyota Highlander

تحتوي Toyota Highlander على العديد من حجرات التخزين ووحدة تحكم مركزية واسعة، مما يلبي حاجة الأسرة إلى مساحة تخزين كبيرة. توفر مساحة شحن تبلغ 16 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثالث، وتمتد إلى 48.4 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثاني و84.3 قدمًا مكعبًا مع طي الصف الثاني. وعلى الرغم من هذه الأرقام، فإن المنافسين يتفوقون عليها بشكل هامشي من حيث القدرة.

على سبيل المثال، توفر Honda Pilot مساحة أكبر قليلاً خلف الصف الثالث ولكن بحجم إجمالي أقل. تتفوق Ford Explorer وKia Telluride على Highlander بأكثر من 18 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثالث وتتجاوز 87 قدمًا مكعبًا، مما يجعلها خيارات متفوقة لأولئك الذين يمنحون الأولوية لمساحة الشحن، خاصة عند التحميل الكامل.

الأسلوب والتصميم: Toyota Highlander

على الرغم من أن تويوتا لا يتم تصنيفها على أنها علامة تجارية فاخرة، إلا أن التصميم الداخلي لسيارة هايلاندر ينضح بجودة راقية. من لوحة القيادة إلى المقاعد، فإن المواد المستخدمة عالية الجودة، مما يضمن عدم الشعور بأن السيارة رخيصة الثمن أبدًا، حتى في الطرازات المنخفضة. ويتجلى الاهتمام الدقيق بالتفاصيل من خلال المواد ناعمة الملمس والتشطيبات الأنيقة.

ويعزز تصميمه بيئة واسعة ومرحبة، ومثالية للرحلات العائلية والحفاظ على الانسجام في الرحلات الطويلة. وباعتبارها مركبة عائلية حقيقية، تحافظ Toyota Highlander على سلوك عملي وأنيق، وقادرة على تحمل الفوضى التي لا مفر منها دون التضحية بالجماليات أو الراحة. يعد هذا التوازن بين الأناقة والمتانة أمرًا أساسيًا للسيارة العائلية.

هل Toyota Highlander 2023 شراء جيد؟ ما هو طراز Toyota Highlander الذي يقدم أفضل قيمة؟

في القطاع المزدحم من سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، تميز Highlander نفسها من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخيارات التي تلبي مختلف التفضيلات، كل ذلك ضمن شريحة أسعار تنافسية. يوفر أحدث محرك بنزين تجربة قيادة جذابة تتميز بقيادة سلسة وهادئة، إلى جانب مرونة الاختيار بين تكوينات الدفع بالعجلات الأمامية والدفع الرباعي. تتسع لسبعة أو ثمانية ركاب، وتتميز بمقصورة داخلية فسيحة وراقية مصنوعة من مواد فاخرة، وتتميز بإعداد شامل للمعلومات والترفيه. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر طراز هجين لأولئك الذين يقدرون كفاءة استهلاك الوقود.

إذا كنا في السوق، فإن تفضيلنا سيميل نحو طراز XLE متوسط المدى (43,155 دولارًا لنسخة البنزين، مع 2000 دولار إضافية للدفع الرباعي؛ و46,155 دولارًا للدفع الهجين، بالإضافة إلى 1,600 دولار للدفع الرباعي، ورسوم الوجهة). متضمنة) وسوف تفكر في اختيار شاشة اللمس الأكبر حجمًا مقاس 12.3 بوصة. على الرغم من توفر المركبات ذات المحركات عالية الأداء ومساحة تخزين أكبر، فإن تويوتا هايلاندر 2023 تقدم مجموعة شاملة من السمات التي تلبي احتياجات الأسرة.

ما هي تكلفة التأمين على Toyota Highlander 2023؟

إن السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بتاريخ قيادة أصلي قد تحصل على متوسط قسط تأمين سنوي قدره 2000 دولار لمتغيرات البنزين من Highlander وما بين 2100 دولار إلى 2250 دولارًا للنماذج الهجينة، حيث تمثل هذه الأرقام رقمًا قياسيًا على اعلى مستوى . متوسط. وبالمقارنة، تبلغ تكاليف التأمين لسيارة Ford Explorer حوالي 1900 دولار للطراز القياسي و2200 دولار لإصدار ST الموجه نحو الأداء. ويبلغ سعر Kia Telluride وHonda Pilot بالمثل حوالي 2000 دولار.

نظرة عامة على أجيال Toyota Highlander

الجيل الرابع (2020 – حتى الآن)

جلب الجيل الرابع من Highlander، الذي تم طرحه في عام 2020، تصميمًا جديدًا وقدرات خفيفة على الطرق الوعرة وميزات ترفيه ومعلومات محسنة. يشهد طراز عام 2023 تقديم محرك جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر، ليحل محل محرك V6 الأقدم سعة 3.5 لتر. تستخدم الطرازات الهجينة الآن محركًا رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترًا مقترنًا بمحركين كهربائيين، وتتميز الطرازات المحدودة والبلاتينية المتطورة بشاشة لمس أكبر مقاس 12.3 بوصة.

الجيل الثالث (2014 – 2019)

يمثل هذا الجيل تحولًا نحو تصميم أكثر تقريبًا، مع أبعاد متزايدة توفر مقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية ركاب. تم تكبير أحجام الشاشة، وتم تقديم محرك V6 سعة 3.5 لترًا جنبًا إلى جنب مع محرك أساسي رباعي الأسطوانات سعة 2.7 لترًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. تضمنت التحديثات المهمة في عام 2017 ناقل حركة جديد بثماني سرعات لطرازات V6 وإدخال طرازي XLE وLE للسيارة الهجينة.

الجيل الثاني (2008 – 2013)

أدى تقديم محرك V6 جديد سعة 3.5 لتر وخيار هجين إلى تسليط الضوء على الجيل الثاني. تم إسقاط التكوين الأولي المكون من خمسة مقاعد مؤقتًا، ثم أعيد تقديمه في عام 2009 بمحرك أصغر رباعي الأسطوانات. حل طراز SE محل الطراز الرياضي في عام 2010، وأصبحت الكاميرا الاحتياطية مقاس 3.5 بوصة قياسية في الطرازين SE وLimited. أدت عملية تجميل كبيرة في عام 2011 إلى تحديث جماليات النموذج.

الجيل الأول (2001 – 2007)

قدمت Highlander الافتتاحية، التي نشأت من منصة تويوتا كامري، طرازات أساسية ومحدودة مدعومة بمحرك V6 سعة 3.3 لتر مقترنًا بناقل حركة رباعي السرعات، بما في ذلك خيار الدفع الرباعي. تم تقديم ناقل حركة بخمس سرعات في عام 2001، وخيار الصف الثالث في عام 2003، والتجهيزات الرياضية في عام 2006.

حكم

Toyota Highlander هي سيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات تتسع لما يصل إلى ثمانية ركاب، وتتميز بمحرك توربيني جديد لتحسين الأداء وخيار هجين للاقتصاد الفائق في استهلاك الوقود. ويضمن مجموعتها المكونة من خمسة طرازات، إما بالدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، تلبية متطلبات كل عائلة. إن تضمين مجموعة السلامة الشاملة ونظام المعلومات والترفيه الشامل يزيد من جاذبيتها للعائلات. في حين أن الطرازات الأعلى تتطلب علاوة، إلا أن السعر الإجمالي يظل في متناول معظم العائلات. في نهاية المطاف، تحتل Toyota Highlander مكانًا رائعًا عند تقاطع احتياجات الأسرة المعاصرة.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى