هجين

مراجعة Hyundai Elantra 2023

Hyundai Elantra 2023: مقتصدة ، وتغطي كافة أسس الميزانية

Hyundai Elantra 2023 :لقد طغى الانبهار بسيارات الدفع الرباعي والمركبات الكهربائية في الولايات المتحدة على سيارات السيدان المدمجة التقليدية، وهي فئة لا تزال مدعومة باستثمارات استهلاكية كبيرة على الرغم من تقلص حضورها. على عكس شركتي FordوGeneral Motors، اللتين ابتعدتا عن قطاع السيارات الصغيرة ذات الأسعار المعقولة، تواصل هيونداي إعطاء الأولوية لطرازها المدمج، إلنترا، وتحويله إلى خيار متميز. يقدم هذا الطراز خيارات متنوعة، مما يجعله بديلاً جذابًا لسيارة هوندا سيفيك أو تويوتا كورولا الأكثر شهرة.

قد يؤدي تصميم Hyundai Elantra إلى تقسيم الآراء بسبب خطوطها الزاويّة وشبكتها الكبيرة بشكل بارز، والتي شبهها البعض بشكل هزلي بسمك السلور. ومع ذلك، شخصيًا، يجد الكثيرون مظهره أكثر جاذبية، مما يوحي بإلقاء نظرة مباشرة عليه. تلبي مجموعة إلنترا احتياجات جمهور عريض، بما في ذلك أولئك الذين يبحثون عن القدرة على تحمل التكاليف (في طرازي SE وSEL)، وكفاءة استهلاك الوقود (مع طرازي Hybrid Blue وHybrid Limited)، والأداء العالي (الذي يقدمه طراز N-Line بقوة 201 حصانًا) إلنترا N القوية بقوة 276 حصاناً).

تتميز الطرازات القياسية بمحرك بقوة 147 حصانًا مقترنًا بناقل حركة متغير باستمرار، مما يوفر سعرًا مبدئيًا تنافسيًا مع كونها مجهزة تجهيزًا جيدًا، خاصة من طراز SEL وما فوق. تقدم الطرازات الهجينة مزيجًا متوازنًا من وسائل الراحة وكفاءة استهلاك الوقود والأداء، حيث يوفر طراز Hybrid Blue تقريبًا الاقتصاد في استهلاك الوقود وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة (EPA). بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الإثارة، توفر سيارة Elantra N-Line وسيارة Elantra N عالية الأداء قوة وتسارعًا قويين، مع قدرة الأخيرة على التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة وحتى تضمين خيار ناقل الحركة اليدوي.

على الرغم من أنها ليست جذابة في القيادة مثل بعض المنافسين، إلا أن Hyundai Elantra تتميز عن غيرها مثل كورولا أو فولكس فاجن جيتا. يتنافس تصميمها الداخلي الفسيح مع سيارات السيدان متوسطة الحجم في المساحة القابلة للاستخدام، وتوفر سعة صندوق كبيرة. تصميم المقصورة حديث وترحيبي، ويتم تسليط الضوء عليه من خلال شاشتين اختياريتين مقاس 10.2 بوصة لإضفاء إحساس متميز. كما تزود هيونداي إلنترا بالعديد من ميزات السلامة النشطة، على الرغم من أنها ليست واسعة النطاق مثل بعض المنافسين، وقد حصلت على تقييمات أمان عالية على الرغم من أنها لم تعد تحمل تصنيف “Top Safety Pick” من IIHS. بدعم من ضمانات هيونداي الواسعة، تمثل إلنترا خيارًا مقنعًا لأولئك الموجودين في السوق لسيارة سيدان صغيرة.

ما الجديد

  • لم يعد طراز N-Line يقدم خيار ناقل الحركة اليدوي، بل يتميز حصريًا بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.
  • تأتي الآن حزمة الراحة لطرازي SEL وN-Line مع شاشات عرض مقاس 10.3 بوصة.
  • إيجابيات وسلبيات

الايجابيات:

  • التصميم حديث وجذاب من الداخل والخارج.
  • يقدم مجموعة واسعة من النماذج الجذابة التي توفر قيمة كبيرة.
  • يشتهر بأدائه الموثوق، ويدعمه ضمان لمدة 10 سنوات.

سلبيات:

  • قد يُنظر إلى أداء المحرك الأساسي على أنه يفتقر إلى الإثارة.
  • قد لا يروق تصميمه الجريء والزاوي لجميع الأذواق.
  • في حين أن إلنترا تقدم تجربة قيادة جيدة، إلا أنها قد لا تكون جذابة مثل المنافسين مثل هوندا سيفيك أو مازدا 3، باستثناء طراز إلنترا N.

الأداء: Hyundai Elantra

تقدم هيونداي تشكيلة إلنترا متنوعة تضم أربعة خيارات متميزة لتوليد القوة تلبي تفضيلات الأداء المختلفة. تحتوي الطرازات الأساسية SE وSEL وLimited على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، ينتج 147 حصانًا و132 رطلًا من عزم الدوران، مقترنًا بناقل حركة متغير باستمرار (CVT) لتشغيل العجلات الأمامية. يوفر هذا المحرك، المشترك مع كيا فورتي، أداءً مناسبًا للقيادة اليومية، حيث يصل من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة لمدة 8 ثوانٍ تقريبًا، مما يجعل هذه الطرازات مناسبة لأولئك الذين يبحثون عن وسائل نقل ميسورة التكلفة وموثوقة.

تقدم الإصدارات الهجينة من Hyundai Elantra محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مع محرك كهربائي، مما يوفر إجمالي 139 حصانًا وزيادة كبيرة في عزم الدوران إلى 195 رطل قدم. على عكس العديد من السيارات الهجينة التي تستخدم ناقل الحركة CVT، تستفيد هذه الطرازات من ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بست سرعات، وهو موجود أيضًا في إصدارات N-Line، مما يوفر ديناميكيات قيادة أكثر جاذبية وكفاءة محسنة في استهلاك الوقود.

بالنسبة للمتحمسين الذين يبحثون عن المزيد من القوة، يتميز الطراز N-Line بنفس المحرك المزود بشاحن توربيني سعة 1.6 لتر ولكن تم ضبطه لإنتاج قوة 201 حصان و195 رطل قدم من عزم الدوران، مما يعزز رشاقة إلنترا وثقتها على الطريق. على الرغم من أنها قد لا تبدو ذكية مثل بعض المنافسين، إلا أنها توفر توازنًا مُرضيًا بين الأداء والتعامل مع معظم السائقين. قمة الأداء في المجموعة هي إلنترا N، التي تتميز بمحرك توربيني بقوة 276 حصانًا مع وظيفة التعزيز التوربيني “N Grin Shift”، مما يرفع إنتاجها إلى 286 حصانًا. يوفر هذا الطراز إمكانية الاختيار بين ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويتفوق في التوجيه الدقيق، والمكابح سريعة الاستجابة، ونظام التعليق الذي يمسك الطريق بقوة، مما يضعها كسيارة سيدان رياضية تنافس منافسين أكثر سعراً.

الاقتصاد في استهلاك الوقود: Hyundai Elantra

تم تصنيف محرك إلنترا الأساسي سعة 2.0 لتر من قبل وكالة حماية البيئة (EPA) بما يصل إلى 37 ميلاً في الغالون مجتمعًا، مع أداء حقيقي يبلغ عادةً حوالي 34 ميلًا في الغالون، وهو رقم رائد بين الطرازات الأساسية في فئتها. يساهم التصميم الديناميكي الهوائي لإلنترا في زيادة كفاءتها، متجاوزًا سيارة كيا فورتي المماثلة.

يتألق طراز Hybrid Blue في الاقتصاد في استهلاك الوقود، ويضع معيارًا عاليًا في فئته مع تصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) البالغ 54 ميلاً في الغالون مجتمعة، على الرغم من أن الأرقام في العالم الحقيقي أقل قليلاً، لكنها لا تزال مثيرة للإعجاب. تدير طرازات N-Line استهلاكًا جديرًا بالثناء يصل إلى 31 ميلًا في الغالون، مما يوازن بين الأداء والكفاءة، وحتى سيارة Elantra N عالية الأداء تحقق اقتصادًا معقولاً في استهلاك الوقود بالنسبة لمستوى قوتها، على الرغم من أنها تتطلب وقودًا ممتازًا.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق: Hyundai Elantra

تزود Hyundai Elantra بمجموعة شاملة من ميزات الأمان القياسية، بما في ذلك التحذير من الاصطدام الأمامي مع فرامل الطوارئ التلقائية، واكتشاف المشاة، ومراقبة النقطة العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، والمساعدة في الحفاظ على المسار. يتوفر نظام تثبيت السرعة التكيفي في الطرازات الأعلى ولكن ليس في طرازات N-Line أو N. في حين أن المنافسين مثل هوندا وسوبارو قد يقدمون المزيد من المعدات القياسية، إلا أن إلنترا تتميز بميزات السلامة ضمن فئتها.

حصلت إلنترا على تصنيف خمس نجوم بشكل عام من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) للحماية من التصادم، مع تصنيف أربع نجوم لحماية الركاب الأماميين. على الرغم من حصولها على لقب “أفضل اختيار للسلامة” من IIHS في عام 2022، إلا أنها لم تحقق هذه الحالة بعد بموجب المعايير الأكثر صرامة التي تم تقديمها في عام 2023.

الراحة والمساحة الداخلية: Hyundai Elantra

تتميز إلنترا بحجم داخلي يبلغ 99.4 قدم مكعب، وتتسع بشكل مريح لأربعة أشخاص بالغين، وإذا لزم الأمر، شخص خامس. إنها توفر قيادة سلسة وهادئة، وتتميز ببنية عالية الجودة. توفر المقصورة مساحة كبيرة للرأس، حيث تبلغ 40.6 بوصة في الأمام و37.3 بوصة في الخلف، كما أن مساحة الأرجل واسعة، حيث تبلغ 42.3 بوصة في الأمام و38 بوصة في الخلف. وهذا يجعلها أكثر اتساعًا من سيارة سوناتا متوسطة الحجم من هيونداي، مما يضع معيارًا رائدًا في فئتها.

تتميز المقاعد الأمامية بأنها مريحة وممتعة من الناحية الجمالية، في حين توفر المقاعد الخلفية الراحة على الرغم من تصميمها الأكثر وضوحًا، خاصة لشخصين. إن سهولة الركوب والأبواب الخلفية الكبيرة والظهر الواسع يجعلها مثالية لاستيعاب مقاعد الأطفال والرحلات المدرسية.

نظام المعلومات والترفيه: Hyundai Elantra

تأتي سيارة SE ذات المستوى المبتدئ مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ومقاييس تقليدية للسائق وتوفر خدمة Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكية، وهي ميزة غير موجودة بشكل شائع في الطرازات الأساسية. يمثل طراز SEL قيمة أفضل، حيث يضيف ميزات مثل الدخول بدون مفتاح عن بعد، والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة، وBluelink من Hyundai. تعمل حزمة الراحة في SEL على تحسين التجربة من خلال نظام تثبيت السرعة التكيفي، والمقاعد والمرايا المدفأة، ولوحة الشحن اللاسلكي، واللمسات الجلدية، وإعداد الشاشة المزدوجة مقاس 10.3 بوصة الذي يرفع من الشعور بالفخامة الداخلية. تشتمل الطرازات المحدودة من الدرجة الأولى على مقاعد جلدية ونظام صوت Bose ومفتاح Hyundai الرقمي، مع السمة المميزة للعلامة التجارية المتمثلة في الاستخدام البديهي والمكونات عالية الجودة.

مساحة الشحن والتخزين:Hyundai Elantra

تبلغ سعة صندوق السيارة إلنترا 14.2 قدم مكعب، وهي قادرة على المنافسة ضمن فئتها وقريبة من معيار سيفيك سيدان. على الرغم من الفتحة الواسعة، يمكن تحسين عمق صندوق السيارة. في الداخل، تشتمل حلول التخزين على حجرة صغيرة بجانب ناقل الحركة مع مخرج 12 فولت، ومنفذي USB، ووحدة تحكم مركزية عميقة، وصندوق قفازات واسع، على الرغم من أن جيوب الباب الأمامي محدودة إلى حد ما. على عكس بعض المنافسين، فإن عدم وجود خيار هاتشباك هو العيب الوحيد المهم في مرونة الشحن.

التصميم: Hyundai Elantra

قد يؤدي أسلوب Hyundai Elantra المميز إلى تقسيم الآراء، لكنه يقدم بلا شك تصميمًا أكثر جاذبية وتماسكًا في المظهر الشخصي مقارنة بالصور. إن مظهرها الزاوي الذي يشبه الكوبيه، والمصابيح الأمامية المبتكرة، والتصميم الفريد للشبكة يجعلها متميزة في سوق سيارات السيدان المدمجة.

التصميم الداخلي أكثر تقليدية نسبيًا، مع بعض البلاستيك الصلب، ولكن بشكل عام، فهو تصميم عصري وجذاب للوحة القيادة. يعمل طراز Elantra N على رفع مستوى التوقعات بميزات حصرية مثل اللمسات الحمراء، والمقاعد الرياضية، ومبدلات الحركة المعدنية، والعلامة التجارية الخاصة بـ N، مما يوفر جاذبية أكثر عدوانية ورياضية.

هل Hyundai Elantra 2023 شراء جيد؟ تحديد طراز إلنترا الأكثر فعالية من حيث التكلفة

تعتبر Hyundai Elantra 2023 استثمارًا حكيمًا، حيث تقدم مجموعة رائعة من الميزات مقابل سعرها. ومع ذلك، فإن الطراز “الأفضل قيمة” يختلف بناءً على الاحتياجات الفردية نظرًا للتشكيلة الواسعة المتوفرة.

بدءًا من 22.065 دولارًا أمريكيًا، يوفر طراز Elantra SE الأساسي توفيرًا كبيرًا مقارنة بمعظم المنافسين، باستثناء Forte وJetta. يُنصح باختيار طراز SEL الأغلى قليلاً بسعر 23315 دولارًا لأولئك الذين يبحثون عن معدات أفضل دون زيادة كبيرة في الأسعار. يتفوق هذا الطراز على مجموعة الميزات الموجودة في سيارة تويوتا كورولا LE الأغلى ثمناً وسيارة جيتا المبتدئة، مما يوفر تجربة قيادة قوية. في حين أن طرازي هوندا وسوبارو يتضمنان المزيد من الميزات القياسية، إلا أنهما يأتيان أيضًا بسعر يبدأ أعلى من 900 دولار إلى 1600 دولار أعلى من إلنترا SEL.

يعد طراز Elantra Blue الذي يبلغ سعره 26.665 دولارًا هو الأمثل لأولئك الذين يعطون الأولوية لكفاءة استهلاك الوقود. فهي توفر أداءً محسنًا وديناميكيات قيادة أفضل من سيارة كورولا الهجينة، ولا مثيل لها في فئتها من حيث الكفاءة والمساحة الداخلية.

يضيف طراز N-Line، الذي يبلغ سعره 28.615 دولارًا، المزيد من الميزات والقوة والتحسينات الجمالية، في حين يمثل الطراز Limited Hybrid بسعر 30.265 دولارًا قمة الفخامة ضمن تشكيلة إلنترا. على الرغم من أن هذه النماذج تظل ذات أسعار تنافسية مقارنة بنظيراتها، إلا أن فروق الأسعار أقل وضوحًا.

سيجد عشاق الأداء أن سيارة Elantra N، التي تبدأ بسعر 34.400 دولار (باستثناء رسوم الوجهة)، هي عرض القيمة النهائية. وهي تتفوق على منافسين مثل Honda Civic Si وMazda3 Turbo في الأداء والجوانب الأخرى، وتوفر خيار ناقل حركة يدوي يبدأ من 32,900 دولار. نسبة الأداء إلى السعر لا مثيل لها، مما يقوض بشكل كبير منافسيها مثل Honda Civic Type R وVolkswagen Golf R بمبلغ 10000 دولار ويقدم تجربة قيادة يومية أكثر عملية من سيارة Toyota GR Corolla الأكثر تكلفة.

تكاليف التأمين لسيارة Hyundai Elantra 2023

في حين أن سيارة Hyundai Elantra 2023 ميسورة التكلفة نسبيًا للتأمين، إلا أنها تأتي بأقساط أعلى قليلاً من منافسيها. في المتوسط، يمكن للسائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف أن تتوقع دفع قسط سنوي قدره 2299 دولارًا في جميع الولايات الخمسين. هذا بالمقارنة مع Mazda3 بسعر 2079 دولارًا، ونيسان سنترا بسعر 2169 دولارًا، وفولكس فاجن جيتا بسعر 2180 دولارًا، وهوندا سيفيك بسعر 2093 دولارًا.

اجيال Hyundai Elantra

الجيل السابع (2021 إلى الوقت الحاضر)

قدم طراز عام 2021 سيارة Hyundai Elantra المعاد تصميمها بالكامل، والتي تتميز بقاعدة عجلات ممتدة، وموقف أوسع، وخط سقف أكثر ديناميكية هوائية. قدم هذا الجيل نموذجًا هجينًا جديدًا ومتغير N-Line الرياضي. يتم تشغيل إلنترا القياسية بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 201 حصانًا و132 رطلًا من عزم الدوران. وفي الوقت نفسه، يجمع الطراز الهجين بين محرك سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي بقدرة 32 كيلووات، يولد قوة 139 حصانًا وما يصل إلى 195 رطلًا من عزم الدوران. قدمت هيونداي أيضًا اتصالاً لاسلكيًا لـ Apple CarPlay وAndroid Auto ومجموعة شاملة من تقنيات مساعدة السائق. في عام 2022، أطلقت هيونداي طراز Elantra N، وهو طراز يركز على الأداء بقوة 286 حصانًا، مستوحى من Veloster N. وأوقف N-Line خيار ناقل الحركة اليدوي في عام 2023، تاركًا ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض ذو سبع سرعات كخيار وحيد. على الرغم من أن الطراز N يحتفظ بناقل الحركة اليدوي.

الجيل السادس (2017 إلى 2020)

كشفت هيونداي النقاب عن أحد تصميماتها الأكثر جاذبية من الناحية البصرية مع سيارة إلنترا 2017 وقامت بتحديث مظهرها بشكل غير متوقع في عام 2019. وفقد الطراز الأساسي خيار ناقل الحركة اليدوي الخاص به بحلول عام 2020.

الجيل الخامس (2011 إلى 2016)

شهد هذا الجيل لسيارة إلنترا الرياضية تصميمًا ديناميكيًا ومنحوتًا جديدًا. قدمت محركًا سعة 1.8 لترًا بقوة 148 حصانًا، ليحل محل المحرك الأقدم سعة 2.0 لتر، وكان مقترنًا إما بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بست سرعات.

الجيل الرابع (2007 إلى 2010)

ظهرت سيارة إلنترا 2007 الجديدة كليًا لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات عام 2006، وقد قدمت تحديثات مهمة، بما في ذلك سيارة إلنترا تورينج هاتشباك في عام 2009، والتي تتميز بنظام تعليق رياضي. تضمن التحديث الملحوظ في عام 2010 نظام ملاحة اختياري من LG.

الجيل الثالث (2001 إلى 2006)

تميز هذا الجيل بقاعدة عجلات أطول وتصميم أنيق ومحرك جديد سعة 2.0 لتر بقوة 140 حصانًا. وكانت الميزات القياسية مثيرة للإعجاب، بما في ذلك الوسائد الهوائية الجانبية وتكييف الهواء. تم طرح سيارة إلنترا جي تي هاتشباك في عام 2001، وخضع الطراز لعملية تجميل في عام 2003.

الجيل الثاني (1996 إلى 2000)

قامت هيونداي بتوسيع تشكيلة إلنترا بنماذج جديدة من سيارات السيدان والواغن، مما يمثل أول عربة للعلامة التجارية.

الجيل الأول (1992 إلى 1995)

ظهرت إلنترا لأول مرة كسيارة هاتشباك بأربعة أبواب بين إكسل وسوناتا. وفي عام 1994، تم تحديث التصميم ليشمل وسادة هوائية جانبية للسائق ونظام مكابح مانعة للانغلاق.

حكم

تتفوق Hyundai Elantra كمجموعة شاملة، حيث تقدم قيمة استثنائية دون الريادة في أي فئة محددة. وهي تحتل مرتبة عالية في جوانب مختلفة، لا سيما فيما يتعلق بمساحة المقعد الخلفي وكفاءة استهلاك الوقود. المقصورة الداخلية غنية بوسائل الراحة القياسية وميزات الأمان المتقدمة. تتضمن المجموعة نماذج تناسب التفضيلات المتنوعة، بدءًا من السيارة الهجينة الفعالة وحتى سيارة Elantra N القوية، والتي يمكن القول إنها توفر أفضل قيمة بين السيارات الصغيرة الأداء اليوم.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى