مراجعات

مراجعة 2023 Genesis G90

2023 Genesis G90: فوق وما بعده

تدخل الآن سيارة Genesis G90 موديل 2023 في تجسيدها الثاني، وتم تجديدها بالكامل، لتجسد الجرأة المرادفة لإطلاق العلامة التجارية الكورية الأخيرة (G80، GV70، GV60). تحت شكلها الخارجي المعاد تصميمه، والذي يتميز بخطوط انسيابية، وشبكة واسعة على شكل ماسة، ومقابض أبواب مدمجة، وعجلات متقنة مقاس 20 أو 21 بوصة، يوجد محرك جديد إلى جانب مجموعة غير مسبوقة من الميزات. تستهدف الفئة الفاخرة، فهي توفر مساحة مقصورة واسعة تتميز بمساحة للأرجل تبلغ 37.8 بوصة في الخلف ووضع السائق الذي ينقل جميع تعديلات الراحة إلى ركاب المقعد الخلفي (فاخر بالفعل!).

يتم تقديم G90 في نسختين متميزتين: الطراز القياسي (المجهز بمحرك V6 مزدوج التيربو) والنسخة المزودة بشاحن كهربائي فائق والتي تجمع بين نظام هجين معتدل مع إضافات متميزة مثل نظام الصوت Bang & Olufsen المكون من 26 مكبر صوت، وأربعة مكبرات صوت. – نظام تعليق هوائي في الزوايا، وأبواب تغلق ببراعة تذكرنا بسيارات رولز رويس. كرائد فاخر مصمم خصيصًا لهذا الغرض، حتى الطراز المبتدئ مزود بمقاعد أمامية تتميز بقدرات التدفئة والتهوية والتدليك، ومقاعد خلفية مدفأة، وشاشة معلومات وترفيه مركزية حادة مقاس 12.3 بوصة.

في حين أن سابقتها كانت فخمة بشكل لا يمكن إنكاره، إلا أنها انحرفت نحو جمالية وأجواء سيارة السيدان “Brougham” الأمريكية التقليدية. يظل الإصدار الأخير مصقولًا في محركه ولكنه يخضع لتحول شامل. وبعيدًا عن كونها غير واضحة، فهي تتحدى بثقة المنافسين مثل Mercedes-Benz S-Class، وLexus LS، وAudi A8، وBMW 7 Series، وحصلت على الأوسمة لتصميمها وقائمة الميزات القياسية الشاملة دون إسراف مفرط.

يأتي كلا الطرازين من G90 مزودين بمحرك V6 سعة 3.5 لتر، ليحل محل محرك V8 القوي سعة 5.0 لتر من الجيل السابق. ينتج محرك V6 القياسي قوة 375 حصانًا و391 رطلًا من عزم الدوران، بينما يستفيد طراز e-Supercharged من نظام هجين خفيف بجهد 48 فولت لتنشيط شاحن كهربائي فائق، مما يوفر قوة 409 حصانًا و405 رطلًا-قدمًا. من عزم الدوران. ومع ذلك، فإن G90 تتخلف عن منافسيها من حيث كفاءة استهلاك الوقود، حيث تتطابق بشكل وثيق مع سيارة لكزس LS غير الهجينة مع معدل استهلاك يقدر بـ 21 ميلاً في الغالون من وكالة حماية البيئة (EPA) ولكنها أقل من سيارة BMW 740i، التي تحقق 25 ميلاً في الغالون.

كما هو متوقع بالنسبة لفئتها، تتفوق سيارة Genesis G90 في وسائل الراحة، ولكنها لا تخلو من العيوب. لا تتطابق Genesis G90 مع نظيراتها الألمانية في مساحة الأرجل الخلفية، حيث تقدم BMW مساحة رائعة تبلغ 44.4 بوصة مقارنة بـ 37.8 بوصة في G90. على الرغم من أنها أكثر اتساعًا من لكزس، إلا أنها تتطلب أيضًا سعرًا أعلى من جميع طرازات LS باستثناء الطراز الهجين من الدرجة الأولى. يبدأ سعر G90 من 89.495 دولارًا أمريكيًا للطراز القياسي، ويقترب طراز e-Supercharged من عتبة الستة أرقام عند 99.795 دولارًا أمريكيًا. يتم تشجيع نقاد سفر التكوين الذي تبلغ قيمته 100000 دولار على تقييم العرض الشامل بدقة.

تتميز بتصميم جميل وتجهيزات داخلية استثنائية، وتتضمن Genesis G90 أيضًا مجموعة واسعة من الميزات التكنولوجية، مثل الشعاع العالي الأوتوماتيكي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعد الحفاظ على المسار، والتنبيه من الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار، والمزيد. يستفيد مالكو Genesis G90 أيضًا من ضمان لمدة خمس سنوات لمسافة 60 ألف ميل (قابل للتمديد إلى 10 سنوات أو 100 ألف ميل لمجموعة نقل الحركة) وصيانة مجانية لمدة ثلاثة أو 36000 ميل. تستهدف Genesis G90 بشكل طموح قطاع السيارات الفاخرة، وتنشر ترسانتها الكاملة. مع طراز 2023 G90، تضع العلامة التجارية نفسها كمنافس هائل على قمة مكانة الرفاهية.

ما هو الجديد

  1. تم إعادة تصميم سيارة G90 بالكامل لعام 2023، إيذانا ببداية جيلها الثاني.
  2. تم استبدال محرك V8 السابق بمحرك V6 أكثر حداثة مزود بشاحن توربيني مزدوج، مع توفر خيار الشحن الفائق الإلكتروني.
  3. ارتفع السعر المبدئي للنموذج الأساسي بنحو 13500 دولار مقارنة بطراز 2022 السابق.

إيجابيات وسلبيات

الايجابيات

  • يعرض جمالية جريئة وحديثة.
  • وهي مجهزة بوفرة من الميزات المتطورة بشكل قياسي.
  • توفر مقاعد مريحة بشكل استثنائي إلى جانب تجربة قيادة هادئة وسلسة.

سلبيات

  • كفاءة الوقود متوسطة فقط.
  • تجربة القيادة تفتقر إلى الإثارة.
  • يفتقر إلى خيار الاتصال اللاسلكي بالهواتف الذكية.

الأداء: Genesis G90

وداعًا لمحرك V8، والترحيب بمحرك V6 المزود بشاحن توربيني. تخلت Genesis G90 عن محرك V8 الأقدم سعة 5.0 لترًا من تشكيلة 2022 لصالح محرك V6 أكثر كفاءة سعة 3.5 لترًا لتكرار 2023. بالإضافة إلى ذلك، ابتعدت العلامة التجارية عن محرك V6 المزود بشاحن توربيني بقوة 365 حصانًا وسعة 3.3 لتر ونظام الدفع الخلفي، واختارت بدلاً من ذلك محركًا فرديًا سعة 3.5 لترًا يوفر إما 375 حصانًا و391 رطلًا قدمًا من عزم الدوران، أو مع إضافة الشاحن الفائق بقوة 409 حصان و 405 رطل قدم. أصبح الدفع الرباعي (AWD) الآن ميزة قياسية، ويرتبط كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

قامت BMW بتجهيز سيارتها 740i بمحرك سداسي الأسطوانات بقوة 335 حصانًا وسعة 3.0 لتر، مما يضعها خلف G90 من حيث القوة ولكن في المقدمة من خلال التحكم الدقيق المصمم هندسيًا ألمانيًا والذي يتألق على الطرق الملتوية. على عكس Genesis G90، لا تزال BMW توفر خيار ترقية محرك V8. في ساحة سيارات السيدان الفاخرة، تعمل لكزس LS بمحرك V6 المزود بشاحن توربيني، والذي ينتج 416 حصانًا و442 رطلًا قدمًا من عزم الدوران. من عزم الدوران، مع توجيه خفيف وسريع الاستجابة. تتميز سيارة مرسيدس بنز S500، التي تقدم نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي مثل G90، بمحرك توربيني سعة 3.0 ليتر مضمن بستة أسطوانات يتفوق على G90 بقوة 429 حصانًا و384 رطلًا قدمًا. من عزم الدوران.

تضمن سيارة G90، عندما تكون مجهزة بشاحن فائق ونظام تعليق هوائي رباعي الزوايا، تجربة قيادة رائعة. أعطت جينيسيس الأولوية للقيادة السلسة والجذابة على ديناميكيات التعامل العدوانية لإرضاء جمهورها المستهدف.

الاقتصاد في استهلاك الوقود: Genesis G90

يحقق الطراز G90، المدعوم بمحرك V6 القياسي سعة 3.5 لتر، استهلاكًا مجمعًا يبلغ 21 ميلًا لكل جالون وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة (EPA)، وهو ما يمثل تحسنًا بمقدار 2 ميلًا لكل جالون مقارنة بالطراز V8 السابق. ومن المقدر أن تصل إلى 18 ميلا في الغالون في المناطق الحضرية، مع تقديرات الطرق السريعة عند 26 ميلا في الغالون. يؤدي اختيار الإصدار e-Supercharged إلى انخفاض طفيف في الكفاءة، مع خسارة 1 ميل لكل جالون في الظروف الحضرية و2 ميل لكل جالون على الطرق السريعة.

بوزن يبلغ حوالي 5000 رطل، تساهم الكتلة الكبيرة لسيارة G90 في استهلاك الوقود، والذي، على الرغم من كونه أقل من بعض المنافسين الأثقل، يضعها في الطرف الأدنى من مقياس كفاءة استهلاك الوقود ضمن فئة سيارات السيدان الفاخرة. على سبيل المثال، تفتخر سيارة BMW 740i باستهلاك 25 ميلاً في الغالون و29 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة. تقدر سيارة مرسيدس بنز S500 بـ 24 ميلا في الغالون و 30 ميلا في الغالون على الطرق السريعة، في حين أن لكزس LS تتطابق مع G90 بمعدل 21 ميلا في الغالون مجتمعة.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق:Genesis G90

تتضمن Genesis G90 مجموعة واسعة من تقنيات مساعدة السائق، مثل التحذير من الاصطدام الأمامي، والتحذير من النقطة العمياء، ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع التوقف والانطلاق، والمساعدة في الحفاظ على المسار، وكاميرا الرؤية الخلفية، والتحذير من عوائق ركن السيارة، ومراقبة السائق، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، و نظام التحذير من حركة المرور الخلفية يؤكد التزامها بالسلامة. تتكبد بعض هذه الميزات تكاليف إضافية على منافسي G90 الألمان.

لم يتم تقييم سيارة G90 الجديدة بعد من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، مما يؤثر على درجاتها في مراجعتنا. هناك توقعات عالية بالنسبة لتصنيفات النموذج، والتي من المتوقع أن تعزز مكانته العامة للسلامة.

الراحة والغرفة: Genesis G90

يعمل التصميم الداخلي لسيارة G90 على زيادة الإحساس بالمساحة إلى الحد الأقصى، مما يجعلها مكانًا متميزًا لراحة الركاب. ويبلغ طولها 207.7 بوصة، وهي تتنافس بشكل وثيق مع مرسيدس بنز EQS وهي أقصر قليلاً من مرسيدس بنز S 500، متفوقة على لكزس LS في الحجم. ومع ذلك، تضيف سيارة BMW الفئة السابعة 2023 طولًا إضافيًا يبلغ خمس بوصات، مما يعزز اتساعها بشكل كبير.

سيستمتع الركاب الأماميون برفاهية المقاعد الفخمة والمدفئة والمنجدة بجلد نابا مع وظائف التدليك القياسية. يتميز الطراز الأساسي أيضًا بعجلة قيادة مدفأة قابلة للإمالة وقابلة للإمالة، وتحكم مناخي ثلاثي المناطق، ومظلات شمسية كهربائية، وغرفة تعقيم للهاتف بالأشعة فوق البنفسجية، ونظام صوتي ممتاز من Bang & Olufsen مزود بـ 15 مكبر صوت، وإضاءة محيطة قابلة للتخصيص، وعطور، بالإضافة إلى “منظم الحالة المزاجية” لضبط الإضاءة والمناخ وإعدادات المقعد ومستويات الصوت وفقًا للأجواء المختارة.

يعمل طراز e-Supercharged المحسّن على إثراء تجربة الراكب الخلفي من خلال وظائف التدليك، والمقاعد القابلة للإمالة القابلة للتعديل، ونظام صوتي محسّن مكون من 26 مكبر صوت، وأبواب تغلق كهربائيًا.

المعلومات والترفيه: Genesis G90

تهيمن على مقصورة Genesis G90 شاشتان رقميتان مقاس 12.3 بوصة، تعملان بمثابة لوحة القيادة وشاشات عرض المعلومات والترفيه، مع صف موجز من الأزرار المادية الموجودة أسفل شاشة المعلومات والترفيه مباشرة لسهولة الاستخدام. يسهل المقبض الكبير الموجود بجوار ناقل الحركة التشغيل السلس لنظام المعلومات والترفيه.

يتم تزويد الركاب الخلفيين بشاشة لمس صغيرة لتعديل المناخ والمقعد. يسمح النظام لركاب المقعد الخلفي بالتحكم في مستويات الصوت وإعدادات المحطة، على الرغم من أن هذا قد يثير قلق الأشخاص الذين لديهم أطفال. يعد الاتصال بـ Apple CarPlay وAndroid Auto سريعًا ولكنه يتطلب اتصالاً سلكيًا لأن التكامل اللاسلكي غير متوفر بعد.

نسبيًا، تتميز سيارة BMW الفئة السابعة بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة تحسينات التحكم. قامت لكزس بتحديث نظام المعلومات والترفيه الخاص بها بشاشة أكثر وضوحًا، مبتعدة عن لوحة اللمس السابقة. تتنافس مرسيدس-بنز بشكل وثيق مع حجم شاشات العرض الرقمية في سيارة G90، والتي تشتمل على إعداد شاشة متماسك.

تقييم سعة الشحن والتخزين: Genesis G90

يسهل صندوق السيارة ذو الحجم الكبير استيعاب الأمتعة الكبيرة ونوادي الجولف من أجل ملاذ رومانسي، أو معدات رياضية للعديد من الأطفال، أو تجهيزات واسعة النطاق لمحترفي المبيعات الذين يتنقلون على الطريق. تم دمج ميزة المرور ببراعة في المقعد الخلفي، مباشرة خلف الكونسول المركزي، مما يوفر مساحة للأشياء الطويلة مثل عصي الهوكي أو قضبان الستائر المشتراة حديثًا. تتراوح سعة صندوق السيارة G90 من 11 إلى 12 قدمًا مكعبًا للأمتعة الشخصية، أي أقل بقليل من سعة سيارة مرسيدس بنز الفئة S سيدان البالغة 13.8 قدمًا مكعبًا. علاوة على ذلك، فإن حجم تخزين G90 يطغى عليه بشكل كبير حجم تخزين LS، عند 17 قدمًا مكعبًا، و740i، عند 18.2 قدمًا مكعبًا.

وفي الداخل، سيجد الركاب الترتيب الذي يناسبهم، مع حلول تخزين مدمجة متعددة موزعة في جميع الأنحاء. لقد استثمرت Genesis G90 بشكل كبير في عملية إعادة التصميم هذه، حيث قامت باختيار مواد متميزة على مستوى العالم. سيكون النقد الوحيد هو الرغبة في إعادة وضع حاملات الأكواب بعيدًا عن لوحة القيادة، مما يتيح مساحة إضافية للأكواب الأكبر حجمًا.

التقييم الجمالي والتصميم: Genesis G90

تتميز سيارة 2023 Genesis G90 بتصميم طويل وشامل منحوت بدقة مع خطوط متواصلة. إن تصميمها الجذاب بصريًا، الذي يتميز بشكل شبكي مميز وخطوط سلسة، يتماشى مع أحدث روح التصميم للعلامة التجارية. تتميز السيارة بمصابيحها الأمامية الأنيقة والمقسمة ووضعيتها الكريمة.

تتميز المقصورة الداخلية بمفروشات من جلد نابا ذات نعومة استثنائية، تكتمل بمساند داعمة في المقاعد الأمامية لتعزيز الراحة أثناء المناورة. تساهم الإضاءة المحيطة في إضفاء جو جذاب على المقصورة، خاصة في ظلال اللون الأزرق والأرجواني. قامت Genesis بدمج الصحف المعاد تدويرها والخشب الصديق للبيئة بعناية إلى جانب الأسطح المزخرفة وناقل الحركة الأسطواني المصمم بشكل فريد، مما يعزز متعة اللمس. يتنافس هذا الطراز بشكل رائع مع سيارات السيدان الأكبر حجمًا من BMW ولكزس ومرسيدس بنز، مما يوفر ميزة سعرية تنافسية.

تقييم قيمة Genesis G90 2023: ما هو الطراز الذي يقدم أفضل قيمة؟

بالنسبة لسيارة G90، فإن الإصدار القياسي هو خياري الموصى به، حيث يمزج بسلاسة بين الراحة الفاخرة والتكنولوجيا مع العديد من الميزات الممتعة. في عام 2023، قدمت Genesis نسختين، تشملان مجموعة واسعة من وسائل الراحة الفاخرة، والعديد منها قياسي. على الرغم من أن طراز e-Supercharged يوفر قوة متزايدة وميزات إضافية متطورة لركاب المقاعد الخلفية، مثل الأبواب التي تغلق كهربائياً بلمسة واحدة، فإن طراز G90 الأساسي يتميز بأناقته المطلقة دون الحاجة إلى زخارف إضافية.

يبلغ فرق السعر بين الطرازين القياسي والشحن الفائق حوالي 15000 دولار. وما لم تكن متطلبات ركاب المقعد الخلفي تتطلب فخامة استثنائية، فإن الطراز الأساسي يكفي بشكل مثير للإعجاب. نجحت Genesis في دمج مجموعة رائعة من الميزات الفاخرة في سيارة G90 دون أي مبالغة.

تحليل تكاليف التأمين في Genesis G90

تعتبر نفقات التأمين لسيارة G90 أقل بشكل ملحوظ من تلك الخاصة بمنافسيها الرئيسيين. تشير البيانات إلى أن السائقة التي تبلغ من العمر 30 عامًا في المتوسط ولها تاريخ قيادة نظيف قد تتوقع متوسط قسط تأمين سنوي قدره 3,520 دولارًا. وبالمقارنة، تبلغ تكاليف التأمين لسيارة BMW 740i 4,140 دولارًا أمريكيًا، ولسيارة لكزس LS 4,083 دولارًا أمريكيًا، ولمرسيدس بنز S500 5,285 دولارًا أمريكيًا.

وقد شهدت Genesis G90 تحولًا كبيرًا من جيلها الأول إلى الجيل الثاني، مما يمثل تحولًا واضحًا في تصميم العلامة التجارية وهندستها وموقعها في السوق.

الجيل الأول (2017 إلى 2022)

كان الجيل الأول من Genesis G90 بمثابة خطوة تأسيسية للعلامة التجارية، التي تطورت من هيونداي إيكوس وتهدف إلى إنشاء موطئ قدم في سوق سيارات السيدان الفاخرة. مع خيارات بين محرك V6 مزود بشاحن توربيني ومحرك V8 أكثر قوة، فقد قدمت مزيجًا من الأداء والرفاهية التي تسعى إلى تحدي المنافسين الأوروبيين الراسخين. ومع ذلك، وعلى الرغم من قدراته وميزاته، فقد كافح الجيل الأول من G90 لتمييز نفسه بشكل ملحوظ في قطاع السوق الذي تهيمن عليه العلامات التجارية ذات التراث العريق والاعتراف. قدمت عملية تجميل الوجه لعام 2020 المزيد من اللمسات التصميمية المميزة، مما سلط الضوء على اتجاه العلامة التجارية نحو جمالية أكثر جرأة.

الجيل الثاني (2023 إلى الوقت الحاضر)

يمثل الجيل الحالي قفزة إلى الأمام لشركة Genesis من حيث التصميم والمنهج الهندسي والمقترحات الفاخرة. لتجنب محرك V8 السابق وإعداد الدفع الخلفي القياسي، يركز الجيل الثاني من G90 على محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر مع شاحن إلكتروني فائق للطرز ذات المواصفات الأعلى إلى جانب نظام الدفع الرباعي القياسي. يعكس هذا التحول اتجاه الصناعة الأوسع نحو محركات أصغر حجمًا وأكثر كفاءة دون المساس بالأداء. إن لغة التصميم، التي تتميز بالشبكة الجريئة المميزة للعلامة التجارية والإضاءة ذات الخطين، تضع سيارة G90 كسيارة سيدان رائدة حديثة وفاخرة ومتقدمة تقنيًا يمكنها الوقوف في وجه منافسيها الأكثر رسوخًا.

الحكم:

إن تحول Genesis G90 من الجيل الأول إلى الجيل الثاني يلخص طموح العلامة التجارية ومسار النمو. من العرض الأولي الذي سعى إلى ترسيخ المصداقية والقيمة في سوق السيارات الفاخرة إلى الطراز الرائد الذي يتنافس بثقة مع الأفضل من أوروبا واليابان، أثبتت Genesis التزامها بالابتكار والرفاهية والتصميم. يعد الجيل الثاني من G90 بمثابة شهادة على قدرات Genesis الحالية وإشارة إلى اتجاهها المستقبلي – الذي يركز على الفخامة والأداء وفلسفة التصميم المتميزة التي تسعى إلى تشكيل هوية فريدة في مشهد تنافسي.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى