مراجعات

مراجعة 2023 Mercedes-Benz S-Class

2023 Mercedes-Benz S-Class: في قمة الاناقه

Mercedes-Benz S-Class: من الناحية الفنية، تقدم Mercedes-Benz الآن سيارتي سيدان فاخرتين متميزتين. حظيت سيارة EQS الكهربائية بالكامل باهتمام كبير خلال العام الماضي، ومع ذلك فإن الفئة S الكلاسيكية تسود باعتبارها سيارة الليموزين الفاخرة المثالية. على الرغم من أن مفهوم الفئة-S نشأ في عام 1954، إلا أنه تم اعتماد اسمه رسميًا في عام 1972. وعبر سبعة أجيال، مثل كل منها ذروة عصره، حيث يرقى طراز 2023 إلى تراث أسلافه. وهي متوفرة في نسختين، يوفر كل منهما أداءً قياسيًا استثنائيًا وتقدمًا تكنولوجيًا وفخامة فاخرة.

أصبحت سيارات السيدان الفاخرة التي تعمل بمحركات نادرة بشكل متزايد في سوق اليوم، ومع ذلك فإن المنافسة داخل هذا المجال لا تزال شديدة. تعد سيارات Audi A8 وLexus LS وGenesis G90 وBMW 7 Series من المنافسين الرئيسيين. سواء في التكوينات القياسية أو المجهزة بالكامل، يقدم كل منافس متغيرًا يتجاوز نقطة السعر البالغة 100000 دولار. وتميز الفئة-S نفسها عن منافسيها من خلال استراتيجية شاملة تعزز كل جانب من جوانب هذه السيارة السيدان الاستثنائية. على الرغم من التحديثات المحدودة منذ ظهور طراز الجيل السابع لأول مرة في عام 2020، إلا أن مرسيدس-بنز تسعى جاهدة لتحقيق الفخامة، بدءاً بتحسينات الأداء.

يساهم نظام “ID” الهجين الخفيف القياسي “EQ Boost” في توليد قوة إضافية تبلغ 21 حصانًا وما يصل إلى 184 رطلًا من عزم الدوران لفترات قصيرة. يعمل هذا النظام بشكل أقرب إلى تعزيز أكسيد النيتروز المتقدم. يمكن لمولد التشغيل المدمج أن يوفر ما يصل إلى 20 حصانًا، مما يتيح الانزلاق بدون وقود واستعادة الطاقة أثناء الكبح. يمنح نظام التوجيه الاختياري للمحور الخلفي، القادر على الوصول إلى عشر درجات، الفئة S رشاقة سيارة أصغر حجمًا، مما يقلل من نصف قطر الدوران بمقدار 6.5 قدم ويسهل مناورات ركن السيارة. يمكن للعجلات الخلفية أن تدور حتى ثلاث درجات في أي اتجاه بسرعات الانطلاق، مما يحسن الانعطاف والثبات.

في حين تجسد سيارة EQS رؤية كهربائية جريئة ومستقبلية، تحافظ الفئة S على تصميم تقليدي ولكنه أنيق بشكل تدريجي. تتميز طرازات S 500 وS 580 بصور ظلية متطابقة: بروز أمامي موجز، وقاعدة عجلات ممتدة، وبروز خلفي بحجم متناسب. يبرز تصميمها مقارنة بـ A8 ويقدم دقة مقارنة بالسلسلة السابعة الأكثر بهرجة. تمتد مقابض الأبواب المستشعرة للقرب بأناقة مع اقترابها من سلسلة المفاتيح. تبرز المصابيح الأمامية LED الجديدة المقدمة، بينما تحافظ الصورة الظلية الخلفية على مظهر سلس ومتواصل.

تدعم الفئة-S الجديدة تحديثات لأكثر من 50 مكونًا إلكترونيًا عبر برنامج لاسلكي (SOTA)، مما يلغي الحاجة إلى زيارة الوكلاء لإجراء هذه التحسينات. يمكن لمرسيدس-بنز الآن تنفيذ وظائف أو تصحيحات جديدة عن بعد من خلال التحديثات عبر الهواء. كما هو متوقع، تضع الفئة-S معيارًا لمعايير السلامة. وعلى الرغم من أنه من غير المرجح أن تخضع للاختبار من قبل IIHS وNHTSA، إلا أنها تتضمن ستائر جانبية ووسائد هوائية خلفية، والعديد من تقنيات السلامة النشطة، وخيار الوسائد الهوائية المبتكرة الموجودة في الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية.

ومن حيث التقاليد، تجسد الفئة-S أجيالاً من المعايير الاستثنائية، مما يساهم في تعزيز المكانة الشاملة لعلامة مرسيدس-بنز التجارية. وتظل الفئة-S رمزًا مرغوبًا للمكانة بين المستهلكين، وهي شهادة على جاذبيتها الدائمة وتميزها الذي تطمح العلامات التجارية الأحدث إلى تحقيقه.

التحديثات الأخيرة

منذ طرحها في عام 2020، نفذت مرسيدس تعديلات طفيفة فقط على الفئة S. تتضمن التحسينات نظام ترفيهي معلوماتي MBUX (تجربة مستخدم مرسيدس-بنز) تمت ترقيته وخيارات الألوان والتجهيزات الجديدة من MANUFAKTUR لعام 2023. أصبح نظام التعليق E-Active Body Control ميزة اختيارية في جميع الطرازات، وهو متاح مقابل 6500 دولار إضافي.

إيجابيات – سلبيات

ايجابيات:

  • تصميم رائع للمقصورة
  • خصائص التعامل استثنائية
  • مجهزة بمجموعة من الابتكارات الأمنية والتكنولوجية

سلبيات:

  • ومن المتوقع انخفاض كبير في قيمة سيارات السيدان الفاخرة الكبيرة
  • تتطلب المجموعة الواسعة من القوائم وعناصر التحكم قدرًا كبيرًا من التأقلم
  • تأتي الخيارات المميزة بتكلفة كبيرة

الأداء: Mercedes-Benz S-Class

يتم تقديم تكوينين، يتميز كل منهما بنظام الدفع الرباعي 4MATIC القياسي (AWD). تستخدم متغيرات الفئة S علبة تروس أوتوماتيكية ذات تسع سرعات. وهي مجهزة بتقنية EQ-boost، مما يعزز إنتاجها مؤقتًا بما يصل إلى 21 حصانًا و184 رطلاً من عزم الدوران.

يتميز S 500 بمحرك توربيني سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر مدمج مع نظام هجين خفيف بقوة 48 فولت وضاغط إضافي. وباستثناء مزايا EQ-boost، تبلغ قوتها 429 حصانًا و384 رطلًا من عزم الدوران. على الرغم من مكانته الضخمة التي يبلغ وزنها 4600 رطل، يُظهر الطراز المبتدئ رشاقة ملحوظة، حيث يصل من صفر إلى ستين في 4.9 ثانية سريعة، مما يذكرنا بأداء محرك V8.

باستخدام محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر، يكمله أيضًا نظام هجين خفيف 48 فولت، يوفر S 580 قوة 496 حصانًا و516 رطل قدم من عزم الدوران. تتسارع إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.4 ثانية فقط، وهو إنجاز رائع بالنظر إلى كتلتها الأكثر أهمية التي تزيد عن 5200 رطل.

يعرض الطرازان S 500 وS 580 قدرات أداء استثنائية، مع الإشارة إلى الطراز S 500 بشكل خاص لتوفير كفاءة تشبه كفاءة محرك V8 بسعر يسهل الوصول إليه. ويضمن كل طراز تجارب قيادة هادئة وفخمة لمسافات طويلة، مع أداء مكابح متفوق وسلس.

تستخدم مجموعة من تقنيات ديناميكيات القيادة المتطورة، بما في ذلك التحكم في التوجيه، والمساعدة الديناميكية عند المنعطفات، والاختيار الديناميكي، وتوجيه المحور الخلفي، أنظمة استشعار شاملة لتقييم ظروف الطريق وضبط نظام التعليق وديناميكيات المحرك، مما يضمن تجربة قيادة متميزة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود: Mercedes-Benz S-Class

من اللافت للنظر أن S 500، على الرغم من وزنها الذي يزيد عن 5000 رطل، تحقق 21 ميلاً في الغالون في البيئات الحضرية و30 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة. تتميز طرازات S 580 بكفاءة أقل قليلاً، حيث تستهلك 16 ميلاً في الغالون داخل المدينة و25 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة، وهو ما يظل جديرًا بالثناء بالنظر إلى محرك V8 ووزن سيارة الليموزين البالغ 5200 رطل.

توفر الطرازات المماثلة مثل BMW 7-Series وGenesis G90 كفاءة مماثلة في استهلاك الوقود، مع 22 ميلاً في الغالون داخل المدينة و29 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، في حين تتفوق أودي A8 عليهما قليلاً. ومع ذلك، لا يمكن لأي منها ضمن هذه الفئة الواسعة من المركبات أن يتفوق على سيارة لكزس LS الهجينة في الاقتصاد في استهلاك الوقود. ومع ذلك، فهي تتخلف في معظم النواحي الأخرى، ونادرا ما تكون كفاءة استهلاك الوقود هي الشغل الشاغل للمشترين في هذا القطاع.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق:Mercedes-Benz S-Class

لم تخضع سيارة مرسيدس بنز الفئة S 2023 بعد لتقييم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) أو الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA)، مما يؤثر على درجاتها في تحليلنا القائم على البيانات. ومع ذلك، فهي بلا شك من بين أكثر المركبات المتوفرة أمانًا، وتتصدر باستمرار ابتكارات السلامة على مر السنين.

بالإضافة إلى الستائر الجانبية القياسية والوسائد الهوائية الخلفية، تعتبر الوسائد الهوائية الموجودة في الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية اختيارية. يعمل نظام التحكم في الجسم E-Active الاختياري، بسعر 6500 دولار، على الاستفادة من كاميرا استريو أمامية لضبط التعليق في كل عجلة على حدة، مما يقلل من حركات الميل والميل والغوص ويقلل من إمالة الجسم أثناء المنعطفات.

تم تجهيز السيارة بمجموعة واسعة من ميزات السلامة النشطة الرائدة، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي مع التكيف مع السرعة على أساس الطريق ووظيفة التوقف والانطلاق، ومساعدة التوجيه النشطة، والحفاظ على المسار والمساعدة في تغيير المسار، وفرامل الطوارئ التلقائية في كل من الأمام والخلف. الرجوع إلى الخلف، والتنبيهات عبر حركة المرور، ومساعدة النقاط العمياء في تحذيرات الخروج، من بين أمور أخرى. إن مستوى هذه الأنظمة وشموليتها لا مثيل لهما.

الراحة والداخلية: Mercedes-Benz S-Class

بالنسبة للسائقين والركاب، تمثل المقصورة الداخلية للفئة S بيئة استثنائية. إنها تتميز بمجموعة واسعة من ميزات الرفاهية والراحة القياسية والاختيارية. إن اختيار المقاعد الخلفية القابلة للإمالة مع دعم إضافي للساق قد يجعل الركاب يبحثون عن زر اتصال مثل الموجود في مقصورات الدرجة الأولى.

ويستمتع السائقون والركاب الأماميون برفاهية المقاعد الجلدية المثقبة والمجهزة بوظائف التدفئة والتبريد والتدليك؛ تتميز هذه المقاعد أيضًا بدعائم جانبية قابلة للتعديل لتعزيز الدعم أثناء القيادة الديناميكية. يؤدي التنقل في المنعطفات الحادة إلى تضخم مسند الجانب الآخر (بكثافة قابلة للتحديد) لضمان بقاء الركاب في موضعهم بشكل آمن.

يسمح نظام الأوامر الصوتية المتكامل “Hey Mercedes” بتعديل درجات حرارة المقصورة بسهولة، أو اختيار محطات Sirius/XM المفضلة، أو تقديم توصيات لخيارات تناول الطعام القريبة.

المعلومات والترفيه: Mercedes-Benz S-Class

تتمحور تجربة المعلومات والترفيه في الفئة S حول نظام MBUX، الذي يتم عرضه على شاشة OLED مقاس 12.8 بوصة. فهو يوفر 64 خيارًا للإضاءة المحيطة، مما يخلق جوًا داخليًا غامرًا مع شرائط LED. تعمل هذه الأشرطة الموجودة في أبواب السائق والراكب أيضًا كآليات تنبيه لمختلف ميزات مساعدة السائق، حيث تغير الألوان للإشارة إلى الانحرافات أو التحذيرات.

تعمل شاشة السائق ثلاثية الأبعاد المبتكرة على تعزيز الوعي المكاني من خلال تأثيرها الواقعي ثلاثي الأبعاد، والذي يتم تحقيقه من خلال تقنية تتبع العين. يعمل محتوى الواقع المعزز في شاشة العرض الأمامية، مثل أسهم التنقل المتحركة، على تبسيط المناورات المعقدة على الطرق السريعة.

تشمل الميزات القياسية نظام الصوت Burmester المتميز، المعروف بجودة الصوت الاستثنائية وتصميم الشبك المعدني، والتوافق مع Apple CarPlay وAndroid Auto.

مساحة الشحن والتخزين: Mercedes-Benz S-Class

يوفر كلا الطرازين من الفئة S مساحة صندوق تبلغ 12.9 قدمًا مكعبًا. وتشمل حلول التخزين الإضافية حجرات الكونسول الوسطي وفتحات ألواح الأبواب للزجاجات في مناطق الجلوس الأمامية والخلفية. على الرغم من أنه لم يتم شراؤها في المقام الأول لنقل البضائع، إلا أن الفئة S تستوعب بسهولة الأمتعة لقضاء عطلات فاخرة، ويمكن مقارنتها في السعة بأودي وجينيسيس، وإن كانت أقل قليلاً من سيارة BMW الفئة السابعة 2022 المنتهية ولايتها.

الأسلوب والتصميم: Mercedes-Benz S-Class

تعرض الفئة-S تطوراً راقياً في التصميم، حيث يتميز كلا الطرازين بتصميمات رياضية متطابقة تتميز ببروز أمامي موجز، وقاعدة عجلات طويلة، وبروز خلفي بحجم متناغم. يجسد التصميم الجماليات الحديثة والقويّة لعلامة مرسيدس-بنز التجارية على مدار العقد الماضي دون أن يبدو قديمًا. وتؤكد مقابض الأبواب غير الملحومة، التي تمتد عند اكتشاف سلسلة المفاتيح المهمة، على نسبها المشترك مع EQS.

تقدم السيارة مصابيح أمامية LED جديدة وتحافظ على شكل خلفي سلس، مما يساهم في أناقتها البسيطة. على الرغم من التوقف عن إنتاج طرازات الكوبيه والقابلة للتحويل في عام 2021، تواصل الفئة-S إثارة الإعجاب بتصميم يطور تراثها بمهارة.

داخلياً، تم تزيين السيارة بالعديد من الشاشات والتفاصيل الرائعة. على الرغم من أنها تفتقر إلى الشاشة الفائقة الواسعة في EQS، إلا أن جودة المقصورة الداخلية تظل مذهلة بصريًا وفاخرة من خلال اللمس.

هل سيارة Mercedes-Benz S-Class شراء جيد؟ ما هو البديل الذي يقدم القيمة المثلى؟

على الرغم من تكلفتها الكبيرة، فإن الفئة S 2023 تبرر استثمارها. يوفر كلا الطرازين تجربة قيادة وفيرة وعالية الأداء مع ميزات أمان متقدمة. يتيح اختيار S 500 تحقيق التوفير دون المساس بالجودة.

تبدأ أسعار الطراز S 500 Luxury Line من 113,200 دولارًا أمريكيًا، بينما يبدأ سعر AMG Line من 116,450 دولارًا أمريكيًا، بما في ذلك رسوم الوجهة البالغة 1,050 دولارًا أمريكيًا. خيارات S 500 Luxury Line محدودة، وتتميز بحزمة تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد بقيمة 3000 دولار مع ملاحة الواقع المعزز، وشاشة عرض رأسية، وتحسينات رقمية إضافية، ونظام التحكم الإلكتروني النشط في الجسم بسعر 6500 دولار، ونظام صوت Burmester بسعر 6730 دولارًا.

يقدم خط AMG تصميمات أكثر ديناميكية للعجلات وتعديلات جمالية، على الرغم من أنها لا تصل إلى مواصفات AMG الكاملة. ومع ذلك، فهي توفر إمكانية الوصول إلى خيار التوجيه بالعجلات الخلفية مع دوران محدود يبلغ 4.5 درجة.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن ميزات محسنة، يبدأ سعر الطراز S 580 Luxury Line الذي يعمل بمحرك V8 بسعر 118.750 دولارًا أمريكيًا، مع سعر طراز AMG Line بسعر 123.050 دولارًا أمريكيًا، مع الحفاظ على خيارات مماثلة لـ S 500. بالإضافة إلى ذلك، يقدم S 580 خطًا تنفيذيًا يبدأ بسعر 130.150 دولارًا أمريكيًا، توجيه العجلات الخلفية بمقدار 10 درجات، وتكوينات المقاعد الخلفية الموسعة، وحزمة “الدفء والراحة” المثالية للطقس البارد مع الاستمرار في تقديم نظام الصوت Burmester كترقية اختيارية.

ما هي تكاليف التأمين Mercedes-Benz S-Class؟

إن امتلاك وتأمين الفئة S يأتي بعلاوة. تشير البيانات إلى أن السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف يمكنها توقع معدل تأمين سنوي متوسط قدره 5,285 دولارًا لأي من الطرازين، مع تجميع البيانات في جميع الولايات. هذا مقارنة بـ 5,220 دولارًا أمريكيًا لسيارة أودي A8، و5,028 دولارًا أمريكيًا لسيارة BMW 750i xDrive، و3,820 دولارًا أمريكيًا لسيارة جينيسيس G90، و4,084 دولارًا أمريكيًا لسيارة لكزس LS.

اجيال Mercedes-Benz S-Class

الجيل الثامن
2021 – الحاضر

تم طرح الجيل الثامن الجديد كليًا من الفئة S في عام 2021، وينتقل حصريًا إلى طراز السيدان، ليتوقف عن طرازات الكوبيه والقابلة للتحويل القديمة.

الجيل السابع
2014 – 2020

ظهر الجيل السابع لأول مرة مع S550، حيث قدم العديد من التطورات التكنولوجية. وبعد مرور عام، في عام 2015، تمت إضافة نسخ الكوبيه والكابريوليه إلى التشكيلة.

الجيل السادس
2014 – 2020

تم إطلاق الجيل السادس من الفئة S جنبًا إلى جنب مع الجيل السابع، وبدأ أيضًا مع S550، حيث عرض ترقيات تقنية كبيرة. كما رحبت أيضًا بنماذج الكوبيه والكابريوليه في عام 2015.

الجيل الخامس
2006 – 2013

قام الجيل الخامس من الفئة-S بتوسيع تشكيلته، حيث ضمت في البداية طرازات S 350 وS 450 وS 500، المتوفرة بمحركات الديزل والبنزين. في عام 2009، تم الكشف عن S 400 Hybrid، تليها S 250 CDI في عام 2010، والتي قدمت محركًا رباعي الأسطوانات إلى المجموعة.

الجيل الرابع
1999 – 2005

أعيد تصميم الجيل الرابع من الفئة S بجسم أكثر أناقة، وأطلق ستة نماذج، تتميز بالعديد من الابتكارات التكنولوجية، بما في ذلك التحكم الذكي في السرعة، والملاحة، وإلغاء تنشيط أسطوانات V8. قدمت طرازين للجسم – قاعدة العجلات القياسية والطويلة – مع ثلاثة خيارات للمحرك: محرك V6 S 320 سعة 3.2 لتر، ومحرك V8 S 430 بقوة 279 حصانًا، ومحرك V8 S 500 بقوة 306 حصانًا. تم طرح سيارة مرسيدس-مايباخ في عام 2002.

الجيل الثالث
1992 – 1998

في عام 1992، قدمت مرسيدس طرازات يسهل الوصول إليها، وهي 300 SE 2.8 و300 SD Turbodiesel. وفي العام التالي، تمت إضافة البادئة S قبل أحجام المحرك، وتم إطلاق محرك V12 سعة 6.0 لتر بقوة 408 حصانًا. بحلول عام 1996، تلقت طرازات S 280 وS 320 برنامج الثبات الإلكتروني ESP إلى جانب ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

الجيل الثاني
1979 – 1991

قدم الجيل الثاني من الفئة S سبعة طرازات بأربعة خيارات للمحرك، وهي متوفرة إما بتكوينات قاعدة العجلات القياسية أو الممتدة. تم تصميم هذا الجيل لتعزيز السلامة في حالات الاصطدام “الإزاحة” التي تصل سرعتها إلى 55 كم / ساعة، وتم تقديم وسادة هوائية للسائق في عام 1981، إلى جانب طراز كوبيه V8.

الجيل الاول
1972 – 1980

تم الإعلان رسميًا عن الظهور الأول لسيارة “مرسيدس بنز الفئة-S” مع التصميم الداخلي W 116، وقد خلف هذا الجيل سلسلة W 108/109. كانت تتألف في البداية من طرازات 280 S و280 SE و350 SE، ثم توسعت لاحقًا لتشمل طرازات 450 SE و450 SEL. كانت هذه أول تشكيلة سيارات تتميز بفرامل مانعة للانغلاق.

حكم

وسط مشهد السيارات المتغير حيث يبتعد العديد من الشركات المصنعة عن سيارات السيدان الكبيرة، تستثمر Mercedes-Benz بثبات في هذا القطاع، مع إدراك التفضيلات المتنوعة للمستهلكين. إلى جانب EQS الكهربائية، تواصل سيارة Mercedes-Benz S-Class إرث السيارة الرائدة التي تعمل بالغاز من الريادة في الفخامة والتكنولوجيا والسلامة والتميز في البناء. ومع سعر يبدأ يتجاوز 100.000 دولار، تظل السيارة عملية شراء استثنائية، حيث تدمج التصميم الجذاب مع تجربة Mercedes-Benz S-Class المثالية من الراحة والفخامة والتكنولوجيا المتقدمة.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى