كهربائيمراجعات

مراجعة  Alfa Romeo Tonale 2024

2024 Alfa Romeo Tonale: فيردي أكثر من بوتشيني

تعد سيارة Alfa Romeo Tonale 2024 إضافة محورية لمجموعة العلامة التجارية، حيث ترمز إلى مزيج متناغم من الكفاءة والابتكار يشبه التناقض بين عباقرة الموسيقى فيردي وبوتشيني. فيردي، المشهور بنهجه الفكري وتركيباته الأكثر وضوحًا، يوازي التطبيق العملي لـ Tonale وتصميمه المبسط. في المقابل، يعكس Puccini، المعروف بتوزيعاته الموسيقية التعبيرية، الجوهر العاطفي لسلف Tonale , Stelvio. ومع ذلك، فإن Tonale تميز نفسها باعتبارها السيارة الهجينة الافتتاحية (PHEV) من Alfa Romeo، مما يمثل تطورًا كبيرًا في عروض العلامة التجارية مع التركيز على الاستدامة والأداء.

سيتم طرح Tonale لأول مرة في عام 2024، وهي تستمد الإلهام من النموذج الأولي الذي تم الكشف عنه في عام 2019، مع الحفاظ على الجاذبية الجمالية للشكل الخارجي مع تقديم تصميم داخلي أكثر هدوءًا. باعتبارها ثاني سيارة كروس أوفر من Alfa Romeo وأول طراز جديد منذ تقديم Stelvio في عام 2016، فإن Tonale متاح حصريًا في الولايات المتحدة بتكوين PHEV. يجمع هذا الإعداد بين محرك بنزين مزود بشاحن توربيني سعة 1.3 لتر ومحرك كهربائي بقدرة 90 كيلووات، مما يوفر قوة مذهلة تبلغ 285 حصانًا وكفاءة لا مثيل لها في استهلاك الوقود تتفوق على كل من أسلافها ومنافسيها.

تستهدف سيارة Tonaleفئة سيارات الكروس أوفر الصغيرة الفاخرة، وتتنافس مع موديلات مثل BMW X1، وAudi Q3، وLexus UX، وVolvo XC40. وتتميز بمزيجها من الأداء والكفاءة، وتقدم عرضًا فريدًا في سوق يتضمن عددًا قليلاً من بدائل السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV)، مثل لينكولن كورسير. ومع ذلك، تواجه Tonale منافسة من دودج هورنيت، وهو خيار أقل تكلفة ويشترك في العديد من ميزاته ولكنه يفتقر إلى جاذبية Tonale الجمالية.

تختلف تجربة القيادة في Tonale عن نهج Stelvio الذي يركز على الرياضة، مع التركيز بدلاً من ذلك على الأداء المتوازن المناسب لفئتها. وتتميز السيارة بنظام دفع رباعي قياسي، يتم تسهيله بواسطة محرك أمامي سعة 1.3 لتر ومحرك كهربائي خلفي، إلى جانب مولد تشغيل الحزام عالي الجهد (BSG) الذي يضمن انتقالات سلسة بين مصادر الطاقة. في حين أنها توفر قوة كبيرة، إلا أن التركيز ينصب على عزم الدوران بدلاً من الدورات العالية، مما يوفر قيادة رياضية ولكن راقية.

أثناء الاختبار، حققت Tonale استهلاكًا استثنائيًا يبلغ 31.6 ميلاً في الغالون، متجاوزة تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) ووضع معيار جديد لكفاءة استهلاك الوقود في فئتها. كما أنها تتميز بمدى كهربائي جدير بالثناء يبلغ 33 ميلاً. المساحة الداخلية فسيحة، مع سعة شحن تنافسية وميزات تقنية متقدمة، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه Uconnect5 سهل الاستخدام مع خيارات اتصال واسعة وقدرات التحديث عبر الهواء.

تعمل Alfa Romeo Tonale على تعزيز عرض قيمة Tonale من خلال تضمين ميزات مساعدة السائق المتقدمة بشكل قياسي، مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي ومراقبة النقطة العمياء – وهي وسائل الراحة التي غالبًا ما تتكبد تكاليف إضافية مع المنافسين. بسعر يبدأ من 44.590 دولارًا أمريكيًا، تمثل Tonale خيارًا مقنعًا لأولئك الذين يبحثون عن الفخامة والابتكار دون دفع السعر المرتفع للسيارات PHEV الأخرى. على الرغم من أنها قد لا تتطابق مع الطابع الرياضي لسيارة Stelvio، إلا أن Tonale تقدم مزيجًا غنيًا من السمات الجذابة لمشتري سيارات الكروس أوفر الفاخرة الحديثة، مما يعكس جاذبية فيردي الخالدة في عالم الأوبرا.

أداء :Alfa Romeo Tonale

تظهر سيارة Alfa Romeo Tonale كسيارة متعددة الاستخدامات وديناميكية في السوق الأوروبية، حيث تقدم للمشترين خيارًا بين الإصدارات التي تعمل بالغاز فقط والديزل والهجينة المعتدلة. ومع ذلك، في الولايات المتحدة، تعمل ألفا روميو على تبسيط عروضها إلى خيار فريد ومقنع: محرك هجين مكون من أربع أسطوانات سعة 1.3 لتر. هذا المحرك المزود بشاحن توربيني، قادر على إنتاج قوة 180 حصانًا من تلقاء نفسه ومقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، مدعومًا بمحرك كهربائي بقوة 90 كيلووات يقود المحور الخلفي. يطلق هذا المزيج التآزري العنان لقوة هائلة تبلغ 285 حصانًا و347 رطلًا من عزم الدوران، مما يدفع Tonale من الصفر إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 6 ثوانٍ، وفقًا لادعاء ألفا روميو البالغ 5.6 ثانية.

تزود Alfa Romeo بثلاثة أوضاع قيادة متميزة لتلبية تفضيلات وظروف القيادة المتنوعة: الوضع الديناميكي لتحسين استجابة الخانق والتشغيل المستمر للمحرك، والوضع الطبيعي للتشغيل الهجين النموذجي، ووضع الكفاءة المتقدمة للدفع الكهربائي البحت حتى نفاد البطارية. قادرة على الوصول إلى سرعات تصل إلى 84 ميلاً في الساعة في الوضع الكهربائي، تعمل Tonale على موازنة الطاقة الكهربائية والغازية ببراعة، خاصة أثناء السير على الطرق السريعة.

على الرغم من قدراتها الكهربائية، فإن Tonale لا تتنازل عن خفة الحركة أو الأداء. يظل التعامل معها جديرًا بالثناء، على الرغم من أنها قد لا تصل إلى الشعور العضوي الذي تتمتع به شقيقتها Stelvio. يكشف الانتقال من الطاقة الكهربائية إلى الطاقة الغازية عن أداء محرك قوي، وإن كان صاخبًا، يكمله عزم الدوران الفوري للمحرك الكهربائي. تم تصميم Tonale مع نظام تعليق مستقل تمامًا ومخمدات تكيفية خاصة في طراز Veloce، وهو يتنقل عبر التضاريس الصعبة، على الرغم من أن الاستقرار عالي السرعة وراحة الركوب قد يختلفان. يأتي نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي، مما يضمن الموثوقية في مختلف الظروف، وإن كان ذلك مع وجود قيود خارج المسار المطروق.

الاقتصاد في استهلاك الوقود:Alfa Romeo Tonale

تضع Tonale معيارًا قياسيًا في فئة سيارات الكروس أوفر المدمجة الفاخرة من خلال تكوين السيارة الكهربائية الهجينة (PHEV)، التي تتميز بكفاءة استثنائية في استهلاك الوقود. تقديرات وكالة حماية البيئة الأخيرة تنسب إلى Tonale اقتصادًا مشتركًا في استهلاك الوقود يبلغ 29 ميلاً في الغالون ومدى كهربائي يصل إلى 33 ميلاً. يؤكد الاختبار الواقعي على كفاءتها، حيث يحقق استهلاكًا مذهلاً يبلغ 31.6 ميلاً في الغالون مجتمعًا ويفي بوعد نطاقه الكهربائي. لا يؤدي هذا الأداء إلى وضع Tonale كشركة رائدة في فئتها فحسب، بل يُظهر أيضًا تفوقها على المنافسين، مما يوفر مزيجًا مقنعًا من الكفاءة والمساحة والأناقة.

السلامة ومساعدة السائق:

وفقًا لأحدث التقييمات، تنتظر Alfa Romeo Tonale 2024 التقييم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) والإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA). ومع ذلك، فقد تم تعزيز مؤهلاتها المتعلقة بالسلامة من خلال حصولها على أعلى تصنيف خمس نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (EuroNCAP). تأتي تونالي مجهزة بمجموعة من التقنيات القياسية المتقدمة لمساعدة السائق، مما يضع معايير عالية ضمن فئتها. وتشمل هذه الميزات مكابح الطوارئ التلقائية الأمامية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والتحذيرات من مغادرة المسار، من بين أمور أخرى، مما يوفر مجموعة أمان شاملة تتفوق على العديد من المنافسين. تعمل الحزمة الاختيارية على تعزيز هذا الجناح بوظائف متقدمة، على الرغم من أنه تجدر الإشارة إلى أن نظام الحفاظ على المسار قد يظهر نشاطًا زائدًا. ومع ذلك، تساهم تقنيات السلامة والمساعدة في Tonale في توفير تجربة قيادة آمنة ومساعدة، مما يمثل إنجازًا كبيرًا لألفا روميو.

الراحة والاتساع:Alfa Romeo Tonale

توفر Alfa Romeo Tonale مساحة واسعة وراحة، وإن كان ذلك مع تحسينات طفيفة مطلوبة في دعم المقعد الأمامي. والجدير بالذكر أنها تتفوق على منافسيها مثل BMW X1، وAudi Q3، وفولفو XC40 في مساحة الأرجل الأمامية، مما يوفر رحابة تشبه السيارات الأكبر حجمًا مثل Mercedes-Benz GLB أو Genesis GV70. على الرغم من التحديات التاريخية المريحة في أAlfa Romeo، فإن منطقة الجلوس الأمامية في Tonale مصممة جيدًا، مما يتجنب الفوضى غير الضرورية وأدوات التحكم التي لا يمكن الوصول إليها. ومع ذلك، يمكن أن تستفيد المقاعد من الدعم المعزز لمنطقة أسفل الظهر والفخذين لتوفير الراحة المثالية.

يتمتع ركاب المقعد الخلفي بقدر كبير من المساحة، مما يتفوق على العديد من المنافسين في فئتها ويوفر مساحة أكبر للأرجل مقارنة بسيارة Alfa Romeo Stelvio الأكبر حجمًا. وهذا يجعل Tonale تبدو أكثر اتساعًا واستيعابًا، على عكس فولفو XC40 أو Lexus UX. في حين أن فتحات الأبواب قد تشكل بعض التحديات للتحميل، إلا أن هذه سمة مشتركة بين المركبات في فئة الكروس أوفر الصغيرة إلى الصغيرة الحجم.

المعلومات والترفيه والاتصال:

تتميز كل طرازات Tonale بشاشة عرض رقمية مقاس 12.3 بوصة إلى جانب شاشة معلومات وترفيه مركزية مقاس 10.3 بوصة مدعومة ببرنامج Uconnect 5 البديهي من Stellantis. على الرغم من أن النظام واضح ومباشر، إلا أن التعديلات التي يتم إجراؤها على شاشة السائق قد تتطلب في البداية استشارة الدليل. بما في ذلك Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي، وتكامل Amazon Alexa، وتطبيق الهاتف المحمول المخصص يعزز الاتصال والراحة.

تحتفظ Alfa Romeo بشكل جدير بالثناء بالضوابط المادية للوظائف الأساسية، وتعالج مشكلات التأخير المحتملة من خلال مدخلات الشاشة التي تعمل باللمس. تحتوي السيارة على منافذ USB-A وUSB-C للركاب الأمامي والخلفي، على الرغم من أن لوحة الشحن اللاسلكي في الطرازات الأعلى قد لا تستوعب الهواتف الذكية الأكبر حجمًا.

سعة البضائع والتخزين:Alfa Romeo Tonale

توفر Tonale مساحة تخزين عملية تبلغ 22.9 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية، وتمتد إلى 50.5 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد لأسفل. هذه السعة كافية للأزواج أو العائلات الصغيرة، مما يضع Tonale بشكل إيجابي أمام المنافسين مثل Lexus UX، وAudi Q3، وVolvo XC40. ومع ذلك، توفر سيارات الكروس أوفر المدمجة الأكبر حجمًا وسيارة BMW X1 مساحة تخزين أكبر. تعتبر مساحة تخزين العناصر الصغيرة في المقصورة كافية، وتتوافق مع معايير الصناعة. ستعمل خيارات رفوف السقف القادمة على تعزيز تعدد استخدامات Tonale، على الرغم من أن عدم وجود قضبان سقف قياسية في طراز Stelvio قد يحد من بعض حلول الشحن.

مراجعة  Alfa Romeo Tonale 2024

النمط والتصميم:Alfa Romeo Tonale

تأسر Alfa Romeo Tonale الأنظار بتصميمها الأنيق، بدءًا من المصابيح الأمامية المميزة بتقنية LED “3+3” والشبك الأيقوني على شكل حرف V إلى كتابة “Tonale ” الأنيقة التي تزين مؤخرتها. تصميمها الخارجي عبارة عن مزيج متناغم من النظافة والقوة، غني بالتفاصيل المعقدة مثل الشكل الهجين الموصول بالقابس على الأبواب الخلفية. على الرغم من مشاركة الأبواب وخط السقف مع Dodge Hornet، إلا أن Tonale تتميز بمظهرها الأمامي الفريد وتصميمها الداخلي الأكثر دقة. ومع ذلك، فإن التشابه بين التصميمات الداخلية لـ Tonale وHornet ولوحة الألوان المحدودة للديكورات الداخلية يشير إلى وجود مساحة لمزيد من التفرد والفخامة في تصميم مقصورة Tonale.

هل Alfa Romeo Tonale 2024 تستحق الشراء؟

تتميز سيارة Alfa Romeo Tonale 2024 بنفسها في فئة سيارات الكروس أوفر المدمجة الفاخرة من خلال عرضها الهجين الإضافي (PHEV). في حين أنها تتطلب نقطة سعر أعلى من نظيراتها التي تعمل بالبنزين فقط بسبب مجموعة نقل الحركة المتقدمة، فإن Tonale تتنافس على مستوى لا يفعله سوى القليل في فئتها الحجمية، باستثناء Lincoln Corsair. يؤدي دخول Hornet بنظام PHEV أقل قوة وبسعر أقل إلى تضييق فجوة قيمة Tonale. ومع ذلك، تحافظ Alfa Romeo على جاذبيتها بفخامة فائقة.

مستويات التسعير والتشذيب: تحليل القيمة

تبدأ تشكيلة Tonale بطراز Sprint، بسعر 44.590 دولارًا، مما يجعلها أعلى من الطرازات الأساسية للمنافسين مثل BMW X1 وMercedes GLB وVolvo XC40 ولكنها أقل بكثير من Corsair PHEV. يعمل الاقتصاد الاستثنائي في استهلاك الوقود في Tonale على تخفيف التكلفة الأولية المرتفعة بمرور الوقت، مع افتراض عادات شحن متسقة.

يظهر طراز Ti متوسط المدى بسعر 46.590 دولارًا كخيار مثالي للقيمة، حيث يشتمل على ميزات فاخرة إضافية وإمكانية الوصول إلى حزم الخيارات الشاملة. تتراوح هذه الباقات من باقة Premium Interior and Sound بسعر 2500 دولار إلى باقة القيادة عالية الأداء وخيار فتحة السقف البانورامية، مع التوصية بالأخير.

يبدأ طراز Veloce من الدرجة الأولى بسعر 49.090 دولارًا، ويدخل إلى منطقة سيارات الدفع الرباعي الأكبر حجمًا مثل BMW X3. في حين أن الطرازات المجهزة بالكامل يمكن أن تقترب من 57000 دولار، فإن الميزات الحصرية لطراز Veloce، مثل التعليق المتكيف ولمسات الكانتارا، تبرر سعرها لأولئك الذين يبحثون عن قمة ما تقدمه Tonale دون الخوض في الإضافات المفرطة.

تكاليف التأمين لسيارة Alfa Romeo Tonale 2024

إن أقساط التأمين لسيارة Tonale أقل قليلاً من تلك الخاصة بمنافسيها، حيث يبلغ متوسط التكلفة السنوية 1790 دولارًا لسائقة نموذجية تبلغ من العمر 30 عامًا ولها سجل قيادة نظيف. وهذا يضع Tonale كخيار أكثر اقتصادا بالمقارنة مع Lincoln Corsair,و BMW X1, و Volvo XC40.

Alfa Romeo Tonale: علامة فارقة في الابتكار

تمثل سيارة Tonaleخطوة مهمة لشركة Alfa Romeo، وهي أول سيارة كروس أوفر صغيرة وهجينة قابلة للشحن للعلامة التجارية، مما يمثل ثاني طرح لها لسيارات الدفع الرباعي الحديثة. تم إطلاق Tonale بتصميم يعكس بشكل وثيق مفهومها لعام 2019، وتم تصنيعها في إيطاليا وتوفر مجموعة نقل حركة هجينة قوية في الولايات المتحدة وكندا. يوفر هذا المزيج من محرك الغاز سعة 1.3 لتر ومحركين كهربائيين ما يصل إلى 285 حصانًا و347 رطلًا من عزم الدوران، مما يحقق تسارعًا مذهلاً وكفاءة في استهلاك الوقود.

الحكم

تبرز Tonale باعتبارها غزوة Alfa Romeo لسوق السيارات الهجينة القابلة للشحن، حيث تمزج تراث العلامة التجارية مع الكفاءة الحديثة والتطبيق العملي. إن تصميمها المذهل ومقاييس الأداء يضعها بشكل فريد بين السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) الفاخرة، مما يوفر بديلاً مقنعًا لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة التقليدية التي تعمل بالغاز فقط. في حين أن تصميمها الداخلي قد لا يتطابق مع الدراما الخارجية، فإن توصيل الطاقة السلس وكفاءة استهلاك الوقود في Tonale يقدمان عرضًا قيمًا لأولئك الذين يبحثون عن مزيج من الأسلوب والأداء والوعي البيئي في فئة سيارات الكروس أوفر الفاخرة.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى