مراجعات

مراجعة 2023 Volkswagen Atlas

2023 Volkswagen Atlas: قديمة، لكنها لا تزال بطلة ذات ثلاثة صفوف

2023 Volkswagen Atlas: في عام 2018، أطلقت Volkswagen سيارة Atlas، وهي سيارة Crossover متوسطة الحجم ذات ثلاثة صفوف من المقاعد، كبديل حديث لسيارة طوارق القديمة والأقل شعبية. تختلف سيارة Atlas عن سابقتها، حيث توفر مقاعد في ثلاثة صفوف وتتميز بصف ثالث واسع، مما يجعلها منافسًا قويًا في فئة السيارات متوسطة الحجم الموجهة للعائلات. بعد تحديث منتصف الدورة وإصلاح خارجي في عام 2021، يستمر Atlas حتى عام 2023 مع الحد الأدنى من التعديلات، باستثناء بعض تعديلات الأسعار. ومن المتوقع إصدار Atlas متجدد في هذا العام.

وبالتالي، تستمر نفس التكوينات الستة في هذا العام : SE، وSE w/ Technology، وSEL، وSEL R-Line، وSEL R-Line Black، وSEL Premium R-Line. تظل محركات V6 ذات الأربع أسطوانات والمنتشرة على نطاق واسع من مجموعة Volkswagen مسؤولة عن تشغيل السيارة، وتوجيه عزم الدوران إما إلى العجلات الأمامية أو إلى العجلات الأربع (4MOTION) عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. يقتصر الطراز SE على المحرك رباعي الأسطوانات، في حين يقدم الطراز SE المزود بالتكنولوجيا خيارًا للمحرك ذو الست أسطوانات الأكثر قوة. وبالتقدم إلى طرازات R-Line، أصبح المحرك سداسي الأسطوانات ونظام الدفع الرباعي 4MOTION من الميزات القياسية.

على الرغم من تصميمها القوي والجذاب، فإن الصورة الظلية الصندوقية والوقفة المنتصبة لسيارة Atlas تنقل جوهر سيارات الدفع الرباعي الشبيه بالشاحنات أكثر من منافسيها. مع تطور السوق مع موديلات أحدث وأكثر جاذبية مثل Kia Telluride و Hyundai Palisade، ومع المقدمات الحديثة مثل Jeep Grand Cherokee L و Mazda’s CX-90، فإن Atlas معرضة لخطر التهميش بشكل أكبر في فئتها خلال عامها الختامي.

بمجرد أن أصبح Atlas القديم في طليعة فئته، فإنه يحتفظ بالعديد من السمات الفريدة. ويتسع صفها الثالث بشكل استثنائي لشخصين بالغين، كما يعزز تصميمها المربع والعمودي من الرحابة الداخلية وحجم الأمتعة ويساهم في الحصول على مظهر أكثر قوة وجاذبية.

السعر المبدئي لقاعدة SE ذات الدفع الأمامي هو 36,445 دولارًا أمريكيًا، بما في ذلك رسوم الشحن الإلزامية البالغة 1,295 دولارًا أمريكيًا، وهي زيادة عن 34,335 دولارًا أمريكيًا في العام السابق، مع تعرض الطرازات الأخرى لارتفاعات مماثلة تبلغ حوالي 2100 دولار أمريكي. كان سعر طراز SEL متوسط المستوى الخاص بنا يبلغ 48,680 دولارًا أمريكيًا، ويمكن أن يؤدي تجهيز Atlas بالكامل مع طراز SEL Premium R-Line إلى رفع السعر إلى 54,330 دولارًا أمريكيًا.

على الرغم من أن Atlas لا تبرز، إلا أنها تواجه منافسين أكثر أناقة وتنافسية بشكل كبير يقدمون تصميمات داخلية وتحكم وأداء فائقين. وهذا يضع Atlas في موقع متوسط ضمن فئته، مما يجعله خيارًا يمكن الاعتماد عليه ولكنه ليس الأكثر فائدة ما لم تنال جماليته المتميزة إعجابك، حيث يقدم العديد من المنافسين قيمة أفضل.

ما هو الجديد:

  • ارتفعت الأسعار بحوالي 2100 دولار في جميع الطرازات.
  • تتميز قاعدة SE المزودة بالتكنولوجيا الآن بقمرة القيادة الرقمية Volkswagen Digital Cockpit Pro مقاس 10.25 بوصة.

الايجابيات:

  • تصميم جذاب داخليا وخارجيا.
  • تجربة قيادة غير معقدة ويمكن التنبؤ بها.
  • مساحة داخلية وفيرة.
  • إشراك صوت محرك V6.

سلبيات:

  • المواد المستخدمة في الداخل تبدو أقل جودة مما تبدو عليه.
  • هناك حاجة إلى عزل الصوت المعزز.
  • يبدو البناء أقل قوة مما يوحي به مظهره الخارجي.
  • يقدم المنافسون جودة قيادة أكثر دقة وتحكمًا فائقًا.

الأداء: Volkswagen Atlas

تواصل Atlas تقديم محركين أوليين يعملان بالبنزين: محرك TFSI قياسي سعة 2.0 لتر (حقن الوقود التوربيني الطبقي) رباعي الأسطوانات ومحرك V6 سعة 3.6 لتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي. توفر Volkswagen قوة 235 حصانًا و258 رطلًا من عزم الدوران، وتعلن عن وقت تسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة أقل بقليل من ثماني ثوانٍ لمتغير 2.0 لتر، والذي يبدو كافيًا لثقل السيارة الكبير.

ومع ذلك، قد يفضل الكثيرون المحرك ذو الست أسطوانات لقدرته على التكيف. نابعًا من محرك “VR6” ذو الزاوية الضيقة، ينتج محرك V6 سعة 3.6 لترًا قوة 276 حصانًا و266 رطلًا من عزم الدوران، مما يعزز التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة إلى سبع ثوانٍ تقريبًا. يوفر هذا المحرك أيضًا قدرات كبيرة في التجاوز والدمج، مع خرج طاقة أكثر اتساقًا، مما يؤدي إلى تسارع أكثر سلاسة. في حين أنه يتساوى مع محركات V6 القياسية من كيا وهوندا، إلا أنه لا يتم تصنيفه على أنه “سريع”. عند تجهيزها بشكل صحيح، تتمتع Atlas بمحرك V6 بقدرة سحب تصل إلى 5000 رطل، مقارنة بالعديد من المنافسين.

على الرغم من أن شركة Volkswagen معروفة بإنتاج سيارات رياضية، إلا أن هذه السمعة تنطبق عادةً على موديلات ليست أكثر أهمية من Golf او Tiguan. يبدو Atlas الأكبر بطيئًا وغير عملي إلى حد ما. على الرغم من أن لفة جسمها تتم إدارتها بشكل مناسب، إلا أن التوجيه المفرط المساعدة وغير المستجيب أقل إثارة للإعجاب. تميل جودة الركوب نحو الجانب الأكثر صلابة بسبب حركة التعليق المحدودة وحركة المحور، مما يمنح Atlas سلوكًا يشبه الشاحنة، على عكس التجارب الأكثر سلاسة التي يقدمها منافسوها. بالإضافة إلى ذلك، تميل العجلات إلى نقل عيوب الطريق والضوضاء إلى المقصورة.

يمكن العثور على ديناميكيات قيادة أكثر دقة وتوازنًا في المنافسين مثل Hyundai Palisade، وKia Telluride، وJeep Grand Cherokee. ومع سيارة مازدا CX-90 القادمة، من المتوقع أن تشتد المنافسة. على الرغم من أنها ليست مصممة للطرق الوعرة، فقد أظهر اختبار Forbes Wheels لعام 2021 أن أداء AWD Atlas جيد بشكل مدهش على الطرق الوعرة الصعبة والتضاريس المعتدلة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود: Volkswagen Atlas

تقدر وكالة حماية البيئة أن Atlas الأساسي مزود بمحرك سعة 2.0 لتر ونظام دفع أمامي لتحقيق 23 ميلاً في الغالون مجتمعة، و21 ميلاً في الغالون في المدينة، و25 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، مع رؤية متغير الدفع الرباعي انخفاضًا طفيفًا في الكفاءة . تم تصنيف إصدار الدفع بالعجلات الأمامية سعة 3.6 لتر على أنه 20 ميلاً في الغالون مجتمعة، و18 ميلاً في الغالون في المدينة، و24 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، مع انخفاض طفيف لطراز الدفع الرباعي على الطريق.

بالمقارنة مع منافسيها، فإن كفاءة استهلاك الوقود في أطلس معتدلة، حيث تتفوق عليها نماذج مثل Chevrolet Traverse و Hyundai Palisade في الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة. ويتفوق عليها محرك Ford Explorer ذو الدفع الرباعي رباعي الأسطوانات بمعدل 28 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

خلال مراجعة الخبراء لها استمرت لمدة أسبوعًا، تراوح استهلاكها للوقود بين 19 إلى 21 ميلًا في الغالون في الطرق السريعة المختلطة والقيادة في المناطق الحضرية. بالنسبة لأولئك الذين يمنحون الأولوية لكفاءة استهلاك الوقود، والمقاعد ذات الثلاثة صفوف، والدفع الرباعي الاختياري، فإن المتغيرات الهجينة Explorer و Toyota Highlander هي الأفضل.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق: Volkswagen Atlas

للحفاظ على قدرتها التنافسية، تشتمل جميع طرازات Atlas على التحذير من الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي والكشف عن المشاة، ومراقبة النقطة العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور مع تخفيف الاصطدام. يضيف الطراز SE with Technology نظام تثبيت السرعة التكيفي، وأجهزة استشعار وقوف السيارات، لعام 2023، شاشة Volkswagen Digital Cockpit Pro مقاس 10.25 بوصة.

التقدم إلى طراز SEL يقدم معدل الذكاء من Volkswagen. تتميز حزمة DRIVE بنظام تثبيت السرعة التكيفي شبه المستقل، والتعرف على إشارات الطريق، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، ومساعدة الطوارئ، والتي يمكنها إيقاف السيارة بشكل مستقل إذا كان السائق عاجزًا. مطلوب SEL Premium R-Line من الدرجة الأولى لميزة وقوف السيارات الأوتوماتيكية المتقدمة في Atlas ونظام الكاميرا بزاوية 360 درجة.

في التقييم ، عملت ميزات الأمان في طراز SEL 4MOTION على النحو المنشود، على الرغم من أن واجهة التحكم في هذه الأنظمة وضبطها كانت غير بديهية إلى حد ما وتتطلب التأقلم. منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) سيارة Atlas تصنيف خمس نجوم للسلامة الشاملة في عام 2021، وصنف معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) جدارتها للاصطدام بأنها “جيدة”.

الراحة والغرفة: Volkswagen Atlas

يؤدي تصميم Volkswagen Atlas الزاوي إلى توفير مساحة كبيرة للرأس، حيث يبلغ 41.3 بوصة في الأمام، و40.4 بوصة في المنتصف، و38.3 بوصة في الخلف. من بين نظيراتها، فإن Chevrolet Traverse فقط هي التي تتفوق على هذه الأرقام بشكل هامشي، على الرغم من أنه من المهم ملاحظة أن Traverse أكبر حجمًا وتصنف على أنها كاملة الحجم خارجيًا.

وفي مقاعد الصف الثالث، تتفوق Atlas، حيث توفر مساحة للأرجل تبلغ 33.7 بوصة لشخصين بالغين، متجاوزة Telluride و Traverse، حيث تبلغ مساحة كل منهما 31.4 بوصة. تبلغ مساحة الأرجل في الصف الأمامي والثاني 41.7 و 37.6 بوصة على التوالي، بينما تتصدر Telluride مساحة الأرجل في الصف الثاني بـ 42.4 بوصة.

يتوفر بشكل قياسي في جميع الطرازات تنجيد من الجلد الصناعي، وتكوين من ثمانية مقاعد مع مقعد في الصف الثاني، وخيار لكراسي الكابتن في جميع الطرازات باستثناء طراز SE الأساسي. يتضمن خط SEL Premium R-Line من الدرجة الأولى جلدًا أصليًا. قد يجد البعض أن المقاعد صلبة إلى حد ما، وقد لا تبدو الزخرفة الداخلية فاخرة كما تبدو، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى إصدار صرير عند الضغط عليها.

العيب الملحوظ في شكل Atlas هو ديناميكياتها الهوائية المحدودة، مما يؤدي إلى ضجيج كبير للرياح عند السرعات المرتفعة، أكثر من بعض المنافسين. يمكن أن تستفيد السيارة من عزل الصوت الإضافي، حيث أنها تبدو غير جوهرية من الداخل. تقدم الطرازات المنافسة، وخاصة تلك التي على أعتاب الفخامة، مقصورات أكثر هدوءًا بأسعار مماثلة.

المعلومات والترفيه: Volkswagen Atlas

تحتوي سيارة SE Atlas الأساسية على شاشة لمس متواضعة مقاس 6.5 بوصة لنظام المعلومات والترفيه، وتتميز براديو AM/FM قياسي وبلوتوث وتوافق سلكي مع Apple CarPlay وAndroid Auto. تحصل سيارة SE المزودة بتقنية Technology والإصدارات الأحدث على نظام MIB3 محسّن مقاس 8.0 بوصة مع SiriusXM، واتصال لاسلكي بـ Apple CarPlay وAndroid Auto، والتعرف على الصوت، ولوحة شحن لاسلكية.

سوف يتعرف الأشخاص المطلعون على أنظمة المعلومات والترفيه في Volkswagen على واجهة المستخدم، والتي تم تحديثها الآن برسومات أكثر وضوحًا وشاشات عرض أكثر تقدمًا. النظام فعال، على الرغم من أن المنافسين، وخاصة العلامات التجارية الكورية، يقدمون واجهات أكثر تقدمًا وسهلة الاستخدام.

المعيار عبر تشكيلة Atlas هو التكامل اللاسلكي myVW، مما يوفر نقطة اتصال Wi-Fi على متن الطائرة وجهاز تحكم عن بعد قائم على التطبيق لمختلف وظائف السيارة، بما في ذلك التحكم في القفل وتتبع الموقع وتشغيل المحرك.

مساحة الشحن والتخزين: Volkswagen Atlas

يمتد التصميم الداخلي الفسيح لسيارة Atlas إلى سعة الشحن، حيث تبلغ 20.6 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثالث، ويتخلف فقط خلف Chevrolet Traverse و GMC Acadia و Kia Telluride و Hyundai Palisade في هذه الفئة.

يؤدي طي مقاعد الصف الثاني إلى توسيع المساحة إلى 55.5 قدمًا مكعبًا، وهي قمة هذه الفئة. يكشف طي كلا الصفين بالكامل عن 96.8 قدمًا مكعبًا، مع عرض Traverse فقط أكثر قليلاً. بالإضافة إلى ذلك، توفر Atlas العديد من المقصورات للأشياء الصغيرة في جميع أنحاء مقصورتها.

الأسلوب والتصميم: Volkswagen Atlas

في حين أن العديد من سيارات Crossover متوسطة الحجم تشترك في شكل مماثل، إلا أن Atlas تتميز بجمالياتها الجرمانية المتميزة والبسيطة، والتي تتميز بصورة ظلية قوية وصندوقية. إنه يتجنب المظهر الضخم أو النفعي بشكل مفرط.

على عكس المنافسين الذين يتميزون بتصميمات متقنة أو مبسطة بشكل مفرط، يحافظ Atlas على مظهر قوي وحازم. يؤدي اختيار ترقيات R-Line Black أو Premium R-Line إلى تعزيز جاذبيتها، مما يجعل Atlas خيارًا جذابًا ضمن فئتها.

هل Volkswagen Atlas 2023 تستحق الشراء ؟ ما هو النموذج الذي يقدم أفضل قيمة؟

ونظرًا للتغييرات البسيطة مقارنة بالعام السابق، يظل Atlas خيارًا جديرًا بالثناء في فئة سيارات الدفع الرباعي الكروس أوفر ذات الثلاثة صفوف. لقد نجحت في تحقيق التوقعات الخاصة بفئتها، حيث توفر مساحة واسعة وديناميكيات قيادة واضحة وصفًا ثالثًا يتسع بشكل ملحوظ.

في حين أن العديد من المنافسين يقدمون سمات مماثلة، غالبًا مع تصميمات أكثر أناقة تشير إلى عربة مرتفعة وحديثة، فإن شكل Volkswagen Atlas الأكثر زاوية قد يجذب المشترين الراغبين في الحصول على مظهر أكثر جرأة وحزمًا دون الانتقال إلى سيارة دفع رباعي كاملة الحجم .

على الرغم من أن طراز SEL من الطبقة المتوسطة، والذي يبلغ سعره 48.680 دولارًا أمريكيًا بما في ذلك رسوم الوجهة، جذاب للغاية، إلا أن توصيتنا تميل نحو SE المزودة بتقنية 4MOTION ومحرك V6. يجسد هذا البديل تجربة Atlas المثالية ويتميز الآن بشاشة Digital Cockpit Pro الجذابة والعملية مقاس 10.25 بوصة، والتي كانت مخصصة سابقًا للطرز الأعلى.

قد لا تضمن الميزات الإضافية الحصرية لـ SEL التكلفة الإضافية، حيث يمكن تعزيز SE بوسائل راحة SEL المهمة مثل فتحة السقف البانورامية وكراسي الكابتن للصف الثاني. علاوة على ذلك، عند نقطة سعر SEL، قد تجد عروضًا أكثر فخامة من المنافسين مثل Kia Telluride SX Prestige، أو Hyundai Palisade Calligraphy، أو Jeep Grand Cherokee L Limited، والتي توفر تصميمات داخلية فائقة الجودة، وتصميمات محدثة، وتجارب قيادة محسنة للسيارات. استثمار مماثل. هذا التقييم لا يأخذ في الاعتبار حتى التأثير المحتمل لسيارة Mazda CX-90 القادمة.

بالإضافة إلى ذلك، مع توقع ظهور طرازي Atlas و Atlas Cross Sport 2024 الجديدين كليًا ، قد يجد المشترون المحتملون صفقات جذابة على طرازات 2023.

تكاليف التأمين لسيارة Volkswagen Atlas 2023

ضمان Atlas اقتصادي نسبيًا. تشير البيانات إلى أن امرأة تبلغ من العمر 30 عامًا ولها تاريخ قيادة نظيف قد تدفع متوسط قسط سنوي قدره 1,906 دولارًا أمريكيًا لسيارة SE الأساسية و2,055 دولارًا أمريكيًا لسيارة SEL Premium R-Line، بمتوسط جميع الولايات. وهذا سعر تنافسي مقارنة بـ 1972 دولارًا لسيارة Chevrolet Traverse LT و2026 دولارًا لسيارة High Country، وتتراوح تكاليف تأمين Kia Telluride بين 1916 دولارًا و2100 دولارًا.

أجيال Volkswagen Atlas

الجيل الأول: 2018 إلى الوقت الحاضر

تم إطلاق الجيل الأول من Atlas في عام 2018، وهو النموذج الأكثر أهمية الذي تم إنشاؤه على منصة Modular Transverse Matrix من شركة Volkswagen . إنه يوفر الاختيار بين محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ومحرك VR6 سعة 3.6 لتر، مع توفر تكوينات الدفع الأمامي والدفع الرباعي، وقد جلب طراز عام 2021 تصميمًا محدثًا مع مصدات أطول، مما يزيد من قوتها. بطول 2.4 بوصة وإدخال خيار 4Motion AWD للمحرك سعة 2.0 لتر.

حكم

في حين أن Volkswagen Atlas يعد منافسًا قويًا في سوق سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ذات الثلاثة صفوف من سيارات الدفع الرباعي، إلا أنه يواجه تحديات من الطرازات الأحدث التي تتميز بتصميمات داخلية فائقة الجودة، ومعالجة أكثر مصقولة، وتصميم معاصر. مع اقتراب العام الجديد مع تعديلات الأسعار والتحسينات المتواضعة فقط بعد إعادة تصميمها لعام 2021، لا تزال Volkswagen Atlas تتميز بصفها الثالث العملي، ومساحة الأمتعة الرائدة مع مقاعد مطوية، وتصميم جريء يوفر بديلاً مميزًا وقويًا لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من الجمالية..

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى