مراجعات

مراجعة 2023 Kia Carnival

2023 Kia Carnival: أبواب منزلقة .متعددة الاستخدامات

قد يفترض المرء أن سيارات الminivan ، مثل Kia Carnival، ستكون على وشك الانقراض، خاصة مع التفضيل الساحق لسيارات الدفع الرباعي في مجتمع اليوم. ومع ذلك، حتى مع تراجع المبيعات، هناك مجموعة كبيرة وصريحة من عشاق سيارات الminivan  ذات القدرة الشرائية، مما دفع Kia إلى تقديم سيارة Carnival المغرية، خلفًا لسيارة Sedona الشهيرة في تشكيلة 2022. في حين بدا أن هذا القطاع كان مجرد انحراف، لتلبية رغبات عشاق سيارات الميني فان، فقد أدخلت كيا بعض العناصر من سيارة Telluride الناجحة في هذا المزيج، مما رفع الCarnival إلى قمة وسائل النقل العائلية – وهو يحقق ذلك ببراعة.

تم التخلص التدريجي من سيارة Sedona السابقة بعد جيلها الثالث، إيذانا ببدء الCarnival حيث يمثل الإصدار الرابع لمركبات عائلة كيا في الولايات المتحدة عام 2023 موسمها الثالث؛ وبعيدًا عن التعديلات الطفيفة في الأسعار، يظل الأمر كما هو. ومع ذلك، فإن طرازي SX وSX Prestige من الطبقة العليا يحصلان على بعض التحديثات في المعدات وتكوينات المقاعد.

إن سيارة Carnival LX ذات المستوى المبتدئ (34,245 دولارًا أمريكيًا، السعر شاملاً رسوم الوجهة البالغة 1,335 دولارًا أمريكيًا، بزيادة من 33,435 دولارًا أمريكيًا) لا تختصر الأساسيات الحديثة، حيث توفر تسعة مقاعد، وسبعة منافذ USB، وميزات معلومات وترفيه واسعة النطاق، ومجموعة قوية من وظائف السلامة . تضيف حزمة LX Seat Package (36.245 دولارًا أمريكيًا، ارتفاعًا قدره 800 دولارًا أمريكيًا) مزيدًا من الرفاهية مع مقعد السائق الكهربائي الذي يمكن تعديله إلى 10 اتجاهات، والمقاعد الأمامية المُدفأة، وعجلة القيادة المكسوة بالجلد وناقل الحركة. يحتوي طراز EX (39.735 دولارًا، بزيادة 800 دولار أيضًا) على بوابة خلفية أوتوماتيكية، وعجلات معدنية مقاس 19 بوصة، وميزات تقنية وسلامية محسنة.

بالانتقال إلى الأعلى، يدفع طراز SX (42.935 دولارًا) الCarnival إلى عالم شبه فاخر مع تفاصيل من الكروم، وعجلات سوداء أنيقة مقاس 19 بوصة، ومنافذ USB إضافية، وشاشة أخرى مقاس 12.3 بوصة للوحة العدادات، واكتشاف النقطة العمياء، و نظام ترفيه خلفي اختياري. تعد سيارة SX Prestige من الدرجة الأولى (47.335 دولارًا) مثالًا للفخامة، حيث توفر مصابيح LED من الداخل والخارج، ونظام صوت Bose، ومقاعد جلدية فاخرة قابلة للتدفئة والتهوية مع تفاصيل معقدة، وأكثر من ذلك، مما يجعلها مكافئة لGenesis في فئة الminivan.

يعود Kia Carnival إلى المعركة مع Toyota Siennaو Honda Odyssey, و Chrysler Pacifica. كمنافسين رئيسيين. وتتمثل مزاياها المميزة في تصميمها الجريء وحجمها الداخلي الرائد في فئتها والذي يبلغ 145.1 قدمًا مكعبًا. كما أنها تستفيد من كونها أحدث دخول إلى سوق سيارات الminivan، بعد Sienna 2020 الجديدة بأشهر فقط.

يتمتع كل متسابق بديناميكيات ووسائل راحة قيادة ممتازة. ومع ذلك، فإن الCarnival يتميز بتجربة قيادة يمكن أن تقنع عشاق Odyssey ، وتقدم جودة قيادة تشبه السيارات الفاخرة. أولئك الذين يمنحون الأولوية لكفاءة استهلاك الوقود قد يميلون نحو Sienna و Pacifica Hybrid. في حين أن Pacifica تتفوق في المرونة الداخلية مع نظام الجلوس الفريد الخاص بها، وهي ميزة يفتقر إليها Carnival، فإنها لا توفر أيضًا نظام الدفع الرباعي، وهو خيار متاح في Pacifica وSienna . ومع ذلك، يتميز الCarnival بجاذبيته الحديثة وجاذبيته المعينة وأحد أفضل الضمانات في الصناعة.

ما الجديد في طرازي Kia Carnival SX و SX Prestige:

يحتوي طراز SX على شاشات قياسية مقاس 12.3 بوصة لكل من مجموعة المقاييس والمكدس المركزي.
تصبح شاشة عرض النقطة العمياء ميزة قياسية في طراز SX.
تحتوي سيارة SX Prestige الآن على مقعد في الصف الثاني متعدد الوظائف Slide-Flex يتسع لثمانية ركاب، وهو أمر قياسي.
بالنسبة لـ SX Prestige، تتوفر مقاعد صالة كبار الشخصيات في الصف الثاني دون أي تكلفة إضافية.

الايجابيات:

  • معترف بها باعتبارها الأكثر عصرية في فئتها، مصحوبة بالعديد من السمات الراقية.
  • تتصدر فئتها من حيث تقنيات المساحة والسلامة والراحة.
  • إنها توفر جودة قيادة على قدم المساواة مع السيارات الفاخرة ومقابض تكاد تكون في وضع الاستعداد مثل سيارة سيدان الرياضية.

سلبيات:

  • يقتصر على الدفع بالعجلات الأمامية، ويفتقر إلى خيار الدفع الرباعي.
  • تعتبر السيارة الأقل كفاءة في استهلاك الوقود ضمن فئتها.
  • كراسي الكابتن الاختيارية في الصف الثاني ثابتة ولا يمكن إزالتها.

الأداء: Kia Carnival

هل من الممكن أن تقوم شاحنة صغيرة بوضع المطاط في أول سرعتين؟ وحتى لو كان بإمكانه ذلك، فهل يجب عليه ذلك؟ يتحدى الكرنفال التوقعات بأدائه القوي، ويشعر بقوة غير متوقعة بالنسبة لفئته. تأتي هذه اللكمة من محرك V6 سريع الاستجابة ومحسن بقوة 290 حصانًا سعة 3.5 لتر “Smartstream” مع حقن مباشر للبنزين، ويتميز بعزم دوران يبلغ 262 رطلًا قدمًا وناقل حركة أوتوماتيكي سريع بثماني سرعات. استخدم الوضع الرياضي، اضغط على دواسة الوقود، وستصل إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال سبع ثوانٍ فقط، مما يضمن قدرة كبيرة على التجاوز ومن المحتمل أن يثير الدهشة عند إشارات المرور. كما تم ضبط نظام المكابح بشكل دقيق، مما يساهم في توفير تجربة قيادة تتسم بالسلاسة والتحكم بشكل ملحوظ، حتى أثناء القيادة المفعمة بالحيوية.

ما يميز أداء الCarnival هو جودة الركوب والتعامل الدقيق، مما يذكرنا بسيارات السيدان الفاخرة. لقد حققت الحافلة الصغيرة توازنًا مثاليًا بين راحة الركوب والتحكم، ويمكن القول إنها الأفضل في فئتها.يعتبر أداء Kia Carnival ملحوظًا بالنسبة لشاحنة صغيرة، مع محرك قوي يوفر رشاقة وسرعة مذهلة. إن قدرتها على التسارع بسرعة والحفاظ على قيادة سلسة حتى في ظروف القيادة الرياضية تميزها عن العديد من المنافسين. يساهم نظام التحكم والكبح في السيارة أيضًا في تجربة قيادة أقرب إلى سيارة سيدان فاخرة منها إلى سيارة ميني فان نموذجية.

بالنظر إلى ديناميكيات Sedona السابقة الباهتة، فإن استقرار الCarnival وامتثاله وتحكمه مثير للإعجاب، مما يجعله مناسبًا للقيادة على الطرق السريعة عالية السرعة. قد يكون القيد الوحيد على خفة الحركة هو الإطارات القياسية لجميع المواسم، والتي يمكن أن تحتج بسبب انخفاض التوجيه أثناء المناورات العدوانية – وهي مشكلة يمكن معالجتها بسهولة باستخدام الإطارات عالية الأداء.

ستروق هذه الشاحنة لأولئك الذين يقدرون ديناميكيات القيادة الشبيهة بسيارة أوديسي، مما يوفر خيارًا جديدًا وأكثر أناقة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود: Kia Carnival

فيما يتعلق بكفاءة استهلاك الوقود، فإن الCarnival يتخلف عن سيينا الهجينة (المتوفرة حصريًا كهجينة) وPacifica الهجينة. ومع ذلك، بالمقارنة مع نظرائه من البنزين، فإن الCarnival يحافظ على مكانته.

مع تقديرات وكالة حماية البيئة بـ 19 ميلاً في الغالون في المدينة، و26 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، و22 مجتمعة، يتماشى الكرنفال مع Pacifica و Odyssey في الاستهلاك الحضري والمشترك ولكن يتتبع بمقدار ميلين في الغالون على الطرق السريعة. في القيادة في العالم الحقيقي، بما في ذلك الطرق السريعة وطرق المزدحمة، لاحظنا أن متوسط الاقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 20-22 ميلاً في الغالون، حتى مع وجود بعض القيادة الديناميكية.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق: Kia Carnival

في حين أن Sedona لم تكن متميزة من حيث الإثارة أو الجمال، إلا أنها تركت علامة بأوراق اعتماد السلامة الممتازة من NHTSA وIIHS. لم يتم تقييم الCarnival الجديد من قبل NHTSA بعد، مما يؤثر على درجاتنا قليلاً. ومع ذلك، فقد حصلت على جائزة Top Safety Pick من IIHS، وحصلت على درجة “جيد” في جميع الفئات الست، خاصة مع إضاءة LED عالية المستوى.

تشتمل ميزات الأمان القياسية على نظام وسائد هوائية شامل، والتحذير من النقطة العمياء، والحفاظ على المسار والمساعدة التالية، وتنبيه حركة المرور الخلفية، وتجنب الاصطدام باستخدام الفرملة الأوتوماتيكية. توفر الطرازات الأعلى مساعدة كيا المتقدمة في القيادة على الطرق السريعة ونظام التحكم التكيفي في السرعة، مما يعزز الراحة في الرحلات الطويلة.

الراحة والغرفة: Kia Carnival

تتفوق Kia Carnival من حيث الراحة والرحابة، بناءً على نقاط القوة التي تتمتع بها Sedona . تتسع لثمانية ركاب في إعداداتها القياسية أو سبعة مع كراسي الكابتن الاختيارية في الصف الثاني. يوفر الصف الأمامي 41.1 بوصة من مساحة الأرجل، مع 40.5 بوصة في الثاني و35.6 بوصة في الثالث، مقارنة بشكل إيجابي مع Odyssey وSienna. يتصدر الCarnival فئته من حيث الإرتفاع (40.9 و 39.5 و 38.6 بوصة عبر الصفوف) ويبلغ إجمالي حجم الركاب 168.2 قدم مكعب.

وتعزز القيادة السلسة مقاعدها المريحة، ويسهل تصميم السيارة الدخول والخروج بسهولة. يشتمل طراز SX Prestige من الدرجة الأولى الذي اتم اختباره على مقاعد VIP في الصف الثاني تشبه الفخامة مع تدفئة وتبريد ومساند للأرجل. يتميز الCarnival أيضًا بفتحة سقف فريدة من نوعها للصف الثاني، ومقاعد متعددة الاستخدامات مع مثبتات قياسية لمقاعد الأطفال، وظهر مقاعد قابل للتعديل.

يتضمن نقدنا الرئيسي الإطارات القياسية لجميع المواسم التي تساهم في إحداث ضوضاء ملحوظة على الطريق.

المعلومات والترفيه: Kia Carnival

يتضمن نظام المعلومات والترفيه البديهي من كيا، والذي يتم مشاركته عبر تشكيلتها، شاشات سهلة الاستخدام مقاس 8 و12.3 بوصة، مما يوفر اتصالاً شاملاً، بما في ذلك Bluetooth وApple CarPlay وAndroid Auto. يضيف النظام الذي تمت ترقيته في طراز EX نظام الملاحة وراديو HD وSiriusXM والتعرف على الصوت، بالإضافة إلى نظام Kia Connect لإدارة المركبات عن بعد.

تضيف حزمة الترفيه الحصرية للمقعد الخلفي بقيمة 1000 دولار أمريكي لطرازي SX وSX Prestige شاشات عرض متكاملة لمزيد من الاستمتاع بالركاب.

مساحة الشحن والتخزين: Kia Carnival

يتميز الCarnival بأكبر سعة شحن في فئته، حيث تبلغ 40.2 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثالث و145.1 قدمًا مكعبًا مع المقاعد لأسفل، متجاوزًا Odyssey و Sienna. على الرغم من الحجم الكبير للكرنفال، فإن مقاعد Sto-n-Go في Pacifica ، التي تبلغ مساحتها 140.5 قدمًا مكعبًا، قد تجتذب البعض لراحتها. ومع ذلك، فإن مقاعد الCarnival غير القابلة للإزالة تقلل قليلاً من تعدد استخدامات التخزين.

الراحة هي محور اهتمام كبير للCarnival، مع مساحة واسعة للأرجل والرأس في جميع الصفوف الثلاثة. إنها تنافس وتتفوق على منافسين مثل Honda Odyssey و Toyota Sienna. تؤكد إعدادات المقاعد، بما في ذلك باقة VIP المتوفرة، على الفخامة والراحة، مما يجعل من Carnival خيارًا جذابًا لأولئك الذين يمنحون الأولوية لراحة الركاب.

في حين أن Carnival تتصدر فئتها من حيث مساحة الشحن، إلا أن مقاعدها غير القابلة للإزالة قد تشكل عائقًا لبعض المستخدمين. ومع ذلك، فإن سعتها الإجمالية والتصميم المدروس لمناطق التخزين الخاصة بها تجعلها خيارًا عمليًا لأولئك الذين يحتاجون إلى نقل أشياء كبيرة أو السفر مع الكثير من الأمتعة.

على الرغم من أن تكلفة التأمين في Carnival أعلى قليلاً من بعض المنافسين، فإنها تعكس قيمتها ومجموعة الميزات. يجب على المشترين المحتملين النظر في هذه التكاليف في سياق القيمة الإجمالية التي يوفرها الCarnival ، خاصة بالنظر إلى ميزات السلامة والتصميم القوي.

تحتل Kia Carnival مكانة رائدة في فئة سيارات minivan، حيث تقدم مزيجًا من الأسلوب والأداء والميزات بسعر يتفوق على العديد من المنافسين. يساعد تصميمها، الذي يستعير إشارات من سيارة Telluride SUV الشهيرة، على التميز في مجال مزدحم، مما يوفر جمالية أكثر حداثة وجاذبية من العديد من سيارات الميني فان التقليدية.

الأسلوب والتصميم: Kia Carnival

تعيد كيا تعريف جماليات الminivan مع سيارة الCarnival، حيث تتبنى تصميمًا جريئًا مستوحى من Telluride. يبرز أسلوبها المعاصر في قطاع غالبًا ما يكون فيه التصميم ثانويًا. يبدو الآن أن Odyssey و Pacifica قد عفا عليهما الزمن، في حين فشل الإصدار الأخير من Siena في رفع تصميمها بشكل ملحوظ. يوضح الCarnivalأن سيارات الminivan يمكن أن تكون عملية وأنيقة، مما يتحدى التفضيل التقليدي لسيارات الCrossover.

هل Kia Carnival 2023 شراءجيد؟ ما هو نموذج الCarnival الذي يقدم أفضل قيمة؟

تضخ Kia Carnival الحيوية في سوق سيارات الminivan ، مما يوفر إثارة غير متوقعة في قطاع هادئ تقليديًا. توفر ميزاتها المتميزة ومساحتها الواسعة وتصميمها الجذاب وأدائها الأنيق قيمة ممتازة.

غالبًا ما تكون أسعارها التنافسية أقل من المنافسين، حتى بالنسبة للطرازات عالية المستوى. يبلغ سعر سيارة Carnival SX Prestige المجهزة بالكامل، بما في ذلك مقاعد VIP المجانية ونظام ترفيه خلفي بقيمة 1000 دولار، 50.490 دولارًا. في المقابل، فإن أسعار Pacifica “Pinnacle” Sienna”Platinum” الراقية أعلى بكثير، حيث تبلغ 55.937 دولارًا و54.333 دولارًا على التوالي، كما تتصدر Odyssey Elite أيضًا الCarnival بسعر 51.189 دولارًا عند تجهيزها بالكامل.

تتميز سيارة Carnival SX Prestige بقيمتها، مما يجعلها الاختيار الأفضل للمشترين المهتمين بالميزانية. ومع ذلك، فإن الطراز EX، الذي يبلغ سعره 39.745 دولارًا، مع مجموعة شاملة من الميزات، بما في ذلك شاشة كبيرة للمعلومات والترفيه، والأبواب الآلية، والتحكم المتقدم في المناخ، يقدم خيارًا متوازنًا للمشترين المهتمين بالتكلفة.

ما هي تكاليف التأمين لKia Carnival؟

أسعار التأمين في كرنفال أعلى قليلاً من أسعار منافسيها. قد تدفع السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف متوسط قسط سنوي قدره 2220 دولارًا لسيارة LX و2464 دولارًا لسيارة SX Prestige. وهذا أعلى قليلاً من أسعار Pacifica و Odyssey و Sienna، والتي تقدم أقساطًا أقل عبر مستويات القطع الخاصة بها.

تاريخ طراز Kia Carnival

الجيل الأول: 2022 إلى الوقت الحاضر

تم إطلاق Carnival في أواخر عام 2021 لطراز عام 2022، وقد حل محل Sedona القديمة، ويتميز بتصميم أكثر زاوية وقوة. ومع تاريخ يعود إلى أواخر التسعينيات في الخارج، فإن اعتماد اسم “Carnival” عالمياً لموديل الجيل الرابع هذا يهدف إلى تمييزه عن سابقه.

حكم

تبرز Kia Carnival باعتبارها سيارة فان صغيرة أنيقة وغنية بالميزات ومصممة بشكل جيد – أو MPV، كما تفضل كيا – مما يوفر عاملًا رائعًا جديدًا للمركبات ذات الأبواب المنزلقة. إنها تلخص أفضل جوانب سيارة Telluride الرياضية متعددة الاستخدامات في شكل شاحنة صغيرة، مع التركيز على الراحة والمساحة، وتتفوق بأسلوبها الرائد، وحجم المقصورة، وميزات السلامة، وديناميكيات القيادة. في حين أنها تتطابق مع منافسيها في القدرات الموجهة نحو الأسرة والتخزين، فإن تصميم الCarnival المتطور والميزات الشاملة ونقطة السعر المنخفضة يضعها في مقدمة نظيراتها من حيث الجاذبية والقيمة، ناهيك عن تقديم واحدة من أفضل الضمانات في السوق. صناعة.

تمثل Kia Carnival خطوة هامة إلى الأمام في قطاع سيارات الميني فان، حيث تتحدى المفاهيم المسبقة وتقدم مزيجًا مقنعًا من الميزات والأداء والأسلوب. سواء كانت للعائلات أو الشركات أو الأفراد الذين يبحثون عن سيارة متعددة الاستخدامات ومريحة، فإن Kia Carnival تقدم حالة قوية، حيث تجمع بين التطبيق العملي للحافلة الصغيرة وجاذبية سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. موقعها في السوق، مدعومًا بالمراجعات الإيجابية والأسعار التنافسية، يجعلها خيارًا جديرًا بالملاحظة لأي شخص يفكر في سيارة جديدة في هذه الفئة.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى