دفع رباعيمراجعات

مراجعة 2023 Jaguar F-Pace

2023 Jaguar F-Pace: قويه وممتعه، لكنها تأتي بثمن

تتميز سيارة Jaguar F-Pace 2023، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر بخمسة مقاعد، بقاعدة عجلات مقاس 113.1 بوصة عبر أربعة مستويات تجهيزات متوفرة، تكملها ثلاثة محركات فريدة. تم تجهيز طرازي P 250 وP 250 S بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر و16 صمامًا يوفر قوة 246 حصانًا، في حين يتميز طراز R-Dynamic S 400 بمحرك هجين معتدل سعة 3.0 لتر و24 صمامًا. – ستة محركات تنتج 395 حصانا. ويتضمن طراز SVR عالي الأداء أيضًا محرك V8 مزدوج الشحن سعة 5.0 لترًا و32 صمامًا، ويولد قوة تبلغ 550 حصانًا. توفر جميع أنواع F-Pace نظام الدفع الرباعي.

تم تحديد السعر المبدئي لسيارة F-Pace P 250 بمبلغ 53.550 دولارًا أمريكيًا (شاملاً رسوم الوجهة)، وتتميز الآن بنظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية مع برنامج What3Words كإدراج قياسي. تقدم سيارة P 250 S، التي يبلغ سعرها 57.150 دولارًا، مقاعد جلدية مثقبة، وباب خلفي يعمل بالطاقة، ونظام ترفيهي متطور يسمى Pivi Pro، ونظام التعرف على إشارات المرور ومحدد السرعة المتكيف.

تُعزى النفقات الإضافية لسيارة R-Dynamic S 400، البالغة 65.950 دولارًا أمريكيًا، إلى قوتها المعززة البالغة 149 حصانًا ونظام التعليق الرياضي والعجلات الحصرية مقاس 19 بوصة. يمثل الانتقال إلى F-Pace SVR بسعر 90.650 دولارًا ارتفاعًا كبيرًا في كل من القوة والسعر، حيث يوفر قوة إضافية تبلغ 155 حصانًا مقارنة بـ R-Dynamic S، أي 304 حصانًا أكثر من P 250 وP 250 S، وتتميز بعجلات مميزة مقاس 20 بوصة، مزيج داخلي فاخر من الجلد والجلد المدبوغ والقماش، بالإضافة إلى مقاعد أمامية عالية الأداء قابلة للتدفئة والتبريد.

ضمن فئتها من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكروس أوفر، تتحدى سيارة جاكوار F-Pace بشكل مباشر سيارات Audi Q5، و BMW X3، و Porsche Macan. عند مستواه الأساسي، يعد سعر F-Pace P 250 البالغ 53.550 دولارًا أعلى بشكل ملحوظ من كل من Audi Q5 وBMW X3، بسعر 44.695 دولارًا و46.395 دولارًا على التوالي (تشمل الأسعار رسوم الوجهة)، مع امتداد تباين الأسعار عبر نطاق مستويات القطع. . على العكس من ذلك، تتفوق Porsche Macan على سعر سيارة Jaguar في جميع الطرازات، باستثناء سيارة GTS التي تركز على الأداء، والتي تعد أقل تكلفة بنحو 5000 دولار من سيارة F-Pace SVR، على الرغم من ميزة قوة جاكوار البالغة 116 حصانًا.

بعد قضاء أسبوع مع سيارة F-Pace SVR، تبين أنها فسيحة ومريحة وهادئة حتى يتم تشغيل دواسة الوقود بالكامل، مما يطلق العنان لصوت هدير يبعث على السرور العميق. يوجد خيار لتضخيم صوت العادم، على الرغم من أنه قد يجذب انتباه سلطات إنفاذ القانون. تم تحسين التحكم والكبح في سيارة SVR لتتماشى مع إنتاج الطاقة، مما يجعلها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فاخرة عند قيادتها بشكل متحفظ.

تتميز سيارة F-Pace SVR بجاذبيتها ذات الطابع المزدوج، حيث تقدم تجربة من الفخامة أو إثارة ديناميكيات القيادة المفعمة بالحيوية حسب تقدير السائق. وهذا التنوع يميزها عن أفضل طرازات BMW X3 و Porsche Macan، والتي تركز في المقام الأول على الطابع الرياضي.

ماالجديد

نقدم لكم طراز F-PACE SVR Edition 1988 المحدود، مع 394 وحدة فقط تتميز بطلاء Midnight Amethyst الحصري مع لمسات ذهبية Sunset Gold وعجلات معدنية مصقولة باللون الذهبي الشمبانيا. أصبح التنقل الآن قياسيًا في جميع الطرازات. يتم تحقيق دقة محسنة في التنقل من خلال تكامل برنامج What3Words. يتوفر نظام تثبيت السرعة التكيفي مع وظيفة التوقف والانطلاق في طرازي P250 S وP400 R-Dynamic S. أصبحت الإطارات ذاتية الغلق ميزة قياسية في موديلات P250 وP250S وP400.

إيجابيات وسلبيات

الايجابيات

  • مقصورة داخلية فسيحة ومريحة مع مساحة كبيرة للأمتعة
  • التميز
  • الخلوص الأرضي المرتفع يجعل سيارة F-Pace واحدة من السيارات القليلة في فئتها القادرة على التعامل مع الأنشطة الخفيفة على الطرق الوعرة

سلبيات

  • نقطة سعر أعلى مقارنة بالمنافسين المباشرين من أودي وبي إم دبليو
  • يتخلف التسارع عن المنافسين ما لم يتم اختيار إصدارات R Dynamic أو SVR
  • غياب تقييمات اختبارات التصادم

الأداء: Jaguar F-Pace

نسبيًا، يتماشى الطراز الأساسي لسيارة F-Pace بشكل جيد مع نظيراتها من أودي، وبي إم دبليو، وبورشه في مقاييس الأداء النظرية. ومع ذلك، فإن الوزن الإضافي لجاكوار يؤدي إلى تسارع أبطأ بحوالي ثانية واحدة إلى 60 ميلاً في الساعة من كل من بي إم دبليو وبورش، كما أنها تتخلف عن أودي بأكثر من ثانية. في حين أن الطرازات ذات الست أسطوانات من كل علامة تجارية تقدم أرقامًا مماثلة للقوة الحصانية، فإن جاكوار تتأخر بمقدار نصف ثانية على الأقل في التسارع إلى 60 ميلاً في الساعة. تتفوق سيارة F-Pace على منافسيها فقط في التسارع مع طراز SVR، حيث تصل إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.8 ثانية، وتتفوق بفارق ضئيل على سيارة BMW X3 M بعُشر ثانية، على الرغم من فارق السعر الذي يقارب 17000 دولار. على الرغم من الاستجابة الدقيقة، يميل التوجيه أكثر نحو الشعور بالضخامة بدلاً من الاتصال الحقيقي بالطريق. تعتبر قدرة مكابح السيارة كافية بالنسبة لحجمها وكتلتها.

الاقتصاد في استهلاك الوقود: Jaguar F-Pace

تتصدر أودي كفاءة استهلاك الوقود، بمتوسط 23 ميلاً للغالون الواحد عبر نطاقها، متقدمة قليلاً على جاكوار وبي إم دبليو بمعدل 21 ميلاً في الغالون وبورشه عند 20 ميلاً في الغالون. وفي فئة الطرازات فائقة الأداء، تحقق سيارة بورشه ماكان جي تي إس 19 ميلاً في الغالون، بينما يبلغ متوسط استهلاك سيارتي BMW X3 M وJaguar F-Pace SVR 17 ميلاً في الغالون.

تشير التفاصيل المحددة إلى أن محرك F-Pace رباعي الأسطوانات يحقق 24 ميلاً في الغالون مجتمعة، مع 22 ميلاً في الغالون في المناطق الحضرية و27 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة. توفر الطرازات الهجينة المعتدلة سعة 3.0 لتر (P340 وP400) 22 ميلاً في الغالون مجتمعة، و20 ميلاً في الغالون في المدينة، و22 ميلاً في الغالون على الطرق، مع تسجيل طراز P400 ميلاً في الغالون أقل بمقدار 1 ميل في الغالون في ظروف المدينة والطرق السريعة. تتمتع سيارة F-Pace SVR بتصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) وهو 17 ميلاً في الغالون مجتمعة، مع 15 ميلاً في الغالون في المدينة و21 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق: Jaguar F-Pace

في غياب تقييمات اختبارات التصادم من كل من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وكذلك من Euro NCAP وANCAP الأسترالية، يظل تقييم سلامة جاكوار F-Pace مجرد تخمينات. وعلى الرغم من ذلك، فإن كتلتها الكبيرة ومجموعة شاملة من ميزات مساعدة السائق تشير إلى إمكانية تحملها لصدمات عالية. كما أن رؤيتها جديرة بالثناء بالنسبة لسيارة بهذا الحجم. ومع ذلك، فإن نقص بيانات اختبارات التصادم يؤثر بشكل سلبي على تصنيف السلامة العام. في حين أن بورش ماكان تفتقر أيضًا إلى معلومات اختبارات التصادم، فإن أودي Q5 وبي إم دبليو X3 تتمتعان بتصنيف 5 نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة وتصنيف جيد بشكل عام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، على التوالي.

تشمل ميزات الأمان القياسية التحذير من الاصطدام الأمامي، وفرامل الطوارئ التلقائية، والتحذير من النقطة العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، والتحذير من مغادرة المسار، والمساعدة في الحفاظ على المسار، والمصابيح الأمامية ذات الشعاع العالي التلقائي. تشمل الخيارات المتاحة نظام تثبيت السرعة التكيفي، وشاشة العرض الأمامية، والتعرف على إشارات المرور، والمساعدة في ركن السيارة.

الراحة والغرفة: Jaguar F-Pace

تحتل منطقة الجلوس الخلفية في سيارة F-Pace المرتبة الثانية من حيث المساحة في مجموعتها التنافسية، حيث لا تتنازل سوى عن ثمانية أعشار البوصة في مساحة الأرجل لسيارة Audi Q5. على العكس من ذلك، فهي توفر مساحة أكبر للأرجل بمقدار ثمانية أعشار البوصة من سيارة BMW X3 وتتفوق على بورش ماكان بأكثر من بوصة ونصف في مساحة الأرجل الخلفية. وحتى مع المقاعد المعززة في طراز SVR، تظل راحة المقعد الأمامي متفوقة، مما يجعل سيارة F-Pace خيارًا قابلاً للتطبيق للرحلات الطويلة.

المعلومات والترفيه: Jaguar F-Pace

مع تحديث 2021، قامت جاكوار بدمج نظام صوتي قياسي من Meridian بقوة 380 وات مزود بـ 14 مكبر صوت، ويتميز بمضخمات صوت مزدوجة في جميع طرازات F-Pace. ويدعم النظام Apple CarPlay وAndroid Auto ويعمل عبر شاشة تعمل باللمس مقاس 11.4 بوصة. يتم تضمين شحن الأجهزة اللاسلكية بشكل قياسي. يستجيب النظام على الفور للمدخلات دون مشاكل في الاتصال.

مساحة الشحن والتخزين: Jaguar F-Pace

عند طي مقاعد الصف الثاني بشكل مسطح، تتصدر سيارة جاكوار F-Pace سعة الشحن البالغة 65 قدمًا مكعبًا، تليها سيارة BMW X3 بسعة 62.7 قدمًا مكعبًا، في حين أن أودي Q5 وبورش ماكان تتقدمان بشكل ملحوظ بـ 54.1 و 53.0 قدمًا مكعبًا على التوالي. . مع وضع الصف الثاني في وضع مستقيم، تتفوق أودي على جاكوار (38.0 إلى 37.2 قدم مكعب)، وبي إم دبليو عند 36.4 قدم مكعب، وبورش عند 35.6 قدم مكعب.

الأسلوب والتصميم: Jaguar F-Pace

تعمل سيارة F-Pace على رفع صورة ظلية سيارات الدفع الرباعي التقليدية من سيارات الكروس أوفر مع تجاعيد بسيطة في الجسم، ومصابيح أمامية LED مستوحاة من القطط، وشبكة جريئة عدوانية تحيط بها مداخل هواء أصغر. تعمل العوادم المزدوجة الواضحة على تحسين المظهر الخلفي لسيارة F-Pace، مما يضفي حتى على الطرازات القياسية جمالية تركز على الأداء. ترجع جاذبيتها جزئيًا إلى ندرتها، مما يجعل مشهد F-Pace أقل شيوعًا من نظيراتها من أودي وبي إم دبليو.

هل Jaguar F-Pace 2023 تستحق ؟ أي سيارة Jaguar F-Pace تقدم أفضل قيمة؟

تقدم سيارة F-Pace خيارًا مقنعًا ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الرياضية / الفاخرة ذات 5 مقاعد. ومع ذلك، نادرًا ما يكون شراء سيارة جاكوار بغرض القيادة على مهل، كما أن الطرازات ذات الأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر لا تتفوق على المنافسين في التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة. يهيمن طراز SVR على البدايات السريعة، لكن سعره البالغ 90.650 دولارًا يتحدى عرض قيمته.

في حالة الاختيار، يميل تفضيلنا نحو R Dynamic S. مع قوة 355 حصانًا تصل إلى 0-60 ميل في الساعة في 5.1 ثانية جديرة بالثناء (وإن كانت أبطأ من المنافسين، ولكنها سريعة بشكل مثير للإعجاب)، ويمثل سعر 65,950 دولارًا استثمارًا متوازنًا.

تكاليف التأمين لسيارة Jaguar F-Pace

تتجاوز أقساط التأمين لسيارة Jaguar F-Pace عمومًا تلك الخاصة بمنافسيها الأساسيين. تشير البيانات إلى أن السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل نظيف قد تتوقع متوسط قسط سنوي قدره 2,869 دولارًا لسيارة F-Pace P340S، ويتصاعد إلى 4,550 دولارًا لسيارة F-Pace Type R. والمتوسطات المقارنة هي 2,550 دولارًا لسيارة Audi Q5، 2,293 دولارًا لسيارة BMW X3 30i، و2,943 دولارًا لسيارة BMW X3 M، و2,549 دولارًا إلى 3,019 دولارًا لسيارة Porsche Macan الى Macan GTS.

أجيال Jaguar F-PACE

الجيل الاول
2017 إلى الوقت الحاضر

تم إطلاق سيارة F-Pace عام 2016 كنموذج عام 2017 للسوق الأمريكية، وتمثل سيارة 2023 F-Pace الجيل الافتتاحي، مع الاستفادة من نسخة مختلفة من هيكل Land Rover Velar. خضعت لتحديث دقيق في عام 2021، حيث تتميز بشبكة محدثة وغطاء محرك وتركيبات إضاءة خارجية. كما أدى إدخال منصات المعلومات والترفيه المبتكرة Pivi وPiviPro من جاكوار-لاند روفر إلى تعزيز سيارة F-Pace.

الحكم

تحظى سيارة Jaguar F-Pace بالإعجاب لتصميمها الحازم، ومقصورتها الواسعة والفخمة، ومجموعة شاملة من آليات السلامة النشطة، والتكوين الأساسي الذي يشمل الملاحة، ونظام صوت مثالي مكون من 14 مكبر صوت بقوة 380 واط. ومع ذلك، فهي تتطلب سعرًا أعلى من منافسيها الأقوياء، أودي Q5 وBMW X3. ومع ذلك، فإن مزاياها ملحوظة، بما في ذلك حجم الشحن الخلفي الرائد في فئتها مع طي المقاعد الخلفية، وقدرة سحب فائقة تبلغ 5291 رطلاً (تتجاوز قدرة أودي، مع عدم الكشف عن بي إم دبليو وبورشه عن قدراتهما)، وقوة للطرق الوعرة. الخلوص الأرضي قادر على حوالي 8.4 بوصة.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى