دفع رباعي

مراجعة 2023 Honda Pilot

2023 Honda Pilot: مُعاد تصميمها حديثًا ومعقولة بشكل دائم

في العام الماضي ، خضعت Honda Pilot لعملية إعادة تصميم كبيرة، حيث تنتقل إلى جيلها الرابع بتكنولوجيا محسنة، ومحرك جديد، ومساحة أكبر ومساحة تخزين أكبر، وتصميم خارجي أكثر دقة. وهي الآن أكثر شمولاً وشمولاً من سابقتها، مما يجعل سيارة Pilot كاملة الحجم تقريبًا بطول 200 بوصة تتفوق على المنافسين مثل Ford Explorer، وToyota Highlander، وMazda CX-9. من خلال إعادة تقديم طراز LX الأساسي، تخفض Pilot سعرها المبدئي بشكل فعال من العام السابق، مما يجعلها قادرة على المنافسة مرة أخرى مع المتغيرات المبتدئة من Kia Telluride وHyundai Palisade.

يتم تقديم Honda Pilot في ستة طرازات: Sport، التي تتبع طراز LX، وEX-L، المتمركزة في منتصف المجموعة. يعزز الطراز Touring العرض من خلال نظام صوتي متميز ونظام ملاحة مدمج وفتحة سقف بانورامية. في المقابل، تشتمل نسخة TrailSport، الموجهة لعشاق الطرق الوعرة، على ألواح انزلاقية، وزيادة الخلوص الأرضي، وإطارات لجميع التضاريس، وممتصات صدمات للطرق الوعرة، وأوضاع مختلفة للتضاريس، وكاميرا “TrailWatch” متعددة الرؤية، ونظام دفع رباعي تمت معايرته خصيصًا. نظام يوجه المزيد من القوة إلى العجلات الخلفية. في قمة المجموعة، يتميز طراز Elite بوسائل الراحة الفاخرة مثل المقاعد الأمامية المدفأة والتهوية، ومقاعد الصف الثاني المدفأة، وشاشة عرض رأسية، ومجموعة عدادات رقمية بالكامل.

تم تجهيز جميع سيارات Honda Pilot بمحرك جديد سعة 3.5 لتر V6 ينتج 285 حصانًا، وهي زيادة متواضعة قدرها 5 أحصنة مقارنة بالطراز السابق مع الحفاظ على نفس عزم الدوران الذي يبلغ 262 رطل قدم. تمت ترقية ناقل الحركة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، ليحل محل ناقل الحركة السابق ذو التسع سرعات، ويتوفر الدفع الرباعي (AWD) مقابل 2100 دولار إضافية على جميع طرازات بايلوت، باستثناء طرازي TrailSport وElite، اللذين يشتملان على نظام “ذكي” متقدم. نظام إدارة عزم الدوران المتغير (i-VTM4) للدفع الرباعي بشكل قياسي. عند تجهيزها بشكل مناسب، يمكن لسيارة بايلوت سحب ما يصل إلى 3500 رطل بالدفع الأمامي أو 5000 رطل بالدفع الرباعي.

كما يشير طراز TrailSport الجديد أيضًا إلى أن Honda Pilotماهرة بشكل مدهش في الطرق الوعرة، وتتميز بألواح انزلاقية قوية يمكنها دعم وزن السيارة. تمثل هذه السيارة أول سيارة SUV حديثة من هوندا تتميز بكفاءتها في القيادة على الطرق الوعرة، على الرغم من أنها ليست بنفس قوة سيارة Toyota 4Runner. وعلى الرغم من حجمها ووزنها المتزايدين، تحافظ سيارة بايلوت على قيادة مريحة وتحكم مقبول على الطريق، رغم أنها لا تحقق سرعات أداء سيارة BMW X5.

تستوعب Honda Pilot ما يصل إلى ثمانية ركاب باعتبارها الدعامة الأساسية في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ذات الثلاثة صفوف. يتوفر مقعد قياسي في الصف الثاني بثلاثة مقاعد بشكل قياسي، وفي الطرازين الأعلى Touring وElite، يمكن فصل القسم الأوسط وتخزينه، وتحويله إلى كرسيين منفصلين للكابتن لمزيد من المرونة. تسمح هذه الميزة بإعادة التشكيل بسرعة وسهولة لاستيعاب راكب إضافي. يتميز طراز TrailSport بشكل قياسي بمقاعد الكابتن ووحدة تحكم مركزية أنيقة في الصف الثاني، مع وجود مقعدين في الصف الثالث في جميع الطرازات.

2023 Honda Pilot: مُعاد تصميمها حديثًا ومعقولة بشكل دائم

تؤكد هوندا أن طراز 2023 هو الأكثر شمولاً للركاب والبضائع. تصل سعة الشحن الإجمالية إلى 87 قدمًا مكعبًا مع طي الصفين الخلفيين، و48.5 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثاني، و18.6 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثالث، لتتنافس مع قادة القطاع مثل Chevy Traverse وVolkswagen Atlas. تواصل هوندا تقاليدها المتمثلة في تقديم ميزات أمان نشطة وشاملة، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي القياسي. ومع هذه التحسينات في المساحة والوظائف، تقدم سيارة Pilot المعاد تصميمها قيمة أكبر من سابقاتها.

ما الجديد في Honda Pilot

  1. خضعت سيارة Honda Pilot 2023 لعملية إعادة تصميم شاملة، حيث ظهرت كأحدث إصدار من أكبر سيارات الدفع الرباعي وأكثرها ملاءمة من هوندا، وتتميز بثلاثة صفوف واسعة من المقاعد ومجموعة من الميزات العملية.
  2. يحافظ إصدار 2023 على محرك V6 سعة 3.5 لتر، والذي يوفر الآن 285 حصانًا – بزيادة قدرها 5 أحصنة عن طراز 2022 – على الرغم من أن عزم الدوران الذي يبلغ 262 رطلًا قدمًا يظل ثابتًا.
  3. وقد تم تمديدها بمقدار 3.4 بوصة بشكل عام، مع امتداد 2.8 بوصة في قاعدة العجلات.
  4. لم تكن سيارة بايلوت الجديدة ملهمة في التصميم من قبل، فهي تعرض جماليات خارجية وداخلية أكثر تميزًا دون المساس بالكفاءة المكانية أو الراحة.
  5. يستمر الطراز Pilot المحدث في تقديم تكوين قياسي للدفع بالعجلات الأمامية مع خيار الدفع الرباعي.
  6. تقدم TrailSport، وهي نسخة جديدة موجهة للطرق الوعرة، تعديلات على نظام الدفع الرباعي والتعليق وأوضاع القيادة والترقيات الجمالية في Pilot.
  7. يمكن الآن تخزين المقعد الأوسط الاختياري القابل للإزالة في الصف الثاني بشكل مريح تحت الأرض.
  8. يتوفر الآن اتصال لاسلكي بأنظمة Apple CarPlay وAndroid Auto.
  9. تهدف الوسادة الهوائية المعاد تصميمها للركاب إلى تقليل مخاطر إصابات الدماغ والعمود الفقري.
  10. تقدم هوندا نظام الدفع الرباعي المتقدم من الجيل الثاني i-VTM4 في طرازات مختارة.

إيجابيات وسلبيات

الايجابيات

  • منطقة كابينة فسيحة ومرنة ويمكن الوصول إليها بسهولة.
  • حلول تخزين وفيرة ومدروسة.
  • يوفر نظام TrailSport قدرات حقيقية على الطرق الوعرة.

سلبيات

  • يشعر محرك V6 الجديد أحيانًا بالتوتر.
  • التصميم الداخلي لا يتناسب مع تطور بعض المنافسين.
  • كفاءة غير مبهرة في استهلاك الوقود دون توفر طراز هجين.

الأداء: Honda Pilot

محرك V6 الجديد، مع خرج طاقة يعكس طراز VTEC (توقيت الصمام المتغير والتحكم الإلكتروني في الرفع) السابق بقوة 285 حصان، يؤدي إلى تسارع يبدو باهتًا إلى حد ما، ويرجع ذلك أساسًا إلى زيادة حجم السيارة ووزنها.

في حين أن أدائها يكفي لمتطلبات القيادة النموذجية المتقاطعة ذات الثلاثة صفوف، فإن سيناريوهات مثل الدمج عبر المنحدرات القصيرة قد تجعل الطيار بطيئًا إلى حد ما. يؤدي تشغيل الوضع الرياضي إلى تنشيطه إلى حد ما، على الرغم من أن الاستجابة العالية للخانق يمكن أن تجعل السيارة متوترة للغاية عند السرعات المنخفضة.

تقدم سيارة Honda Pilot تجربة توجيه تتسم بالسلاسة والدقة، ولكنها لا تتفوق في خفة الحركة. إنها تعرض تمايلًا طفيفًا لجسمها أثناء القيادة العدوانية، بينما يمتص نظام التعليق المتكيف عيوب الطريق بكفاءة دون المساس بالصلابة. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يمنحون الأولوية لتجربة قيادة ديناميكية في سيارة كروس أوفر ذات ثلاثة صفوف، فإن البدائل مثل Mazda CX-9 وKia Telluride وFord Explorer ST قد تقدم أداءً أكثر جاذبية.

بالنسبة لأولئك المتحمسين للمغامرات على الطرق الوعرة، تتميز Pilot بتجهيزات مخصصة للطرق الوعرة. إن طراز TrailSport، الذي يتميز بخلوص أرضي محسّن، ونظام دفع رباعي موجه لعزم الدوران، وإعدادات متنوعة للتضاريس، ونظام كاميرا لمراقبة المسار، ومعدات متخصصة للطرق الوعرة، يفوق قدرات المركبات النموذجية ذات الهيكل الواحد المصممة للطرق الوعرة الخفيفة. على الرغم من أنها قد لا تصل إلى كفاءة سيارة جيب جراند شيروكي على الطرق الوعرة، إلا أنها تتنافس بشكل جيد مع إصدارات الطرق الوعرة البارزة مثل Explorer Timberline وTelluride X-Pro.

الاقتصاد في استهلاك الوقود: Honda Pilot

اعلنت Honda Pilot عن تقدير وكالة حماية البيئة (EPA) بـ 22 ميلا في الغالون مجتمعة (19 مدينة، 27 طريق سريع) لتكوينات الدفع الأمامي و 21 ميلا في الغالون مجتمعة لإصدارات الدفع الرباعي (19 مدينة، 25 طريق سريع)، مع متغير TrailSport أقل قليلاً. تميل كفاءة استهلاك الوقود الفعلية إلى أن تكون ضمن النطاق الأدنى من هذه الأرقام، مما يضعها خلف العديد من المنافسين. ومع ذلك، فهي تتماشى بشكل وثيق مع Atlas وTelluride ولا تتخلف إلا بشكل هامشي عن Nissan Pathfinder. على عكس Explorer وToyota Highlander، لا تقدم Pilot نسخة هجينة لتعويض استهلاكها للوقود.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق: Honda Pilot

يحتوي كل طراز من طرازات Pilot على ميزات أمان قياسية، بما في ذلك تنبيهات الاصطدام الأمامي، وفرامل الطوارئ التلقائية، وتخفيف مغادرة الطريق، والمساعدة في الحفاظ على المسار، والتعرف على إشارات المرور، ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع متابعة السرعة المنخفضة. تشمل الميزات القياسية أيضًا التحكم في نزول التلال، وتذكير المقعد الخلفي، ومراقبة حزام الأمان الخلفي، مع تقنيات إضافية مثل أجهزة استشعار القرب من مواقف السيارات ومراقبة النقاط العمياء، مع أصبح التنبيه عبر حركة المرور قياسيًا في الطرازات الأعلى.

لم تنشر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) نتائج الاختبار النهائية والتقييمات للطيار الجديد. ومع ذلك، سلطت التقييمات السابقة للنموذج السابق الضوء على التحسينات المحتملة اللازمة في حماية الركاب الخلفيين لطراز 2023. في أغسطس 2023، منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) السيارة المعاد تصميمها أعلى وسام، وهي جائزة Top Safety Pick+، تقديرًا للتحسينات الهيكلية لتحسين نتائج اختبارات التصادم الأمامي الصغيرة من جانب الركاب.

حصل الطراز التجريبي السابق على نفس التصنيف “الضعيف” مثل Palisade وCX-9 في اختبارات IIHS الجديدة التي تضمنت وضع دمية اختبار التصادم في مقعد الصف الثاني خلف السائق. ومن بين سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، نجحت Ford Explorer وSubaru Ascent فقط في اجتياز هذا التقييم الذي تم تقديمه حديثًا.

الراحة والغرفة: Honda Pilot

تتميز سيارة Honda Pilot بتصميم داخلي ترحيبي كبير الحجم ومجهز بأدوات تحكم مباشرة ومساحة واسعة للتمدد. المقاعد في الصفين الثاني والثالث تستحق الثناء بشكل خاص، وتوفر إمكانية تعديل وراحة كبيرة. تستفيد هذه الصفوف من إعدادات المناخ الفردية والمقعد الأوسط القابل للفصل في الطرازات الأعلى، ويمكن تخزينه بسهولة في مساحة مخفية تحت الأرضية. على عكس آليات الإمالة والانزلاق المرهقة الموجودة في بعض المنافسين، تنزلق مقاعد الصف الثاني من بايلوت بسهولة بعيدًا عن الطريق بضغطة زر بسيطة للوصول إلى الصف الثالث.

تتسع مقاعد الصف الثالث لشخصين بشكل مريح، مما يوفر مساحة كافية للأرجل (32.5 بوصة، أقل قليلاً من أطلس ولكنه يتفوق على معظم المنافسين) وميزة إمالة طفيفة. تشمل وسائل الراحة الإضافية فتحات مناخية حصرية، وحاملات أكواب مزدوجة على كل جانب، ومنفذ USB لكل راكب في الزخارف العلوية.

وفي المقدمة، تتميز مقاعد “تثبيت الجسم” الخاصة بسيارة بايلوت بأنها واسعة وداعمة، مع إمكانية ضبط الطاقة والتدفئة والتهوية ووظائف الذاكرة. هناك إزعاج بسيط يتمثل في إحجام مقعد السائق عن العودة إلى وضعه المحدد مسبقًا عند بدء التشغيل ما لم تكن السيارة في وضع الوقوف، مما يستلزم الإلمام بوظيفة الذاكرة. إن تخطيط لوحة القيادة غير معقد، مع وفرة من المفاتيح والأزرار اللمسية لسهولة الوصول إلى الميزات شائعة الاستخدام.

المعلومات والترفيه: Honda Pilot

باستثناء الطرازات الأساسية، تحتوي سيارة Pilot على شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات تدعم نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي. تتميز إصدارات مستوى الدخول بنظام أكثر أساسية مع شاشة مقاس 7 بوصات. تتميز واجهة المعلومات والترفيه في هوندا بالاستجابة بشكل ملحوظ، وتتميز بقائمة سهلة التنقل وترتيب بلاط قابل للتخصيص. على الرغم من الشعور بالجودة المنخفضة إلى حد ما للأزرار المجاورة للشاشة، إلا أن تضمين مقبض الصوت هو موضع تقدير.

تجمع لوحة العدادات بين العناصر الرقمية والتناظرية، مع عداد سرعة الدوران الرقمي الموجود على اليسار يندمج بسلاسة مع عداد السرعة الفعلي الموجود على اليمين. توفر فئة Elite من الدرجة الأولى حصريًا مجموعة أدوات رقمية بالكامل مقاس 10.2 بوصة. تتوفر لوحة شحن لاسلكية ومنافذ USB من خلال الصف الثالث من طراز EX-L وما فوق. تتراوح أنظمة الصوت من سبعة إلى تسعة مكبرات صوت، مع تجهيز الطرازين العلويين بنظام صوت Bose المتميز المكون من 12 مكبرًا لتجربة سمعية غنية.

مساحة الشحن والتخزين: Honda Pilot

مع انخفاض جميع المقاعد، يمكن لسيارة Pilot أن تستوعب ما يصل إلى 87 قدمًا مكعبًا من الحمولة، متخلفة قليلاً عن Ford Explorer ولكنها تتفوق على Toyota Highlander  وتكاد تطابق سيارة Volkswagen Atlas الرائدة في فئتها. إنها تتفوق في حجم الأمتعة في المقعد الخلفي، حيث تصل إلى 18.6 قدم مكعب. على الرغم من أنها تفتقر إلى ميزة الطي التلقائي للمقاعد الخلفية، إلا أن الباب الخلفي الكهربائي يتوفر بشكل قياسي في طراز EX-L وما فوق، مع تشغيل بدون استخدام اليدين في الطرازات الأعلى.

تتفوق Pilot في تخزين الأغراض الصغيرة، مما يوفر وفرة من المقصورات والمقصورات في جميع أنحاء المقصورة. تتوافر حاملات الأكواب وفتحات التخزين بكثرة، مع وحدة تحكم مركزية كبيرة تتميز بغطاء مفصلي قوي، ورف مضاء على جانب الراكب، ومساحة كافية لهاتفين ذكيين ، مما يجعلها فئة متقدمة في التنظيم الداخلي.

الأسلوب والتصميم: Honda Pilot

في عمليات إعادة التصميم الأخيرة، تهدف هوندا إلى منح Honda Pilot مظهرًا أكثر قوة يشبه الشاحنة لمواجهة مظهرها السابق الذي كان يشبه الميني فان. على الرغم من الجهود المبذولة مع شبكة جريئة ومصابيح أمامية أنيقة وغطاء محرك طويل، إلا أن Honda Pilot تحافظ على جمالية كروس أوفر ناعمة بدلاً من مظهر سيارات الدفع الرباعي المهدد. تأتي المصابيح الأمامية بتقنية LED بشكل قياسي، مما يعزز حضورها أثناء الليل، في حين تتميز الطرازات الأعلى بتفاصيل واسعة النطاق باللون الأسود اللامع.

تركز إعادة التصميم الداخلي على الأداء الوظيفي، مما يعزز بشكل كبير التحكم في المناخ والتخزين ومرونة المقعد. على الرغم من توافر المواد الراقية، وتم تحديث تصميم الشاشات وأجهزة القياس، إلا أن التصميم الداخلي لا يصل إلى مستوى ذوق المنافسين مثل Telluride أو CX-9. ومع ذلك، فإن التطبيق العملي لتصميمها، خاصة مع الجلد المتين والخياطة التفصيلية لدراجة، يتفوق على معظم المنافسين.

هل Honda Pilot 2023 تستحق الشراء؟ ما هو النموذج الذي يقدم أفضل قيمة؟

بسعر 37,295 دولارًا أمريكيًا، بما في ذلك رسوم الوجهة، يبدأ طراز Pilot LX بتكوين الدفع الأمامي عند نقطة سعر مماثلة للطرازات الأساسية من Telluride وPalisade، على الرغم من أنه يقدم ميزة سعرية تبلغ 1000 دولار أو أكثر مقارنة بمستوى الدخول. Explorer ، Highlander ، وCX-9. من الجدير بالذكر أن Subaru Ascent، مع نظام الدفع الرباعي الخاص بها بشكل قياسي، تضع معيارًا تنافسيًا بسعر أساسي يبلغ 35.120 دولارًا، وتتميز بمجموعة جديرة بالثناء من ميزات الأمان المشابهة لتلك الموجودة في هوندا.

يأتي الطرازان الأوليان من Pilot مجهزين بشكل مناسب بميزات مثل التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وتكنولوجيا السلامة الشاملة. يعزز الطراز الرياضي، الذي يبلغ سعره 40.495 دولارًا، الحزمة بمقاعد قابلة للتدفئة ومراقبة النقاط العمياء. ومع ذلك، بالنسبة للكثيرين، فإن الطراز المتوسط المستوى EX-L، بسعر 43.295 دولارًا، يمثل نقطة الدخول الأكثر توازنًا، حيث يقدم شاشة أكبر مقاس 9 بوصات، وCarPlay اللاسلكي، وأجهزة استشعار وقوف السيارات، وباب خلفي كهربائي كميزات قياسية.

يقدم طراز TrailSport، الذي يتميز بنظام التعليق على الطرق الوعرة وأنظمة الكاميرا المتقدمة، خيارًا جذابًا، وإن كان بسعر يبدأ أعلى يبلغ 49.695 دولارًا، بما في ذلك نظام الدفع الرباعي القياسي. يتصدر طراز Elite المجموعة بسعر يبدأ من 53.375 دولارًا، متجاوزًا الطرازات المتميزة من Highlander وAscent وCX-9 وPalisade في السعر. فقط Explorer King Ranch الفاخر، وTelluride Prestige X-Pro، والديكورات الراقية من Grand Cherokee هي التي تتفوق عليها من حيث التكلفة.

تكاليف التأمين على Honda Pilot 2023

ضمان أن Honda Pilot اقتصادية نسبيًا. تشير البيانات إلى أن السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف يمكن أن تتوقع متوسط قسط سنوي قدره 2009 دولارًا لتأمين . وهذا سعر تنافسي مقارنة بـ 2,217 دولارًا لسيارة Ford Explorer Limited، و2,081 دولارًا لسيارة Kia Telluride SX، و2,115 دولارًا لسيارة Volkswagen Atlas SEL.

نظرة عامة على Honda Pilot

الجيل الرابع: 2023 إلى الوقت الحاضر

تم الكشف عن أحدث جيل من الجيل الرابع من Pilot في نوفمبر 2022، حيث يعرض شكلًا مُعاد تصميمه وموسعًا بشكل كبير مقارنة بأسلافه. ويمتد طول السيارة الأحدث إلى ما يقرب من 200 بوصة، وتقترب من أبعاد سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم، مما يوفر مساحة لا مثيل لها للأمتعة والركاب. كما أنها تتميز بتصميم أكثر تميزًا وتقدم طراز TrailSport محسنًا مع قدرات محسنة على الطرق الوعرة. يعمل محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 285 حصانًا على تشغيل العجلات الأمامية بشكل قياسي، مع خيار الدفع الرباعي.

الجيل الثالث: 2016 إلى الوقت الحاضر

تم إطلاق الجيل الثالث من Pilot في عام 2016، وجلب مظهرًا أكثر انسيابية. أضاف تحديث عام 2019 مظهرًا أكثر قوة، واعتبارًا من طراز عام 2021، أصبح ناقل الحركة الأوتوماتيكي بتسع سرعات قياسيًا في جميع الطرازات.

الجيل الثاني: 2009 إلى 2015

تم تزويد هذا الجيل بمحرك V6 سعة 3.5 لتر، يولد قوة 250 حصانًا من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات. أدى التحول في التصميم إلى نقل ذراع ناقل الحركة إلى الكونسول المركزي لتحسين إمكانية الوصول. في عام 2013، قدمت التحديثات كاميرا احتياطية جديدة وميزات الاتصال بدون استخدام اليدين.

الجيل الأول: 2003 إلى 2008

تميزت Honda Pilot الافتتاحية بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 240 حصانًا، وتم ترقيته لاحقًا في عام 2005 إلى 255 حصانًا. في البداية، تم تجهيز جميع الموديلات بنظام الدفع الرباعي. تم تصميم الصف الثالث لاستيعاب ما يصل إلى ثمانية أشخاص بالغين، وكان ضيقًا إلى حد ما بالنسبة للركاب الأكبر حجمًا. تم تجهيز جميع الطرازات بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات.

حكم

بفضل تصميمها الداخلي الجذاب، وحلول التخزين الواسعة، وميزات الأمان الشاملة، وترتيبات الجلوس المتنوعة، تعد Honda Pilot 2023 خيارًا مثاليًا للعائلات التي تعطي الأولوية للتطبيق العملي والنشاط. على الرغم من أنها قد لا تكون الخيار الأفضل لعشاقها نظرًا لخيارها الفردي V6 ونظام التعليق الذي يركز على الراحة، إلا أن توفر نظام الدفع الرباعي الموجه لعزم الدوران وأنماط القيادة المتنوعة، مع طراز TrailSport الذي يوفر براعة طبيعية على الطرق الوعرة، يعزز من قوة السيارة. مكانتها كخيار مقنع في فئتها.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى