مراجعات

مراجعة سيارة BMW 7 Series 2023

BMW 7 Series 2023: رقم الحظ السابع

تهدف كل نسخة من سيارات BMW 7 Series إلى تحقيق الطموح والتطور التكنولوجي، إلا أن طراز الجيل السابع لعام 2023 قد يكون الأكثر تقدمًا. ومن المفارقات أنها تصل في التصميم الأكثر هدوءًا الذي شوهد في أي سلسلة 7 من القرن الحادي والعشرين، ولكن تحت هذا المظهر الخارجي تكمن مركبة تم تحويلها بالكامل. تبقى المحركات التقليدية ذات الستة أسطوانات وV8 معززة بمحرك كهربائي بالكامل مع i7 (تمت مراجعة BMW 2 Series). وبينما تواصل BMW تقديم متعة قيادة كبيرة، فقد كثفت تركيزها على الفخامة والتكنولوجيا لتتنافس بقوة أكبر مع سيارتي مرسيدس-بنز الفئة-S وEQS.

يمثل i7 الإصدار الرئيسي والأكثر فعالية في هذه التشكيلة الجديدة. ومع ذلك، تعتبرها شركة BMW مجرد خيار إضافي لتوليد القوة، يذكرنا بالجيل الثاني من الفئة السابعة V12 التي تم تقديمها في عام 1986. وهي تسلط الضوء على الأبعاد المتزايدة للسيارة، والتصميم الداخلي الأكثر فخامة، والتقدم التكنولوجي الشامل باعتبارها الابتكارات الأساسية. تتميز بزيادة كبيرة في الحجم – أطول بـ 4.8 بوصة، وعرض 1.9 بوصة، و2.6 بوصة أطول من سابقتها، مما يوفر تصميمًا خارجيًا وداخليًا يفوق الطرازات السابقة من حيث الفخامة، تكمله التكنولوجيا بدءًا من أنظمة القيادة بدون استخدام اليدين إلى شاشة مقاس 31 بوصة. – شاشة مسرح خلفية 8K تنزل من السقف .

على الرغم من قدرة i7 على السيطرة على الأضواء، إلا أن طرازات الفئة السابعة بمحرك الاحتراق توفر فخامة مماثلة ولكن بوزن أقل. إنها توفر معالجة فائقة وسرعة محسنة قليلاً في طراز V8. تُظهر جميع الطرازات الآن توجهاً عالي الفخامة، مما يمكنها من المقارنة بشكل إيجابي مع المنافسين التقليديين مثل الفئة S، وأودي A8، وجينيسيس G90، ولكزس LS. على الرغم من نقطة السعر المرتفعة وقائمة الخيارات الواسعة، فإن طرازات الفئة السابعة ذات محرك الاحتراق تقلل بشكل كبير من سعر الفئة S مع مطابقتها في الأداء والفخامة والحجم.

على الصعيد العالمي، تتوفر محركات إضافية، إلا أن السوق الأمريكية لا تقدم حاليًا سوى محرك 740i ذو الدفع الخلفي بست أسطوانات والدفع الرباعي (AWD) V8 760i xDrive. ومن المقرر أن تنضم سيارة 745e الهجينة، المشابهة للسلسلة 3 و5 من سيارات PHEV، إلى التشكيلة في منتصف عام 2023. تتميز الإصدارات ذات الست أسطوانات وV8 بأنظمة مساعدة هجينة خفيفة بقوة 48 فولت، وهي سريعة (مع تسارع محرك V8 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.1 ثانية على الرغم من وزنه البالغ 5000 رطل)، ويوفر أداءً مرضيًا على الطرق المتعرجة. ومع ذلك، فإن السيارة تميل نحو الفخامة أكثر من كونها رياضية.

الميزة المميزة للفئة السابعة هي تجربتها الداخلية، والتي تحجب تصميم الشبكة. اعتمادًا على اختيار اللون، يمكن أن يظهر هذا الجانب إما تقليديًا (مع الكروم) أو عدوانيًا (باللون الأسود). تنتظرك مساحة فسيحة وفاخرة، مزينة بعناصر تشبه الكريستال ومواد فاخرة، بما في ذلك جلد ميرينو الاختياري أو صوف الكشمير، وتتميز بمقعد راكب خلفي متكئ على طراز شركات الطيران. وتقدم هذه المقصورة تجربة أكثر روعة من سابقتها، حيث تهيمن عليها شاشات كبيرة ذات رسومات مذهلة، أبرزها شاشة المسرح الخلفية الاختيارية مقاس 31 بوصة.

ومع ذلك، فإن تعقيد شاشات BMW يمثل تحديًا. حتى مع واجهة iDrive 8 المتطورة، فإن التنقل عبر القوائم الشاملة يتطلب منحنى تعليميًا. تم نقل جميع عناصر التحكم تقريبًا، بما في ذلك تلك الخاصة بسخانات المقاعد، إلى شاشات اللمس، كما أن استخدام شاشة المسرح يعيق الرؤية الخلفية للسائق تمامًا. توفر BMW أيضًا تقنية مساعدة السائق من الدرجة الأولى، على الرغم من أن الحصول على المجموعة الكاملة يؤدي إلى تكاليف إضافية. على الرغم من هذه العيوب، ابتكرت BMW الفئة السابعة الأكثر فخامة وتنوعًا دون المساس بشكل كبير بجوهر سيارة السيدان الرياضية الأساسية.

مالجديد في BMW 7 Series

  1. يحتفظ بمحركات مختارة من الموديلات السابقة؛ تم إعادة تصميم سيارة BMW الفئة السابعة بالكامل لعام 2023.
  2. الأبعاد: طول 212.2 بوصة، وعرض 76.8 بوصة، وطول 60.8 بوصة، مما يجعلها النسخة الأكثر شمولاً حتى الآن، فهي أطول بحوالي خمس بوصات وبوصتين أعرض وأطول من سابقتها.
  3. التصميم أكثر تحفظًا، وهو خروج عن الطرازات الثلاثة الأخيرة من الفئة السابعة.
  4. يقدم نسخة كهربائية بالكامل، i7، والتي تمت مراجعتها بشكل منفصل.
  5. تشمل خيارات المحرك الأولية محركًا بقوة 375 حصانًا سعة 3.0 لترًا (740i) ومحرك V8 مزدوج التوربو بقوة 536 حصانًا سعة 4.4 لترًا مع دعم هجين معتدل بقوة 48 فولت.
  6. من المتوقع ظهور طراز 745e الهجين الإضافي لأول مرة في منتصف عام 2023.
  7. تتميز بشاشات BMW المنحنية الجديدة ونظام المعلومات والترفيه iDrive 8.
  8. توفر ألوانًا وموادًا جديدة، بما في ذلك الدهانات ذات اللون المزدوج والأقمشة الممزوجة بالكشمير.
  9. تتيح شاشة المسرح الاختيارية الكبيرة للمقعد الخلفي للطرز الأمريكية للركاب الخلفيين مشاهدة الأفلام والوسائط عند الطلب.
  10. يتضمن التكامل الموسع لشاشة اللمس شاشة عرض المعلومات والترفيه الأساسية، وشريطًا مزخرفًا يشبه الكريستال عبر لوحة القيادة، وشاشات تحكم مدمجة في الأبواب الخلفية.
  11. تخضع ميزة القيادة شبه المستقلة من المستوى 3 حاليًا للاختبار وقد تصبح متاحة في الولايات المتحدة من خلال التحديثات عبر الهواء في انتظار الموافقة القانونية.

إيجابيات وسلبيات

الايجابيات:

  • تمثل النسخة الأكثر اتساعًا وفخامة من الفئة السابعة حتى الآن.
  • توفر راحة استثنائية أثناء القيادة دون التقليل من تجربة القيادة.
  • تتميز بمجموعة واسعة من التكنولوجيا الرائعة واللمسات الفاخرة.

سلبيات:

  • يمثل تعقيد التكنولوجيا وخيارات المعلومات والترفيه منحنى تعليميًا حادًا.
  • إنها تتبنى جمالية أكثر تحفظًا ولكنها تحافظ على حضورها الجريء.
  • قد يعيق نظام الترفيه الاختياري للمقعد الخلفي الرؤية للخلف.

الأداء:BMW 7 Series

تتوفر 7 Series حاليًا في ثلاثة إصدارات: محرك 740i ذو الدفع الخلفي بست أسطوانات، ومحرك V8 760i xDrive ذو الدفع الرباعي، ومحرك i7 الكهربائي ذو الدفع الرباعي. قد تجسّد سيارة i7 الفخامة، لكن نماذج البنزين قد تكون الخيار الأفضل لعشاق متعة القيادة الخالصة. على الرغم من قوة i7 الوفيرة والسلسة والجر الفائق، إلا أن وزنه الكبير يمثل عيبًا. يصبح ثقل i7 واضحًا فقط من خلال المقارنة؛ إن قيادة سيارة 760i مباشرة بعد i7 تكشف عن الطابع الأكثر أناقة لنسخة البنزين.

يتم تشغيل الطراز 740i ذو المستوى المبتدئ بواسطة محرك “B58” المزود بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر بستة أسطوانات، وهو مشترك مع موديلات مثل M440i و540i، ويقود العجلات الخلفية فقط. تنتج 375 حصانًا و383 رطلًا من عزم الدوران ونبرة عادم رنانة، فهي تبرز كمحرك مثالي. أداءها مثير للإعجاب بالنسبة لسيارة سيدان فاخرة تزن 4594 رطلاً، حيث يمكنها التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5.2 ثانية، وفقًا لسيارات BMW.

توفر الترقية إلى 760i xDrive ثباتًا للدفع الرباعي ومحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لتر بقوة 536 حصانًا و553 رطلًا قدمًا من عزم الدوران. ويرتبط كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يتضمن تقنية هجينة خفيفة بقوة 48 فولت. على الرغم من وزن طراز V8 الذي يبلغ 4,969 رطلاً – أي ما يقرب من 1000 رطل أخف من i7 – إلا أن استخدام النظام الهجين يدفعها إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال ما يزيد قليلاً عن 4 ثوانٍ، وهو رقم أكدناه.

على الرغم من أنها سيارة سيدان فاخرة ذات قاعدة عجلات طويلة، إلا أن سيارة 760i xDrive تظهر سلوكًا رياضيًا أكثر من المتوقع، وتقترب من ديناميكيات سيارة سيدان الرياضية بشكل أوثق من سيارة i7 الأكثر هدوءًا والأثقل؛ كشف اختبار محرك V8 على الطرق المألوفة من اختبارات طرازات BMW الأخرى عن كتلته وشغفه وتسامحه في المنعطفات. تعمل التقنيات مثل التوجيه بالعجلات الخلفية ونظام التعليق الهوائي المتكيف القياسي على تعزيز خفة الحركة والقدرة على المناورة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود: BMW 7 Series

ونظرًا لحجمها، توفر الفئة السابعة الجديدة استهلاكًا فعالاً للوقود بشكل غير متوقع بالنسبة لفئتها. علاوة على ذلك، في حين أن i7 تتخلف قليلاً عن بعض المنافسين الكهربائيين من حيث المدى وقدرات الشحن، فإن الفئة السابعة التي تعمل بالبنزين تتفوق على منافسيها، بما في ذلك لكزس الهجين LS 500h.

تحقق سيارة 740i استهلاك 25 ميلاً لكل جالون في المدينة، و31 ميلاً لكل جالون على الطريق السريع، و27 ميلاً لكل جالون مجتمعة، متفوقة بذلك على منافساتها ذات الست أسطوانات. للمقارنة، توفر مرسيدس بنز S500 23 ميلا في الغالون مجتمعة، وأودي A8L 22 ميلا في الغالون، وجينيسيس G90 بين 20 إلى 21 ميلا في الغالون مجتمعة، اعتمادا على التكوين، مع لكزس LS 500h بسرعة 25 ميلا في الغالون مجتمعة.

تستهلك سيارة 760i xDrive المزودة بمحرك V8 18 ميلاً في الغالون داخل المدينة، و26 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة، و21 ميلاً في الغالون مجتمعة، لتتصدر فئة V8. تحقق سيارة مرسيدس S580 4Matic 16 ميلا في الغالون داخل المدينة، و25 ميلا في الغالون على الطرق السريعة، و19 ميلا في الغالون مجتمعة، في حين أن أودي S8 تدير فقط 18 ميلا في الغالون مجتمعة و15 ميلا في الغالون في المناطق الحضرية. يمكن مقارنة كفاءة استهلاك الوقود في سيارة BMW V8 بطرازات Genesis وLexus V6، إلا أنها توفر المزيد من القوة.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق:BMW 7 Series

حتى الآن، لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) ولا الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) بإجراء اختبارات على الفئة السابعة، وهو وضع شائع بين أقرانها من طراز عام 2023. غالبًا ما تمنع التكلفة العالية لهذه المركبات من الاختبار، مما يؤثر على نتائجها في تحليلنا. تتميز الفئة السابعة بهيكل قوي للصدمات وميزات أمان نشطة متطورة. إنها تشترك في النسب مع الفئة الخامسة، التي حصلت على تصنيف Top Safety Pick+ من IIHS.

ومع ذلك، فإن المجموعة الكاملة من ميزات مساعدة السائق في الفئة السابعة ليست قياسية. يتم تضمين ميزات السلامة الأساسية، بما في ذلك فرامل الطوارئ التلقائية، ومراقبة النقطة العمياء، والمصابيح الأمامية المتكيفة، والتعرف على إشارات المرور، وتحذيرات مغادرة المسار. تتطلب المجموعة الشاملة إضافة حزمة Professional Assistance Professional بقيمة 2100 دولار، والتي تتكون ظاهريًا من نظامين فقط: Active Driving Assistant Pro وHighway Assistant، على الرغم من دمج العديد من الوظائف داخلهما.

معًا، يوفران نظام تثبيت السرعة التكيفي لتجربة قيادة من المستوى الثاني بدون استخدام اليدين على الطرق السريعة، بما في ذلك تغيير المسار بدون استخدام اليدين، وإن كان ذلك مع بعض المفاجئة. في حين أن مساعد الطريق السريع فعال، إلا أنه يفتقر إلى السلاسة التي تتمتع بها سيارة جنرال موتورز سوبر كروز وينفصل بسرعة إذا كانت علامات الطريق غير واضحة. ومع ذلك، تعمل شركة BMW على تطوير نظام Lidar من المستوى 3، والذي يمكن ترقيته عبر التحديثات الجوية عندما يكون جاهزًا ومسموحًا به قانونًا.

الراحة والمساحة: BMW 7 Series

لسنوات، تم تقديم جميع سيارات السيدان من 7 Series في السوق الأمريكية كنماذج ذات قاعدة عجلات طويلة، وهي ميزة امتدت الآن عالميًا، مع قيام BMW بتعزيز السيارة لتوفير أقصى درجات الراحة التي تشبه سيارات الليموزين. تتميز منطقة الجلوس الخلفية بمساحة استثنائية للأرجل والرأس، خاصة مع مجموعات المقاعد الخلفية الكهربائية التي تتيح تقدم مقعد الراكب الأمامي ونشر مسند القدمين.

توفر الفئة السابعة التي تعمل بالبنزين 43.3 بوصة من مساحة الأرجل الخلفية، متجاوزة قليلاً i7 بمقدار نصف بوصة وتتجاوز بشكل كبير 37.8 بوصة في G90، على الرغم من أنها أقل إلى حد ما من 43.8 بوصة في S 580 و44.3 بوصة في A8. ومع ذلك، فإن الرحابة كبيرة لدرجة أن الانزعاج لا يمكن تصوره لأي شخص ليس من ذوي المكانة الاحترافية في كرة السلة. تتميز المقاعد بأنها خالية من العيوب في كلا الصفين، حيث توفر المقاعد الأمامية دعمًا استثنائيًا أثناء المناورات العدوانية. تشمل الكماليات الإضافية التدليك والتدفئة والتهوية الاختيارية وإمكانية التعديل الشاملة.

المعلومات والترفيه:BMW 7 Series

في i7، يتم الترحيب بالسائقين من خلال شاشة منحنية واسعة تدمج شاشة السائق مقاس 12.3 بوصة مع شاشة معلومات وترفيه مقاس 14.9 بوصة، باستخدام نظام iDrive 8. في حين أن المجموعة الواسعة للنظام التي تضم أكثر من 40 تطبيقًا ومرئيات مذهلة تستحق الثناء، إلا أن تعقيدها يقلل من جاذبيتها.

تعتمد الفئة السابعة على شاشات اللمس، أو أدوات التحكم في عجلة القيادة، أو الأوامر الصوتية للتشغيل، مما يعكس تعقيد نظيراتها الكهربائية في i7 والفئة S. تبدو فعالية نظام iDrive 8 أكثر وضوحًا في طراز 2023 X1، ويُعزى ذلك إلى قوائم أكثر وضوحًا وميزات أقل.

يقومون بتنشيط سخانات المقاعد وأجهزة التهوية أثناء القيادة، الأمر الذي يتطلب تمريرات متعددة، مع الشعور بالبطء في انتقالات الشاشة، خاصة عند تبديل أوضاع القيادة. ينتقل النظام عن غير قصد من أي شاشة إلى إشعار تغيير الوضع ويفشل في العودة تلقائيًا. على الرغم من منحنى التعلم الخاص به، فإن المساعد الصوتي iDrive 8، الذي يستجيب لعبارة “مرحبًا BMW”، يفهم الأوامر بدقة.

شاشة المسرح من الفئة السابعة، مقاس 31.3 بوصة، ودقة 8K، لا مثيل لها من حيث الجودة والحجم، على الرغم من أن اتساعها يمكن أن يعيق التركيز (قابل للتعديل) ويعوق الرؤية الخلفية عند الاستخدام.

مساحة الشحن والتخزين:

تتميز الفئة 7 Series صندوق تبلغ 13.7 قدم مكعب، مع عدم وجود خيار لتوسيع المساحة بسبب المقاعد الخلفية غير القابلة للطي، وهي سمة مشتركة في هذا القطاع. تتمتع نسخة البنزين بميزة طفيفة على i7، مما يوفر مساحة أكبر تبلغ 2.3 قدم مكعب، وهو ما يُعزى إلى المكونات الموجودة تحت الأرضية في الطراز الكهربائي.

تعتبر أحجام جيوب الأبواب متواضعة بالنظر إلى أبعاد الباب ولكنها تظل عملية. إن صندوق الكونسول الوسطي صغير بشكل ملحوظ، وهو امتياز لوجود عمود إدارة مركزي، وهو أمر أقل تبريرًا في i7 بأرضيته المسطحة المليئة بالبطارية. ويستفيد الركاب في الخلف من وحدة تحكم مركزية قابلة للطي أو دائمة، اعتماداً على تكوين المقاعد المحدد.

الأسلوب والتصميم: BMW 7 Series

غالباً ما تثير تصاميم BMW الحديثة الجدل، إلا أن 7 Series، على الرغم من أنها ليست جذابة تقليدياً مثل G90، إلا أنها تقدم حضوراً هائلاً وكريماً. إنه يمثل التصميم الأكثر تقييدًا لشركة BMW منذ الإصلاح الشامل لعام 2001 الذي قاده رئيس التصميم آنذاك كريس بانجل. وعلى الرغم من طوله الكبير البالغ 212.2 بوصة، إلا أن أبعاده تنقل مظهرًا أكثر إحكاما من سابقتها، مع تجنب المظهر الجمالي الضخم.

يقسم التصميم المعتم لحزمة M الرياضية الآراء، مما قد يؤدي إلى المبالغة في حجم الشبكة وطمس الخطوط العريضة لها في الضوء الخافت، وهي مسألة ذوق شخصي.

داخليًا، يبدو التركيز على الفخامة والراحة واضحًا، مما يعزز الأجواء العامة بتفاصيل رائعة وإضاءة محيطة، على الرغم من أن بعض الأسطح قد تسبب الوهج. يعزز السقف البانورامي القياسي الذي يتميز بمصابيح LED مدمجة الأجواء الليلية، وتكملها خيارات جديدة من القماش والمواد، بما في ذلك مزيج الكشمير الاختياري (غير متوفر في 740i وخيار 6450 دولارًا في 760i)، مما يرفع الشعور بالفخامة. يتميز هيكل السلسلة 7 بالصلابة، وخاليًا من الخشخيشات، وخاليًا من المواد البلاستيكية منخفضة الجودة.

هل سيارةBMW 7 Series 2023 تستحق الشراء؟ ما هو النموذج الذي يقدم القيمة المثلى؟

إن تطور سيارة BMW 7 Series يرفعها بشكل كبير إلى مستوى أعلى من سابقتها، مما يضمن أنه حتى سيارة 740i ذات المستوى المبتدئ، والمزودة بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر، توفر السرعة والسلاسة والتميز المطلوبة التي يتوقعها عشاق الفئة السابعة. بدءًا من 94.295 دولارًا أمريكيًا، تمثل سيارة 740i السيارة الأقل تكلفة في تشكيلة الفئة السابعة الجديدة وتتميز بأعلى كفاءة في استهلاك الوقود بين نظيراتها الكبيرة الفاخرة التي تعمل بالبنزين. في حين أن نظام الدفع الخلفي قد يردع البعض، إلا أن هذه الميزة، إلى جانب كتلتها الأخف، تعزز التعامل مع أولئك الذين لديهم ميل للقيادة.

وتتيح التكلفة الأولية المنخفضة أيضًا للمشترين مرونة أكبر في تخصيص سيارتهم، حيث تقدم BMW مجموعة واسعة من الخيارات. من المستحسن أن يتخلى المرء عن جمالية M Sport لصالح استكشاف خيارات مثل تكوينات العجلات والإطارات المختلفة، والترقيات الداخلية مثل جلد ميرينو الممتد بسعر 1850 دولارًا وميرينو الكامل بسعر 7300 دولار، وحزمة مساعدة القيادة بقيمة 2100 دولار، وحزمة مقاعد خلفية فاخرة بقيمة 3000 دولار تتميز مقعد مستلق، وطلاء ثنائي اللون بقيمة 12000 دولار، ومقاعد أمامية مهواة بقيمة 500 دولار، وشاشة مسرح بقيمة 4700 دولار، من بين أشياء أخرى.

يؤدي اختيار الطراز 760i xDrive إلى زيادة كبيرة في الأسعار تصل إلى 114.595 دولارًا أمريكيًا (بما في ذلك رسوم الوجهة البالغة 995 دولارًا أمريكيًا)، ومع ذلك تظل الخيارات وأسعارها قابلة للمقارنة. وهذا أقل بقليل من السعر المبدئي لـ i7 والذي يبلغ 120.295 دولارًا.

على عكس مرسيدس بنز S 500، فإن منافسي7 Series ذات الست أسطوانات أقل تكلفة بشكل عام، لكنهم لا يتناسبون مع سخائها. علاوة على ذلك، فإن سيارة 760i التي تعمل بمحرك V8 أقل تكلفة من سيارة أودي S8 ومرسيدس بنز S 500 ذات الست أسطوانات، مما يشكل حجة حول قيمتها. لقد استلزم التنافس الطويل بين BMW مع الفئة-S استجابة تنافسية، ومع هذا التكرار، حققت BMW بالفعل تطورات مؤثرة.

ما هي تكاليف التأمين لسيارة BMW 7 Series؟

تأتي ملكية وتأمين 7 Series بعلاوة. تشير البيانات إلى أن السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف قد تتوقع متوسط معدل تأمين سنوي قدره 5,028 دولارًا أمريكيًا لطراز V8 و4,042 دولارًا أمريكيًا للطراز 740i سداسي الأسطوانات، استنادًا إلى المتوسط الوطني في جميع الولايات. هذا مقارنة بـ 5,220 دولارًا أمريكيًا لسيارة أودي A8، و5,285 دولارًا أمريكيًا لسيارة مرسيدس بنز S 580، و3,820 دولارًا أمريكيًا لسيارة جينيسيس G90، و4,084 دولارًا أمريكيًا لسيارة لكزس LS.

اجيال BMW 7 Series

الجيل السابع
2023 إلى الوقت الحاضر

أعيد تصميمها بشكل شامل لعام 2023، وهو أحدث إصدار لسيارة BMW الفاخرة، وهو اللقب الذي احتفظ به منذ عام 1977، ويجسد تحولين مهمين في روح التصميم.

في البداية، على الرغم من أن الطرازات الأمريكية تتبنى تاريخيًا تنسيق قاعدة العجلات الطويلة، إلا أن الجيل السابع يقدم حصريًا متغير قاعدة العجلات الطويلة، مما يوقف نماذج قاعدة العجلات العادية المتوفرة سابقًا في أوروبا. ويتفوق هذا الطراز الجديد على سابقه ذي قاعدة العجلات الطويلة من حيث الأبعاد، حيث يبلغ طوله 4.8 بوصة، وعرضه 1.9 بوصة، وارتفاعه 2.6 بوصة، مما يوفر رحابة داخلية معززة.

علاوة على ذلك، تقدم 7 Series الآن خيارًا بين الإصدارات التي تعمل بالبنزين والأخرى الكهربائية بالكامل، مع ظهور i7 كخيار توليد القوة الثالث للأسواق الأمريكية. تتميز طرازات البنزين إما بمحرك توربيني سعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات ينتج 375 حصانًا (740i) أو محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لترًا بقوة 536 حصانًا (760i xDrive). في المقابل، تتمتع i7 بقوة 536 حصانًا من محركات كهربائية مزدوجة مدعومة ببطارية تبلغ سعتها 101.7 كيلووات في الساعة. ويكشف هذا الجيل أيضًا عن العديد من التطورات التكنولوجية، بما في ذلك شاشة المسرح الخلفية القابلة للسحب. من المتوقع إصدار إصدار 745e هجين إضافي بحلول منتصف عام 2023.

الجيل السادس
2016 إلى 2022

في عام 2016، أعلنت BMW عن تخفيض ما يقرب من 200 رطل من الفئة السابعة من خلال الاستخدام المكثف لألياف الكربون والألمنيوم في إطارها. منذ هذا الجيل فصاعدًا، توقفت شركة BMW عن تقديم طراز قاعدة العجلات القصيرة في الولايات المتحدة، واستوردت حصريًا طراز قاعدة العجلات الطويلة. تم توسيع التشكيلة في عام 2017 مع تقديم M760i xDrive و740e xDrive iPerformance، وشهد عام 2020 تحديثًا متواضعًا.

الجيل الخامس
2009 إلى 2015

قدم الجيل الخامس تقنيات متطورة، بما في ذلك التخميد التكيفي، وتوجيه العجلات الخلفية، وكاميرات الرؤية الجانبية، والتحذير من مغادرة المسار، وإعادة ناقل الحركة إلى الكونسول المركزي وتعزيز إمكانية استخدام وحدة التحكم iDrive.

الجيل الرابع
2002 إلى 2008

وشهد هذا العصر تغيرات أثارت الجدل بين المتحمسين. قدم التصميم الجديد جمالية خلفية مثيرة للجدل، مما أثار انتقادات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، تميز الجيل الرابع بتقديم وحدة التحكم الدوارة iDrive، والتي واجهت تدقيقًا واسع النطاق، ونقل ناقل الحركة إلى عمود التوجيه.

الجيل الثالث
1995 إلى 2001

تم إطلاق الطراز E38 في عام 1994 كطراز عام 1995، وقد أظهر تصميمًا جديدًا مع الحفاظ على خيارات مجموعة نقل الحركة التقليدية، بما في ذلك المحركات ذات الثماني والاثني عشر أسطوانة، وكان متاحًا في تنسيقات قاعدة العجلات القصيرة والطويلة.

الجيل الثاني
1987 إلى 1994

تفاجأت الصناعة في عام 1987 مع إطلاق محرك 750iL بقوة 300 حصان، وهو محرك V12. كان المحرك سداسي الأسطوانات بقوة 188 حصانًا هو العرض القياسي. وكان هذا الجيل هو أول من قدم المصابيح الخلفية المميزة على شكل حرف L.

الجيل الاول
1977 إلى 1986

ظهرت لأول مرة في عام 1977، وكانت سيارة السيدان الأكبر والأكثر فخامة من BMW في ذلك الوقت تشترك في السمات الجمالية مع الفئتين الثالثة والخامسة. تضمنت الميزات البارزة عند الإطلاق أجهزة قياس شاملة، وتكييف هواء، ومقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا بعدة اتجاهات، وتعديل كهربائي للمقاعد الخلفية.

حكم

يتفوق الجيل 7 Series الجديد كلياً من BMW الفئة السابعة على أسلافه من حيث الحجم، ويجمع بين الفخامة والتصميم الجريء. على الرغم من شبكتها البارزة، إلا أنها تقدم التصميم الأكثر تحفظًا للفئة السابعة في العشرين عامًا الماضية، وتحقق التوازن بين الأناقة والهيمنة. يعد التصميم الداخلي ملاذاً للرفاهية، حيث يقدم خيارات مثل مواد مزيج الكشمير ووفرة من وسائل الراحة التكنولوجية، ولا سيما شاشة المسرح القابلة للسحب للركاب الخلفيين. بالإضافة إلى ذلك، تقدم المجموعة طراز i7 الكهربائي بالكامل، مما يضمن استمرار إرث BMW من سيارات السيدان الرياضية دون المساس بديناميكيات القيادة المميزة. وتمثل الطرازات التي تعمل بالبنزين منافسًا هائلاً للفئة S، حيث توفر تجربة قيادة مبهجة. باختصار، لقد نفذت BMW هذا الأمر بامتياز.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى