دفع رباعيمراجعات

مراجعة 2023 Jeep Wagoneer

2023 Jeep Wagoneer: فسيحة وفاخرة وجاهزة للطرق الوعرة

دخلت سيارة Jeep Wagoneer ذات الحجم الكامل والمتجددة ذات الثلاثة صفوف عامها الثالث، وتتميز بتصميم داخلي فخم، وبراعة تستحق الثناء على الطرق الوعرة، واختيارات قوية للمحرك. تتسع هذه السيارة الكبيرة لما يصل إلى ثمانية ركاب، وتوفر رحلة هادئة وسلسة، وتجسد جوهر وسيلة النقل الفاخرة. كما أنها تمتلك قدرات أصيلة على الطرق الوعرة، مما يميزها ضمن فئتها. وفي هذا العام، فإن طرح نسخة اختيارية ذات قاعدة عجلات طويلة (Wagoneer L) يجعلها خيارًا جذابًا بشكل متزايد للعائلات الكبيرة التي ترغب في مساحة شحن إضافية. تتضمن الحزمة ميزات أمان قياسية ونظام ترفيهي معلوماتي متفوق وتقييم سحب مثير للإعجاب.

على الرغم من ظهور جيب Jeep Wagoneer لأول مرة كنموذج جديد في عام 2022، إلا أنها رحبت بالعديد من التحسينات الملحوظة في عام 2023. أصبح المحرك القوي سداسي الأسطوانات المزود بشاحن توربيني هو المعيار للمستويات العليا، وتم تقديم نموذج جديد بقاعدة العجلات الطويلة لأولئك الذين يبحثون عن المزيد سعة التخزين. يقدم كل طراز، قياسيًا وطويلًا على حدٍ سواء، ثلاثة مستويات من التجهيز، مع إصدار قاعدة العجلات القياسية الذي يتميز بحزمة مظهر كربيد فريدة من نوعها، والتي تعتبر طرازًا متميزًا. تتراوح الأسعار من 58.995 دولارًا إلى 74.865 دولارًا لإصدارات قاعدة العجلات القياسية و62.495 دولارًا إلى 77.865 دولارًا لطرازات L الطويلة.

وتواجه هذا العام منافسة من Cadillac Escalade الفاخرة، حيث تقدم طراز V الجديد عالي الأداء. Ford Expedition، التي تقدم مجموعة واسعة من الديكورات وإن كانت ذات تصميم داخلي أقل فخامة، وToyota Sequoia، وGMC Yukon، وChevrolet Tahoe و Suburban الأبسط هي أيضًا من المنافسين البارزين. ومع ذلك، فهي لا تتناسب مع مستوى الرفاهية. في حين أن جميعها عبارة عن سيارات دفع رباعي كبيرة، إلا أن أدائها على الطرق الوعرة غالبًا ما يتخلف. وهنا تتفوق Wagoneer في قدرات الطرق الوعرة مقارنة بمنافسيها.

المحرك الأساسي للمجموعة هو محرك V8 سعة 5.7 لتر، ويولد 392 حصانًا و404 رطل قدم من عزم الدوران، مما يدفع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة بكفاءة. باستثناء الطراز الأساسي، يوجد محرك Hurricane جديد سداسي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر بقوة 420 حصانًا و468 رطلًا قدمًا. يعتبر عزم الدوران قياسيًا، بما في ذلك في جميع سيارات Wagoneers ذات قاعدة العجلات الطويلة. إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، يوفر محرك Hurricane، على الرغم من أنه أصغر حجمًا وليس محرك V8، قوة كبيرة ومن المتوقع أن يحقق كفاءة فائقة في استهلاك الوقود بمرور الوقت، مما يعزز تجربة القيادة لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الواسعة.

تعد القدرة على الطرق الوعرة المقترنة بمقصورة داخلية فسيحة وفخمة هي السمة المميزة لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، حيث توفر جميع الصفوف الثلاثة مساحة واسعة للركاب. يتميز الصف الثالث من الطراز L بمساحة واسعة بشكل استثنائي مقارنة بالسوق. في حين أن سيارات الدفع الرباعي العملاقة من GM وفورد تتميز أيضًا بنسخة ذات قاعدة عجلات طويلة، فإن قدرة Wagoneer على الطرق الوعرة توفر ميزة. على الرغم من مقارنتها، إلا أن سيارة Defender 130 الجديدة من Land Rover لا تتناسب مع حجم Wagoneer. تتنافس نماذج قاعدة العجلات العادية بشكل وثيق مع Tahoe و Expedition في مساحة الشحن، ويقدم الطراز L المزيد، وإن كان أقل قليلاً، من Suburban و Yukon XL.

على الرغم من أنها لا تحمل التصنيف “الكبير”، إلا أن سيارة Wagoneer مليئة بالمواد الفاخرة، وقيادة هادئة ومريحة، ومرونة في نقل مجموعة كبيرة أو حمولة كبيرة، والتكيف مع أي متطلبات. وتمتد التجربة الفاخرة إلى نظام المعلومات والترفيه المتقدم الذي يتميز بشاشة لمس قياسية مقاس 10.1 بوصة وصوت جبال الألب الراقي. تتميز الطرازات الأعلى بنظام صوت McIntosh مكون من 19 مكبر صوت. تشتمل مجموعة الأمان الشاملة، القياسية في جميع الطرازات، على مكابح أوتوماتيكية للطوارئ، ومراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لوقوف السيارات.

ما هو الجديد

  1. ترحب المجموعة بسيارة Wagoneer L، وهي طراز ذو قاعدة عجلات طويلة يتنافس مع شيفروليه سوبربان فيما يتعلق بمساحة الصف الثالث والأمتعة.
  2. يتوفر الآن محرك سداسي الأسطوانات جديد مزود بشاحن توربيني في الطرازات الأعلى.
  3. تقدم حزمة المظهر Carbide الجديدة ميزات داخلية وخارجية باللون الأسود، مما يعكس حزمة Obsidian من Grand Wagoneer.

إيجابيات وسلبيات

الايجابيات

  • محرك قوي جديد بستة أسطوانات
  • قادرة على سيناريوهات الطرق الوعرة
  • مقصورة داخلية فخمة وواسعة، تكملها سعة تحميل واسعة

سلبيات

  • حجم التحدي من أجل القدرة على المناورة
  • يفتقر إلى البديل الهجين
  • نقطة السعر مرتفعة، على الرغم من أنها ليست سيارة Grand Wagoneer

الأداء: Jeep Wagoneer

توفر المجموعة خيارين للمحرك: محرك V8 سعة 5.7 لترًا بقوة 392 حصانًا و404 رطل-قدم. من عزم الدوران، وهو حصري للطراز الأساسي على الرغم من كونه المحرك الأكبر. وعلى العكس من ذلك، فإن بقية الطرازات، بما في ذلك جميع الطرازات ذات قاعدة العجلات الممتدة، مجهزة بمحرك Hurricane الجديد سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، يولد قوة 420 حصانًا و468 رطلًا-قدمًا. من عزم الدوران. ويرتبط كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، مع خيارات للدفع الخلفي أو الدفع الرباعي (4WD).

يوفر محرك V8 قوة دفع كبيرة، مما يتيح تسارعًا سريعًا لسرعات الطرق السريعة. يحتفظ المحرك بقدرة احتياطية كافية عند سرعة السير لتجاوز حركة المرور الأبطأ. وبالمقارنة، يوفر محرك Hurricane ديناميكيات أداء معززة مع قوة حصانية وعزم دوران أكبر، مما يؤدي إلى قيادة أكثر مرونة وروحية. تتم إدارة هذه القوة بكفاءة، مما يضمن تحولات سلسة في ناقل الحركة وخفض ضوضاء المحرك.

تعكس هذه السيارة حالة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، وتتجنب الخشونة المرتبطة بسيارات الدفع الرباعي الرياضية الخالصة. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتمتع بقدرة سحب قصوى تصل إلى 10.000 رطل عند تجهيزها بشكل مناسب، مما يؤكد فائدتها كوسيلة نقل قادرة.

وفي سياقات الطرق الوعرة، تتفوق سيارة الدفع الرباعي هذه بين المركبات الكبيرة، مع إصدارات الدفع الرباعي التي تتميز بواحد من ثلاثة أنظمة للطرق الوعرة، مما يتيح التنقل عبر التضاريس الصعبة. على الرغم من أن طراز L لم يتم اختباره بنفس الدرجة، فقد أثبتت Wagoneer براعتها على المسارات الصعبة، بما في ذلك المنحدرات شديدة الانحدار والممرات الموحلة والصخرية. ومع ذلك، ليست رانجلر وحجمها يتطلب الحذر؛ أثبتت سيارة Wagoneer كفاءتها في سيناريوهات الطرق الوعرة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود:Jeep Wagoneer

تقدر وكالة حماية البيئة أن سيارة Jeep Wagoneer 2023، المجهزة بمحرك V8 الأساسي والدفع الخلفي، ستحقق 16 ميلاً في الغالون في المدينة، و22 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، و18 ميلاً في الغالون مجتمعة. يؤدي اختيار الدفع الرباعي إلى ضبط هذه الأرقام إلى 15 ميلاً في الغالون في المدينة، و20 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، و17 ميلاً في الغالون مجتمعة. الإحصائيات الرسمية لمحرك الإعصار معلقة، لكن التوقعات المستندة إلى Grand Wagoneer تشير إلى تحسن هامشي في الكفاءة مقارنة بمحرك V8.

نسبيًا، توفر محركات البنزين في Cadillac Escalade كفاءة أقل، على الرغم من أن أداء محرك الديزل الخاص بها أفضل. كما أن GMC Yukon تتأخر قليلا، وتقدم خيار مماثل للديزل لتحسين الكفاءة. يفوق الاقتصاد في استهلاك الوقود في Ford Expedition بشكل طفيف سيارات الجيب، في انتظار تقييمات محرك الإعصار القادمة، والتي من المتوقع أن تعزز الكفاءة الإجمالية لـ Wagoneer.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق: Jeep Wagoneer

في الوقت الحالي، تفتقر Jeep Wagoneer 2023 إلى تقييمات NHTSA وIIHS، مما يؤثر على تقييم السلامة الخاصة بها. ومع ذلك، من المتوقع أن توفر التقييمات القادمة هذه التصنيفات في وقت لاحق من العام.

تشمل ميزات الأمان القياسية مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية، والتحذير من الاصطدام الأمامي مع فرامل الطوارئ التلقائية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات على كلا الطرفين والمساعدة في بدء التلال. تشتمل مجموعة تقنيات السلامة الاختيارية على نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الحفاظ على المسار، والمساعدة في الاصطدام في التقاطع، والمساعدة الذاتية في ركن السيارة، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية ذات الشعاع العالي، واكتشاف تعب السائق، والتعرف على إشارات المرور.

الراحة والغرفة: Jeep Wagoneer

تتميز Jeep Wagoneer بثلاثة صفوف واسعة، مما يجعلها تستوعب بسهولة حتى أطول الركاب. فهي توفر 42.7 بوصة من مساحة الأرجل في الصف الثاني و36.6 بوصة في الصف الثالث، مما يضمن مساحة مريحة للبالغين في كلا الصفين دون الحاجة إلى مهارات ملتوية للوصول إلى الخلف. بالمقارنة مع منافسيها مثل Cadillac Escalade و Ford Expedition, و GMC Yukon، فإن Wagoneer تتصدر مساحة الأرجل في الصف الثاني، مما يجعلها الخيار الأفضل لتحديد أولويات الركاب.

تتألق السيارة من حيث الراحة وجودة المواد أيضًا. تشتمل وسائل الراحة القياسية على نظام تحكم بالمناخ ثلاثي المناطق، ومقاعد جلدية كابري مثقبة، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آليًا ومدفأة وجيدة التهوية مع دعم لأسفل الظهر، وعجلة قيادة جلدية مُدفأة. يؤدي رفع مستويات القطع إلى تقديم تنجيد من جلد نابا ومقاعد مدفأة للصف الثاني. تتوفر كراسي الكابتن لتعزيز تجربة الصف الثاني، حيث توفر مقاعد الكابتن مستوى راحة فائق للركاب البالغين.

المعلومات والترفيه: Jeep Wagoneer

يتميز نظام المعلومات والترفيه في Wagoneer بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة معروفة برسوماتها الحادة وواجهتها سريعة الاستجابة، مما يقلل من إحباط المستخدم. تشمل العروض القياسية Apple CarPlay اللاسلكي، وAndroid Auto، ونظام صوت Alpine بتسعة مكبرات صوت. تحتوي جميع موديلات الدفع الرباعي على وظيفة صفحات الطرق الوعرة، مما يوفر بيانات أساسية عن موقع السيارة للتعامل مع التحديات المعقدة على الطرق الوعرة.

توفر السيارة ثمانية منافذ USB، مع ثلاثة إضافية مصاحبة لنظام الترفيه الاختياري في المقعد الخلفي، والذي يتضمن شاشتين تعملان باللمس مقاس 10.1 بوصة. تسمح شاشة الراكب الأمامي الاختيارية بمشاهدة الفيديو والتحكم المستقل في نظام المعلومات والترفيه دون تشتيت انتباه السائق. يمكن أن تتكون التحسينات الصوتية من نظام McIntosh المكون من 19 مكبر صوت بقوة 950 واط ومضخم صوت مقاس 10 بوصات، مما يحيط بالمقصورة الفسيحة بصوت عالي الجودة.

مساحة الشحن والتخزين: Jeep Wagoneer

بفضل سعة الشحن الكبيرة، توفر سيارة Wagoneer ذات قاعدة العجلات القياسية 27.4 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثالث، و70.8 خلف الصف الثاني، و116.7 مع طي الصفين الخلفيين. اختر طراز قاعدة العجلات الطويلة، والذي يزيد إلى 42.1 و85.3 و130.9 قدم مكعب على التوالي. وفي هذا الجانب، تتفوق على Cadillac Escalade و Ford Expedition, و GMC Yukon، لتؤكد هيمنتها في مساحة الشحن عندما تكون مشغولة بالكامل.

يوفر الجزء الداخلي أيضًا العديد من المقصورات للأشياء الأصغر حجمًا، بما في ذلك وحدة التحكم المركزية الكبيرة وصندوق القفازات الكبير وجيوب الأبواب. بالنسبة إلى الحمولة الأكبر حجمًا، تصل قدرة سحب Wagoneer إلى 10.000 رطل عند تجهيزها بشكل مناسب، مما يوفر خيارات متعددة لإدارة الحمولة في هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم.

الأسلوب والتصميم: Jeep Wagoneer

من خلال دمج جماليات جيب القوية مع العناصر الفاخرة، تجذب سيارة واجونير الانتباه بحجمها وتطورها، وتبرز دون أن تكون متفاخرة. في الداخل، تجذب المقاعد الجلدية الفاخرة والمقاعد الناعمة الركاب، مع التركيز في التصميم على تقليل الأسطح الصلبة لتعزيز الراحة. إنها تجسد السيارة الفخمة التي تهدف جيب إلى تقديمها.

ومع ذلك، فهي تظل سيارة قوية للطرق الوعرة، قادرة على التعامل مع التضاريس التي تتحدى نظيراتها في فئتها. على الرغم من أنها مصممة للفخامة، إلا أنها ليست حساسة للغاية، حيث توازن بين الجاذبية الراقية والتطبيق العملي اللازم للاستخدام المغامر. على الرغم من أنها ليست مصممة للطرق الوعرة القاسية مثل Wrangler، إلا أنها لا تخجل من القليل من الأوساخ، مما يسمح بالفخامة دون هشاشة.

هل Jeep Wagoneer 2023 تستحق الشراء ؟ ما هو طراز Jeep Wagoneer الذي يقدم أفضل قيمة؟

في حين أن جيب لا يتم تصنيفها تقليديًا ضمن العلامات التجارية “الفاخرة”، فإن علامتها التجارية الفرعية Wagoneer التي تم طرحها حديثًا تقع بشكل مباشر في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، والتي لا تكون رخيصة، خاصة بالنسبة للطرز التي تستوعب ثمانية ركاب. بالنظر إلى قدرات Wagoneer الهائلة على الطرق الوعرة، فمن الواضح أن هذه السيارة لا تستهدف ذوي الميزانية المحدودة. ومع ذلك، بالنسبة للعائلات الكبيرة التي تبحث عن سيارة دفع رباعي فاخرة قادرة على التعامل مع كل شيء بدءًا من التضاريس الوعرة وحتى ظروف الشتاء القاسية، فإن سيارة واجونير هي الأفضل.

وتتميز السيارة بمكانة بارزة، حيث يتميز الطراز الأساسي بمجموعة من الجلود الفاخرة التي تأسر القلوب وتمنحها الراحة. يتم تضخيم هذا الشعور بالفخامة بشكل أكبر من خلال شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة ذات الرسومات الواضحة وجودة الصوت الفائقة.

يعد محرك Hurricane الجديد أحد أبرز الميزات، حيث يقدم أداءً قويًا يمنح هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة رشاقة غير متوقعة. فهو يعمل باستمرار دون الشعور بالبطء، حتى أثناء التسارع السريع. وعلى الرغم من قوته، يعمل المحرك بسلاسة، ويحافظ على جو المقصورة الهادئ والهادئ المثالي للرحلات الطويلة.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم احتياجات شحن كبيرة، يُنصح باستخدام إصدار قاعدة العجلات الممتدة، والذي يتكبد 3500 دولارًا إضافيًا على الطراز الأساسي و3000 دولار على الطرز الأخرى (لا يزال توفر L Carbide غير مؤكد). يوصى بإصدار الفئة II، بسعر 70.595 دولارًا أمريكيًا بما في ذلك رسوم الوجهة الأساسية البالغة 2000 دولار أمريكي، لميزاتها المحسنة وإدراج محرك الإعصار.

ما هي تكاليف التأمين على Jeep Wagoneer؟

تميل أقساط التأمين لـ Wagoneer إلى أن تكون أعلى مقارنة بمنافسيها. تشير البيانات إلى أن السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل نظيف قد تتوقع متوسط قسط سنوي قدره 3,006 دولارات لسيارة Wagoneer. تتمتع Cadillac Escalade بمتوسط تكلفة تأمين أعلى قليلاً يبلغ 3031 دولارًا، في حين أن تأمين Ford Expedition وGMC Yukon أقل تكلفة، مع أقساط تأمين تبلغ 2411 دولارًا و2418 دولارًا على التوالي.

أجيال Jeep Wagoneer

الجيل الثالث (2022 إلى الوقت الحاضر)

قامت Stellantis، الكيان المعروف سابقًا باسم Fiat Chrysler Automobiles (FCA)، بالتشويق لإحياء Grand Wagoneer بدءًا من عام 2011، لكن السيارة لم تظهر حتى سبتمبر 2020، حيث تأخرت بسبب التحديات الهندسية ووباء Covid-19. تم إطلاق سيارة Grand Wagoneer لعام 2022، وهي تمثل أكبر إبداعات جيب وأكثرها تكلفة وفخامة حتى الآن. إنها تشترك في منصتها مع Wagoneer الأكثر شيوعًا، وكلاهما يندرجان تحت العلامة التجارية الفرعية الفاخرة لجيب.

الجيل الثاني (1993)

في عام 1993، تم إطلاق سيارة Jeep Wagoneer المجددة كنسخة فخمة للغاية من الجيل الأول الجديد من Grand Cherokee. على الرغم من احتوائها على ألواح خشبية مميزة، ومحرك V8 سعة 5.2 لتر، وتصميم داخلي جلدي متطور، إلا أن هذا التكرار لم يلق صدى لدى المستهلكين وتم إيقافه بعد عام واحد فقط.

الجيل الأول (1984 إلى 1991)

تم طرح سيارة Grand Wagoneer الأصلية في عام 1984 مع سيارة XJ Cherokee ذات الحجم الصغير، وتعود جذور سيارة Grand Wagoneer الأصلية إلى عام 1963. وقد تم تطوير سيارة Wagoneer لصالح شركة Kaiser-Jeep على يد المصمم الصناعي الشهير Brooks Stevens، وقد خدمت في البداية غرضًا نفعيًا حتى ظهور سيارة Super Wagoneer لأول مرة في عام 1966، وهي مقدمة لـ مفهوم سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

بعد استحواذ شركة American Motors على شركة Jeep في عام 1970، شهدت السنوات التالية إصدارات Wagoneer الفاخرة بشكل متزايد، وبلغت ذروتها في الظهور الأول لسيارة Grand Wagoneer عام 1984 كنموذج فاخر متميز. ومن خلال تنافسها مع سيارة Range Rover الأصلية، أصبحت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الأمريكية الأكثر طلبًا وفخامة في عصرها، حيث أنهت إنتاجها الذي دام ما يقرب من ثلاثة عقود في عام 1991.

الحكم

بعد غياب دام ثلاثين عاماً، عادت Jeep Wagoneer العام الماضي، حيث أعيد تقديمها كسيارة دفع رباعي كاملة الحجم تتسع لثمانية مقاعد، لتجسد براعة Jeep المتوقعة ورفاهية وافرة. هذا العام، يوفر الطراز L الموسع صفًا ثالثًا أكثر اتساعًا وسعة تحميل متزايدة إلى جانب مجموعة نقل حركة جديدة وأكثر كفاءة. وباعتباره طرازًا متميزًا في نظام الدفع الخلفي أو الرباعي، فهو يوازن بين الصلابة والأناقة، ويتميز بلمسات جلدية وتصميمات داخلية فسيحة وتجربة قيادة سلسة. على الرغم من أنها باهظة الثمن، إلا أنها تظل أقل تكلفة من شقيقتها Grand Wagoneer الفخمة للغاية.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى