مراجعات

مراجعة 2023 Dodge Hornet

2023 Dodge Hornet: البديل الرياضي لسيارات الدفع الرباعي

يمثل طرح Dodge Hornet 2023 علامة فارقة هامة لدودج، كونه أول طراز جديد تمامًا لها منذ تقديم Dodge Dart في عام 2012. على الرغم من استمرار وجود Durango 2011 تقريبًا، إلا أن Hornet تبرز لعدة أسباب جديرة بالملاحظة. هذه السيارة هي أول غزوة دودج في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الحجم وتمثل أول مشروع للعلامة التجارية في مجال السيارات الهجينة القابلة للشحن. ومع ذلك، من المهم أن نلاحظ أن هورنت لا تتصدر هذه المساحة بالكامل وفقًا لشروطها. إنها تشترك في تأسيسها مع Alfa Romeo Tonale، والتي تعمل بشكل أساسي كنسخة معاد تصميمها وبأسعار معقولة من الأخيرة، ومن المقرر أن تظهر لأول مرة في الولايات المتحدة هذا الربيع.

تصل Dodge Hornet GT 2023 إلى الأسواق بشكل متزامن، وهي مجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 268 حصانًا، يكمله نظام الدفع الرباعي. بعد ذلك عن كثب، ستعرض المقدمة الصيفية لسيارة دودج هورنيت R/T 2024 محركًا هجينًا بقوة 285 حصانًا يتميز بنطاق كهربائي فقط يصل إلى 30 ميلاً. ينضح كلا الطرازين بجمالية رياضية قوية تسعى إلى ضخ بعض الحيوية في تشكيلة دودج المتقادمة والمتقلصة تدريجياً. على الرغم من جاذبيتها البصرية، فإن طرازي GT وR/T يفتقران إلى الأداء بسبب استجابة المحرك البطيئة والتحكم الذي لا يلبي التوقعات. يحتوي كل طراز على نظام دفع رباعي قياسي ويقدم طراز Plus مطور.

يظهر Dodge Hornet باعتباره النموذج الثالث فقط في تشكيلة دودج الحالية، حيث يدخل قطاع سوق سيارات الدفع الرباعي الصغير الحجم المشبع بالفعل. يقدم المنافسون مثل Honda HR-V، وToyota RAV4 (بما في ذلك البديل Prime الإضافي)، وVolkswagen Taos، وHyundai Kona N بدائل أكثر راحة وبأسعار معقولة. والجدير بالذكر أنه على الرغم من تصميمها المثير للخلاف وتصميمها الداخلي الأصغر قليلاً، فإن هيونداي كونا إن تتفوق على الدبور من حيث الأداء. يتماشى سعر Hornet R/T مع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة مثل BMW X1، وMercedes-Benz AMG GLA 35، وGenesis GV70، مما يوفر تجربة قيادة أكثر تسلية ويرفع مستويات الراحة والرفاهية.

إن أسعار Dodge Hornet تضعها كخيار متميز ضمن فئتها. يبدأ طراز GT الأساسي بسعر 31.590 دولارًا، بما في ذلك رسوم الوجهة، مما يجعله أعلى بكثير من سيارة هوندا HR-V ذات الأسعار المعتدلة. يبدأ سعر طرازات Plus من 34.995 دولارًا، ويبدأ سعر R/T من 41.590 دولارًا، مما يجعلها أعلى من سيارة BMW X1 ذات المستوى المبتدئ، والمعروفة بفخامة ومتعة القيادة. على الرغم من مظهرها المذهل، إلا أن هورنت لا تطالب بلقب السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) في فئتها، وهو تمييز تمتلكه كونا إن. ومع ذلك، فإن تصميم الأخيرة وجودة التصميم الداخلي قد لا يروق للجميع.

من بين أكثر ميزات Dodge Hornet الجديرة بالثناء هو تصميمها الخارجي، الذي يعكس بشكل وثيق نظيرتها Alfa Romeo. تتميز دودج هورنيت بتصميم داخلي رياضي وراقي، خاصة في طراز R/T، الذي يتميز بمجاديف نقل حركة معدنية بارزة متصلة بعمود التوجيه. تم تجهيز طرازي GT وR/T بشكل جيد بمجموعة شاملة من ميزات السلامة والتكنولوجيا القياسية، مع وسائل راحة إضافية متضمنة في طرازات Plus.

في حين أن Dodge Hornet 2023 تستعد لإبهار المستهلكين بمظهرها الخارجي الجريء وتوفر تجربة قيادة رياضية أكثر من معظم سيارات الدفع الرباعي، فقد يتعرف السائقون المميزون على فرص محددة ضائعة في الأداء. ونأمل أن تعالج دودج هذه الفجوات من خلال نماذج مستقبلية تستهدف المزيد من الجماهير الموجهة نحو الأداء، على الرغم من أن هذه التطورات لم يتم تأكيدها بعد.

ماالجديد:

  • تقدم Dodge Hornet 2023 منافسًا جديدًا ورياضيًا في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الحجم، حيث تتميز بذوقها الديناميكي.
  • في هذا العام 2024، تتوسع تشكيلة Dodge Hornet مع طراز R/T، مما يمثل أول غزوة دودج في مجال السيارات الهجينة القابلة للشحن. يتميز هذا الطراز بمحرك هجين بقوة 285 حصانًا قادر على توفير ما يصل إلى 30 ميلاً من نطاق القيادة الكهربائي البحت.
  • تتشارك سيارة هورنت أساسها ومكوناتها العديدة مع سيارة Alfa Romeo Tonale، وهي سيارة قريبة من عائلة Stellantis، مما يعرض جهدًا تعاونيًا في مشاركة المنصة.
  • يمثل هذا الطراز أول مشروع دودج في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الحجم.

إيجابيات وسلبيات:

الايجابيات:

  • تتميز Dodge Hornet بتصميم خارجي فريد وملفت للنظر.
  • وهي تقدم خيارًا هجينًا متاحًا، لتلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية.
  • يعزز التحكم الرياضي من تجربة القيادة، مما يجعلها أكثر جاذبية من العديد من المنافسين.

سلبيات:

  • تظهر محركات السيارة استجابة متأخرة، مما يؤثر على ديناميكيات القيادة بشكل عام.
  • جودة قيادتها أكثر صلابة، الأمر الذي قد لا يروق لجميع السائقين الذين يبحثون عن الراحة.
  • على الرغم من تصنيفها كسيارة صغيرة الحجم، إلا أن سعر هورنيت مرتفع نسبيًا، مما يجعلها خيارًا متميزًا.

أداء: Dodge Hornet

تتميز Dodge Hornet GT 2023 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني، ويولد قوة 268 حصانًا و295 رطلًا من عزم الدوران. يأتي مزودًا بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات ونظام دفع رباعي كميزات قياسية. ستقدم سيارة هورنت R/T 2024 القادمة نظام هجين، يجمع بين محرك توربيني سعة 1.3 لتر مع محرك كهربائي، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وبطارية 15.5 كيلووات في الساعة، مما يوفر قوة إجمالية تبلغ 285 حصانًا و383 حصانًا. رطل قدم من عزم الدوران. تدعي دودج أنها تستطيع السفر لمسافة تصل إلى 30 ميلاً بالكهرباء وحدها.

من ناحية التسارع، من المتوقع أن يصل طراز GT إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.5 ثانية، مما يجعله منافسًا سريعًا في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الحجم. ومن المتوقع أن يكون طراز R/T أسرع، حيث يقدر من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5.6 ثانية. ومع ذلك، فإن استجابة المركبات وقوتها الأولية قد تبدو مخيبة للآمال، مما يؤدي إلى تصور التباطؤ. على الطرق المتعرجة، تُظهر هورنت رشاقة رياضية، على الرغم من أن القيادة العدوانية قد تؤدي إلى فقدان الإطارات الأمامية للثبات. توفر Hyundai Kona N تسارعًا أسرع ومعالجة أكثر ديناميكية.

اقتصاد الوقود: Dodge Hornet

من المتوقع أن تصل كفاءة استهلاك الوقود في طراز GT إلى 21 ميلاً في الغالون في المدينة، و29 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، و24 ميلاً في الغالون مجتمعة. تتخلف هذه الأرقام قليلاً عن سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الحجم النموذجية مثل Honda HR-V وVolkswagen Taos ولكنها تتفوق على Hyundai Kona N بهامش صغير. وتوفر السيارات الفاخرة المماثلة، بما في ذلك BMW X1 وMercedes-Benz AMG GLA 35، اقتصادًا مماثلاً في استهلاك الوقود. على الرغم من أن مقاييس الكفاءة المحددة لـ R/T معلقة، فمن المتوقع أن يكون لها نطاق مماثل لـ GT على الرغم من خزان الوقود الأصغر. باستثناء المدى الكهربائي البالغ 30 ميلاً، قد يحقق طراز R/T ما يقدر بـ 26 ميلاً في الغالون مجتمعة. تم تصميمه ليكون بمثابة نموذج هجين للأداء أكثر من كونه نموذجًا للحفاظ على الوقود، ومع ذلك فهو يقدم وفورات محتملة في الوقود لأولئك الذين يتنقلون لمسافات قصيرة ويتمكنون من الشحن.

يمكن أن يصل شحن بطارية R/T إلى ما يصل إلى 7.4 كيلو واط باستخدام شاحن من المستوى 2، مع إمكانية الشحن الكامل خلال 2.5 ساعة تقريبًا. لا يتم دعم الشحن السريع بالتيار المستمر، لكن هذا ليس عيبًا كبيرًا.

تقنيات السلامة ومساعدة السائق:

يتم انتظار تقييمات سلامة التصادم من NHTSA وIIHS وستساهم في تقييم أكثر شمولاً عند الإصدار. تشمل ميزات الأمان القياسية في جميع طرازات هورنت التحذير من الاصطدام الأمامي مع الفرملة الأوتوماتيكية، والتحكم التكيفي في السرعة، والمساعدة في الحفاظ على المسار، ومراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، ونظام تذكير للمقعد الخلفي. تعمل حزمة Tech Pack الاختيارية على تحسين هذه العروض من خلال توسيط المسار وإعداد كاميرا بزاوية 360 درجة وشاشة لإرهاق السائق ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع تعديلات تلقائية للسرعة ونظام التعرف على إشارات المرور.

الراحة والمساحة الداخلية:

توفر Dodge Hornet مقاعد أمامية ذات دعامات جانبية كبيرة لتعزيز الثبات أثناء المنعطفات الحادة، على الرغم من أن هذا الملاءمة المريحة قد تكون مقيدة للأفراد الأكثر شهرة. تم تصميم هذه المقاعد لتوفير الراحة على المدى الطويل، مع إمكانية تعديل كبيرة للسائقين على اختلاف أطوالهم. منطقة الجلوس الخلفية فسيحة بما فيه الكفاية للبالغين حتى 5 أقدام و10 أقدام، مما يوفر مساحة واسعة للرأس والأرجل.

ويتميز طراز GT القياسي بأسطح جلوس تمزج بين القماش والجلود الاصطناعية، في حين تقدم ترقية GT Plus مقاعد جلدية أصلية وخيارات التدفئة والتهوية. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة قيادة أكثر ديناميكية، تتوفر مقاعد من جلد الكانتارا من خلال Track Pack.

الركوب والمناولة: Dodge Hornet

يعتبر نظام التعليق في Dodge Hornet أكثر صلابة لتسهيل التحكم الفائق، مما يترجم إلى رحلة، رغم ثباتها، قادرة على تخفيف تأثير عيوب الطريق إلى مستوى أكثر احتمالاً. ومع ذلك، فإن اختيار عجلات أكبر يمكن أن يجعل الرحلة أكثر خشونة بشكل ملحوظ. لا تحمي السيارة الركاب من ضوضاء الطريق، خاصة على الأسطح الخشنة، ويفتقر صوت المحرك أثناء القيادة القوية إلى النغمة الرياضية.

المعلومات والترفيه والاتصال:

تشتمل المعدات القياسية على مجموعة أدوات رقمية ونظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة، يدعم Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي. يمكن للنظام إقران هاتفين في وقت واحد، كما يتم تضمين إدارة السيارة عن بعد عبر تطبيق الهاتف الذكي. يضيف الطراز Plus نظام الملاحة ولوحة الشحن اللاسلكي ونظام الصوت Harman Kardon المكون من 14 مكبر صوت. الواجهة سهلة الاستخدام، مع إضافة أزرار التحكم في المناخ المادية. ومع ذلك، فإن أزرار شاشة اللمس صغيرة وقد تشتت انتباه السائقين. يتميز نظام Uconnect 5، المدعوم بنظام Android، بميزة Amazon Alexa للأوامر الصوتية التي يمكن الوصول إليها.

التخزين والشحن: Dodge Hornet

يتميز طراز GT بما يصل إلى 27 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن، قابلة للتوسيع إلى 54.7 قدمًا مكعبًا، مع طي المقاعد الخلفية، متفوقًا على العديد من منافسي سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الحجم. يشهد طراز R/T انخفاضًا طفيفًا في مساحة الشحن بسبب حزمة البطارية. توفر السيارة حلول تخزين عملية للأشياء الصغيرة، على الرغم من أنها لا ترقى إلى مستوى بعض المنافسين.

التصميم والأسلوب: Dodge Hornet

تتميز سيارة Dodge Hornet بتصميمها الخارجي الجريء، المستوحى من سيارة ألفا روميو تونالي، ولكنها تتميز بشبكة دودج الأمامية العدوانية الشهيرة. تصميمها الجذاب ولوحة الألوان النابضة بالحياة تميزها في شريحة مليئة بالخيارات البسيطة. يعكس التصميم الداخلي تصميم Tonale، حيث يقدم مزيجًا من التصميم التقليدي والمواد الراقية، مع إضافة طراز R/T لمسات متميزة مثل مجاذيف نقل الحركة المعدنية الكبيرة لإضفاء طابع رياضي.

Dodge Hornet 2023: ما هو الطراز الذي يقدم أفضل قيمة ؟

نظرًا لأن جاذبية Dodge Hornet تدور في المقام الأول حول قدرات أدائها، فقد يكون من الحكمة التأجيل حتى إصدار دودج هورنيت R/T 2024 بسعر 41.590 دولارًا. يعد هذا النموذج بتسارع أسرع وإمكانية تقليل تكاليف الوقود لأولئك الذين يتنقلون لمسافات قصيرة ويسهل عليهم الوصول إلى محطات الشحن. يوصى باختيار الطراز Plus، بسعر 44.995 دولارًا، نظرًا لميزات الراحة والتكنولوجيا الإضافية، على الرغم من أنه يُنصح بتخطي Track Pack لتجنب القيادة الأكثر قسوة بسبب عجلاتها الأكبر.

ومع ذلك، فإن سعر Hornet R/T هو في الجانب الأعلى. يبدأ سعر نسخة GT للمبتدئين من 31.590 دولارًا (بما في ذلك رسوم الوجهة)، بينما يبدأ سعر الإصدار Plus من 34.995 دولارًا. إنها أغلى من سيارة BMW X1، التي توفر تجربة قيادة أكثر إرضاءً وداخلية أكثر مصقولة. في حين أن Hyundai Kona N أرخص بعدة آلاف من الدولارات، إلا أنها توفر قيادة أكثر جاذبية، على الرغم من أن جودتها الداخلية قد لا تروق للجميع. نسبيًا، فإن سعر ألفا روميو تونالي، الذي يبدأ من 42.995 دولارًا، يجعل سعر الدبور يبدو مبالغًا فيه على الرغم من جاذبيته وأسلوبه، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى تحسين الأداء والاستجابة.

تكاليف التأمين لسيارة Dodge Hornet 2023:

نظرًا لأن Dodge Hornet 2023 تعد دخولًا جديدًا نسبيًا إلى السوق، فإن البيانات الدقيقة لتكلفة التأمين غير متوفرة. ومع ذلك، تشير التقديرات إلى أن السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف يمكن أن تتوقع قسط تأمين سنوي يبدأ من حوالي 2200 دولار، بمتوسط ​​في جميع الولايات. ويتماشى هذا مع تكاليف التأمين لنماذج سيارات الدفع الرباعي المماثلة، حيث يبلغ القسط السنوي لسيارة BMW X1 حوالي 2175 دولارًا، و Hyundai Kona N بسعر 1938 دولارًا، و Honda HR-V أقل قليلاً، حيث يبدأ بأقل من 1800 دولار.

مراجعة 2023 Dodge Hornet

اجيال Dodge Hornet

الجيل الأول: 2023 إلى الحالي

نشأت Dodge Hornet من مفهوم Alfa Romeo Tonale الذي تم الكشف عنه في عام 2006، وظهرت كسيارة كروس أوفر صغيرة الحجم في صيف عام 2022. وبينما تشترك في الكثير من هندستها الأساسية وحتى بعض الألواح الخارجية مع Tonale، فإن كلا السيارتين – النابعة من مجموعة Stellantis – تهدف إلى تقديم تجارب قيادة متميزة.

لا تشير سيارة Hornet فقط إلى تراث Stellantis، حيث تشير إلى طراز Hudson Hornet الشهير في الخمسينيات وCoronet Super Bee في السبعينيات، ولكنها تقدم أيضًا لغة تصميم جديدة لدودج. يتضمن ذلك التخلي عن شبكة ألفا روميو المثلثة المعروفة لصالح زوج من الفتحات الأفقية فوق مدخل هواء كبير. بفضل تصميمها الفريد وأسعارها المعقولة، تتمتع سيارة هورنت بموقع يجذب المستهلكين الأمريكيين الأقل معرفة بألفا روميو وأولئك الذين لا تستهدفهم دودج تقليديًا.

حكم

تتميز Dodge Hornet بالجماليات الرياضية في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة غير الملهمة. على الرغم من أنها لا ترقى إلى مستوى أدائها بالكامل، إلا أنها تظل أكثر جاذبية في القيادة من العديد من المنافسين، حيث تقدم نسخة R/T مع خيار هجين إضافي قادر على القيادة لمسافة 30 ميلاً بالكهرباء فقط. على الرغم من ارتباطها الوثيق بسيارة ألفا روميو تونالي، إلا أن كلتا السيارتين – تحت مظلة ستيلانتيس – تدعي أنهما تقدمان تجارب متباينة. تكمن الاختلافات بشكل أساسي في عناصر التصميم ونقطة السعر الأكثر جاذبية لهورنيت. إن Hornet هي سيارة دفع رباعي أنيقة، وإن كانت باهظة الثمن، ويمكن أن تستفيد من ديناميكيات القيادة الأكثر دقة واستجابة.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى