مراجعات

مراجعة 2023 Dodge Durango

دودج دورانجو 2023: سيارة الدفع الرباعي القوية الأمريكية

عام 2023، ثبتت Dodge Durango نفسها كحضور بارز في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم بطول إجمالي يبلغ 200.8 بوصة، ويمتد قليلاً إلى 201 بوصة لمتغير هيلكات. تم تقديمها في البداية كمركبة تتسع لخمسة ركاب مع خيار إضافة صف ثالث، وقد جعلت دودج مقاعد الصف الثالث ميزة قياسية في جميع طرازاتها بدءًا من عام 2022. وعلى الرغم من طرحها في السوق كموديل عام 2011، إلا أن دورانجو لم تشهد سوى القليل من عمليات إعادة التصميم الكاملة، مما يضعها خلف معاصريها في جوانب مثل كفاءة استهلاك الوقود، وإدراج آليات السلامة القياسية، وحداثة التكنولوجيا الداخلية. ومع ذلك، فإن دورانجو تعوض ذلك بقدرات الأداء القوية التي تتمتع بها.

منذ إطلاقها، تم بناء Durango على إطار ممدود من الهيكل الذي تستخدمه سيارة Jeep Grand Cherokee ذات الصفين. وللأسف، لم تحذو Durango حذوها عندما انتقلت طرازات 2022 منGrand Cherokee و Grand Cherokee L ذات الثلاثة صفوف إلى منصة أحدث ومتفوقة من الناحية التكنولوجية. هذا القرار يترك سيارة Durangoمتأخرة بعقد من التطوير مقارنة بقريبتها من سيارة جيب. وبهدف الحفاظ على قدرتها التنافسية حتى إعادة التصميم المتوقعة لطراز عام 2024، عززت دودج جاذبية Durango من خلال دمج الميزات في جميع طرازاتها التي كانت متاحة سابقًا كخيارات فقط. تهدف هذه الإستراتيجية إلى الحفاظ على قدرة Durango على المنافسة ضد المنافسين مثل أحدث سيارات Jeep Grand Cherokee L, Ford Explorer, و Chevrolet Traverse، التي تميل أكثر نحو تصميم سيارات الميني فان.

في عالم الحجم، قد يعطي المظهر الخارجي لسيارة Durango انطباعًا هائلاً، لكنه أصغر قليلاً مقارنة بسيارتي Traverse وGrand Cherokee L، وكلاهما يقتربان من فئة سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم. ومع ذلك، لا تعتمد هذه المركبات التصميم التقليدي للهيكل على الإطار المرتبط عادةً بسيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم. تعد Durango هي الأكثر إحكاما من حيث العرض بين نظيراتها، حيث تتأخر ببوصتين خلف سيارة الجيب وثلاث بوصات خلف كل من Chevy و Ford، وهو ما يترجم إلى مساحة جانبية أقل قليلاً داخل السيارة. ومع ذلك، فقد تم تصميم المقصورة الداخلية لسيارة Dodge Durango لتكون فسيحة ومريحة، على الرغم من أنها قد لا تكون الأكثر فخامة.

Dodge Durango 2023: سيارة الدفع الرباعي القوية الأمريكية

تتوفر سيارة Durango بتسعة مستويات تجهيزات، بما في ذلك الطراز الأساسي SXT، وGT، وGT Plus، وR/T، وCitadel، وR/T HEMI Orange Label، وR/T Plus، وSRT 392، وSRT الأفضل في فئتها. هيلكات. توفر مستويات القطع ذات الأسعار المعقولة إحساسًا أساسيًا بالمنفعة، وبدون نظام الصوت المتميز، قد يلاحظ البعض صريرًا وخشخشة في الداخل – وهو تذكير بمدى إنتاج السيارة الطويل دون تحديث كبير. ومع ذلك، تتألق دورانجو عندما يتعلق الأمر بقدرة القطر والأداء العام.

تختلف تكوينات المحرك عبر تشكيلة Durango. تتميز موديلات SXT، وGT، وGT Plus، وCitadel بمحرك V6 سعة 3.6 لتر قادر على سحب ما يصل إلى 6200 رطل، وهو رقم جدير بالثناء لسيارة دفع رباعي متوسطة الحجم. تم تجهيز طرازي R/T وR/T Plus بمحرك هيمي V8 أكثر قوة سعة 5.7 لتر (متوفر أيضًا كخيار في Citadel)، ويتميز بقدرة سحب رائدة تبلغ 8700 رطل، مما ينافس حتى بعض سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم. ويحافظ طرازا SRT Hellcat وSRT 392 الموجهان نحو الأداء، والمزودان بمحركات V8 سعة 6.2 لتر و6.4 لتر على التوالي، على قدرة القطر الرائعة هذه.

لأولئك الذين يبحثون عن السرعة والقوة المبهجة، توفر سيارة Durango SRT هيلكات محركها V8 سعة 6.2 لتر، والذي ينتج قوة مذهلة تبلغ 710 أحصنة و645 رطل قدم من عزم الدوران. وهذا يضعها مع سيارات الدفع الرباعي عالية الأداء مثل BMW X5 M وPorsche Cayenne Turbo، ولكن بتكلفة أقل بكثير. إن المقايضة مقابل هذا الأداء الهائل هي الاقتصاد في استهلاك الوقود في دورانجو هيلكات، وهو ضعيف بشكل ملحوظ بمعدل إجمالي يبلغ 13 ميلاً للغالون الواحد.

نقاط الأداء:2023 Dodge Durango

تم تجهيز متغيرات Dodge Durango، بما في ذلك SXT، GT، GT Plus، وCitadel، بمحرك V6 سعة 3.6 لتر، ينتج 295 حصانًا و260 رطلًا من عزم الدوران، ويقترن بصندوق تروس أوتوماتيكي من ثماني سرعات. وتتوافق هذه المواصفات بشكل وثيق مع قوة محرك Ford Explorer القياسي بقوة 300 حصان ومحرك Chevrolet Traverse بقوة 310 حصان. ومع ذلك، فإن محرك هيمي V8 سعة 5.7 لتر في Durango يتفوق على معظم سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم بقوة 360 حصانًا و390 رطلًا من عزم الدوران. في حين أن سيارة Ford Explorer ST تتميز بقوة 400 حصان، وتتميز سيارة Jeep Grand Cherokee L بمحرك هيمي بقوة 357 حصانًا، إلا أن جيب هي الوحيدة التي تتميز بقدراتها على الطرق الوعرة.

بفضل قوتها البالغة 710 أحصنة، تقف سيارة دورانجو SRT هيلكات لا مثيل لها من قبل أي علامة تجارية أخرى غير فاخرة، حيث تحقق تسارعًا من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.5 ثانية فقط، بما في ذلك التدحرج بقدم واحدة. نظرًا لكونها خيارًا أكثر تمردًا مقارنة بسيارات AMG وM-series، فإن SRT Hellcat تحظى بإعجاب ملحوظ. تتفوق Durango في قدرات القطر أيضًا، حيث توفر حدًا أقصى يبلغ 6,200 رطل مع محرك V6 و8,700 رطل مع محرك V8، على الرغم من أن الأخير يتطلب حزمة قطر محددة لأقصى سعة (ما زال قادرًا على سحب 7,200 رطل بدونها). وتعتبر هذه القدرات أرقامًا رائدة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم.

Dodge Durango 2023: سيارة الدفع الرباعي القوية الأمريكية

كفاءة الوقود:2023 Dodge Durango

تأتي قوة Durango المذهلة وقدرات القطر مع استهلاك أعلى للوقود. إن الاقتصاد في استهلاك الوقود لمحركها V6 الذي يبلغ 21 ميلاً في الغالون مجتمعة (19 مدينة / 26 طريقًا سريعًا، أقل قليلاً مع الدفع الرباعي) يتساوى مع المنافسين الآخرين الذين يعملون بمحرك V6 وثلاثة صفوف مثل Explorer وTraverse وGrand Cherokee L. ومع ذلك، إنه أقل مقارنة بكفاءة استهلاك الوقود للمحركات ذات الشاحن التوربيني أو المحركات الهجينة ذات الأربع أسطوانات في هذا القطاع.

يتمتع محرك دورانجو V8 سعة 5.7 لتر بمعدل استهلاك وقود يبلغ 17 ميلاً في الغالون (14 مدينة/22 طريقًا سريعًا)، وهو ما يمكن اعتباره تكلفة قدرة السحب المحسنة التي تبلغ 2700 رطل إضافية مقارنة بطراز V6. من ناحية أخرى، تعتبر سيارة SRT Hellcat أقل كفاءة في استهلاك الوقود بشكل ملحوظ، حيث يبلغ الاقتصاد في استهلاك الوقود مجتمعة 13 ميلاً في الغالون (12 مدينة / 17 طريقًا سريعًا)، مما يجعلها استثناءً من حيث استهلاك الوقود.

باستثناء الاقتصاد في استهلاك الوقود في SRT وSRT Hellcat، فإن متوسط الاقتصاد في استهلاك الوقود عبر تشكيلة دورانجو، مع محركات هيمي V8 سعة 5.7 لتر ومحرك V6 سعة 3.6 لتر، هو 19 ميلاً في الغالون، مما يجعلها في الطرف الأدنى مقارنة بمنافسيها الرئيسيين.

تقنيات السلامة ومساعدة السائق:2023 Dodge Durango

حصلت Durango 2022 على تصنيف أربع نجوم للسلامة الشاملة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA)، مع درجة تفصيلية بأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي، وخمسة في اختبارات التصادم الجانبي، وثلاثة فقط في اختبارات الانقلاب. منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) تصنيفًا “هامشيًا” في اختبار التصادم الأمامي الصغير. إن تصميم Durango، الذي يتميز بأعمدة الزجاج الأمامي السميكة والواجهة الأمامية المرتفعة والمستديرة، يؤثر سلباً على الرؤية الأمامية.

تقتصر ميزات الأمان المتقدمة في Durango على مستويات القطع الأعلى. تم تجهيز طرازي SXT وGT بنظام مراقبة النقطة العمياء ولكنهما يفتقران إلى ميزات متقدمة أخرى ما لم يتم تضمين نظام التحذير من الاصطدام الأمامي. لا تحتوي نماذج R/T على هذه الخيارات. ومع ذلك، فإن موديلات GT Plus، وCitadel، وR/T Plus، وSRT 392 توفر نطاقًا أوسع من تقنيات السلامة، مثل مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية الأمامية، والتحذير من الاصطدام، والتحذير من مغادرة المسار، والمساعدة في الحفاظ على المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، مما يعزز قدراتها. صورة الأمان.

الراحة والمساحة:2023 Dodge Durango

تتميز Dodge Durango بمقاعد مريحة ومساحة للأرجل تنافسية، مما يجعلها منافسًا قويًا في فئتها. إنها تتألق بشكل خاص في الصف الثالث، حيث توفر بعضًا من أكبر مساحة للأرجل المتوفرة بين سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. مع مساحة للأرجل تبلغ 33.5 بوصة في الصف الثالث، فإنها تتخلف بفارق ضئيل عن سيارة Volkswagen Atlas الفسيحة (33.7 بوصة) ولكنها تتفوق على سيارة Chevrolet Traverse الأطول (33.48 بوصة) وتوفر بوصتين إضافيتين على Kia Telluride (31.4 بوصة). كما أن مساحة الأرجل في الصف الثاني كبيرة أيضًا، حيث تبلغ 38.6 بوصة، وهي تطابق تلك الموجودة في Jeep Grand Cherokee L الجديدة وتنافس بشكل وثيق تلك الموجودة فيExplorer و Traverse.

ومن حيث المساحة للركاب الأماميين، توفر Durango39.9 بوصة من مساحة الرأس و40.3 بوصة من مساحة الأرجل. هذا أقل قليلاً مما هو موجود في Traverse(42.8 بوصة من مساحة الرأس و41.0 بوصة من مساحة الأرجل)، وأطلس (41.3 بوصة من مساحة الرأس و41.7 بوصة من مساحة الأرجل)،و Telluride (40.9 بوصة من مساحة الرأس و41.4 بوصة من مساحة الأرجل) مما يشير إلى أن Durango تقدم أبعادًا أصغر قليلاً للمقعد الأمامي. تعتبر مساحة الأرجل في الصف الثاني في Durango تنافسية، لكن Telluride تعطي الأولوية لمساحة الأرجل في الصفين الأمامي والثاني على الصف الثالث.

Dodge Durango 2023: سيارة الدفع الرباعي القوية الأمريكية

نظام المعلومات والترفيه:2023 Dodge Durango

على الرغم من أن تصميمها الخارجي ليس حديثًا مثل بعض المركبات الأخرى في تشكيلة ستيلانتيس، إلا أن التصميم الداخلي لسيارة دورانجو شهد تحديثات كبيرة بمرور الوقت. تم تجهيز الطراز الأساسي، SXT، بشاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة ونظام صوت بستة مكبرات صوت. تتم ترقية طرازات R/T والطرازات الأعلى إلى شاشة مقاس 10.1 بوصة مزودة بأحدث برنامج Uconnect 5 من Stellantis. وسيقدر أولئك الذين يختارون طرازي SRT وHellcat صفحات الأداء المضافة على الشاشة المركزية، والتي توفر القدرة على مراقبة وتسجيل مقاييس الأداء مثل التسارع وأوقات الربع ميل والانعطاف. تأتي جميع الطرازات بشكل قياسي مع Apple CarPlay وAndroid Auto.

يمكن تجهيز طراز GT Plus بنظام صوت Alpine بقدرة 506 وات وتسعة مكبرات كجزء من Premium Group مقابل 2845 دولارًا إضافيًا. يتوفر قياسيًا في طرازات R/T وR/T HEMI Orange وCitadel وSRT 392 نظام Alpine ذو تسعة مكبرات صوت، مع توفر طرازات Citadel وSRT 392 أيضًا خيار نظام استريو Harman Kardon بقدرة 760 وات و19 مكبر صوت. مقابل 1,085 دولارًا. يتوفر إعداد Harman Kardon أيضًا في R/T HEMI Orange، المضمن في باقة Hemi Orange Plus مقابل 4500 دولار.

سعة الشحن والتخزين:2023 Dodge Durango

توفر Dodge Durango مساحة تخزين تبلغ 17.2 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثالث، وتمتد إلى 50.4 قدمًا مكعبًا مع الصف الثالث لأسفل، وإجمالي 85.1 قدمًا مكعبًا مع طي جميع المقاعد الخلفية. هذه الأرقام، على الرغم من كونها محترمة بالنسبة لسيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم، إلا أنها لا ترقى إلى مستوى مساحة الشحن التي توفرها Ford Explorer, Chevrolet Traverse, و Volkswagen Atlas.. بالإضافة إلى ذلك، توفر جيوب الأبواب الأصغر حجمًا والكونسول الوسطي الضيق في Durango مساحة تخزين محدودة للأشياء الأصغر حجمًا.

التصميم والشكل الخارجي:2023 Dodge Durango

بعد تواجدها في الأسواق لأكثر من عقد من الزمن، يظل تصميم دورانجو القوي والقوي جذابًا ومميزًا. قد لا يناسب أسلوبها في الجمع بين سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات وجماليات السيارات القوية أذواق الجميع، لكنه ميز Durango بشكل فعال في قطاع السوق المزدحم. توقع اختيار التصميم الاستراتيجي لشركة دودج قبل عقد من الزمن بذكاء تفضيلات جزء كبير من مشتري سيارات الدفع الرباعي اليوم.

هل 2023 Dodge Durango تستحق الشراء؟

بدءًا من سعر أعلى بحوالي 1000 دولار من الطراز الأساسي للمستكشف و5000 دولار أقل من الطراز الجديد Grand Cherokee L، توفر قاعدة Durango SXT موقعًا مثيرًا للاهتمام في السوق. إن جراند شيروكي، بتصميمها المتجدد، وترقياتها الداخلية، وإضافة خيار هجين إضافي، تزيد من جاذبيتها بشكل كبير من حيث القيمة. كما أنها تتفوق على دورانجو من خلال تضمين نظام تثبيت السرعة التكيفي ومجموعة شاملة من ميزات السلامة بشكل قياسي.

بالنسبة لأولئك الذين يميلون إلى اختيار Durango، يمثل طراز Citadel التوازن الأمثل بين التكلفة والميزات، كونه الطراز الأقل الذي يتضمن ميزات السلامة النشطة الأساسية بشكل افتراضي. بالإضافة إلى ذلك، يُنصح باختيار محرك هيمي V8 سعة 5.7 لتر، على الرغم من قسطه البالغ 3995 دولارًا، لتعزيز القوة والزيادة الملحوظة في قدرة السحب بمقدار 2700 رطل، على الرغم من المقايضة في كفاءة استهلاك الوقود.

ما هي مصاريف التأمين لسيارة 2023 Dodge Durango ؟

تتوافق أسعار التأمين لسيارة دودج دورانجو مع متوسط الصناعة لفئتها، على الرغم من أن أقساط التأمين لطرازات SRT 392 وHellcat عالية الأداء أعلى. تشير البيانات إلى أن السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف قد تدفع متوسط قسط سنوي قدره 2066 دولارًا أمريكيًا لسيارة Durango SXT الأساسية و2222 دولارًا أمريكيًا لطراز Citadel، وهو متوسط التكاليف في جميع الولايات. هذا بالمقارنة مع 1,972 دولارًا أمريكيًا لسيارة Chevrolet Traverse، و1,920 دولارًا أمريكيًا لسيارة Kia Telluride، و2,041 دولارًا أمريكيًا لسيارة Ford Explorer، و1,976 دولارًا أمريكيًا لسيارة Volkswagen Atlas.

اجيال Dodge Durango

الجيل الثالث: 2011 إلى الوقت الحاضر

ظهر الجيل الثالث الأحدث من Dodge Durango لأول مرة في عام 2011 بعد توقف في عام 2010، وتم الإعلان عنه بمهارة عبر موقع ويب بسيط يعرض النموذج الجديد. من خلال تقاسم أساسها مع جيب جراند شيروكي، يميل هذا التكرار من دورانجو أكثر نحو توفير أداء قوي على الطريق والراحة بدلاً من البراعة على الطرق الوعرة. قدم تحديث عام 2014 مظهرًا خارجيًا حديثًا وناقل حركة جديد بثماني سرعات مع ناقل حركة دوار. في عام 2021، قامت دودج بتنشيط كل من التصميم الداخلي والخارجي لسيارة دورانجو، وغرسها بجوهر السيارة العضلية المميزة للعلامة التجارية من خلال تقديم محرك دورانجو SRT هيلكات بقوة 710 حصان.

الجيل الثاني: 2004 إلى 2009

شهد طراز عام 2004 إعادة تصميم كاملة لسيارة Dodge Durango، حيث تمت مواءمة جماليتها وبعض العناصر الميكانيكية مع شاحنة دورانجو الصغيرة. كان هذا الإصدار أكبر، ويستوعب ما يصل إلى ثمانية ركاب، ويتميز بنظام تعليق خلفي نوابض لولبية جديد لتحسين الركوب والتعامل. تم تحديث الواجهة الأمامية في عام 2007 وإضافة التحكم الإلكتروني في الثبات ومراقبة ضغط الإطارات. انتهى هذا الجيل في عام 2009.

الجيل الأول: 1998 إلى 2003

نشأ الجيل الأول من سيارة Dodge Durango الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) من سيارة بيك آب دودج دورانجو متوسطة الحجم، وقد تم طرحها بسعة سبعة مقاعد وتصميم متين. جاءت في البداية بمحرك “ماغنوم” V8 سعة 5.2 لتر ودفع رباعي، مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات. تمت إضافة طراز الدفع الثنائي في عام 1999، وفي عام 2000، حل محرك V8 سعة 4.7 لتر محل المحرك سعة 5.2 لتر. تم إعادة تصميم الجزء الداخلي في عام 2001.

حكم

تحتضن Dodge Durango 2023 سحرها القديم، على الرغم من أنها لا ترقى إلى مستوى المنافسين في جوانب مثل التكنولوجيا الداخلية، وتحسينات السلامة، وعدد الكيلومترات المقطوعة من الغاز. ومع ذلك، فإن ميزاتها البارزة هي قوتها الهائلة وتصميمها الجريء. تتميز بقدرة سحب تصل إلى 8700 رطل ومدعومة بمحرك Hellcat V8 القوي بقوة 710 حصان، وتجمع دورانجو بين جوهر سيارة العضلات ووظائف سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى