مراجعات

مراجعة 2023 Chevrolet Blazer

بعد غياب دام أربعة عشر عاماً، عادت Chevrolet Blazer إلى الوكلاء في عام 2019، حيث أعيد تصميمها كسيارة كروس أوفر عائلية أنيقة مستوحاة من كامارو. لم يلق هذا التصميم الجديد صدى جيدًا لدى عشاق سيارة K5 بليزر الكلاسيكية، الذين فضلوا قدراتها على الطرق الوعرة، على الرغم من أن طراز بليزر الأكثر نجاحًا تاريخيًا كان الإصدار الأكثر تقليدية في أواخر التسعينيات. على الرغم من أنها أكثر تقدمًا ولا تزال تركز على العائلات، إلا أن الطراز الأحدث يحتل مكانة فريدة في السوق، مما يسد الفجوة بين سيارات الدفع الرباعي المدمجة مثل إكوينوكس وسيارات الدفع الرباعي الأكبر حجمًا متوسطة الحجم ذات الثلاثة صفوف مثل ترافيرس. وبالإضافة إلى ذلك، تخطط شيفروليه لإطلاق نسخة كهربائية من بليزر العام المقبل، تتميز بتصميم جديد كلياً.

في عام 2023، بعد أربع سنوات من إطلاقها، تلقت Chevrolet Blazer تحديثات خارجية طفيفة وتحسينات داخلية، إلى جانب تخفيض الطرازات المتاحة إلى أربعة: 2LT، و3LT، وRS، وPremier. تتمتع هذه الطرازات الآن بميزات إضافية، بما في ذلك شاشة عرض معلومات ترفيهية قياسية مقاس 10 بوصات ووصول أكثر انتشارًا إلى الشحن اللاسلكي ونظام تثبيت السرعة التكيفي. تحتفظ السيارة بمحركات V6 سعة 2.0 لتر وأربع أسطوانات و3.6 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات. تأتي الطرازات القياسية مزودة بالدفع على العجلات الأمامية، مع خيار الترقية إلى الدفع الرباعي مقابل تكلفة إضافية.

يبلغ طول بليزر 191.9 بوصة، وهي على الجانب الأصغر من فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، وتتنافس ضد العديد من المتنافسين الأقوياء. إنها توفر مساحة داخلية قابلة للمقارنة مع هيونداي سانتا في وكيا سورينتو، وإن كانت أكثر بروزًا قليلاً، ولكنها لا توفر كفاءة في استهلاك الوقود. بالمقارنة مع المنافسين من نفس الحجم مثل فورد إيدج، وهوندا باسبورت، وفولكس واجن أطلس كروس سبورت، تتميز بليزر بأداء قيادتها، خاصة مع محرك V6. ومع ذلك، فهي متخلفة في مساحة الشحن. ومع ذلك، فهي تتنافس مع سيارات الدفع الرباعي الأكبر حجمًا المزودة بمحركات V6 عندما تكون مجهزة بالكامل.

على الرغم من أنها قد لا تكون مصممة للاستخدام على الطرق الوعرة، خاصة بالمقارنة مع سيارة فورد برونكو المعاد طرحها حديثًا، إلا أن بليزر تتألق على الطريق. إن التحكم بها، خاصة في طراز RS، يتفوق على العديد من المنافسين، مما يوفر توجيهًا سريع الاستجابة وأداء منحنى واثقًا دون التضحية بسلاسة القيادة. يعزز محرك V6 مظهره الديناميكي بأداء مطابق.

مراجعة 2023 Chevrolet Blazer

يتميز الجزء الداخلي من Blazer، المتأثر بالكامارو، بلوحة قيادة موجهة نحو الطيار وفتحات هواء كبيرة تعمل أيضًا كعناصر تحكم في درجة الحرارة. على الرغم من مظهرها الرياضي، إلا أن المقصورة الداخلية فسيحة ومرحبة، مع مقعد خلفي واسع. ومع ذلك، على الرغم من تصميمها الجذاب بصريًا، إلا أنها لا توفر مساحة كبيرة أو مساحة للأمتعة مثل بعض المنافسين في السوق التنافسية.

يعد نظام المعلومات والترفيه في شفروليه سهل الاستخدام، ويعد الانتقال إلى شاشة مقاس 10 بوصات بمثابة تحسن كبير. تتضمن Blazer أيضًا العديد من ميزات الأمان النشطة، على الرغم من أن بعضها، مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي وفرامل الطوارئ الأوتوماتيكية المتقدمة، لا تزال اختيارية. في حين أن Blazer يمكن أن تصبح باهظة الثمن للغاية مع تضمين جميع الخيارات، إلا أن طرازاتها السفلية توفر قيمة جيدة. تستحق سيارة بليزر الاهتمام لأولئك الموجودين في السوق لشراء سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم دون الحاجة إلى صف ثالث والذين يقدرون تجربة القيادة المفعمة بالحيوية.

مالجديد

بالنسبة لعام 2023، تخضع شيفروليه بليزر لعدة تحديثات لتعزيز جاذبيتها:

  • تمت مراجعة الواجهة الأمامية بمهارة للحصول على مظهر أكثر عدوانية، واستكملت بتصميمات المصابيح الخلفية الجديدة التي تتميز بأشرطة ضوئية مميزة.
  • تم توسيع خيارات العجلات لتشمل تصميمات جديدة مقاس 18 و20 و21 بوصة.
  • الميزة القياسية الجديدة في جميع الطرازات هي شاشة معلومات وترفيه مقاس 10 بوصات.
  • أصبح الشحن اللاسلكي متاحًا في جميع الطرازات، وهي ميزة قياسية في طرازي RS وPremier.
  • أصبح الآن إدخال باب خلفي يعمل بالطاقة وقابل للبرمجة خيارًا في طراز 2LT الأساسي ويأتي بشكل قياسي في الطرازات الأعلى.
  • تم تحديث لوحة الألوان باستخدام اللون الرمادي الاسترليني المعدني، والبرونزي النحاسي المعدني، واللون الأحمر المشع، بالإضافة إلى خيار التصميم الداخلي الجديد باللون الأزرق Nightshift Blue الحصري لطراز RS.

إيجابيات وسلبيات

الايجابيات:

  • توفر تجربة قيادة مُرضية، خاصة مع محرك V6 الاختياري الذي يوفر قوة كبيرة.
  • تتميز بتصميم خارجي جذاب مع مساحة داخلية واسعة.
  • يتميز بعناصر تحكم سهلة الاستخدام لسهولة التشغيل.

سلبيات:

  • تنقصها مساحة الشحن بالمقارنة مع منافسيها.
  • يوفر كفاءة معتدلة في استهلاك الوقود دون توفر طراز هجين.
  • تعتبر جودة المواد الداخلية أقل جودة، مع استخدام ملحوظ للبلاستيك.

أداء:2023 Chevrolet Blazer

توفر Chevrolet Blazer محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر كمجموعة نقل الحركة القياسية، مما يوفر قوة 228 حصانًا و258 رطلًا من عزم الدوران، وهو إعداد مشترك مع Buick Envision وGMC Acadia. وينتج محرك اختياري V6 سعة 3.6 لتر، يُستخدم أيضًا في طرازات مختارة من أكاديا وترافيرس، قوة 308 أحصنة و270 رطل قدم من عزم الدوران. ويقترن كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.

تتنافس بليزر بشكل جيد مع منافسيها على الطريق، حيث توفر تحكمًا رائعًا لسيارة SUV عائلية متوسطة الحجم، خاصة بالنظر إلى وزنها الذي يزيد عن 4300 رطل. فهي تتنقل بسهولة على الطرق الملتوية، وذلك بفضل نظام التعليق المضبوط بشكل فعال والتوجيه الدقيق، مما يوفر تجربة قيادة جذابة بشكل غير متوقع.

ويضيف خيار المحرك V6 المزيد من الإثارة والأداء، مما يجعل بليزر خياراً مقنعاً أمام المنافسين مثل فورد إيدج بمحرك سعة 2.0 لتر بقوة 250 حصاناً وكيا سورينتو وهيونداي سانتا في اللتين تقدمان محركات بقوة 281 و277 حصاناً على التوالي. تأتي بليزر الأساسية بمحرك رباعي الأسطوانات، في حين تم تجهيز طراز RS حصريًا بمحرك V6، متفوقًا على محرك V6 القياسي في هوندا باسبورت ومحرك V6 الاختياري في فولكس فاجن أطلس كروس سبورت.

لا يغير نظام الدفع الرباعي (AWD) بشكل كبير ديناميكيات بليزر، باستثناء طراز RS، الذي يتميز بترس تفاضلي خلفي مزدوج القابض لتحسين توزيع عزم الدوران والتعامل على الأسطح الزلقة وأثناء القيادة الحماسية.

على الرغم من نظام الدفع الرباعي المتطور، فإن الخلوص الأرضي لسيارة بليزر البالغ 7.4 بوصة يحد من قدراتها على الطرق الوعرة. يمكن أن يؤدي الخلوص الإضافي والينابيع الأكثر ليونة والإطارات الصالحة لجميع التضاريس إلى تعزيز أدائها على الطرق الوعرة، ولكن في الوقت الحالي، تم تصميم بليزر بشكل أساسي للاستخدام على الطرق الوعرة.

اقتصاد الوقود:2023 Chevrolet Blazer

وفقًا لتصنيفات وكالة حماية البيئة، تحقق Chevrolet Blazer 25 ميلاً في الغالون مجتمعة (22 مدينة / 29 طريقًا سريعًا) بمحركها القياسي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ونظام الدفع الأمامي. ينخفض ​​إصدار AWD قليلاً إلى 24 ميلاً في الغالون مجتمعة (22 مدينة / 27 طريقًا سريعًا). هذه الأرقام تتفوق على فورد إيدج وفولكس واجن أطلس كروس سبورت وتتنافس مع هيونداي سانتا في وكيا سورينتو.

تتمتع سيارة Chevrolet Blazer بمحرك V6 ذات الدفع بالعجلات الأمامية بتصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) يبلغ 22 ميلاً في الغالون مجتمعة (19 مدينة / 27 طريقًا سريعًا)، ويحصل طراز AWD V6 على 21 ميلًا في الغالون مجتمعة (19 مدينة / 26 طريقًا سريعًا). أظهر الاختبار الواقعي لسيارة V6 AWD Blazer تحسنًا طفيفًا مقارنة بتقديرات وكالة حماية البيئة، حيث حقق 22 ميلاً في الغالون مجتمعة.

ومع ذلك، فإن هذه الأرقام لا ترقى إلى مستوى كفاءة استهلاك الوقود التي توفرها الطرازات الهجينة من هيونداي وكيا، والتي يمكن أن تصل إلى 34 ميلاً في الغالون مجتمعة، وخيارات السيارة الكهربائية الهجينة (PHEV).

تقنية السلامة ومساعدة السائق:

حصلت Chevrolet Blazer على تصنيف “جيد” في غالبية اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) ولكن تم تصنيفها على أنها منخفضة بسبب مصابيحها الأمامية (“هامشية” و”ضعيفة”) ونظام LATCH (“مقبول”)، مما منعها من الانعطاف. الحصول على تصنيف Top Safety Pick. وقد منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) تصنيفًا شاملاً من فئة الخمس نجوم.

تشتمل ميزات الأمان القياسية على مكابح الطوارئ التلقائية الأمامية مع اكتشاف المشاة، والمساعدة في الحفاظ على المسار، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، وOnStar، ومساعدة السائق في سن المراهقة، والتي تسمح بتعيين تنبيهات السرعة وحدود مستوى صوت الاستريو. يعد التحذير من النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية قياسيًا في جميع الطرازات باستثناء 2LT، حيث يتوفر كجزء من حزمة تتضمن أيضًا مقاعد قابلة للتدفئة، ومرآة ذاتية التعتيم، وبدء التشغيل عن بعد.

يظل نظام تثبيت السرعة التكيفي، المتوقع أن يكون متاحًا في الطرازات المنخفضة، مقتصرًا على طرازات 3LT وRS وPremier كجزء من حزم محددة في وقت المراجعة.

الراحة والمساحة: 2023 Chevrolet Blazer

يتم الرد على سؤال المساحة الكافية بسخاء داخل مقصورة Chevrolet Blazer، والتي توفر مساحة واسعة للبالغين يصل طولهم إلى 6 أقدام و 4 أقدام للجلوس بشكل مريح في الخلف، حتى مع وجود سائق بنفس القامة في المقدمة. المقاعد مريحة بشكل خاص. ومع ذلك، فإن بليزر تحقق نتائج متواضعة في هذا المجال حيث يوفر المنافسون من فورد وهيونداي وكيا مساحة أكبر. تتميز المقصورة الأمامية بمساحة للأرجل تبلغ 41 بوصة ومساحة للرأس تبلغ 39.8 بوصة، مما يتماشى بشكل وثيق مع العديد من منافسيها. يكمن الاختلاف في المقام الأول في منطقة الجلوس الخلفية.

توفر بليزر 39.6 بوصة من مساحة الأرجل و38.6 بوصة من مساحة الرأس في الخلف، مقارنة بطراز باسبورت وكافية لمعظم السيارات، إلا أن إيدج وهيونداي وكيا تتفوق عليها بمساحة أكبر للأرجل، لتصل إلى أبعاد سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم. تسهل المداخل الكبيرة لسيارة بليزر تركيب واستخدام مقاعد الأطفال، مما يوفر بيئة فسيحة، وإن كان ذلك في فئة تنافسية للغاية.

المعلومات والترفيه: 2023 Chevrolet Blazer

يقدم هذا العام شاشة لمس قياسية مقاس 10 بوصات، مما يوفر تحسينًا كبيرًا مقارنة بالإصدار السابق مقاس 8 بوصات من حيث المظهر البصري. واجهة مستخدم GM واضحة وسهلة الاستخدام، وتتجنب القوائم المعقدة للغاية بفضل رسوماتها الجريئة والبسيطة. يعد التوافق مع Apple CarPlay وAndroid Auto قياسيًا، مما يعزز خيارات المستخدم. يأتي طرازا RS وPremier مزودين بشحن لاسلكي قياسي، وهو متوفر كخيار في طرازات LT.

مزودًا بكل من منافذ USB-A وUSB-C في الأمام والخلف، بالإضافة إلى نقطة اتصال Wi-Fi اختيارية (تتطلب عرضًا أوليًا لخطة بيانات مدفوعة الأجر)، وراديو قياسي عبر الأقمار الصناعية، يلبي النظام جيدًا احتياجات الاتصال. يتم تضمين نظام الملاحة في طرازي RS وPremier وهو اختياري في طراز 3LT؛ ومع ذلك، يعتمد 2LT على تكامل الهاتف الذكي لرسم الخرائط الحية. يعمل نظام الصوت Bose بثمانية مكبرات صوت على تعزيز التجربة السمعية في طرازات 3LT وRS وPremier.

مساحة الشحن والتخزين: 2023 Chevrolet Blazer

خلف مقاعدها الخلفية، توفر Chevrolet Blazer مساحة تبلغ 30.5 قدمًا مكعبًا، وتمتد إلى 64.2 قدمًا مكعبًا عند طيها. على الرغم من أنها تبدو فسيحة في البداية، إلا أن خط السقف المنحدر وفتحات العجلات الكبيرة تتداخل مع منطقة الشحن. بالمقارنة مع منافسيها، فإن بليزر تفشل، حيث يوفر المنافسون مثل سانتا في، سورينتو، إيدج، وباسبورت مساحة أكبر مع مقاعد قابلة للرفع أو مطوية للأسفل.

تخزين العناصر الصغيرة في بليزر متوسط، مع حجرة متوسطة الحجم أمام ناقل الحركة ومساحة تخزين محدودة في جيوب الأبواب. يتميز الجزء الخلفي بمساحة تخزين قليلة في مسند الذراع وجيوب أكبر في الأبواب. تختلف قدرة السحب باختلاف اختيار المحرك، حيث تصل إلى 4500 رطل كحد أقصى مع محرك V6، وهو أقل قليلاً من قدرة معظم سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، باستثناء سانتا في وإيدج وسورينتو، والتي تصل أيضًا إلى 3500 رطل كحد أقصى.

النمط والتصميم:

أدى القرار بتصميم جماليات Chevrolet Blazer على غرار كامارو بدلاً من K5 بليزر التقليدية إلى ظهور سيارة رياضية متعددة الاستخدامات حديثة وجذابة بصريًا. إنها تتميز بلغة التصميم المعاصرة لجنرال موتورز مع مصدات جريئة، ومقدمة حازمة، وخط سقف أنيق ومنخفض. تعمل تحديثات 2023 على تحسين مظهرها إلى جانب تصميمات العجلات المحسنة. ومع ذلك، قد تؤدي خيارات العجلات الأكبر إلى ارتفاع تكاليف استبدال الإطارات.

تستعير المقصورة الداخلية عناصر من كامارو، وتوفر تصميمًا أكثر اتساعًا وسهل الوصول إليه من السيارة الرياضية، مع فتحات دائرية كبيرة في المجموعة المركزية تعمل بمثابة أدوات للتحكم في درجة الحرارة. على الرغم من التصميم الأساسي إلى حد ما ووفرة البلاستيك الرمادي، إلا أن التصميم عملي. في حين أن باسبورت يقدم جودة داخلية مماثلة، فإن هيونداي وكيا تقدمان تصميمات مقصورة أكثر دقة.

هل 2023 Chevrolet Blazer شراء جيداً؟ ما هو النموذج الذي يقدم أفضل قيمة؟

بسعر يبدأ من 36,495 دولارًا أمريكيًا لطراز 2LT الأساسي، بما في ذلك رسوم التوصيل البالغة 1,395 دولارًا أمريكيًا، فإن Blazer تضع نفسها كخيار جذاب. يقتصر الطراز 2LT للمبتدئين على المحرك رباعي الأسطوانات ويفتقر إلى إمكانية الوصول إلى بعض الميزات الأكثر جاذبية في سيارات الدفع الرباعي، مما يجعل 3LT بسعر 40.696 دولارًا خيارًا أكثر إقناعًا.

إن اختيار محرك V6، الذي يضيف 500 دولار فقط ويعزز متعة القيادة بشكل كبير، يحدد السعر المبدئي عند 41.195 دولارًا. بالإضافة إلى ذلك، يُنصح بالاستثمار في حزمة الصوت والتكنولوجيا التي تبلغ قيمتها 2495 دولارًا، والتي تتضمن مجموعة من الميزات المرغوبة مثل مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية المحسنة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام الصوت المتميز Bose، والملاحة، والشحن اللاسلكي، وكاميرات الرؤية المحيطية. وعلى هذا المستوى، تنافس بليزر منافسيها بشكل جيد من حيث السعر.

تتراوح تكلفة إضافة نظام الدفع الرباعي (AWD) بين 2700 دولار و2900 دولار، اعتمادًا على الطراز. في حين أن نظام الدفع الرباعي في Blazer مثير للإعجاب، إلا أنه يستحق النظر فيه بشكل أساسي لأولئك الذين سيستفيدون منه في المناخات.

بدءًا من 44.195 دولارًا، يشتمل طراز RS على محرك V6 وبعض الميزات من حزمة الصوت والتكنولوجيا بشكل قياسي ويوفر ترسًا تفاضليًا خلفيًا مطورًا مع الدفع الرباعي. ومع ذلك، فإن سعرها المبدئي البالغ 47.095 دولارًا يضعها في منافسة مع الطرازات الأعلى والأكبر مثل Hyundai Palisade وKia Telluride وToyota 4Runner وFord Bronco وجيب جراند شيروكي للمبتدئين. يعكس الطراز Premier هذا السعر ولكنه يبدأ بمحرك رباعي الأسطوانات، ويبدأ سعر V6 Premier من 47.595 دولارًا.

ما هي تكلفة التأمين على 2023 Chevrolet Blazer؟

ضمان أن تكون سيارة Chevrolet Blazer 2023 ميسورة التكلفة نسبيًا. على سبيل المثال، يمكن للسائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف أن تتوقع دفع متوسط قسط سنوي يبلغ حوالي 2130 دولارًا أمريكيًا لطراز RS، وهو أغلى إصدار من Blazer للتأمين. يعد طراز 3LT أقل تكلفة للتأمين بسعر 1,966 دولارًا في المتوسط في جميع الولايات. وهذا سعر تنافسي مقارنة بـ 1,995 دولارًا لسيارة Ford Edge Titanium، و1,839 دولارًا لسيارة Honda Passport Trailsport، و1,949 دولارًا لسيارة Hyundai Santa Fe.

اجيال Chevrolet Blazer

الجيل الخامس: 2019 إلى الوقت الحاضر

بعد توقف دام ما يقرب من 15 عامًا، قامت شيفروليه بإحياء سيارة Chevrolet Blazer في عام 2019، مما يمثل خروجًا كبيرًا عن تراثها في مجال الطرق الوعرة. يضع هذا التكرار نفسه على أنه سيارة كروس أوفر عائلية ديناميكية مع إشارة إلى كامارو، حيث يوفر مزيجًا من متعة القيادة والعملية مع خيارات محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ومحرك V6 سعة 3.6 لتر. على الرغم من تصميمها الذي يركز على الأداء، فإن تجدد الاهتمام بقدرات الطرق الوعرة يعني أن فورد برونكو قد تفوقت إلى حد ما على بليزر. عاد هذا الخصم الكلاسيكي إلى الساحة في عام 2020. وتلقت بليزر تحديثات طفيفة على المستوى الجمالي والميزات الداخلية في عام 2023.

الجيل الرابع: 1995 إلى 2005

شهدت هذه الحقبة تخلي بليزر عن البادئة “S-10″، وتبني شكل أكثر إحكاما. لاقى طرح طراز تريل بليزر في عام 1999 استحسانًا كبيرًا لدرجة أنه تم تغيير العلامة التجارية لسيارة بليزر ذات الأبواب الأربعة في عام 2002. وعلى الرغم من إطلاق هذا الطراز الأحدث، واصلت شيفروليه بيع سيارة بليزر من التسعينيات لمدة ثلاث سنوات إضافية، وهي ممارسة نموذجية لشركة جنرال موتورز. . هذا الجيل، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين العائلات، لم يركز على قدرات الطرق الوعرة بقدر ما أكد أسلافه.

الجيل الثالث: 1991 إلى 1994

تم إعادة تصميم الجيل الثالث من بليزر بالكامل، مع اعتماد تصميم شاحنة البيك أب GMT400، التي عُرفت فيما بعد باسم سيلفرادو. مع تقديم طراز بأربعة أبواب في عام 1995، تم تغيير اسم بليزر إلى تاهو. سرعان ما أصبحت تاهو سيارة الدفع الرباعي كبيرة الحجم الرائدة من شفروليه، خاصة في تكوينها ذي الأربعة أبواب، في حين شهدت النسخة ذات البابين انخفاضًا في شعبيتها وتم إيقاف إنتاجها في النهاية.

الجيل الثاني: 1973 إلى 1991

استمرارًا لمهمة Blazer الأصلية، قدم طراز الجيل الثاني ميزات قوية تركز على المرافق مع سقف قابل للإزالة على منصة كاملة الحجم قائمة على الشاحنة. يعكس تصميمها بشكل وثيق شاحنات شفروليه نصف طن، مع استبدال السقف القابل للإزالة بالكامل في عام 1976 بسقف أمامي شبه دائم وقسم خلفي قابل للفصل. شهد هذا الجيل تحديثًا هامًا في عام 1981 ومرة أخرى في عام 1989. وقد تم تقديم السيارة المدمجة S-10 Blazer في عام 1983 بالتوازي مع الإصدار بالحجم الكامل حتى عامها الأخير في عام 1992.

الجيل الأول: 1969 إلى 1972

بدأت قصة Chevrolet Blazer كرد فعل من شيفروليه على سيارة فورد برونكو، بهدف الاستفادة من سوق مركبات الطرق الوعرة المزدهر والمتخصص مع سيارة K5 بليزر في عام 1969. وكانت سيارة بليزر في الأساس سيارة سوبربان مبتورة، وقد قدمت حجمًا وقوة أكبر من سيارة برونكو وجيب سي جيه. -5 والكشافة الدولية. كانت متوفرة في البداية بسقف صلب قابل للإزالة، وسرعان ما أخذت زمام المبادرة في قطاع سوق الطرق الوعرة، مما أثر على تصميمات المنافسين مثل دودج رامتشارجر وفورد برونكو المُجددة عام 1978. قدمت جي إم سي طرازًا مشابهًا، وهو جيمي، في عام 1970، مستهدفًا عشاق الطرق الوعرة وأولئك الذين يبحثون عن تجربة مريحة على الطريق.

حكم

تتميز Chevrolet Blazer بمظهرها المذهل، وتجربة القيادة الممتعة، والمساحة الواسعة التي تتسع لخمسة أشخاص بالغين، مما يجعلها خياراً مقنعاً للعائلات التي تبحث عن سيارة دفع رباعي. فهي توفر خيارات محرك رباعي الأسطوانات ومحرك V6، مع توفير محرك V6 قوة إضافية تكمل جاذبيتها الجمالية. تم تصميم لوحة القيادة والأنظمة في بليزر لسهولة الاستخدام، وتتميز بمساحة تخزين كبيرة للأشياء الصغيرة. إلا أن بليزر مصممة في الغالب للاستخدام على الطرقات العادية، كما أن تصميمها الداخلي لا يضاهي فخامة بعض المنافسين. يقدم طراز عام 2023 معدات محسنة وتصميمًا محدثًا، مما يحسن قيمته الإجمالية. ومع ذلك، فهي لا تزال متخلفة من حيث كفاءة استهلاك الوقود ومساحة الأمتعة مقارنة بالمركبات الأخرى في فئتها.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى