كهربائي

مراجعة 2023 Cadillac Lyriq

كاديلاك ليريك 2023: مستقبل جنرال موتورز الكهربائي

Cadillac Lyriq 2023 :رسمت جنرال موتورز مسارًا جريئًا نحو مستقبل كهربائي، مما يشير إلى نهاية إنتاج المركبات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2030. وتقود Cadillac هذه الموجة التحويلية في تشكيلة جنرال موتورز المحلية من خلال سيارة Lyriq الرائدة، وهي سيارة كروس أوفر فسيحة ذات صفين متوفرة في كلا الطرازين. متغيرات الدفع الخلفي والدفع الرباعي. لم يجذب دخول Lyriq إلى السوق الانتباه لفخامتها وقيمتها فحسب، بل شهد أيضًا استجابة هائلة من المستهلكين. تم شراء جميع وحدات Lyriq 2023 حتى قبل بدء عمليات التسليم في أواخر يونيو، مما جذب العديد من مشتري كاديلاك لأول مرة. ويستمر الترقب مع بدء الطلبيات على طراز عام 2024، وبدأ الإنتاج في ربيع عام 2023.

يقدم Lyriq لعام 2023 مستوى تجهيزًا فريدًا، حيث يتمتع المشترون الأوائل بفرصة حصرية لشراء الإصدار الأول، بينما يتمتع العملاء اللاحقون بإمكانية الوصول إلى إصدار الإطلاق لعام 2023. يتميز Lyriq ذو الدفع الخلفي بمحرك واحد على المحور الخلفي، يولد قوة 340 حصانًا و325 رطلًا من عزم الدوران. تؤدي إضافة محرك المحور الأمامي في إصدارات الدفع الرباعي إلى زيادة إنتاج الطاقة إلى 500 حصان مثير للإعجاب.

تتمتع سيارة Lyriq من Cadillac بموقع استراتيجي يمكنها من منافسة أمثال Jaguar I-Pace، وBMW iX، وTesla Model Y، وجميعها سيارات كروس أوفر متوسطة الحجم ذات دفع رباعي. ومع ذلك، سيبدأ تسليم نسخة الدفع الرباعي من Lyriq في نهاية عام 2022، متخلفة قليلاً عن منافسيها. تم تجهيز طراز الدفع الخلفي ببطارية بقوة 102 كيلووات في الساعة، قادرة على تغطية ما يصل إلى 312 ميلاً بشحنة واحدة، مما يجعلها تنافسية بين أقرانها في النطاق. يبلغ طول سيارة Lyriq 16.4 قدمًا، وهي السيارة الأكثر امتدادًا في فئتها. وتتميز أيضًا بقاعدة العجلات الأكثر امتدادًا في فئتها بقياس 121.8 بوصة، مما يعزز جودة الركوب والراحة بفضل طول إضافي يبلغ حوالي 4 بوصات مقارنة بأقرب منافس لها.

في حين أن مساحة الشحن في Lyriq تعد متوسطة بالنسبة لفئتها، إلا أنها تتفوق في مساحة الأرجل الخلفية، مما يجعلها بالقرب من قمة فئتها. على الطريق، تعد Lyriq برحلة مريحة، على الرغم من أنها قد لا تتجاوز توقعات ديناميكيات القيادة. التوجيه دقيق، وإن كان يفتقر إلى الإثارة. استراتيجية التسعير عدوانية. يبدأ سعر طراز الدفع الخلفي من 62,990 دولارًا أمريكيًا، بينما يبلغ سعر طراز الدفع الرباعي 64,990 دولارًا أمريكيًا.

إحدى السمات المميزة لـ Lyriq هو نظام البطاريات المعيارية Ultium، وهو حجر الزاوية في براعتها التكنولوجية. بالإضافة إلى ذلك، فهي مجهزة بتكنولوجيا السلامة المتطورة، بما في ذلك ميزة القيادة بدون استخدام اليدين Super Cruise. على الرغم من أن نظام المعلومات والترفيه المستند إلى Google يعد من أبرز الميزات، فإن الاعتماد على عناصر التحكم التي تظهر على الشاشة لمختلف الوظائف قد لا يروق لجميع المستخدمين.

تتميز Cadillac Lyriq بتصميم داخلي عالي الجودة ومجموعة من الميزات القياسية المعبأة في تصميم جمالي مبهج. مع سعر يبدأ من أقل منافسيها تكلفة، وهو Tesla Model Y الذي يبلغ سعره 65.990 دولارًا، بعدة آلاف من الدولارات، يمثل Lyriq عرضًا ذا قيمة مقنعة. يمثل دخول كاديلاك إلى سوق السيارات الكهربائية مع Lyriq خطوة هامة نحو الفخامة والابتكار، حيث يضع معيارًا جديدًا للسيارات الكهربائية من حيث الفخامة والأداء والقيمة ويعزز التزام جنرال موتورز بمستقبل يعتمد على السيارات الكهربائية.

في عصر أصبحت فيه السيارات الكهربائية (EVs) بسرعة معيارًا للابتكار والاستدامة في صناعة السيارات، تبرز سيارة Lyriq من كاديلاك كمنافس بارز. تقدم هذه السيارة تكوينات الدفع الخلفي والدفع الرباعي (AWD)، ولا تهدف هذه السيارة الكروس أوفر الفاخرة إلى إثارة الإعجاب بجمالياتها فحسب، بل أيضًا بأدائها وكفاءة الطاقة والتكنولوجيا المتطورة. دعونا نتعمق أكثر في ما يجعل Lyriq سيارة تستحق الاهتمام للمهتمين بمستقبل القيادة.

ما الجديد

تمثل كاديلاك Lyriq علامة فارقة هامة للعلامة التجارية حيث يشير أول كروس أوفر كهربائي بالكامل إلى دخول كاديلاك إلى سوق السيارات الكهربائية. تم طرحها بسعر يبدأ من 62,990 دولارًا أمريكيًا، مما يجعلها سيارة دفع رباعي كهربائية مدمجة فاخرة تجمع بين القدرة على تحمل التكاليف والفخامة. عند الإطلاق، يتوفر Lyriq بنظام الدفع الخلفي، مع إصدار متغير للدفع الرباعي سيتم تقديمه لاحقًا. من الميزات البارزة في Lyriq إدراج نظام Super Cruise من جنرال موتورز، وهو نظام قيادة بدون استخدام اليدين، كعرض قياسي.

مميزات وعيوب كاديلاك ليريك 2023

الايجابيات:

  • تصميم مذهل: يتميز Lyriq بتصميم يلفت الأنظار بالتأكيد، مع جمالية عصرية وأنيقة من الداخل والخارج.
  • نطاق مثير للإعجاب: يتميز بعمر بطارية جدير بالثناء، حيث يوفر نطاقًا يزيد عن 300 ميل بشحنة واحدة، مما يجعله مناسبًا للرحلات الطويلة.
  • أسعار تنافسية: مع أقل سعر ابتدائي في فئتها، تقدم Lyriq عرضًا قيمًا يصعب التغاضي عنه لأولئك الذين يبحثون عن الفخامة والكفاءة.

سلبيات:

  • التعامل مع المنحنيات: تظهر السيارة تمايلًا ملحوظًا لجسم السيارة عند التنقل في المنحنيات والزوايا الضيقة، مما قد يؤثر على تجربة القيادة بالنسبة للبعض.
  • التوفر المحدود: تم بيع إنتاج السنة الأولى بالكامل بسرعة، مما يشير إلى ارتفاع الطلب والحد من التوفر الفوري للمشترين المهتمين.
  • رؤية خلفية مقيدة: يشتمل التصميم على عمود C ضخم، والذي يمكن أن يحد من مجال الرؤية إلى الخلف، مما قد يؤدي إلى تعقيد عملية ركن السيارة ومناورات الرجوع للخلف.

تقدم كاديلاك Lyriq 2023 مزيجًا من الفخامة والابتكار والكفاءة الكهربائية لسوق سيارات الدفع الرباعي المدمجة، مما يوفر لمحة عن مستقبل تشكيلة سيارات كاديلاك.

الأداء :Cadillac Lyriq

تتوفر Cadillac Lyriq في نظامين مختلفين للدفع: طراز الدفع الخلفي (RWD) المجهز بقوة 340 حصانًا، ومحرك يبلغ وزنه 325 رطلًا متمركزًا على المحور الخلفي، وإصدار الدفع الرباعي الذي يضيف محرك المحور الأمامي بقوة 160 حصانًا، تراكم ما مجموعه 500 حصان. تضع هذه الإضافة سيارة Lyriq ذات الدفع الرباعي كقوة هائلة في فئتها، خاصة بالنظر إلى إصدارها في أواخر عام 2022.

نسبيًا، فإن تسارع RWD Lyriq من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة متأخر قليلاً عن المنافسة، حيث حقق هذا المعيار في أقل من 6 ثوانٍ. يعد هذا أبطأ قليلاً من طراز Tesla’s Model Y عند 5.5 ثانية ويتخلف بشكل ملحوظ عن المنافسين الآخرين الذين يسجلون أوقاتًا أقل من 5 ثوانٍ. ومع ذلك، من المتوقع أن توفر سيارة Lyriq ذات الدفع الرباعي جميع المنافسات بقوة حصانية أكبر من معظم المنافسين، باستثناء سيارة BMW iX. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتميز بقدرة سحب تصل إلى 3500 رطل، مما يعزز جاذبيتها.

يؤكد أداء RWD Lyriq على الطريق على الراحة أكثر من خفة الحركة. يعمل نظام التعليق متعدد الوصلات الخاص بها على تلطيف عيوب الطريق بشكل فعال، على الرغم من أن وزنها الكبير البالغ 5600 رطل يصبح واضحًا في المنعطفات الضيقة. التوجيه، على الرغم من دقته، يفتقر إلى درجة من الإثارة التي قد يسعى إليها بعض السائقين. الميزة الفريدة هي وضع القيادة بدواسة واحدة في Lyriq، بالإضافة إلى ناقل حركة مجداف قابل للتعديل من أجل الكبح المتجدد، مما يعزز التحكم والكفاءة على الطرق المتعرجة.

النطاق واستخدام الطاقة والشحن:Cadillac Lyriq

تقدر Cadillac كفاءة RWD Lyriq بما يعادل 105 ميلا في الغالون في القيادة المشتركة، على الرغم من أن أرقام وكالة حماية البيئة الرسمية معلقة. نظرًا لوزنه المتزايد، من المتوقع أن يتمتع طراز AWD بكفاءة أقل قليلاً، وهو عامل ينتقص حاليًا من الاستخدام الإجمالي للطاقة ودرجة الشحن.

وعلى الرغم من ذلك، تتمتع Lyriq بموقع تنافسي ضمن فئتها. النطاق المقدر لطراز RWD الذي يصل إلى 312 ميلًا يضعه بقوة في منتصف المجموعة، متجاوزًا المنافسين مثل Audi E-Tron وJaguar I-Pace بينما يتخلف عن كثب عن BMW iX وTesla Model Y. يستخدم كلا الطرازين Lyriq 102 بطارية ليثيوم أيون كيلووات في الساعة من نظام Ultium من جنرال موتورز، تدعم قدرات إعادة الشحن السريعة وخيارات الشحن المنزلي الرائدة.

ولتحقيق الراحة في عملية الشحن، تقدم كاديلاك لمشتري Lyriq إمكانية الوصول مجانًا لمدة عامين إلى شبكة EVgo لشواحن DC السريعة أو رصيد بقيمة 1500 دولار أمريكي لتثبيت نظام شحن منزلي، مما يعزز عرض قيمة السيارة.

تقنيات السلامة ومساعدة السائق

حاليًا، لم تخضع Lyriq لاختبارات التصادم من قبل NHTSA أو IIHS، مما يؤثر على تقييم السلامة. ومع ذلك، فإن منصتها المصممة على شكل لوح التزلج، والمصممة بوضع بطارية تحت الأرض لتعزيز امتصاص طاقة الاصطدام، تشير إلى آفاق واعدة للسلامة.

يأتي طراز عام 2023 مجهزًا بسخاء بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، بما في ذلك مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية عالية الشعاع، وشاشات النقطة العمياء، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام كاميرا الرؤية المحيطية، والتحكم النشط في المسار. تهدف هذه الميزات إلى التخفيف من الرؤية الخلفية المحدودة لسيارة Lyriq بسبب تصميم خط السقف الأنيق.

من الميزات البارزة في ترسانة Lyriq التكنولوجية نظام Super Cruise من جنرال موتورز، والذي يوفر إمكانات القيادة بدون استخدام اليدين على الطرق السريعة المحددة. وبينما يتطلب النظام استعداد السائق لتولي السيطرة، فإنه يؤكد التزام كاديلاك بدمج تقنيات القيادة المبتكرة.

تمثل Cadillac Lyriq خطوة كبيرة نحو التنقل الكهربائي الفاخر، ومزج الأداء، والتطور التكنولوجي، والوعي البيئي. إن نهجها الشامل في تصميم السيارة الكهربائية، بدءًا من قدرات الأداء وحتى ميزات السلامة المتقدمة ومساعدة السائق، يضع Lyriq كخيار مقنع لأولئك الذين يسعون إلى الانتقال إلى القيادة الكهربائية دون المساس بالفخامة أو الأداء.

ومع استمرار تطور مشهد السيارات نحو التحول إلى السيارات الكهربائية، فإن سيارات مثل كاديلاك ليريك تؤكد التزام كاديلاك تجاه هذا المستقبل وتقدم لمحة عن كيفية التعايش بين الفخامة والاستدامة. بفضل التحسينات المتوقعة في طراز الدفع الرباعي والتحسينات المستمرة في البنية التحتية للشحن والتكنولوجيا، تستعد Lyriq لتكون لاعبًا محوريًا في سوق السيارات الكهربائية، حيث تقدم مزيجًا متناغمًا من الراحة والأداء والابتكار.

تجسيد للأناقة العصرية والراحة Cadillac Lyriq

في عام 2023، برزت Cadillac Lyriq كمنارة للحداثة في السيارات الكهربائية (EVs)، حيث جمعت بين تقاليد العلامة التجارية المتمثلة في الفخامة والراحة مع التصميم التقدمي. على عكس سيارات كاديلاك السنوات الماضية، والتي غالبًا ما تم انتقادها بسبب مقاعدها الفخمة التي تشبه الأريكة تقريبًا، تتخذ Lyriq مسارًا مختلفًا. إنه يقدم راحة راقية ومتطورة دون التضحية بالدعم. تشتمل مقاعد السيارة، المزينة بالجلد الصناعي الفاخر، على ميزات التدفئة والتهوية، مما يضمن تجربة ممتعة بغض النظر عن الظروف الجوية. تتميز المقاعد الأمامية بقابلية التعديل الكهربائية، مما يسمح للركاب بالعثور على وضع الجلوس الأمثل بسهولة.

يتميز الجزء الخلفي من المقصورة بترتيب جلوس على طراز مقاعد البدلاء النموذجي لسيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي، مع تحذير. في حين أن المقعد الأوسط قد يوفر مساحة أضيق، مما يحد من جاذبيته للركاب البالغين في الرحلات الطويلة، فإن المقعدين الخارجيين يعوضان ذلك من خلال توفير قدر كبير من الراحة. تم تصميم هذه المقاعد لضمان استمتاع الركاب في الصف الثاني برحلة مريحة، حتى أثناء الرحلات البرية الطويلة، مما يوضح التزام كاديلاك براحة الركاب في جميع المجالات.

يعد تسرب الضوضاء داخل مقصورة Lyriq في حده الأدنى، وذلك بفضل المواد الاستثنائية المخففة للصوت ونظام إلغاء الضوضاء النشط المبتكر. يقوم هذا النظام ببث أصوات منخفضة التردد بذكاء لمواجهة وتجاوز الضوضاء الناتجة عن الإطارات، مما يخلق جوًا داخليًا هادئًا وهادئًا يعزز تجربة القيادة.

الرحابة والتصميم: Cadillac Lyriq

فيما يتعلق بالأبعاد المكانية، فإن Lyriq مثيرة للإعجاب بمساحة الأرجل الواسعة، حيث توفر 41.4 بوصة في الأمام و 39.6 بوصة في الخلف. هذه القياسات تجعل Lyriq في المرتبة الثانية في فئتها، ولم يتم تجاوزها إلا بشكل هامشي بواسطة Tesla Model Y. ومع ذلك، فإن تصميم Lyriq يقدم حلاً وسطًا في الإرتفاع نظرًا لخط السقف المنخفض نسبيًا وإدراج سقف زجاجي قياسي، والذي، على الرغم من الجاذبية الجمالية، تقلل المساحة العمودية. مع 38.6 بوصة من الإرتفاع في الأمام و 37.7 بوصة في الخلف، تحتل Lyriq المرتبة الأدنى لهذا المقياس المحدد. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه مع تعديل المقاعد الأمامية إلى الأسفل، فإن السيارة تستوعب بشكل مريح الأفراد الذين يصل طولهم إلى 6 أقدام، مما يدل على توازن مدروس بين التصميم والوظيفة.

وعلى النقيض من سيارة Lyriq، تتصدر سيارة BMW iX فئتها من حيث مساحة الرأس الداخلية، حيث توفر مساحة واسعة تبلغ 42 بوصة في الأمام و39.5 بوصة في الخلف، مما يلبي احتياجات أولئك الذين يمنحون الأولوية لمساحة المقصورة العمودية في اختيارهم للمركبات الكهربائية.

يمثل نظام المعلومات والترفيه في Lyriq قفزة إلى الأمام في تكامل تكنولوجيا المركبات، وذلك باستخدام نظام التشغيل المتطور من Google لتشغيل شاشة LED مترامية الأطراف مقاس 33 بوصة. تعتبر هذه الشاشة، التي تمتد لأكثر من نصف عرض لوحة القيادة، بمثابة شهادة على استثمار كاديلاك في التكنولوجيا المتطورة، مما يوفر للسائقين واجهة شاملة وغامرة للتحكم في السيارة والترفيه.

المعلومات والترفيه Cadillac Lyriq

إن إمكانات التعرف على الصوت في النظام، والمدعومة بميزة “Hey, Google” الموثوقة من Google وشاشة اللمس سريعة الاستجابة، تمثل نقاطًا بارزة في تفاعل المستخدم. ومع ذلك، فإن مقبض التحكم الدوار، وهو عنصر حاسم للتنقل في قائمة المعلومات والترفيه، يُشار إليه بوضعه غير المثالي وتشغيله المرهق إلى حد ما.

وعلى الرغم من هذه المظالم البسيطة، فإن الوضوح البصري للنظام والأيقونات القابلة للتخصيص والوظائف الشاملة تؤكد طموح كاديلاك لمزج الفخامة مع أحدث تقنيات السيارات. بما في ذلك نظام الصوت AKG عالي الدقة المكون من 19 مكبر صوت، إلى جانب نظام الملاحة المدمج في خرائط Google، مما يزيد من إثراء التجربة داخل المقصورة. الاتصال قوي، مع منافذ USB-C وافرة، والتوافق اللاسلكي مع منصات الهواتف الذكية الرئيسية، ونقطة اتصال Wi-Fi على متن الطائرة، مما يضمن بقاء الركاب على اتصال ومستمتعين.

أحد الإغفالات الملحوظة هو شاشة العرض الأمامية، والتي ستكون غائبة حتى طراز عام 2024 بسبب الجداول الزمنية للإنتاج المتسارع، مما يترك فجوة في مجموعة الميزات الرائعة.

مساحة الأمتعة: Cadillac Lyriq

تجد Lyriq نفسها في الوسط فيما يتعلق بمساحة الشحن، حيث توفر مساحة وظيفية ولكن ليست رائدة في فئتها تبلغ 28 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية. تتوسع هذه السعة إلى 60.8 قدمًا مكعبًا أكثر سخاءً مع طي المقاعد الخلفية واستيعابها مجموعة متنوعة من احتياجات الأمتعة والمعدات. ورغم أنها متوسطة بالنسبة لفئتها، إلا أن هذه الأرقام تعكس اهتمامًا مدروسًا بالتصميم، وموازنة خصائص أداء السيارة مع المتطلبات العملية للاستخدام اليومي.

الأسلوب والتصميم:

بعد سيارة I-Pace الديناميكية والأنيقة، تبرز Lyriq كواحدة من أكثر الموديلات جاذبية بصريًا في فئتها، حيث تقدم جمالية عصرية ورياضية دون أن تبدو مفرطة.

في حين أن الشبكة البارزة قد تبدو مخيفة للبعض في البداية، إلا أنها تتكامل بسلاسة مع تصميم السيارة، خاصة عندما يتم تنشيط أنماط الإضاءة القطرية الفريدة من نوعها LED ومصابيح LED العمودية الجريئة والمصابيح الأمامية في تحية متزامنة مع اقتراب المالك.

تُظهر الدفعة الأولى من نماذج الإنتاج براعة تصنيعية جديرة بالثناء، مع محاذاة هيكل السيارة بشكل محكم وخالي من أي فجوات ملحوظة وخالية من أي ضجيج أو خشخيشات عند التنقل على الأسطح غير المستوية.

تتميز الحرفية الداخلية بمعايير عالية، وتتميز بمزيج رائع من الخشب والمعدن والجلود الاصطناعية، إلى جانب مجموعة من أدوات التحكم المطورة حديثًا – بدءًا من المقابض والمفاتيح إلى المقابض – المصممة بشكل واضح لسيارة Lyriq (ونماذج كاديلاك المستقبلية) ، مع إظهار الاهتمام الدقيق بتفاصيل التصميم.

على الرغم من وجود مكونات بلاستيكية في المناطق السفلية من المقصورة ولوحة عدادات مزينة بمادة سوداء تميل إلى جذب الغبار، إلا أن تصميم مقصورة Lyriq يعد أمرًا رائعًا لعشاق كاديلاك منذ فترة طويلة والوافدين الجدد إلى العلامة التجارية – بشكل ملحوظ، ما يقرب من 80٪ من أولئك الذين يستفسرون عن Lyriq عبر الإنترنت لم يسبق لهم امتلاك سيارة كاديلاك من قبل – سيقدرون أنها تلبي معايير سيارات الكروس أوفر الفاخرة الحديثة.

هل Cadillac Lyriq 2023 شراء جيد؟ تحديد أفضل نموذج Lyriq من حيث القيمة

بالنسبة لعام 2024، تتوفر Cadillac Lyriq في مستوى تقليم واحد، حيث يبلغ سعر إصدار الدفع الخلفي 62.990 دولارًا أمريكيًا ومتغير الدفع الرباعي بسعر 64.990 دولارًا أمريكيًا.

قامت Cadillac بتبسيط عروضها لتشمل نظامين لونيين فقط لسيارة Lyriq 2023: مظهر خارجي معدني رمادي فولاذي مع تصميم داخلي رمادي فاتح ولون أسود لامع مع تصميم داخلي أسود لتسريع ظهورها لأول مرة في السوق. ومن أبرز الغائبين شاشة العرض الأمامية وميزة القيادة بدون استخدام اليدين Super Cruise، والتي من المتوقع أن تصل عبر تحديث البرنامج عبر الهواء (OTA) في وقت لاحق من العام. وبصرف النظر عن اختيار اللون، فإن خيار الترقية الوحيد هو التبديل إلى عجلات وإطارات معدنية مقاس 22 بوصة من الإعداد القياسي مقاس 20 بوصة مقابل 1550 دولارًا إضافيًا.

يمثل تقديم Lyriq لمنصة Ultium المعيارية ونظام البطارية تقدمًا كبيرًا لمجموعة السيارات الكهربائية من جنرال موتورز. تستخدم هذه التقنية كيمياء البطارية التي تقلل من استخدام الكوبالت بنسبة 70% مقارنة ببطاريات جنرال موتورز السابقة وتتضمن نظام تبريد نشط ومراقبة لاسلكية وتحسينات أخرى لتقليل التكاليف وإطالة عمر البطارية.

إن تقديم هذه التكنولوجيا المبتكرة جنبًا إلى جنب مع التصميم الداخلي عالي الجودة والميزات القياسية الشاملة لسيارة Lyriq، وكلها معبأة في تصميم جذاب وبسعر أقل بعدة آلاف من الدولارات من أقرب منافس لها – الطراز Y البالغ 65.990 دولارًا – يضع كاديلاك Lyriq كعرض ذو قيمة استثنائية.

تكلفة تأمين Cadillac Lyriq 2023

ومن المتوقع أن تتماشى تكاليف التأمين على Lyriq مع تكاليف سيارات الدفع الرباعي الأخرى من كاديلاك، وعادةً ما تكون أقل من تكاليف السيارات الكهربائية المماثلة. تشير البيانات إلى أن السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف قد تحصل على متوسط قسط سنوي يبلغ حوالي 2500 دولار، على الرغم من أن هذا الرقم يبلغ متوسط المعدلات في جميع الولايات الخمسين. في السياق، يواجه أصحاب الطرازات المنافسة مثل BMW iX، وJaguar I-Pace، وTesla Model Y أقساط سنوية أعلى تبلغ 3783 دولارًا، و3173 دولارًا، و3100 دولار على التوالي.

اجيال Cadillac Lyriq

الجيل الأول: 2023 إلى الوقت الحاضر

تم الكشف عن سيارة Lyriq باعتبارها السيارة الكهربائية الافتتاحية من كاديلاك خلال حدث افتراضي في أغسطس 2020، ولكن تم تأجيلها بسبب الوباء. تم إثارة هذا الكروس أوفر الكهربائي في البداية في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات لعام 2019 كجزء من استراتيجية السيارات الكهربائية الأوسع لشركة جنرال موتورز. بعد محاولات كاديلاك الفاشلة مع نماذج مكهربة جزئيًا، مثل سيارة السيدان الرياضية الهجينة CT6 و ELR، تمثل Lyriq تحول كاديلاك الملتزم نحو السيارات الكهربائية، مع بدء الإنتاج في ربيع عام 2022.

حكم

تمثل سيارة Cadillac Lyriq 2023 خطوة جريئة نحو المستقبل الكهربائي لقسم السيارات الفاخرة في جنرال موتورز. ومع الاهتمام المبكر القوي، فهي على استعداد للتغلب على تحديات كاديلاك السابقة من خلال السيارات الهجينة مثل ELR كوبيه. تجمع Lyriq بين المظهر الخارجي المعاصر والداخلية عالية المستوى والتكنولوجيا المتطورة في حزمة أكثر ملاءمة للقيادة المريحة من القيادة الرياضية. إنها توفر قيادة هادئة وفاخرة في مساحة داخلية فسيحة، وكل ذلك بسعر يبدأ من أقل من 65,000 دولار أمريكي، مما يجعلها خيارًا بسعر تنافسي في سوق سيارات الكروس أوفر الكهربائية الفاخرة.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى