مراجعات

مراجعة 2023 BMW 2 Series Gran Coupe

2023 BMW 2 Series Gran Coupe: سيارة سيدان مدمجة للمبتدئين من بافاريا

BMW 2 Series :على الرغم من تفضيل السوق الأمريكية لسيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي، إلا أن الطلب على سيارات السيدان الفاخرة الصغيرة يظل قوياً على مستوى العالم. ويضمن هذا الاهتمام الدولي حصول الولايات المتحدة على مجموعة متنوعة من سيارات السيدان المدمجة وصغيرة الحجم، مثل BMW 2 Series Gran Coupe. تم طرح سيارة السيدان هذه في الولايات المتحدة في عام 2020، وتوفر خيارًا ميسور التكلفة للتنافس مع المنافسين الألمان والعروض المقدمة من الولايات المتحدة واليابان. في عامها الرابع، تستهدف الفئة الثانية غران كوبيه منافسين مثل أودي A3، وكاديلاك CT4، ومرسيدس بنز الفئة A، حيث تأمل BMW أن تجتذب عملاء جددًا أصغر سنًا والذين سيبقون مع العلامة التجارية مع تقدمهم في الحياة و ثروة.

تم بناء الفئة الثانية Gran Coupe، على الرغم من اشتراكها في الاسم مع الفئة الثانية ذات البابين، على منصة مميزة، UKL2، المستمدة من علامة BMW التجارية الصغيرة. تتيح هذه المنصة الاختيار بين إعدادات الدفع بالعجلات الأمامية والدفع الرباعي، مما يجعل الفئة الثانية غران كوبيه أول سيارة سيدان من BMW في أمريكا الشمالية مزودة بخيار الدفع بالعجلات الأمامية. يستخدم هذا الطراز، جنبًا إلى جنب مع سيارات الكروس أوفر X1 وX2، اختلافات منصة UKL.

تم الحفاظ على جوهر BMW في الفئة الثانية Gran Coupe، حيث توفر تجربة قيادة توازن بين المتعة والرشاقة، بغض النظر عن تصميمها ذي الدفع بالعجلات الأمامية. قد يفوت النقاد خيار الدفع الخلفي، لكن السيارة تظل سريعة الاستجابة وجذابة. توفر سيارة 228i Gran Coupe، التي تم اختبارها في طراز xDrive AWD، قيادة ديناميكية، على الرغم من أن العجلات الاختيارية الأكبر يمكن أن تزيد من صلابة الركوب.

يبدأ سعر سيارة 228i Gran Coupe من 37.595 دولارًا، وتولد قوة تبلغ 228 حصانًا ويمكن أن تصل إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.3 ثانية. يعمل إصدار M235i xDrive الأقوى على رفع الرهان بقوة 301 حصانًا وزمن من صفر إلى 60 في 4.7 ثانية، بدءًا من 47.395 دولارًا. يتميز كلا الإصدارين بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات مع مبدلات سرعة وأوضاع قيادة مختلفة.

تقدم BMW نظام xDrive مقابل 2000 دولار إضافية على الطراز الأساسي 228i، إلى جانب باقتين M Sport اللتين تعملان على تحسين جماليات السيارة وأدائها. تلبي المقصورة الداخلية احتياجات المستهلكين الشباب المهتمين بالتكنولوجيا بمواد عالية الجودة وميزات فاخرة قياسية، بما في ذلك شاشة لمس عملاقة مقاس 10.3 بوصة ولوحة عدادات رقمية؛ على الرغم من أنها لا تحتوي على أحدث تقنيات BMW، إلا أنها لا تزال توفر شاشات واضحة وسريعة الاستجابة مع تحديثات مدمجة للملاحة وحركة المرور.

الايجابيات:

ينتج المحرك رباعي الأسطوانات في الطراز الأساسي قوة تبلغ 228 حصانًا، مما يوفر تجربة قيادة مفعمة بالحيوية.
تتميز بكفاءة استهلاك الوقود الجديرة بالثناء، مما يجعلها خيارًا اقتصاديًا للملكية طويلة المدى.
وقد تم تجهيز السيارة بميزات تقنية قوية، مما يعزز خيارات الاتصال والترفيه.

سلبيات:

المساحة الداخلية محدودة، مما قد يجعلها غير مريحة للركاب، خاصة في المقاعد الخلفية.
يمكن أن تصبح الرحلة غير مريحة على الأسطح الخشنة بسبب نظام التعليق الذي يعاني من الرصيف السيئ.
على الرغم من مزاياها التكنولوجية، إلا أن السيارة لا تقدم مجموعة شاملة من الميزات القياسية الأساسية، والتي يمكن توقعها عند سعرها.

أداء:BMW 2 Series Gran Coupe

تقدم سيارة BMW الفئة الثانية، حتى في طرازها الأساسي 228i، أداءً مذهلاً. يوفر محركها المزود بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر قوة 228 حصانًا و258 رطلًا من عزم الدوران، وهو أكثر من كافٍ لسيارة سيدان تزن 3500 رطل. يعزز ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو 8 سرعات في السيارة تجربة القيادة من خلال التحولات السريعة والسلسة. وفقًا لتراث BMW، تتميز سيارة 228i بتحكم ممتاز، مما يجعلها ممتعة لجلسات القيادة المفعمة بالحيوية.

أولئك الذين يبحثون عن قوة أكبر قد يفكرون في إصدار M235i xDrive بسعر 47395 دولارًا. يعزز مستوى القطع هذا الأداء بمحرك سعة 2.0 لتر ينتج 302 حصانًا، مما يسمح لها بالتسارع من صفر إلى ستين في 4.6 ثانية، وهو إنجاز مثير للإعجاب لسيارة سيدان يقل سعرها عن 50 ألف دولار.

اقتصاد الوقود:BMW 2 Series Gran Coupe

توفر سيارة BMW الفئة الثانية Gran Coupe 2023 كفاءة محترمة في استهلاك الوقود، مع تصنيف مشترك يبلغ 28 ميلاً في الغالون، و24 ميلاً في الغالون في المدينة، و34 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. يشهد متغير xDrive انخفاضًا طفيفًا في الكفاءة، حيث ينخفض بمقدار ميل واحد لكل جالون في جميع المقاييس. ومن المثير للاهتمام أن محرك M235i xDrive الأكثر قوة يحافظ على كفاءة مجمعة تبلغ 27 ميلاً في الغالون، وهو ما يطابق محرك 228i xDrive بل ويتفوق عليه قليلاً في الاقتصاد في استهلاك الوقود في المدينة.

نسبيا، تتصدر أودي A3 فئتها بمعدل 32 ميلا في الغالون، وذلك بفضل نظامها الهجين المعتدل. تحقق كاديلاك CT4 ما يصل إلى 27 ميلاً في الغالون مجتمعة، مع وجود اختلافات بناءً على حجم المحرك ونظام نقل الحركة. توفر سيارة مرسيدس بنز A220 28 ميلا في الغالون مجتمعة، بغض النظر عن نظام الدفع.

السلامة ومساعدة السائق:

لم يتم اختبار الفئة الثانية Gran Coupe من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA). ومع ذلك، فقد حصلت على تقييمات إيجابية بشكل عام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، بصرف النظر عن أداء المصابيح الأمامية. الرؤية الأمامية جيدة، على الرغم من أن تصميم غطاء صندوق السيارة يؤثر على الرؤية الخلفية. تشمل ميزات الأمان القياسية أجهزة استشعار أمامية وخلفية لوقوف السيارات، ومصابيح أمامية LED، ومجموعة مساعد القيادة النشط من BMW، والتي تشمل التحذير من النقاط العمياء، والتحذير من مغادرة المسار، والتحذير من الاصطدام الأمامي، ومعلومات حدود السرعة.

في حين أن الفئة الثانية غران كوبيه تتضمن مجموعة من ميزات السلامة الجديرة بالثناء، فإن إضافة نظام تثبيت السرعة التكيفي يكلف 950 دولارًا. لا يتم تقديم خيارات السلامة الأخرى. بالمقارنة، تقدم مرسيدس A220 حزمة مساعدة للسائق أكثر شمولاً بقيمة 1900 دولار، وتوفر إمكانات مثل مساعدة القيادة النشطة والمساعدة في تغيير المسار، مما يسمح بالقيادة شبه المستقلة على الطريق السريع وتغيير المسار، وهي ميزات غير متوفرة في السلسلة الثانية.

الراحة والداخلية:BMW 2 Series Gran Coupe

قد تكون سيارة BMW الفئة الثانية هي الطراز الأكثر بأسعار معقولة للعلامة التجارية، لكن تصميمها الداخلي لا يتنازل عن الفخامة. إنها تتميز بمواد وعناصر عالية الجودة وناعمة الملمس مثل الأسهم الوامضة ومحددات المحركات لتعزيز مكانتها المتميزة. تأتي المقاعد مزودة بإمكانية تعديل الطاقة ووظيفة الذاكرة، مما يعزز الراحة. ومع ذلك، فإن المساحة الداخلية لطراز 228i محدودة إلى حد ما، خاصة بالنسبة للركاب الأطول في الخلف، وهو تحدٍ شائع بين المركبات الأصغر حجمًا، وليس فقط الفئة الثانية.

من حيث الأبعاد، توفر الفئة الثانية 39.8 بوصة من مساحة الرأس و41.4 بوصة من مساحة الأرجل في الأمام، متجاوزة مساحة الرأس في أودي A3 البالغة 36.5 بوصة و41.2 بوصة من مساحة الأرجل. إنها تتنافس بشكل وثيق مع كاديلاك CT4 ومرسيدس بنز A220، حيث توفر A220 المساحة الأمامية الأكثر سخاءً للرأس والأرجل. مساحة الأرجل في المقعد الخلفي في الفئة الثانية قابلة للمقارنة مع منافسيها، مما يضمن ملاءمة مريحة للركاب.

نظام المعلومات والترفيه:BMW 2 Series Gran Coupe

يظل نظام المعلومات والترفيه في سيارة BMW 2 Series Gran Coupe لعام 2023 متطورًا وسهل الاستخدام في حين أنه ليس أحدث إصدار من iDrive الموجود في الفئة 2 كوبيه. وتتضمن شاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة، وApple CarPlay، وAndroid Auto، ومجموعة عدادات رقمية بالكامل، ونظام صوتي قياسي بقدرة 205 واط مع عشرة مكبرات صوت. بالإضافة إلى ذلك، توفر السيارة منفذين USB ومنفذين 12 فولت. تشمل الترقيات الاختيارية حزمة Premium 2، التي تعزز تجربة المعلومات والترفيه من خلال شاشة أكبر مقاس 10.3 بوصة، وفتحة سقف كهربائية، وميزات فاخرة أخرى. تتوفر خيارات إضافية مثل الشحن اللاسلكي ونظام الصوت Harman Kardon لمزيد من التخصيص.

مساحة التخزين:

على الرغم من حجمها الصغير، تتفوق سيارة BMW الفئة الثانية في مساحة الشحن، حيث توفر صندوقًا يبلغ 15.1 قدمًا مكعبًا، وهو أكثر اتساعًا من منافسيها الرئيسيين، بما في ذلك أودي A3، ومرسيدس A220، وكاديلاك CT4. وهذا يجعل السلسلة 2 خيارًا عمليًا لأولئك الذين يحتاجون إلى مساحة تخزين أكبر.

النمط والتصميم:BMW 2 Series Gran Coupe

تبتعد سيارة BMW الفئة الثانية عن تصميم BMW سيدان التقليدي، وتختار مظهرًا يختلف بشكل كبير عن منافسيها والنماذج الأخرى داخل العلامة التجارية. ويعزى هذا الابتعاد إلى منصة الدفع بالعجلات الأمامية، والتي تستخدمها أيضًا سيارات مثل Mini Countryman وBMW X1. ونتيجة لذلك، تتمتع الفئة الثانية بمظهر فريد قد لا يتم تحديده على الفور على أنه سيارة BMW من كل زاوية، وهو ما قد يكون بمثابة اعتبار لأولئك الذين يعتبر التعرف على العلامة التجارية أمرًا ضروريًا بالنسبة لهم.

أي سلسلة 2 هي الأفضل قيمة؟

تقدم سيارة BMW الفئة الثانية موديل 2023 خيارًا مقنعًا لأولئك المهتمين بسيارة تجمع بين الأداء القوي والتكنولوجيا المتقدمة مع هيبة ملكية BMW. يوصى بإضافة حزمة Premium 2 بقيمة 2900 دولارًا، ونظام تثبيت السرعة التكيفي بقيمة 950 دولارًا، ونظام الصوت Harman Kardon بقيمة 875 دولارًا لأولئك الذين يفكرون في هذا الطراز. ومع ذلك، فإن هذه الترقيات ترفع سعر غران كوبيه إلى 42.320 دولارًا، وهو مبلغ كبير.

يوفر طراز M235i xDrive، الذي يبدأ بسعر 47.395 دولارًا، مزيدًا من القوة ولكنه يضع نفسه أيضًا في النطاق السعري للموديلات الفاخرة الأكبر حجمًا مثل BMW 3 Series وMercedes-Benz C-Class، بل ويتجاوز الأسعار المبدئية لسيارتي Audi A4 وGenesis G70. بالإضافة إلى بعض الموديلات من الماركات اليابانية. تعد سيارة مرسيدس بنز CLA منافسًا مباشرًا لطرازين AMG يركزان على الأداء، وهما CLA35 وCLA45، اللذان يتم تسعيرهما أعلى ولكنهما يقدمان قيادة أكثر ثباتًا من سيارة BMW.

بالنسبة لأولئك الذين لا يهتمون بمكانة العلامة التجارية ويبحثون عن خيار مدمج وعالي الأداء، فإن مازدا 3 2.5 توربو بريميوم بلس 2023 تبرز. يبلغ سعرها 35.065 دولارًا أمريكيًا، وتتضمن ميزات مثل قوة 250 حصانًا، ونظام دفع رباعي، ونظام صوت Bose، وفتحة سقف، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومقاعد جلدية كهربائية، مما يوفر توفيرًا كبيرًا مقارنة بالسلسلة الثانية مع توفير المزيد من القوة.

تكاليف التأمين لسيارة BMW 2 Series Gran Coupe.

تشير البيانات إلى أن السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف يمكن أن تدفع متوسط قسط سنوي قدره 2550 دولارًا أمريكيًا لسيارة 228i و3497 دولارًا أمريكيًا لسيارة M235i xDrive. وهذا بالمقارنة مع الأسعار الأقل قليلاً للمنافسين مثل أودي A3، وكاديلاك CT4، ومرسيدس بنز الفئة-A.

تمثل سيارة BMW 2 Series Gran Coupe، التي ظهرت لأول مرة في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019 وبدأت تسليمها في عام 2020 كموديل 2021، الجيل الأول من هذه السيارة ذات الدفع الأمامي ذات الأربعة أبواب، والتي تتقاسم منصتها مع سيارات ميني محددة. عارضات ازياء.

حكم،

تبرز سيارة BMW الفئة الثانية غران كوبيه 2023 باعتبارها أكثر عروض BMW بأسعار معقولة. يختلف تصميمها الفريد وإعدادات الدفع بالعجلات الأمامية عن طرازات BMW التقليدية. ومع ذلك، فإن تصميمها الداخلي عالي الجودة وتجربة القيادة الديناميكية يجعلها خيارًا جذابًا لأولئك الذين يتطلعون إلى دخول عالم BMW.

تقدم سيارة BMW الفئة الثانية 2023 نفسها على أنها دخول مقنع إلى فئة السيارات المدمجة الفاخرة، حيث تمزج بمهارة بين الأداء والكفاءة والتكنولوجيا في إطارها الأنيق. مع طراز أساسي مدعوم بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 228 حصانًا، توفر الفئة الثانية تجربة قيادة مفعمة بالحيوية ترقى إلى مستوى السمعة الرياضية لعلامة BMW التجارية. هذا الأداء القوي لا يأتي على حساب كفاءة استهلاك الوقود، حيث تحافظ السيارة على مسافة جيدة، مما يجعلها خيارًا جذابًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تحقيق التوازن بين القوة والاقتصاد.

من الناحية التقنية، فإن الفئة الثانية مجهزة تجهيزًا جيدًا، وتتميز بتقنيات متقدمة تعزز تجربة القيادة والاتصال. من نظام المعلومات والترفيه الخاص بها إلى ميزات مساعدة السائق، قامت BMW بدمج مستوى من التطور الذي يجذب المشترين المهتمين بالتكنولوجيا الذين يبحثون عن وسائل الراحة الحديثة وتحسينات السلامة.

ومع ذلك، فإن السيارة لا تخلو من العيوب. على الرغم من أنها مجهزة بشكل فاخر بمواد وتشطيبات عالية الجودة، إلا أن المقصورة الداخلية معروفة بظروفها الضيقة، خاصة في المقاعد الخلفية. قد يؤدي هذا إلى ردع المشترين المحتملين الذين يمنحون الأولوية لراحة الركاب أو يسافرون غالبًا مع عدة ركاب. بالإضافة إلى ذلك، تعد جودة الركوب على الرصيف الرديء مجالًا آخر للقلق. على الرغم من أن نظام التعليق يوفر التحكم الرياضي الذي تشتهر به سيارات BMW، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى قيادة قاسية عند عبور أسطح الطرق غير المستوية، مما ينتقص من تجربة القيادة المتميزة.

هناك اعتبار آخر للمشترين المحتملين وهو محتوى السيارة المميز. في حين أن السلسلة الثانية تأتي بميزات تقنية قوية، إلا أنه يُنظر إليها على أنها خفيفة على الميزات القياسية الأساسية التي قد يتوقع الكثيرون أن تكون قياسية عند نقطة سعرها. وقد يتطلب ذلك اختيار حزم أو خيارات إضافية لتحقيق المستوى المطلوب من الراحة والملاءمة، مما قد يؤدي إلى زيادة التكلفة الإجمالية للسيارة.

باختصار، إن سيارة BMW الفئة الثانية 2023 هي سيارة مدمجة فاخرة توفر مزيجًا من الأداء والكفاءة والتكنولوجيا المتطورة المضمنة في تصميم BMW المميز. وتتميز بمحركها النشط والاقتصاد في استهلاك الوقود. ومع ذلك، فهي تواجه تحديات في المساحة الداخلية، وراحة الركوب على الرغم من ظروف الطريق السيئة، والعرض الأولي للميزات القياسية. على الرغم من هذه المخاوف، بالنسبة لأولئك الذين ينجذبون إلى الهيبة وديناميكيات القيادة التي تتمتع بها سيارة BMW، يمكن أن تكون الفئة الثانية استثمارًا جيدًا، خاصة للأفراد أو العائلات الصغيرة التي تسعى إلى إثارة القيادة الرياضية مع جاذبية ملكية السيارة الفاخرة.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى