كهربائي

مراجعة 2023 Audi Q4 e-tron

2023 أودي Q4 e-tron: السيارة الكهربائية الأسهل

Audi Q4 e-tron 2023، سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة بالكامل تعمل بالكهرباء، تعمل على تعزيز تشكيلة السيارات الكهربائية للعلامة التجارية، لتنضم إلى سابقتها، وهي سيارة e-tron الأكبر حجمًا التي تم طرحها في عام 2019. وتتفوق سيارة Q4 e-tron بشكل ملحوظ، وهي أكثر إحكاما بحوالي قدم، على مثيلتها شقيق في كل من النطاق والقدرة على تحمل التكاليف، مما يقلل من سعر e-tron الأصلي بمقدار 22000 دولار. إنها تشترك في تكنولوجيا توليد الحركة الكهربائية مع سيارة فولكس فاجن ID.4 ولكنها تميز نفسها من خلال الجودة الداخلية الفائقة والميزات التي تؤكد صحة أسعارها المتميزة.

تتوفر مجموعة طرازات 2023 في كل من تكوينات الدفع الخلفي والدفع الرباعي، وتتضمن محركًا واحدًا أقل سرعة ولكن أكثر كفاءة Q4 40 e-tron ومحرك مزدوج أكثر قوة Q4 50 e-tron. يمكن للمستهلكين الاختيار من بين ثلاثة مستويات تجهيز: Premium وPremium Plus وPrestige، إلى جانب طراز Q4 Sportback e-tron، الذي يتميز بخط سقف خلفي مائل أنيق ومتوفر حصريًا بمحركات مزدوجة.

وتضع سيارة Audi Q4 e-tron نفسها في موقع تنافسي ضد طرازات Tesla Model Y، وMercedes-Benz EQB، وVolvo XC40 Recharge، وGenesis GV60، مما يحقق التوازن بين السعر والأداء والرفاهية ضمن فئتها. على الرغم من التقدير الأعلى لسيارة Tesla Model Y، إلا أنها تتميز بمدى أقصى يصل إلى 265 ميلًا، مما يجعلها ثابتة في مواجهة منافسيها.

يتضمن هيكل التسعير متغير المحرك الواحد 40 بسعر يبدأ من 49,995 دولارًا أمريكيًا ومتغير المحرك المزدوج 50 بسعر 54,995 دولارًا أمريكيًا، مع زيادة السعر عبر طيف القطع. يوفر طراز Sportback، المعروض بسعر 57.995 دولارًا، خيارًا بديلاً للتصميم مع الدفع بمحرك مزدوج في جميع الطرازات.

توفر Q4 e-tron تجربة قيادة مألوفة تشبه سيارات الدفع الرباعي التقليدية، دون التسارع السريع في Tesla أو ميزة القيادة بدواسة واحدة، مما قد يجذب المزيد من الوافدين الجدد إلى السيارات الكهربائية مع احتمال ردع مستخدمي السيارات الكهربائية ذوي الخبرة.

تعد السيارة بتجربة قيادة مُرضية، مدعومة بتصميم داخلي عصري ومريح وغني بالميزات التكنولوجية. إن قدرتها على الشحن السريع وتصنيفات السلامة الجديرة بالثناء تجعلها منافسًا قويًا في سوق سيارات الدفع الرباعي الكهربائية. يوصى بشدة بالطراز الأساسي ذو المحرك الواحد والطراز Premium Plus متوسط المدى، حيث يقدمان مجموعة متنوعة من الخيارات التي تناسب التفضيلات والميزانيات المختلفة.

مالجديد:Audi Q4 e-tron

ظهرت سيارة Audi Q4 e-tron، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل، لأول مرة في عام 2022. ويتم تقديمها في نمطين: Sportback وcrossover التقليدي. أصبحت هذه السيارة متاحة بعد فترة وجيزة من بدء عمليات التسليم في الولايات المتحدة لعام 2022. وتتميز بمدى مثير للإعجاب يصل إلى 265 ميلاً في الطرازات المجهزة بمحرك واحد و236 ميلاً للطرازات ذات المحركات المزدوجة، مع تحقيق نسخة Sportback ذات المحرك المزدوج نطاقًا أعلى قليلاً يبلغ 242 ميلًا بسبب تصميمها الديناميكي الهوائي.

المميزات والعيوب

مزايا:

  • التصميم الداخلي أنيق ومريح.
  • وقد حققت معدلات سلامة عالية.
  • يقدم نطاق كهربائي محترم ويدعم الشحن السريع بالتيار المستمر.

سلبيات:

  • التسارع لا يتناسب مع بعض السيارات الكهربائية الأخرى.
  • يفتقر إلى وضع الكبح المتجدد بدواسة واحدة.
  • تعمل نسخة Sportback على تقليل مساحة الرأس الخلفية بسبب تصميمها.

الأداء:Audi Q4 e-tron

تتميز Q4 40 e-tron بإعداد دفع خلفي مدعوم بمحرك كهربائي واحد يوفر قوة 201 حصانًا و229 رطلًا من عزم الدوران، مما يحقق تسارعًا من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 7.9 ثانية. يعمل المحرك المزدوج Q4 50 e-tron على تحسين الأداء بإجمالي قوة 295 حصانًا و339 رطلًا من عزم الدوران، مما يقلل وقت التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة إلى 5.8 ثانية. يستخدم كلا الطرازين حزمة بطارية ليثيوم أيون بقدرة 77 كيلووات في الساعة.

إن تسارع Q4 e-tron يوازي تسارع Audi Q5، مما يوفر أداء مرضيا لمعظم السائقين. وبالمقارنة، فإن أداء Tesla Model Y وGenesis GV 60 يتفوقان بشكل كبير على Q4 e-tron في التسارع. يؤكد نظام الكبح التقليدي للسيارة وعدم وجود دواسة واحدة على تجربة القيادة التقليدية، مع نظام تعليق يساهم في خفة الحركة على الرغم من وزنها الكبير.

النطاق واستهلاك الطاقة والشحن:Audi Q4 e-tron

تتميز Q4 40 e-tron الأساسية بمدى يقدر بـ 265 ميلاً، في حين توفر نسخة Q4 50 ذات المحرك المزدوج 236 ميلاً، بما يتماشى مع المتوسطات داخل فئتها. نظرًا لتصميمها الديناميكي الهوائي، تشهد سيارة Q4 Sportback e-tron ذات المحرك المزدوج زيادة طفيفة إلى 242 ميلًا.

بالمقارنة، يبلغ مدى سيارة مرسيدس-بنز EQB 258 ميلاً، وGenesis GV60 248 ميلاً، وفولفو XC40 Recharge 223 ميلاً. ويتفوق طراز Tesla Model Y على هذه المسافة بحوالي 300 ميل، على الرغم من أن هذه الأرقام غالبًا ما تكون مفرطة في التفاؤل.

تدعم جميع طرازات Q4 e-tron الشحن السريع بالتيار المستمر بقدرة تصل إلى 150 كيلووات، مما يتيح شحنًا بنسبة 5% إلى 80% خلال 36 دقيقة تقريبًا. يستغرق شحن المستوى 2 إلى السعة الإجمالية حوالي 7.5 ساعة. تعد أوقات الشحن تنافسية مع تلك الخاصة بـ EQB وXC40 Recharge، في حين أن معدل الشحن الأقصى البالغ 250 كيلووات في طراز Tesla Model Y وقدرة GV60 البالغة 350 كيلووات يوفران أوقات شحن أسرع.

تقنيات السلامة ومساعدة السائق:Audi Q4 e-tron

حصل طراز Sportback على تصنيف خمس نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) في مارس 2023. وصنف معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) سيارة 2023 Q4 e-tron كأفضل اختيار للسلامة + في يوليو 2023، مما يعكس الالتزام بمعايير السلامة الصارمة.

تشمل ميزات الأمان القياسية عبر مجموعة Q4 e-tron التحذير من الاصطدام الأمامي، وفرامل الطوارئ التلقائية، والتحذير من مغادرة المسار، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيهات حركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات. يضيف طراز Premium Plus نظام تثبيت السرعة التكيفي والمساعدة في الحفاظ على المسار، في حين يقدم طراز Prestige مصابيح أمامية ذات تصميم مصفوفي وقارئ إشارات المرور.

تبنت أودي التواصل بين المركبات والبنية التحتية (V2I)، مما أدى إلى تعزيز السلامة من خلال التنبيهات في الوقت الفعلي عند اقتراب مركبات الطوارئ والمخاطر ومعلومات إشارات المرور في المناطق المدعومة.

الراحة والمساحة:Audi Q4 e-tron

توفر المقاعد الأمامية مساحة ودعمًا واسعين، على الرغم من أن الوسائد الصلبة قد تكون أقل راحة أثناء المسافات الطويلة، وقد يكون الافتقار إلى تهوية المقعد عائقًا في المناخات الأكثر دفئًا. تتوفر مقاعد أمامية مدفأة وميزات إضافية مثل عجلة القيادة المدفأة وذاكرة مقعد السائق مع طراز Premium Plus.

توفر المقاعد الخلفية مساحة كافية للبالغين، مع طراز Sportback الذي يقلل قليلاً من مساحة الرأس. هذه الأبعاد قابلة للمقارنة مع فولفو XC40 Recharge وGenesis GV60، في حين توفر Tesla Model Y وMercedes EQB مساحة أكبر إلى حد ما.

تعمل جودة الركوب على الموازنة بين الأداء والراحة بشكل فعال، مما يقلل من عيوب الطريق بينما تكون ضوضاء الطريق موجودة بمهارة، وسرعان ما يطغى عليها نظام الصوت في السيارة.

المعلومات والترفيه والاتصال:

تتميز مقصورة Q4 e-tron بلوحة قيادة رقمية وشاشة لمسية للمعلومات والترفيه مقاس 10.1 بوصة. تتضمن خيارات الاتصال القياسية خدمات Apple CarPlay وAndroid Auto وAudi Connect اللاسلكية لإدارة المركبات عن بُعد.

تعمل ميزة Premium Plus على تحسين الاتصال مع راديو القمر الصناعي وشاحن الهاتف اللاسلكي لحمل الهواتف الذكية الكبيرة بشكل آمن. يضيف اختيار طراز Prestige نظام ملاحة ونظام صوت Sonos بـ 10 مكبرات صوت وشاشة عرض رأسية للواقع المعزز، والتي توفر مساعدات ملاحية وتصور حافة الطريق.

في حين يقوم نظام المعلومات والترفيه بمركزية التحكم، يمكن الوصول إلى الوظائف الأساسية عبر الأزرار والمفاتيح المادية، مما يضمن بقاء تركيز السائق على الطريق.

مساحة الشحن والتخزين:

توفر Q4 e-tron مساحة تخزين تبلغ 24.8 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية، وتمتد إلى 53.1 قدمًا مكعبًا عند طي المقاعد. والمثير للدهشة أن طراز Sportback يزيد هذه السعات قليلاً إلى 26.1 و 54.4 قدم مكعب على التوالي. توفر أرضية الحمولة القابلة للتعديل مساحة إضافية ومساحة تخزين ملائمة لكابل الشحن، مما يعوض عدم وجود صندوق أمامي (“funk”).

تتجاوز أحجام التخزين هذه تلك الموجودة في سيارة مرسيدس EQB، على الرغم من أن التصميم الصندوقي لـ EQB قد يستوعب المزيد من العناصر كبيرة الحجم بسرعة أكبر. تشبه سعة أودي قدرة فولفو XC40 Recharge وGenesis GV60، ولكنها أقل من سعة Tesla Model Y البالغة 34.3 قدم مكعب.

وتتضمن Q4 e-tron أيضًا حلول تخزين عملية للأغراض الشخصية، مثل حاملات الأكواب متوسطة الحجم، وصناديق مسند الذراع، وجيوب الأبواب، وحامل زجاجات المياه المصمم بشكل فريد في الأبواب الأمامية.

النمط والتصميم:Audi Q4 e-tron

خارجيًا، تشبه Q4 e-tron سيارات الدفع الرباعي التقليدية التي تعمل بالبنزين من أودي، ولا سيما في شبكتها التقليدية ومداخل الهواء، مما يميزها عن السيارات الكهربائية الأخرى التي تتميز عادةً بواجهة أكثر سلاسة لتحقيق الكفاءة الديناميكية الهوائية. تعد شارات السيارة الدقيقة أحد المؤشرات القليلة على طبيعتها الكهربائية.

يتماشى التصميم الداخلي مع جمالية أودي التقليدية، حيث يتميز بلوحة عدادات زاوية مظللة بلمسات معدنية وشاشة معلومات وترفيه موجهة للسائق. تكمل الأقسام المسطحة الفريدة لعجلة القيادة النمط الزاوي للمقصورة، على الرغم من أن أدوات التحكم الحساسة للمس قد تتطلب فترة تعديل بسبب حساسيتها.

على الرغم من الاستخدام السائد للمواد البلاستيكية، إلا أن التصميم الداخلي يتميز بالصلابة. إنها تتناسب جيدًا مع الفئة الفاخرة للمبتدئين، حيث تقدم جودة مواد فائقة وتتفوق على المنافسين مثل الطراز Y وGV60 وتضاهي أو تتفوق قليلاً على Mercedes EQB وVolvo XC40 Recharge.

القيمة والتوصية:Audi Q4 e-tron

يبلغ سعر الطراز الأساسي Q4 40 e-tron 49,995 دولارًا أمريكيًا، بينما تبلغ تكلفة الطراز ثنائي المحرك Q4 50 e-tron 5000 دولارًا أمريكيًا، بينما يبدأ سعر الطراز Sportback من 57,995 دولارًا أمريكيًا. يوصى باستخدام محرك Q4 40 e-tron ذو الدفع الخلفي لنطاقه المتفوق، على الرغم من أن الإصدار ثنائي المحرك يوفر مزايا لأولئك الذين يعيشون في مناخات معرضة للظروف الجوية السيئة.

يتوفر Q4 40 e-tron في طرازي Premium وPremium Plus، مع طراز Prestige العلوي حصريًا لإعداد المحرك المزدوج. يتوفر Sportback في جميع الطرازات ولكنه يقتصر على المحركات المزدوجة. يُفضل طراز Premium Plus لميزاته الإضافية مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي ولوحة الشحن اللاسلكية.

نسبيًا، فإن سيارة Audi e-tron SUV الأكبر حجمًا، والتي تم تقديمها في عام 2019، أغلى بـ 22000 دولار وتوفر نطاقًا أقصر. إن سيارة فولكس فاجن ID.4 ذات الصلة أقل تكلفة بـ 11.000 دولار، إلا أن الجودة الداخلية المحسنة وميزات التكنولوجيا في أودي تبرر السعر الأعلى.

تكاليف التأمين:

من المتوقع أن يكون التأمين على Q4 e-tron أقل قليلاً من بعض منافسيها. في المتوسط في جميع الولايات، قد تحصل السائقة النموذجية البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف على أقساط سنوية أقل من 3000 دولار، على الرغم من أن معدلات VW ID.4، وTesla Model Y، وMercedes-Benz EQB تختلف، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى المزيد من البيانات لتحسين هذه التقديرات لسيارة Q4 e-tron.

اجيال Audi Q4 e-tron

الجيل الأول: 2022 إلى الوقت الحاضر

تم الكشف عن سيارة Audi Q4 e-tron الافتتاحية في فبراير 2021، وسيبدأ الإنتاج بعد ذلك بوقت قصير. أصبحت السيارة متاحة لأول مرة في أوروبا في نفس العام، على الرغم من تأجيل طرحها في السوق الأمريكية حتى أواخر عام 2022.

يمثل هذا الطراز الدفعة الرابعة في تشكيلة سيارات Audi e-tron الكهربائية، بعد e-tron الأصلية، وe-tron GT، وe-tron S. وتشترك Q4 e-Tron في العديد من أوجه التشابه مع سيارة فولكس فاجن ID.4 كروس. ، بما في ذلك النظام الأساسي لمجموعة أدوات المحرك الكهربائي المعياري (MEB) الذي توفره شركة فولكس فاجن. تتميز كلتا السيارتين بأبعاد متشابهة، بما في ذلك الطول وقاعدة العجلات، وتشتركان في العديد من مكونات الأجهزة، ويتم إنتاجهما في منشأة تصنيع فولكس فاجن في تسفيكاو، ألمانيا.

حكم

تقدم سيارة Audi Q4 e-tron نفسها كوافد جديد في سوق السيارات الكهربائية، ولا تتميز بسرعتها ولكن بجمالياتها المألوفة وتجربة القيادة، التي تذكرنا بكل من Audi e-tron وVolkswagen ID.4. تقدم هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة نطاقًا محترمًا وتصميمًا داخليًا متطورًا ومريحًا وميزات تقنية متقدمة، وتهدف إلى جذب عشاق السيارات الكهربائية المبتدئين والمتمرسين.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى