دفع رباعيمراجعات

مراجعة سيارة BMW X3 2023

BMW X3 2023: فاخرة وعملية وذات أداء عالٍ

يصادف هذا العام الذكرى السنوية الواحد والعشرين لسيارة BMW X3، مما يدل على رحلة رائعة. باعتبارها أول سيارة كروس أوفر مدمجة للعلامة التجارية، كان تصميمها يهدف إلى دمج التطبيق العملي لسيارات الدفع الرباعي المدمجة مع الروح الديناميكية للفئة الثالثة، وهو الهدف الذي تواصل تحقيقه. كان نجاحها عميقًا للغاية لدرجة أنها أصبحت في النهاية النموذج الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية، على الرغم من أن سيارة X5 متوسطة الحجم استحوذت على هذا اللقب في عام 2022. لا تتميز سيارة X3 بسمعة الأداء المرموقة لشركة BMW فحسب، بل تتفوق أيضًا في الكفاءة، وتوفر اقتصادًا جديرًا بالثناء في استهلاك الوقود، وحمولة كبيرة المساحة والداخلية المكررة.

بعد تحديث متواضع في العام الماضي، والذي قدم جماليات محسنة وواجهات عرض جديدة ونظام هجين معتدل في طراز M40i، لم يخضع الجيل الثالث من X3 لأي تعديلات مهمة لعام 2023. تتضمن المجموعة ثلاثة أنواع: 248 حصانًا، وأربعة طرازات 30i ذات الأسطوانات، وإصداران بستة أسطوانات على التوالي، طراز M40i بقوة 382 حصانًا وطراز X3 M وM Competition القوي بقوة 473 أو 503 حصانًا، وكلها توفر تجربة قيادة ممتعة. والجدير بالذكر أنه تم إيقاف طراز xDrive30e الهجين المتوفر مسبقًا.

وتعكس الشعبية المتزايدة لسيارة X3 توسع سوق سيارات الكروس أوفر، والتي أصبحت الآن أكثر تنافسية من أي وقت مضى، حيث ينافس طراز BMW العديد من التصميمات المعاصرة. ومع ذلك، تحافظ سيارة X3 على مكانتها في طليعة فئتها إلى جانب منافسيها مثل Genesis GV70، وMercedes-Benz GLC، وVolvo XC60، وLexus NX. كما أنها تنال إعجاب أولئك الذين يبحثون عن تجربة قيادة رياضية، حيث تنافس أAlfa Romeo Stelvio و Porsche Macan. وفي الوقت نفسه، فإن سيارة X4، وهي نسخة بسقف منحني إلى الخلف من سيارة X3، تلبي احتياجات أولئك الذين يرغبون في الحصول على مظهر رياضي أكثر.

في حين أن X3 قد لا تتطابق مع Macan أو Stelvio Quadrifoglio في الأداء القوي، إلا أنها تتفوق في مجالها، حيث تمزج بين فائدة سيارات الدفع الرباعي والبراعة الرياضية. يظل الطراز M40i، الذي يوازن بين السرعة والراحة، هو الطراز الأكثر تفضيلاً، خاصة لعشاق السيارات الذين لديهم عائلات. هذا العام، تتنافس X3 أيضًا مع X1 المعاد تصميمه، والذي يوفر إحساسًا داخليًا مشابهًا وميزات رقمية أكثر حداثة على الرغم من حجمه الأصغر قليلاً، مما يستدعي الاهتمام لأولئك الموجودين في السوق لسيارة X3 رباعية الأسطوانات.

تتميز X3 بمساحة أكبر للأمتعة والمقاعد الخلفية مقارنة بنظيراتها الأصغر حجمًا، متجاوزة ألفا وبورشه من الناحية العملية. تصميمها الداخلي منطقي وبسيط، وهو سمة من سمات BMW، ويوفر جوًا أقل فخامة من Genesis أو مرسيدس ومع ذلك تم تصنيعه بمواد فاخرة وأدوات تحكم بديهية. تعتبر المقاعد أكثر صلابة من بعض سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ولكنها توفر الدعم والراحة للرحلات الطويلة، إلى جانب مساحة تخزين واسعة للأشياء الصغيرة داخل المقصورة.

التكنولوجيا وفيرة، على الرغم من أن 2023 X3 تحتفظ بالإصدار السابق من برنامج BMW iDrive. يمكن لقائمة الخيارات الواسعة أن تضيف تكاليف الميزات القياسية في المنافسين مثل Genesis ، بما في ذلك الشحن اللاسلكي ومجموعة كاملة من تقنيات مساعدة السائق (بسعر إضافي قدره 1700 دولار). مع تجنب الجوانب الأكثر إثارة للخلاف في تصميم BMW الحديث، فإن X3 تفتقر إلى تميز GV70 أو XC60. ومع ذلك، تظل X3 سيارة ممتعة وفاخرة وموجهة نحو الأسرة، وهي مزيج رابح.

ماالجديد

بعد تحديثها في العام السابق، شهدت سيارة BMW X3 2023 تعديلات طفيفة فقط، مع بقاء X3 M دون تغيير. أصبح الدخول بدون مفتاح الآن ميزة قياسية في جميع طرازات X3، بينما تم إيقاف التحكم بالإيماءات في النظام الصوتي.

إيجابيات وسلبيات

الايجابيات

  • تجربة قيادة جذابة، خاصة في الطرازين M40i وX3 M
  • أجواء داخلية واسعة وفخمة
  • كفاءة استثنائية من حيث استهلاك الوقود ومساحة الأمتعة

سلبيات

  • قد يشعر نموذج المبتدئين بنقص في القوة إلى حد ما
  • تصميم خارجي غير ملحوظ
  • العديد من وسائل الراحة القياسية لدى المنافسين تتحمل تكاليف إضافية

الأداء: BMW X3

يحتوي الطراز X3 على أربعة تكوينات مزودة بشاحن توربيني، كل منها مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. تأتي طرازات 30i في نوعين مختلفين: نظام الدفع الخلفي sDrive ونظام الدفع الرباعي xDrive، المدعوم بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 248 حصانًا و258 رطلًا من عزم الدوران. على الرغم من كونه خيارًا للمبتدئين، فإنه يمكنه التسارع إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6 ثوانٍ تقريبًا، مما يوفر قيادة جذابة على الطرق المتعرجة.

من موقع القيادة المرتفع خلف غطاء المحرك الواسع لسيارة X3، يمكن للمرء أن يتوقع تجربة سيارات الدفع الرباعي المثالية. ومع ذلك، فإن سيارة BMW هذه تتميز بخصائص معالجة أقرب إلى الفئة الثالثة منها إلى G-Wagen. إنها تتميز بالتحكم المضمون، مع مكابح دقيقة ومتسقة وتوجيه واضح. لم يتم تصميم X3 للرحلات الاستكشافية على الطرق الوعرة، حيث تتمتع بقدرات محدودة على الحصى والأوساخ، وهي بعيدة كل البعد عن كونها مستكشفًا للطرق الوعرة.

تعمل سيارة X3 M40i على رفع مستوى القوة والإخراج الصوتي باستخدام محرك BMW “B58” الهجين الخفيف سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر، والذي يوفر قوة 382 حصانًا و369 رطلًا قدمًا من عزم الدوران. يعمل هذا النظام الهجين المعتدل على تعزيز كفاءة الطاقة والسلاسة بدلاً من العمل كحل هجين كامل.

يوفر محرك M40i، المعزز بعادم M Sport، صوتًا مبهجًا ويسرع السيارة إلى 60 ميلاً في الساعة خلال ما يزيد قليلاً عن 4 ثوانٍ. يوفر الطرازان 30i وM40i تصميمًا داخليًا مريحًا وقيادة سلسة نسبيًا. يولد M40i المزيد من الضوضاء ولكنه لا يؤثر على سهولة الاستخدام اليومي، على عكس X3 M الأكثر تطرفًا.

يستخدم X3 M محرك S58B30 سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر، مشترك مع M3 وM4، ويولد 473 حصانًا و457 رطل قدم من عزم الدوران. تعمل حزمة المنافسة الاختيارية البالغة 7000 دولار على زيادة الإنتاج إلى 503 حصانًا و479 رطلًا قدمًا. ويقدم كلا الطرازين تجارب قيادة ديناميكية، مع تسارع قوي، ومعالجة استثنائية، وأصوات عادم رنانة، وأوقات تسارع أقل من 4 ثوانٍ. ومع ذلك، فهي تتميز بتصميمات داخلية أعلى صوتًا، ومقاعد أكثر ثباتًا ودعمًا، وقيادة أكثر صلابة من 30i وM40i.

الاقتصاد في استهلاك الوقود: BMW X3

تتميز مجموعة X3، باستثناء الطراز M، بكفاءة استهلاك الوقود بشكل ملحوظ بالنسبة لسيارة الدفع الرباعي ذات التوجه الرياضي. يحقق الطراز X3 sDrive 30i ذو الدفع بالعجلات الخلفية تصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) يبلغ 25 ميلاً في الغالون مجتمعة (23 مدينة، 29 طريقًا سريعًا)، في حين يصل نظام الدفع الرباعي xDrive 30i إلى 24 ميلًا في الغالون مجتمعًا (21 مدينة، 28 طريقًا سريعًا)، مما يطابق أو يتفوق على العديد من السيارات. منافسين رباعي الأسطوانات ولكن ليس سيارات هجينة مثل Lincoln Corsair أو سيارات هجينة تقليدية مثل Lexus NX.

تم تصنيف محرك M40i سداسي الأسطوانات بـ 23 ميلاً في الغالون مجتمعة (21 مدينة، 26 طريقًا سريعًا) وتجاوز هذا الرقم في اختباراتنا، حيث حقق ما يزيد قليلاً عن 24 ميلاً في الغالون في أسبوع من القيادة المختلطة. وهذا يفوق كفاءة معظم المنافسين ذوي الست أسطوانات، والتي تتأخر عادة بمقدار 2 إلى 3 ميلا في الغالون وغالبا ما تفشل في تلبية تقديراتهم المعلنة.

كما هو متوقع، تستهلك X3 M الوقود بمعدل 17 ميلاً في الغالون مجتمعة (15 مدينة، 20 طريقًا سريعًا)، وهو أقل من تقديرات Macan وAlfa Romeo Stelvio Quadrifoglio، لكنه أثبت أنه أكثر كفاءة من الأداء الحقيقي لسيارات Alfa وJaguar المزودة بمحرك V8. . تتطلب جميع الطرازات وقودًا ممتازًا.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق: BMW X3

حصلت سيارة BMW X3 2023 على تصنيفات “جيدة” من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، وبعد الترقية في أواخر عام 2022، حققت حالة “Top Safety Pick+” على الرغم من تصنيف نظام المزلاج “الهامشي”. وبعد اختبار أكثر صرامة في عام 2023، فقدت هذه التصنيف مؤقتًا، واستعادتها في سبتمبر بعد إعادة التقييم. تمنحها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) تصنيف خمس نجوم.

تزود BMW X3 بمجموعة شاملة من ميزات السلامة النشطة، بما في ذلك مكابح الطوارئ التلقائية مع الكشف عن المشاة، والتحذيرات من الاصطدام الأمامي، ومراقبة النقاط العمياء، وتحذيرات مغادرة المسار، وتنبيهات حركة المرور الخلفية. على الرغم من أن هذا الجناح قوي، إلا أن الميزات الإضافية تؤدي إلى تكاليف إضافية.

تضيف حزمة Driving Assistant Professional التي تبلغ قيمتها 1700 دولار نظام تثبيت السرعة التكيفي مع التوقف والانطلاق، ومساعدة الحفاظ على المسار مع منع الاصطدام الجانبي، والمساعدة في ازدحام المرور على الطرق السريعة ذات الوصول المحدود، وهي وظائف يوحدها المنافسون مثل Genesis وLexus. تقدم حزمة المساعدة في ركن السيارة بقيمة 700 دولار أجهزة استشعار القرب ونظام كاميرا الرؤية المحيطية، مما يؤكد الرغبة في إدراج هذه التقنيات على نطاق أوسع دون أي تكلفة إضافية.

الراحة والمساحة: BMW X3

توفر X3 رحلة مريحة لأربعة ركاب. ومع ذلك، فإن استيعاب سيارة خامسة يمكن أن يجعل المقصورة الداخلية تبدو ضيقة، خاصة بالمقارنة مع المنافسين الذين يقدمون مساحة أكبر، خاصة في الخلف. توفر المنطقة الأمامية 40.3 بوصة من مساحة الأرجل، وهي أقل بقليل من منافسين محددين، ولكنها كافية للأفراد طوال القامة للجلوس بشكل مريح – المقاعد الأمامية. ومع ذلك، فإنهم حازمون وداعمون ويظلون مرتاحين أثناء القيادة لفترات طويلة.

يمكن للركاب الخلفيين الوصول إلى 36.4 بوصة من المساحة المخصصة للأرجل، متجاوزة تلك الموجودة في Porsche Macan وAlfa Stelvio وعلى قدم المساواة مع جاكوار F-Pace. ومع ذلك، فهي لا ترقى إلى مستوى المساحة التي توفرها Genesis وأقل بكثير من أحدث سيارات Mercedes-Benz GLC. في حين أن الأفراد الذين يزيد طولهم عن ستة أقدام يمكن أن يتناسبوا بشكل مريح، فإن الأشخاص الأطول قد يجدون المساحة مقيدة إلى حد ما.

بالنسبة للعائلات التي تستمتع بالقيادة، تسهل أبواب X3 الواسعة تركيب مقاعد الأطفال، مما يوفر مساحة واسعة لتثبيتها.

المعلومات والترفيه: BMW X3

يتضمن إعداد المعلومات والترفيه القياسي في X3 الأساسي شاشة مقاس 10 بوصات، مع خيار الترقية إلى شاشة أكبر مقاس 12.3 بوصة لكل من الكونسول المركزي (على غرار الطراز X5 متوسط الحجم) وشاشة السائق، وهي ميزة قياسية في M40i ونماذج X3 M. يعمل النظام على واجهة iDrive7، ويمكن الوصول إليها عن طريق اللمس أو أدوات التحكم في عجلة القيادة أو القرص الدوار بوحدة التحكم. يشهد هذا العام إلغاء عناصر التحكم في الإيماءات الأقل عملية. والجدير بالذكر أن X1 تتميز بأحدث نظام iDrive 8 من BMW، والذي من المتوقع أن يتم دمجه في 2024 X3.

أصبح التنقل في نظام iDrive بديهيًا ومألوفًا، مما يوفر وظائف واسعة النطاق. ومع ذلك، قد يواجه المستخدمون الجدد منحنى تعليميًا، ويتطلب ضبط الإعدادات مثل الجهير أو الصوت الثلاثي التنقل في قوائم متعددة. تظل أدوات التحكم الأساسية لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) والوظائف الأخرى متاحة فعليًا، مع معايير Apple CarPlay (اللاسلكي) وAndroid Auto (السلكي). تشتمل الميزات القياسية على نقطة اتصال Wi-Fi ومنافذ USB، مع إضافات اختيارية مثل شاشة العرض العلوية والشحن اللاسلكي.

مساحة الشحن والتخزين: BMW X3

تتميز X3 بمساحة شحن تبلغ 28.7 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية، وتمتد إلى 62.7 قدمًا مكعبًا مع المقاعد لأسفل، مما يجعلها بالقرب من قمة فئتها بين سيارات الكروس أوفر الفاخرة المدمجة. إنها تفوق سعة فولفو XC60 خلف المقاعد الخلفية ولكنها تتأخر قليلاً في السعة الإجمالية. تتقدم سيارة جاكوار F-Pace بـ 31.5 و69.1 قدم مكعب على التوالي، حيث تقدم كاديلاك XT5 وGV70 أحجامًا تنافسية وتتأخر مرسيدس في كلا الجانبين.

يعمل الباب الخلفي الكهربائي القياسي الذي يمكن تشغيله بدون استخدام اليدين ومقصورات التخزين المخفية أسفل أرضية الأمتعة على تعزيز المنفعة. توفر المقصورة العديد من المقصورات والمقصورات للتخزين الإضافي.

الأسلوب والتصميم: BMW X3

كما رأينا في موديلات مثل الفئة الرابعة وiX، غالبًا ما يثير أسلوب تصميم BMW جدلاً، إلا أن X3 تقدم جمالية أكثر تقليدية. على الرغم من أنها سيارة BMW بلا شك، إلا أن تصميمها لا يبدو مثيرًا للجدل أو فريدًا. قد يكون التمييز بين X1 وX3 وX5 من مسافة بعيدة أمرًا صعبًا، ولا يحقق المظهر المزدحم لـ X3 الجاذبية البصرية للمنافسين مثل GLC أو GV70 أو XC60، على الرغم من أنها ليست جذابة على الإطلاق. تميل هيمنتها في الظلال الداكنة إلى حجب التفاصيل الدقيقة.

يتم تعويض افتقار المظهر الخارجي إلى التميز من خلال تصميم داخلي جيد التنفيذ يحافظ على مستوى BMW من الفخامة الوظيفية. على الرغم من المظهر البسيط المحتمل في الصور الفوتوغرافية، إلا أن مواد المقصورة وحرفيتها عالية الجودة.

هل سيارة BMW X3 2023 تستحق الشراء؟ ما هو النموذج الذي يقدم أفضل قيمة؟

بسعر 47.195 دولارًا (يعكس زيادة قدرها 2500 دولارًا عن العام السابق، بما في ذلك رسوم الوجهة البالغة 995 دولارًا)، يمثل sDrive 30i نقطة الدخول الأكثر اقتصادا في تشكيلة X3، مع وجود مساحة في الميزانية للميزات الاختيارية، ولا سيما حزمة مساعدة السائق التي تبلغ قيمتها 1700 دولار. . يقدم هذا الطراز القيمة الأكثر أهمية لأولئك الذين لا يحتاجون إلى الدفع الرباعي. ومع ذلك، فإن X1 المحدث، الذي يوفر مساحة أقل قليلاً وتصميمًا وأداءً مشابهًا، يبدأ بسعر 40.095 دولارًا فقط، مما يجعله بديلاً مقنعًا عند تصفح الوكالة.

يمثل الطراز M40i، الذي يبلغ سعره 61.995 دولارًا، زيادة كبيرة في السعر ولكنه يميز نفسه بمحرك أكثر قوة سداسي الأسطوانات يميزه عن الطرازات ذات المستوى الأدنى ومنافسيه. هذا النموذج ليس له نظير من ألفا روميو ويتفوق على جينيسيس، بما في ذلك العديد من الميزات الاختيارية في متغيرات 30i. يمكن لمشتري M40i الوصول إلى عادم M Sport ونظام الفرامل والتعليق المتكيف، إلى جانب جماليات أكثر عدوانية وشاشات أكبر مقاس 12.3 بوصة.

تقدم BMW مجموعة واسعة من الخيارات الفردية، مما يسمح بتخصيص السيارة حسب التفضيلات الدقيقة، على الرغم من أن هذا قد يؤدي إلى رفع التكلفة بشكل كبير. تتوفر حزم متميزة تجمع ميزات مثل شاشة العرض الأمامية، من بين التحسينات الأخرى، واختيارات الطلاء الحصرية، وحزمة تقليم تعتيم Shadowline، على الرغم من أن الأخيرة قد تكون أقل جاذبية.

توفر سيارة X3 M متعة كبيرة ومواد عالية الجودة، بما في ذلك جلد ميرينو الفاخر من BMW، بسعر يبدأ من 75.395 دولارًا. مع خيارات إضافية، يمكن أن يتصاعد السعر بشكل كبير. ومع ذلك، فهي لا تزال أقل تكلفة بشكل ملحوظ من الطرازات المماثلة من Alfa وPorsche وJaguar، والتي يبدأ سعرها جميعًا بأكثر من 84000 دولار وتأتي مع خياراتها الواسعة.

تكاليف التأمين لسيارة BMW X3 2023

أسعار التأمين على X3 أعلى بشكل طفيف من منافسيها. تشير البيانات إلى أن السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي تتمتع بسجل قيادة نظيف قد تتوقع قسطًا سنويًا قدره 2613 دولارًا لسيارة X3 M40i. قد تكلف سيارة Genesis GV70 Sport Prestige 2,362 دولارًا، وAudi Q5 2,655 دولارًا، وVolvo XC60 2,178 دولارًا، وAlfa Romeo Stelvio 2,838 دولارًا للتأمين سنويًا.

تطور سيارة BMW X3

الجيل الثالث: 2018 – حتى الآن

تم طرح أحدث إصدار من X3 في عام 2018 مع طرازات xDrive30i وM40i. توسعت التشكيلة في عام 2020 لتشمل طرازي M وM، مما يمثل الأول من نوعه لسلسلة X3. بحلول عام 2023، تم إيقاف طراز xDrive30e الهجين الإضافي.

الجيل الثاني: 2011 – 2017

بعد نجاح الجيل الأول، كشفت BMW النقاب عن خليفة له في عام 2010 لعام 2011. يتميز الطراز المبتدئ بمحرك سداسي الأسطوانات بقوة 240 حصانًا سعة 3.0 لترًا، مع خيار سداسي الأسطوانات بقوة 300 حصانًا سعة 3.0 لترًا. تم ربط كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. في عام 2013، استبدلت BMW محرك 28i ذو الست أسطوانات بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات.

الجيل الأول: 2004 – 2010

تم وضع X3، بعد X5 الناجحة، كسيارة دفع رباعي مدمجة أصغر حجمًا وبأسعار معقولة ويمكن الوصول إليها من BMW. ظهرت لأول مرة وهي تقدم خيارًا بين محرك سداسي الأسطوانات بقوة 184 حصانًا وسعة 2.5 لترًا أو محرك سداسي الأسطوانات بقوة 225 حصانًا وسعة 3.0 لترًا، ويقترن كل منهما بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات أو ناقل حركة يدوي بست سرعات. حصريًا للدفع الرباعي، كان X3 أخف بحوالي 600 رطل من X5.

حكم

بعد تحديث متواضع في العام السابق، خضعت سيارة BMW X3 2023 لتعديلات بسيطة. ومع ذلك، فهي تقدم باستمرار مزيجًا محترمًا من الأداء والمنفعة والرفاهية التي أصبحت السمة المميزة لها. تجسد السيارة، في جوهرها، تراث BMW المحترم من التميز في الأداء، وتتميز بالتحكم المتقن ومجموعة مختارة من المحركات الديناميكية، بدءًا من طرازات 30i المفعمة بالحيوية ووصولاً إلى M40i القوية وX3 M القوية. هذه السمات، مع سعة التحميل الفائقة والوقود المذهل الكفاءة، تضمن مكانتها البارزة في قطاع سيارات الكروس أوفر الفاخرة، حتى مع اختيار BMW فرض رسوم إضافية على بعض وسائل الراحة التي أصبحت عروضًا قياسية في الصناعة.

اظهر المزيد

RAMI

اهلا اسمي RAMI، ولدي خبرة كبيرة في مجال وسائط السيارات. على مر السنين، تعمقت في عالم السيارات، وقمت بإعداد تقارير عن عمليات الشراء والبيع والخدمة المعقدة لمنشورات الصناعة الشهيرة. شغفي لا يتوقف عند هذا الحد، فأنا مكرس بنفس القدر لالتقاط جوهر السيارات الكلاسيكية من خلال كتاباتي. أشعر بسعادة غامرة من اكتشاف وسرد القصص الجذابة للأفراد والاتجاهات والثقافات المتشابكة مع روائع… More »

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى